تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

ابي اساعد عاطل او عاطله

قسم مشاريع وأفكار

انا معلمه اعمل بقرية تبعد عن جدة 400ك ماجاء نقلي وحابه اعمل مشروع لعل الله يفتح عليه واكسب وساعتها بترك التدريس حابه استقر بجده وابي اي واحد عاطل او...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 05-07-2012, 10:16 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,523
معدل تقييم المستوى: 1138773
reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

بعيد عن عملك ودوامك وقصة حياتك اللي ذكرتيها لانها ماتهم اللي يفكر يتفق معاك وبعيده عن الاتفاق والعرض اللي كتبتيه

الاتفاق اللي تعرضيه بإختصار

(اللي يحتاج كفالة مستعده اكفله بمقابل نسبة من ارباح مشروعه يدفعه لي على اقساط طوال مدة الكفالة )


طيب فرضا قلنا ان نسبتك اللي طلبتيها شهريا 300 ريال

ومدة الكفالة 25 سنة

احسبيها معايا يعني تاخذي 90000 ريال خلال المدة هذه كلها

90000 مقابل كفالة فقط هل هذا معقول ؟

ماادري اذا كان حلال او حرام ولا ابغى افتي لكن ياليت تسألين وتتأكدين من جواز هذا الاتفاق شرعا ( طلب مبلغ مادي مقابل الكفالة )


والله يوفق الجميع

رد مع اقتباس
  #32 (permalink)  
قديم 05-07-2012, 10:28 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,523
معدل تقييم المستوى: 1138773
reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

أصبحت المقاولات من المعاملات المشكلة في عصرنا الحاضر ، وذلك لجهل الناس بحكمها ، ومما أشكل علينا عدة صور يقوم بها المقاولون وهي كالآتي :
١- يأخذ المقاول البيت بقيمة عشرين ألفاً مثلاً ويعطيه عماله ليقوموا ببنائه بأقل من تلك القيمة ، بحيث يكون ربحه في الصفقة ألفين أو ثلاثة .
٢- يأخذ المقاول البيت بنفس القيمة وهي عشرون ألفاً ويعطي عماله أجرة عنائهم ، وهي ما يسمونها قيمة اليد أو اليد العاملة .
٣- يأخذ المقاول البيت بنفس القيمة السابقة ويخبرهم بالقيمة على أن يأخذ منهم نسبة (٥٪) أو (٦٪) حسب ما يتفقون عليه ؟
٤- يأخذ العمال البيت بقيمة معينة ، وتكون الاتفاقية عن طريق المقاول ، فلا تتم إلا بتوقيع المقاول ولا يرضى على التوقيع إلا بنسبة معينة ، وهو ما يسمونه التوقيع على الختم .
فما ترى شيخنا في تلك الصور السابقة ؟ وهل يختلف الكلام إذا كان العمال لنفس الشخص المقاول أو كانوا مستأجرين ؟ وإذا كانت جميع الصور خاطئة، فما هو الصواب في هذه المسألة ؟



ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
أما الصورة الأولى فإن كان المقاول لا يقوم بأي عمل ولا يحضر مواد البناء ولا غيرها فهي غير جائزة ، إذ لا وجه للربح الذي يأخذه ، وأما الصورة الثانية ، فإن كان العمال يأخذون عناءهم منه ويتحمل صاحب البنيان نفسه إحضار مواد البناء فهي كسابقتها ، وإن كان المقاول هو الذي يحضر المواد كما أنه يؤجر العمال فلا حرج فيها ، والصورة الثالثة تعود أيضاً إلى الصورتين السابقتين في حكمها ، فإن كان المقاول هو الذي يتكفل بإحضار المواد فلا حرج ، وإلا فليس له أن يأخذ أجرة من غير عناء ولا مغرم ، وأما الصورة الرابعة فلا أجد فيها مبرراً لأخذ الأجرة على مجرد التوقيع والله أعلم .



--------------------------------------------------



كفيل قام بتوريد عمالة وافدة ، فتركهم يعملون بحرية حيث شاءوا وأي عمل شاءوا، بشرط أن يأخذ على كل فرد مبلغاً معيناً آخر كل شهر ، يتراوح بين عشرين إلى ثلاثين ريالاً ، ما حكم هذا المبلغ ، وهل فيه أدنى شبهة ، مع العلم أن الكفيل عندما يستورد عاملاً فإن عملية استيراده تكلفه مبالغ وجهد في متابعة معاملاته ، فهل يضيع هذا الجهد هدراً ، إذا كان المبلغ المعطى للكفيل حرام ؟



ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
لا يجوز أخذ أجرة عَلى الكفالة ، وإنما يجوز للكفيل إن كانت الكفالة كلفته مَالاً أن يأخذ من المكفول قدر التكلفة فقط ، من غير زيادة شيء والله أعلم .



-----------------------------------------------


ما رأيكم فيمن استجلب عمالاً أجانب للعمل ، واتفق معهم على أن يتحملوا جميع المصروفات من سكن وتذاكر وعلاج ، ويعطوا الكفيل مبلغاً من المال إذا عملوا ، ولا يعطونه شيئاً إذا لم يعملوا ؟


ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
أخذ الأجرة على الكفالة غير جَائز ، وإن كان أخذها في مقابل مَا يوفره من إسكان ونحوه فلا حرج ، والله أعلم .



-----------------------------------------------



رجل يقوم باستخراج التأشيرات من دائرة العمل وبيعها على الأجانب ، وبعد وصول العمال يقبض من كل عامل عشرة ريالات باعتباره كفيله ، وقد اتخذ من هذا العمل تجارة لفترة من الوقت . فما قول سماحتكم في هذا الشأن ؟


ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
نص العلماء على عدم جواز أخذ الأجرة على الكفالة ، ومنها الكفالة التي اتخذها الناس الآن وسيلة من وسَائل الكسب ، حيث يكفلون عدداً من العمال، ثم يرخون لهم العنان ليكتسبوا حيث شاءوا ، ومَا عليهم إلاَّ أن يدفعوا ضريبة شهرية للكفيل، فمع مَا في أخذ الأجرة على الكفالة من حجر ، فإن هذا العقد هو عقد جهالة ، إذ لا يدرون مقدار ما يكتسبون والله أعلم .



-----------------------------------------------




لدي شركة تجارية ، وطلبت مني شركة أخرى أجنبية من الدول المجاورة الكفالة ، وذلك حتى يتسنى لها مزاولة الأعمال (توريد معدات) بالسلطنة ، ويكون ذلك مقابل أجرة سنوية يتم الاتفاق عليها بين الشركتين ، ما قول سماحتكم في هذا المبلغ ؟ وما قولكم فيم إذا كانت أجرة الكفالة مشفوعة بمعاونة الشركة في تخليص بعض أعمالها ؟




ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
لا أجرة على الكفالة في الإسلام ، ولكن يمكنك أن تقوم بأعمال تعوضك الشركة عنها والله أعلم .


-----------------------------------------------



ما الحكم فيمن يجلب عمالاً من الخارج - مثلاً - ويكونون في كفالته ، ويتفقون مع كفيلهم على أن يزاولوا تجارة معيّنة يبيعون ويشترون ، دون أن يتدخل الكفيل في ربحهم وخسارتهم ، وإنما عليهم فقط أن يعطوه كل شهر مائة ريال مثلاً ، فهل هناك حرمة في ذلك ؟




ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
هذا من أكل أموال الناس بغير حق ، فهو من السحت - والعياذ بالله - والله أعلم .




-----------------------------------------------




رجل يملك محلاً لصيانة كهرباء السيارات ، وجلب له عاملاً أجنبياً ، ثم هرب ذلك العامل ، وكان على ذلك العامل مبلغ من المال فقام الكفيل بتسديده نيابة عنه ، وأشرف الرجل على محله بنفسه وجلب له عاملاً آخر ، وكان يعطي العامل راتباً شهرياً ، وبعد فترة أراد العامل تحمل مسؤوليات ونفقات المحل من صاحبه على أن يدفع للكفيل مبلغاً قدره تسعون ريالاً شهرياً ، وتم الاتفاق على هذا ، وبعد فترة من الزمن هرب العامل وجاء أجانب آخرون لاستثمار المحل على أن يدفعوا للرجل مبلغاً قدره أربعمائة وخمسون ريالاً مقدماً ومبلغاً شهرياً قدره خمسون ريالاً ، على أن يُحضر ذلك الأجنبي شخصاً على كفالة الرجل ، وتم له ذلك - علماً بأنه يوجد بالمحل آلات وقطع غيار تزيد قيمتها على المبلغ المدفوع - ثم جلب خمسة آخرين يتحمل تشغيلهم بمعرفة الوافد الأجنبي المستثمر للمحل ، ورفع العامل الأجرة إلى مائة وأربعين ريالاً شهرياً ، على أن يتكفل المستثمر الأجنبي بدفع كافة التكاليف للعمال والمحل:
* ما الحكم في المبلغ الذي يستلمه الكفيل ؟
* وماذا عليه إذا كان المبلغ المستلم غير جائز أخذه ؟
* وما هي الطريقة التي يستطيع أن يكفر بها عن نفسه ؟



ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
إن كانت هذه الأجرة في مقابل الكفالة فهي محرمة لا تجوز ، وإن كانت في مقابل تأجيرهم محلاً أو آلات عن غير غرر فلا مانع من ذلك ، وإن أخذ أجرة حيث لا تجوز فعليه التوبة ورد المبلغ ، وبذلك يكون قد خلص نفسه من تبعة مخالفة الشرع والله أعلم .





-----------------------------------------------




رجل لديه مؤسسة تجارية تعمل في مجالات (المقاولات ، الخياطة ، .... إلخ) ويعمل لديه عدد من العمال الأجانب يتولون تدبير شئونهم في البحث عن مصادر العمل ، من أمثلة ذلك (مقاولات بناء)، إذ يقوم صاحب المؤسسة بعقد اتفاقية بناء منزل مع أحد الأشخاص بحيث تشمل ضمانته للمشروع والإشراف والمتابعة لسير العمل ، ثم يتولى مسئول العمال ترتيب كافة الإجراءات المتعلقة بالشروط والمواصفات والقيمة النهائية للمشروع، على أن يحصل صاحب المؤسسة على شيء معين من المال عن كل مشروع ، أو شهرياً حسب الاتفاق بين الطرفين . احتساب ذلك مقابل كفالتهم واستخدام تسمية المؤسسة . فما قول سماحتكم في ذلك ؟



ولقد أجاب فضيلة الشيخ : سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي
نص الفتوى
أما الضمانة فلا يؤخذ عليها أجر ، وأمَّا الإشراف والمتابعة فلا مَانع من أخذ الأجرة عليهما والله أعلم .

رد مع اقتباس
  #33 (permalink)  
قديم 05-07-2012, 10:53 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,523
معدل تقييم المستوى: 1138773
reeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداعreeem22 محترف الإبداع

مجموعة اخرى من الفتاوى واضحه اكثر


هل يجوز للكفيل أن يشترط على المكفول من قبله أن يأخذ منه نصف القرض الذي سوف يستدين به المكفول من الجهة الدائنة لقاء كفالته؟ علما بأن المبلغ يبقى دينا على الكفيل وليس أجرة وهو ـ أي الكفيل ـ من يقوم بسداد حصته من القرض للجهة المقرضة للمكفول.


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد نص الفقهاء على منع أخذ عوض عن الكفالة، لأنها من عقود الإرفاق، لا من عقود المعاوضة، جاء في التاج والإكليل: لا يجوز ضمان بجعل. انتهى المقصود منه.
وفي قرار المجمع الفقهي مايلي: إن الكفالة هي عقد تبرع يقصد للإرفاق والإحسان، وقد قرر الفقهاء عدم جواز أخذ العوض على الكفالة.
وبالتالي، فلا يجوز للكفيل أن يشترط على مكفوله أن يقرضه جزءا من القرض الذي يريد أخذه من البنك ـ سواء كان الكفيل كفيلا في ذلك القرض نفسه أو في غيره ـ وللقاعدة المقررة وهي: أن كل قرض جر نفعا فهو ربا ـ والمكفول إنما يقرض كفيله بسبب الكفالة، فهو قرض يجر نفعا للمقرض، وذلك النفع الذي يجنيه المقترض يعتبر ثمنا لكفالته، ولا يجوز أخذ ثمن لها، كما بينا سابقا.
وبناء عليه، فلا يجوز ذلك، لما بيناه.
وأما كون المقترض سيسدد لجهة القرض مباشرة: فلا يغير ذلك من حكم المسألة، لأن الحق الذي عليه للمقرض وإنما يؤديه إلى جهة القرض نيابة عنه.
والله أعلم.


http://islamweb.net/Fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=138210




لدي عامل على كفالتي ولا يعمل لدي وإنما يعمل لدى أشخاص آخرين. فهل هذا جائز حيث سبق أن قلت له إما أن تعمل لدي أو تبحث عن كفيل، أو تسافر لبلدك فقال: اتركني عل كفالتك وسوف أعطيك مبلغا ماليا كل عام. فهل هذا المبلغ جائز ؟
وما العمل في مثل هذه الحالة ؟


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالكفالة بالمعنى المسؤول عنه هو بذل الجاه أو الشفاعة لاستبقاء المكفول في البلد الذي يريد المقام فيه. ولا حرج في أن يبذل الشخص هذا النفع لشخص آخر، ويكون المكفول يعمل عند غير الكافل. وإنما الحرج في أن يأخذ الكافل من المكفول عوضا عن كفالته له. فإن الكفالة من عقود الإرفاق وليست محلا للمعاوضات، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من شفع لأخيه بشفاعة فأهدى له هدية عليها فقبلها فقد أتى باباً عظيماً من أبواب الربا. رواه أبو داود وأحمد. وحسنه الألباني.
والذي ينبغي للكافل هو أن يحتسب الأجر العظيم على هذا العمل، فإنه من أجل الأعمال وأحبها إلى الله، كما قال تعالى: مَّن يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُن لَّهُ نَصِيبٌ مِّنْهَا. {النساء:85}.
قال ابن كثير: أي من سعى في أمر فترتب عليه خير كان له نصيب من ذلك. انتهى.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم أو يكشف عنه كربة أو يقضي عنه ديناً أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في هذا المسجد -يعني مسجد المدينة- شهراً. ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى تتهيأ له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام. رواه الطبراني وحسنه الألباني.
وقال صلى الله عليه وسلم: اشفعوا تؤجروا. وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم: من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته. متفق عليهما.
فإن لم يرد بذل جاهه إلا مقابل تعويض فليترك بذل جاهه، فإنه لا يجوز من العوض في ذلك إلا قدر ما يتكلفه ذو الجاه من المصاريف، أو قدر أجرة مثله فيما تكلفه من جهود. وراجع في ثمن الجاه فتوانا رقم: 55328.
والله أعلم


http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...waId&Id=137333



http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...atwaId&Id=5264


http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...waId&Id=133873


http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...waId&Id=126580


http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...waId&Id=126319

http://islamweb.net/Fatwa/index.php?...waId&Id=123901


التعديل الأخير تم بواسطة reeem22 ; 05-07-2012 الساعة 10:57 AM
رد مع اقتباس
  #34 (permalink)  
قديم 05-07-2012, 11:40 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 407
معدل تقييم المستوى: 18282
مستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداعمستشار المحبة محترف الإبداع

دانة الشريف الله يوفقك يارب وان شاء الله تلاقي من يساعدك والله يعينك علي بعد الدوام عنك ولكن انصحك لا تستعجلي ابدااااااا فكري زين

reeem22 جزاك الله خير والله يسعدك ويوفقك دنيا واخره يجب الشخص لاطلاع علي الاحكام قبل التنفيذ بل في دراسة الموضوع

رد مع اقتباس
  #35 (permalink)  
قديم 06-07-2012, 04:33 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 539
دانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداعدانة الشريف محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة الشريف مشاهدة المشاركة
الاتفاق ماهو عيب وانا ادور الفايدة لي ولغيري وراس المال اقدر ادبره بقرض او خلافه اذا وجدت الضمان
والمشروع المقنع

وعبداللطيف انا كلمتهم قالوا الكفاله ظرورية وشرط يكون المكفول عاطل
وانا قلت ابي نسبة نتفق عليها ماقلت راح اكل جهده انا تعبت من العمل الحكومي نفسيا بسبب بعدي عن اولادي وماثق في الشغالات ابد
يقدر المكفول اذا كان شاطر واستطاع ادارة المشروع بمهاره ان يربح الكثير بعض المشاريع تدخل راتب شهر باسبوع او حتى ايام
يقدر الشريك بدل مايقصد لاعبد اللطيف يعطيهم حقهم كامل وساعتها تتلغي كفالتي ويعيش حر بمشروعه انا فائدتي موقته لكن فائدة الشريك راح تكون طول حياته
فمن المستفيد الاكبر يابخت من نفع واستنفع
راجعوا الي باللون الاحمر ماقلت ماراح ادفع قلت بادخل بالمال وليش طلبت ضمانات
اقدر ادبر مال بس عندي عدة مشكلات
1_التجارة وادارتها مو كل واحد يقدر يجيدها وانا كذلك
2_يبغالها تفرغ وانا مرتبطة بعمل واذا حصلت وقت بيكون لعيلتي
3_ اكيد بينكم من هو بحاجه لفرصة ليبرز مهارته ويثبت ذاته
4_غير كذا مشتته بين كذا مشروع وكل وكل مشروع منهم بحاجه لامكانيات واشخاص مناسبين له
وانا لابحث عن الربح بدون ماقدم شي
ولكم ان تسالوا احد الاخوان الي ارسلت لهم بالخاص وطلبت ادفع له اجار دينه واذا اثبت نجا
حه نشتري له ملك
على العموم ربي يعطي كل واحد ووحدة على قد نيته والاحت الي طلبت احسن اسلوبي جزاك الله
خير نتعلم منك الاسلوب الذوق

التعديل الأخير تم بواسطة دانة الشريف ; 06-07-2012 الساعة 04:37 AM
رد مع اقتباس
  #36 (permalink)  
قديم 06-07-2012, 06:14 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 26
كلاسيك مود يستحق التميز

شوفي موضوعي

رد مع اقتباس
  #37 (permalink)  
قديم 06-07-2012, 11:18 AM
الصورة الرمزية نسايم الجوف
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 580
معدل تقييم المستوى: 1788
نسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداعنسايم الجوف محترف الإبداع

[align=justify]يا أخت دانه أنا اعترضت على عنوان الموضوع اللي انتي كاتبته وهو ابي اساعد

لأن المساعده تعني تقديم المعونه من غير مقابل واتضح معي بالأخير انك تريدين نسبه !!!

وين المساعده بالموضوع ؟؟؟

كان الأجدر أن تكتبي أريد الشراكه أو مستعده للتمويل بفائده
[/align]

رد مع اقتباس
  #38 (permalink)  
قديم 07-07-2012, 03:00 AM
الصورة الرمزية كنق جدة
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: كوكب الأرض
المشاركات: 260
معدل تقييم المستوى: 26
كنق جدة يستحق التميز

أختي في مشروع جدا بسيط

هالحين تاخذي لكي سيارة وتستقدم سواق وتشغلي السيارة توصيل معلمات وممكن تتعاقدي مع المعلمات الي من جدة الي ياخذ منها السواق 500 انتي تعطيها 400 وبتشووفي خير عليها مافي شي احسن من شي تحت ارادتك والله الشراكة مشاكل حتى ولو بين الاخوة نفسهم اسألي مجرب والقضايا عندنا تقعد سنين ولا احد يسسمع حتى لو معاكي ايش ادلة

رد مع اقتباس
  #39 (permalink)  
قديم 07-07-2012, 05:03 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
الازد اصليَ يستحق التميز

شوفي موضوع الاخ يمكن يفيدك ____ وبالتوفيق
https://www.btalah.com/t441633.html

رد مع اقتباس
  #40 (permalink)  
قديم 08-08-2012, 07:30 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 26
مموظف يستحق التميز

https://www.btalah.com/t449915.html

أنا مستعد وأقدر أتفرغ للمشروع حتى تنطبق علي شروط التمويل من جهات التمويل
ومستعد أسوي المشروع بأي مدينه كانت ....!
وشكرا

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:48 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين