تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

موسوعة رياض الصالحــين ^_*

إستراحة الأعضـاء

موسوعة رياض الصالحين بما انو رمضان ع الابواب قلت فرصة نجدد توبتنا ونصفي اعمالنا ونوايانا لله سبحانه وتعالى رمضان فرصة لاتعوض مسكيييين من ضيع لياليه...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 22-07-2012, 10:51 AM
الصورة الرمزية الراآسيه
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 49,975
معدل تقييم المستوى: 21474966
الراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداعالراآسيه محترف الإبداع

رائعة يالافنــدر
لي عودة لقراءة الصفحة 2لاني طمرتهاللثالثة
الله يجعله بموازين حسناتك.

__________________
"لله دُر أمي إذا ابتسمت
تهادت جروح قلبي والتئمت"

رد مع اقتباس
  #32 (permalink)  
قديم 22-07-2012, 10:58 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

^
شكرا لاطراءك ! الشكر الجزيل ! لكن لست كروعتك عزيزتي !

دمتي بخير ولمن تحبي !

استمتعي بصفحاتي المتواضعة !

رد مع اقتباس
  #33 (permalink)  
قديم 22-07-2012, 07:13 PM
الصورة الرمزية حاضر غايب ماتفرق
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: ديــآآآر يـــآم
المشاركات: 2,797
معدل تقييم المستوى: 21474871
حاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداعحاضر غايب ماتفرق محترف الإبداع

جـزاكـ الله خير

رد مع اقتباس
  #34 (permalink)  
قديم 22-07-2012, 10:46 PM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

^

حياك حاضر منوووور يالطيب ^^

وويارب الله يكتبلنا الاجر يااارب ولايحرمنا قول امييين

رد مع اقتباس
  #35 (permalink)  
قديم 23-07-2012, 10:39 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باااااااااااااك

باب مايتوهم انه رياء وليس هو رياء

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قيل لرسول اللهه صلى الله عليه وسلم أريت الرجل يعمل العمل الخير , ويمدحه الناس عليه ؟ قال : تلك عاجل بشرى الموؤمن )) رواه مسلم


باب كراهية رد الريحان لغير عذر
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من عرض عليه ريحان , فلا يرده , فانه خفيف المحمل , طيب الريح )) رواه مسلم

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لايرد الطيب )) رواه البخاري



يالبييييه يالريحان

رد مع اقتباس
  #36 (permalink)  
قديم 23-07-2012, 10:44 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باب النهي عن الصمت يوم الى الليل


عن علي رضي الله عنه قال : حفظت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : لايتم بعد احتلام , ولاصمات يوم الى الليل , )) رواه أبو داوود باسناد حسن

صمات : تعني سكوت

وعن قيس بن ابي حازم قال : دخل أبو بكر رضي الله عنه على امراة من أحمس يقال لها زينب فراها لاتتكلم . فقال مالها لاتتكلم ؟ فقالوا : حجت مصمتة , فقال لها : تكلمي فان هذا لايحل هذا من عمل الجاهلية ! فتكلمت ) رواه البخاري





كل صامت وصامته يغير الى عام ويتحدث حديثا حسنا اقتداء بالسلف الصالح ^^

لا والهيااط الكببييير اللي نص منتدياتنا طابين في ههههههههه



سكوتي لا يعني جهلي بما يدور حولي ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام

^
^
ماتروووق ياابو العريف انت وياااه ووياهااااا ووياااهههم
قسم ياسكوتكم دليل الجهل والاستسلام للوهم الجاهل الفايه الخادع الكاذب ولا امكن امكن مفحالكم تحكوا زي البشر ولصقتوها بالحكماء والعقلاء وان اللي يدور حوالينكم لايستحق <<<<<<<<<<<< وودي اصددق بس ماقدر ام سوووري فوووولك


التعديل الأخير تم بواسطة انجلش باشن ; 23-07-2012 الساعة 11:03 AM
رد مع اقتباس
  #37 (permalink)  
قديم 23-07-2012, 10:52 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باب النهي عن وصف محاسن المراة لرجل

الا ان يحتاج ذلك لغرض شرعي كنكاحها ونحوه

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لاتباشر المراة المراة , فتصفها لزوجها كأنه ينظر اليها )) متفق عليه


باب كراهية قول الانسان : اللهم اغفر لي ان شئت
بل يجزم بالطلب !



عن ابي هريرة رضي الله عنه قال ان رسول اله صلى الله عليه وسلم قال : (( لايقولن أحدكم : اللهم اغفر لي ان شئت : اللهم ارحمني ان شئت , ليعزم المسألة فانه لامكره له )) متفق عليه

وفي رواية لمسلم (( وليكن ليعزم , وليعظم الرغبة , فان الله تعالى لايتعاظمه شىء أعطاه ))

عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اذا دعا أحدكم , فليعزم المسألة ولا يقولن : اللهم ان شئت ,فأعطني فانه لامستكره له )) متفق عليه

رد مع اقتباس
  #38 (permalink)  
قديم 23-07-2012, 11:17 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باب جواز لعن أصحاب المعاصي غير المعنيين


قال الله تعالى ((أَلَا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ))

وقوله سبحانه (( فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ))

وثبت في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( لعن الله الواصلة والمستوصلة )) وانه قال لعن الله اكل الربا )) وانه لعن المصورين وانه قال (( لعن الله غير منار الارض)) اي حدودها وانه قال (( لعن الله السارق يسرق بيضة )) وانه قال (( لعن الله من لعن والديه )) ((ولعن الله من ذبح لغير الله )) وانه قال : من أحدث فيها حدثا او آوى محدثا , فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )) وانه قال : اللهم العن رعلا , وذكوان ,و عصية عصوا الله ورسوله )) هذة ثلاث قبائل من العرب وأنه قال : لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبائيهم مساجد )) وأنه لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال ))

وجميع هذة الالفاظ في الصحيح , بعضها في صحيحي البخاري ومسلم , وبعضها في أحدهما , وانما قصدت الاختصار بالاشارة اليها , وسأذكر معظمها في أبوابها من هذا الكتاب ان شاء الله تعالى


من أحدث فيها : اي المدينة ويقصد اي ابتدع فيها منكرا


التعديل الأخير تم بواسطة انجلش باشن ; 23-07-2012 الساعة 11:32 AM
رد مع اقتباس
  #39 (permalink)  
قديم 25-07-2012, 08:42 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باب النهي عن الافتخار والبغي

قال الله تعالى (( فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى )) النجم 32


قال الله تعالى (( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ )) الشورى 42

وعن عياض بن حمار رضي الله عنه قال (( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ان الله تعالى أوحى الى أن تواضعوا حتى لايبغي أحد على أحد , ولا يفخر أحد على أحد )) رواه مسلم
قال أهل اللغة : البغي : التعدي والاستطالة

وعن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ((اذا قال الرجل : هلك الناس , فهو أهلكهم )) رواه مسلم

الرواية المشهورة ((أهلكهم )) برفع الكاف وروي بنصبها , وهذا النهي , قال ذلك عجبا بنفسه , وتصاغرا للناس , وارتفاعا عليهم , فهذا هو الحرام ,وأما من قاله لما يرى في الناس من نقص في أمر دينهم ,وقاله تحزنا عليهم , وعلى الدين , فلا بأس به , هكذا فسره العلماء وفصلوه وممن قاله من الائمة الاعلام : مالك بن انس والخطابي والحميدي وآخرون وقد أوضحته في كتاب الاذكار


التعديل الأخير تم بواسطة انجلش باشن ; 25-07-2012 الساعة 08:45 AM
رد مع اقتباس
  #40 (permalink)  
قديم 25-07-2012, 08:57 AM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

باب تحريم الغدر


قال الله تعالى (( ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَوْفُواْ بِالْعُقُودِ‏}‏ ‏[‏المائدة‏:‏ 1‏]‏
قال تعالى: {وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولاً} [الإسراء: 34], {وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ} [النحل: 91

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (( أربع من كن فيه , كان منافقا خالصا , ومن كانت فيه خصلة منهن , كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : اذا اؤتمن خان , واذا حدث كذب , واذا عاهد غدر , واذا خاصم فجر )) متفق عليه


وعن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((لكل غادر لواء عند استه يوم القيامة يرفع له بقدر غدره , ألا ولا غادر أعظم غدرا من أمير عامة )) رواه مسلم

وعن ابن مسعود وابن عمر وأنس رضي الله عنه قالوا (( قال النبي صلى الله عليه وسلم (( لكل غادر لواء يوم القيامة , يقال هذة غدرة فلان )) متفق عليه

وعن ابي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال قال اله تعال: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة : رجل أعطى بي ثم غدر بي, ورجل باع حرا فأكل ثمنه , ورجل استاجر أجيرا . فاستوفى منه , ولم يعطيه أجره )) رواه البخاري

استه : اي دبره

غادر : هو الذي يعاهد ولا يفي
اللواء : الراية العظيمة لايمسكها الا صاحب جيش الحرب او صاحب دعوة الجيش تبعا له ومعنى أن كل غادر لواء : اي علامة يشتهر بها في الناس , وكانت العرب تنصب الالوية في الاسواق لغدر الغادر ليشتهر !

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:16 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين