تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

بنات الدفعه السادسه +السابعه (تعليمي)منتظرات المقابله

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم اخباركم.؟ الف مبروك الترشيح وعقبال المباشره.. بنات نتجمع هنا لمين يحددون لنا المقابله.. واي احد عنده خبر بخصوص المقابله ياليت يقول...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #511 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 05:36 AM
الصورة الرمزية لحظةالغروب
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 28
لحظةالغروب يستحق التميز

صباح الخير


كيفكم اياحلوات ومبارك عليكم مابقى من رمضان

تااااالا


كيفك ياقمر كيف استعدادك النفسي للمقابله انشاء الله تمام

ماسمعتي شي عن توجهيناااا
رد مع اقتباس
  #512 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 05:43 AM
الصورة الرمزية تالا القصيم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 893
معدل تقييم المستوى: 231010
تالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداع

هلا والله وغلا لجظه

بخير الله يسعدك

مادري كنت متحمسه مره والحين مره بردت مادري ليه هههههههههههههههههه

يمكن عشان العشر والاستعداد للعيد يعني مو وقت مقابلات الله يصلحهم

مادري كلن يقول شيء احد يقول نباشر بعد المقابله
احد يقول نص شهر 11

الله واعلم الله يسخرهم لنا ونتوجه ونباشر باسرع وقت

رد مع اقتباس
  #513 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 06:00 AM
الصورة الرمزية لحظةالغروب
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 148
معدل تقييم المستوى: 28
لحظةالغروب يستحق التميز

امين ياعسل

اوانا كمان صرت بارده الله يستر علينا وقت المقابله

انا سمعت من البنات الترم الثاني اخاف نبرد مره ونترك الوظيفه
هههههههههههه

رد مع اقتباس
  #514 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 06:24 AM
الصورة الرمزية تالا القصيم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 893
معدل تقييم المستوى: 231010
تالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداع

ههههههههههههههههههههههه

ماتوقع ننتظر الترم الثاني وهو بينزل احتياج بشهر 10

دليل ان المدارس بحاجه والله اعلم

رد مع اقتباس
  #515 (permalink)  
قديم 14-08-2012, 07:01 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 26
ساندرا اس يستحق التميز

الله يوفق الجميع يارب

رد مع اقتباس
  #516 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:03 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

بنات لقيت بعض المعلومات اللي تخص المقابلة ورح انقلها لكم

اتمنى الكل يستفيد منها


الله يوفق الكل يارب

رد مع اقتباس
  #517 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:11 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

بسم الله نبدأ ...وبه نستعين

.................



توجيهاتعامة

أختي المتقدمةللمقابلة الشخصية ضعينصب عينيك ما يلي :






1- من سيجري لكالمقابلة الشخصية بشر مثلنا فلا داعي للخوفوالوجل.

2- المقابلةالشخصية إجراء روتيني ولكن لابد أن توليها الإهتمام اللازملأنك بحاجة لما تكتسبين من درجات تفيدكفي المفاضلة على مركز وقرى المنطقة المترشحةعليها

3- أحرصي علىوضوح الصوت وسلامة مخارج الحروف عند الإجابة

4- الترويقبل البدء في الإجابة يرسم للأخرين صورةإيجابية عنك
5- أحرصي علىالرجوع لتخصصكمنخلال الإطلاع على مناهج التعليم العام
6- أطلعي على كتيب ""ميثاق اخلاقياتالتعليم"" المعد من قبل وزارة التربيةوالتعليم فلا بد أن تُسألين عنه
7- الثقةبالله ثم بقدراتك تجعلك أكثر قدرة علىالمواجهة.









وسنقومبعمل ورش تدريبيه من خلال عدد من الجلسات التي تفيدك كثيراً وقبل ذلك سنستعرض ميثاقمهنة التعليم.. وتساؤلات قد تواجهينها..




يتبع>>

رد مع اقتباس
  #518 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:14 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

ميثاقمهنةالتعليم



المادةالأولى:يقصد بالمصطلحاتالآتية المعاني الموضحة قرين كل منها.
- أخلاقيات مهنة التعليم: السجاياالحميدة والسلوكيات الفاضلة التي يتعين أن يتحلى بها العاملون في حقلالتعليم العامفكراًوسلوكاً أمام الله ثم أمام ولاة الأمر وأمام انفسهم والآخرين, وترتبعليهمواجباتاخلاقية.
- المعلم:المعلم والمعلمة والقائمون والقائمات على العمليةالتربوية من مشرفين ومشرفات ومديرين ومديراتومرشدين ومرشدات ونحوهم.
- الطالب:الطالبوالطالبة في مدارس التعليم العام وما مستواها.



المادةالثانية:أهداف الميثاق.
يهدف الميثاق الىتعزيزانتماء المعلملرسالته ومهنته, والارتقاء بها والاسهام في تطوير المجتمع الذييعيشفيه وتقدمه, وتحبيبه لطلابه وشدهم إليه, والإفادة منه وذلك من خلالالآتي:
1-توعيةالمعلم باهمية المهنة ودورها في بناء مستقبل وطنه.
2- الإسهام في تعزيزمكانة المعلم العلميةوالاجتماعية.
3- حفز المعلم علىأن يتمثل قيم مهنتهواخلاقها سلوكاً في حياته.



المادةالثالثة:
1- التعليم رسالة تستمداخلاقياتها من هدي شريعتنا ومبادئ حضارتنا, وتوجب علىالقائمينبها أداء حقالانتماء إليها اخلاصاً في العمل, وصدقاً مع النفس والناس, وعطاءمستمراً لنشرالعلم وفضائله.
2- المعلم صاحبرسالة يستشعر عظمتها ويؤمنبأهميتها, ويؤدي حقها بمهنية عالية.
3- اعتزاز المعلم بمهنيته وإدراكهالمستمرلرسالته يدعوانهالى الحرص على نقاء السيرة وطهارة السريرة, حفاظاً على شرفمهنةالتعليم.



المادةالرابعة:المعلم وأداؤه المهني.
1- المعلم مثال للمسلمالمعتز بدينه المتأسي برسول الله صلى الله عليهوسلم في جميع أقواله, وسطياً في تعاملاتهوأحكامه.
2- المعلم يدرك أنالنموالمهني واجبأساسي, والثقافة الذاتية المستمرة منهج في حــياته, يطور نفـسهوينميمعارفه منتفعاًبكل جديد في مجال تخصصه, وفنون التدريس ومهاراته.
3- يدركالمعلم أن الاستقامة والصدق والأمانة والحلم والحزموالانضباط والتسامح وحسن المظهروبشاشة الوجه سمات رئيسة في تكوين شخصيته.
4- المعلم يدرك أن الرقيبالحقيقيعلى سلوكه, بعدالله سبحانه وتعالى, هو ضمير يقظ وحس ناقد, وان الرقابةالخارجيةمهما تنوعتاساليبها لا ترقى الى الرقابة الذاتية, لذلك يسعى المعلم بكلوسيلةمتاحة الى بث هذهالروح بين طلابه ومجتمعه, ويضرب المثل والقدوة في التمسكبها.
5- يسهم المعلم فيترسيخ مفهوم المواطنة لدى الطلاب, وغرس اهمية مبدأالاعتدالوالتسامحوالتعايش بعيداً عن الغلو والتطرف.



المادةالخامسة:المعلم وطلابه.
1- العلاقة بين المعلموطلابه, والمعلمةوطالباتها لحمتها الرغبة في نفعهم, وسداها الشفقة عليهم والبر بهم, اساسها المودةالحانية, وحارسها الحزم الضروري, وهدفها تحقيق خيري الدنيا والآخرة للجيلالمأمولللنهضةوالتقدم.
2- المعلم قدوةلطلابه خاصة, وللمجتمع عامة, وهو حريص على انيكون اثره في الناس حميدا باقيا, لذلك فهو يستمسكبالقيم الاخلاقية, والمثل العلياويدعو اليها وينشرها بين طلابه والناس كافة, ويعمل على شيوعها واحترامهاما استطاعالى ذلكسبيلاً.
3- يحسن المعلمالظن بطلابه ويعلمهم ان يكونوا كذلك في حياتهمالعامة والخاصة ليتلمسوا العذر لغيرهم قبل التماسالخطأ ويروا عيوب انفسهم قبل رؤيةعيوب الاخرين.
4- المعلم احرص الناس على نفع طلابه يبذل جهده كله فيتعليمهموتربيتهموتوجيههم يدلهم على طريق الخير ويرغبهم فيه ويبين لهم الشر ويذودهم عنهفيرعاية متكـاملةلنمـوهم دينياً وخلقياً ونفسياً واجتماعيا وصحياً.
5- المعلميعدل بين طلابه في عطائه وتعامله ورقابته وتقويمهلادائهم ويصون كرامتهم ويعيحقوقهم, ويستثمر اوقاتهم بكل مفيد وهو بذلك لا يسمح باتخاذ دروسه ساحةلغير ما يعنيبتعليمه, في مجال تخصصه.
6-المعلمانموذج للحكمة والرفق, يمارسهما ويامربهماويتجنب العنف وينهى عنه ويعود طلابه على التفكيرالسليم والحوار البناء, وحسنالاستماع الى آراء الآخرين والتسامح مع الناس والتخلق بخلق الاسلام فيالحـوار, ونشر مبدأالشورى.
7- يعي المعلم انالطالب ينفر من المدرسة التي يستخدم فيهاالعقاب البدني والنفسي, لذا فان المربي القديريتجنبهما, وينهى عنهما.
8- يسعىالمعلم لاكسابالطالب المهارات العقلية والعلمية, التي تنمي لديه التفكيرالعلميالناقد, وحبالتعلم الذاتي المستمر وممارسته.



المادةالسادسة:المعلم والمجتمع.
1- يعزز المعلم لدىالطلاب الاحساس بالانتماءلدينه ووطنه, كما ينمي لديهم اهمية التفاعل الايجابي مع الثقافات الاخرىفالحكمةضالة المؤمن انيوجدها فهو احق الناس بها.
2- المعلم أمين على كيان الوطنووحدته وتعاون ابنائه, يعمل جاهداً لتسود المحبة المثمرة والاحترامالصادق بينالمواطنينجميعاً وبينهم وبين اولي الامر منهم, تحقيقاً لامن الوطنواستقراره, وتمكينا لنمائهوازدهاره وحرصا على سمعته ومكانته بين المجتمعات الانسانيةالراقية.
3- المعلم موضعتقدير المجتمع, واحترامه وثقته وهو لذلك حريص على ان يكونفيمستوى هذه الثقة, وذلك التقدير والاحترام, ويحرص على الا يؤثر عنه الا ما يؤكدثقةالمجتمع به واحترامهله.
4- المعلم عضو مؤثرفي مجتمعه تعلق عليه الامال فيالتقدم المعرفي والارتقاء العلمي والابداع الفكري والاسهام الحضاري ونشرهذهالشمائل الحميدة بينطلابه.
5- المعلم صورةصادقة للمثقف المنتمي الى دينهووطنه, الامر الذي يلزمه توسيع نطاق ثقافته, وتنويع مصادرها, ليكونقادراً علىتكوين رأيناضج مبني على العلم والمعرفة والخبرة الواسعة, يعين به طلابه علىسعةالافق ورؤية وجهاتالنظر المتباينة باعتبارها مكونات ثقافية تتكامل وتتعاون فيبناءالحضارةالانسانية.



المادة السابعة:المعلم والمجتمعالمدرسي.
1- الثقة المتبادلةوالعمل بروح الفريق الواحد هو أساس العلاقةبين المعلم وزملائه وبين المعلمين والادارةالتربوية.
2- يدرك المعلم اناحترامقواعد السلوكالوظيفي والالتزام بالانظمة والتعليمات وتنفيذها والمشاركةالايجابيةفي نشاطاتالمدرسة وفعالياتها المختلفة, اركان اساسية في تحقيق اهدافالمؤسسةالتعليمية.



المادةالثامنة:المعلم سوالأسرة
1- المعلم شريكالوالدين في التربية والتنشئة فهو حرص على توطيد اواصرالثقة بين البيتوالمدرسة.
2- المعلم يعي انالتشاور مع الاسرة بشأن كل امر يهممستقبل الطلاب او يؤثر في مسيرتهم العلمية, وفي كل تغير يطرأ علىسلوكهم, امر بالغالنفعوالاهمية.
3- يؤدي العاملونفيمهنة التعليم واجباتهم كافة ويصـبغونسلوكهم كله بروح المبادئ التي تضمنتها هذهالاخلاقيات ويعملون على نشرها وترسيخهاوتأصيلها والالتزام بها بين زملائهم وفي المجتمعبوجه عام.








أسئله ..

إيمان المعلم والمعلمهبأهمية التربيهوالتعليم؟! بحكم خبرتك في هذا المجال الآن ؟؟

وتلقي الطلبه ذلكالعنصرالمشاكس !! والمنعطف الأصعب في هذا الزمان ؟؟!!
********
هل ما زالفيذهن تلاميذنا الأعزاء؟؟




الأيمان بأهمية التربيةوالتعليم ليس حكراًعلىالمعلم والمعلمة بل هي واجب على كافة أفراد المجتمع
فما بالك بمنأوكلتاليهم تلك الأمانةالجسيمة
لن أتطرق لواقعحال التعليم
لاسيما أنالسائللازال على أبواب تلكالمهنة السامية
أطمئنيأختي حال التعليم بخير وإن كان يعتريه الوهن
كوني على قناعة أن التعليم رسالة
والمعلم والمعلمة هما ساعي البريد
فبدونهما لن تصل تلكالرسالة
لازال الوقتمبكراً لطرح هذا السؤال
فلولمست لجنة المقابلات منك نقداً لحال التعليم لضاعت فرحتك في مهبرياح اليأس


رد مع اقتباس
  #519 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:17 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

الجلسةالأولى



** الأستعداد للمقابلة (التهيئة)**



يتوجب على المتقدمة للمقابلة الشخصية أنتتهيأنفسياً للمقابلة منخلال الإبتعاد عن القلق والأرق والتوتر وتتسلح بحسن الظنباللهوالثقةبه




تدريبات لابد أن تقومي بها قبلالمقابلة :
1-القراءة بصوتمسموعللتعود على الحديثبلغة عربية فصحى قدر المستطاع.
2- اطلبي ممن حولك (أخ ..زوج..أخت...الخ) توجيه أسئلة مفاجئة لك وتعاملي مع السؤال بجدية وكأنكعلى كرسيالمقابلة.
3- تعودي على التركيز عند طرح السؤال ولا تفكري في الإجابة قبلإنتهاءالسائل من سؤالهحتى تكون إجابتك إجابة دقيقة.
4- السهر يقلل من قدرة العقل علىالتركيز ..والمنبهات تجعل أعصابك متوتره ..قلليمنها قدر المستطاع.
تنبهيأثناء جلوسك أمام لجنةالمقابلة لما يلي :
1-إلقاء تحيةالسلام على اللجنة "السلام عليكم ورحمةالله وبركاته"
2- الإبتسامة الهادئة تجعل من مظهرك أكثرأناقة فلا تجعليها تفارقحضورك
3- لتكنإجابتك بقدر السؤال دون نقص أو زيادة
مثال /
طرح عليك السؤال التالي : ماأسمك
يجب أن تكونالإجابة كما هومدونببيانتك الموجودة عندهم دون أختصار
4- سيطلب منك أثناء إعلانأسماءالمرشحات إحضاربعض الأوراق كصور الوثيقة والهوية كوني منظمة في تحضيرها قبلمجيئكوتقديمها بشكلمرتب
5- لا تحاوليسؤال اللجنة عن إجتيازك أو مواعيد الإجراءاتالباقية





الجلسة الثانية بعنوان
كيف تتعاملينمع الأسئلةالأستفزازية؟
وكيفتجيبين على السؤال الذي لا تعرفين إجابته؟
معكمبأذن الله
رد مع اقتباس
  #520 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:23 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

الجلسةالثانية



من الأهداف الرئيسيةللمقابلة الشخصية الغوص في داخلك وإستخراج صفاتكالشخصية



وتعتبر المقابلات الشخصيةأحد أنواع وسائل التقييم للأشخاص

ولكن منأبرز عيوبها أنها تعتمد على ((مزاجية )) مجريالمقابلة
وهذا قد يؤثر علىدقةالتقييم
توقعي أسوأ الإحتمالات حول شخصية من ستجري معكالمقابلة
كونيمستعدةلجميع انماط شخصيات البشر






أولاً:

كيفتتعاملين حيال الأسئلة الإستفزازية والأسئلة التي لا تعرفإجابتها؟
من واقع تجارب من الميدانإحذر ثم إحذر أن تجيب على السؤال إجابة خاطئةوأنت تعلم أنها خاطئة
من قال ((لا أعلم)) لم يظلم نفسه ولم يظلمغيره
إجابتكعلىالسؤال بطريقة خاطئة
يرسم لدى التي تجري معك المقابلة ..أنه عندماتسألكطالبة سؤال لاتعرفين إجابته
ستكابرين وتجيبي على سؤالها إجابة خاطئة
وهذاخطأ لا يغتفر في التربية والتعليم
((تنبهو لهذاجيداً))
إذنكيف نتعاملبذكاء معالأسئلة التي لا نعرف الإجابة عليها أثناء المقابلة؟
مثال :
طرحتعليك السؤال التالي : وأنت لا تعرفين إجابته
كم عدد سكان مصر ؟
أمامك في هذهالحالة خيارين
الأول : لا أعرف !!!!!!!! وهذه تعتبر إجابة صماءبنظري
الثاني :
أن تحمل إجابتك شيءمن الأجابة الصائبه
لتكون إجابتك كا التالي
حقيقة لاأعلم تحديداً ولكن مصر تعتبر من أكثر الدول العربيةفي عدد السكان
بهذهالإجابةتوحين لها بأنلديك جزء من المعلومة وهو خير منلاشي






ثانياً ..

التعامل معالأسئلة الإستفزازية
تأكديأنالهدف من مثل هذهالأسئلة ليس شخصك بل هو إختبار قدرتك على التحمل وقياسإنفعالاتك
لاسيما أن وظيفتك ستكون مع طالبات ومراهقات فلابد أنتكوني صبورةوقادرة علىإحتواء المواقف
كونيهادئة مبتسمه أمام مثل تلك الأسئلة
أستخدميعبارات الذوق
(جزاك اللهخيراً... لا بأس ....الخ)
مثال
س : شكلكالخارجي لا يؤهلكلأن تكوني معلمة ؟
إلاجابة
جزاك الله خيراً ..المضمونأستاذتي هو الأهم
وفق اللهالجميع





الجلسة القادمة بأذن اللهستكونبعنوان

شرح مفصل عن إستمارة المقابلة الشخصية المعتمدة من وزارةالتربيةوالتعليم



رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين