تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

بنات الدفعه السادسه +السابعه (تعليمي)منتظرات المقابله

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم اخباركم.؟ الف مبروك الترشيح وعقبال المباشره.. بنات نتجمع هنا لمين يحددون لنا المقابله.. واي احد عنده خبر بخصوص المقابله ياليت يقول...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #521 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:26 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

الجلسةالثالثة
شرح إستمارة المقابلةالشخصية للمعلمات
عناصرالمقابلة
(
1)
السماتالشخصية

المقصودبهذا العنصر الإطلاع على الهيئة العامة للمتقدمة من حيث
الأهتمام بمظهرهاالخارجي
(
الملبس المحتشمالغير مبالغ فيه )
(
النظافةالشخصية الظاهرة كترتيب الشعر وقص الأظافر)
(
عدم المبالغة في وضعالمكياج )
(
أيضاً أحذرن وضعالعطور الملفتة للنظر فجميعكن يدركن رأي الشرعبذلك)
يعتبر هذا العنصر من العناصر المهمةجداً ..
ولا بد أن تكونالدرجةالمطلوبةللتجاوز
لا تقلعن (50%) ولايمكن إجتياز المقابلة بدون الحصول على الحدالأدنى من درجة هذاالعنصر
(
2)
الإتجاهات والقيم

الهدفمن هذا العنصر هو معرفة أسباب إختيار المتقدمة لوظيفة معلمةومدىرغبتها في حملالرسالة
فكماتعلمون التدريس ليس كسائر الوظائف بل يحتاج الى حبوإنتماء لهذه المهنةالسامية
منالطبيعي جداً أن يوجه لك سؤال :
لماذاأخترتيمهنة التعليم؟؟
لاتتطرقين من خلال إجابتك لمميزات الوظيفة من رواتبوإجازاةوخلافه فقطأحرصي على إيضاح الرغبة في الأنتماء لمهنة الرسل .وخدمة الوطن منخلالصناعةالأجيال
أيضاً..
إبتعدي في إجاباتك عن صفة التشدد والغلووأجعليالوسطية منهجك ..ونبذ التطرف الديني والفكري مبدأ من مبادئك ..حتى لا تقعي فيفخالأستبعاد المباشر ..فدين الأسلام دين الوسطية
هذاالعنصر أيضاً يشترط لتجاوزه (50%) مندرجته
(
3)
مهاراتالأتصالوالإقناع

هذاالعنصر من السهل أن تطبقيه وقت المقابله ..فهو يعتمد علىاللغة الحركية وتعابيرالوجه
لا تكوني كاالمذياع صوت بلا حركة ..أستعيني باالمؤثرات البصرية كحركة اليدين التي تتناسبمع
ماتتحدثين عنه .. كأستخدام أصابعاليد عندما تكون إجابتك تحتاج تعداد ..
فمثل هذا التواصل الحركي يوصل لهمرسالةأنك قادرة علىإيصال المعلومة بشكل صحيح
وأحرصيأن تكون أفكارك منظمة ومتسلسلهحتى يتسنى للسامع فهمك
(
4)
التصرففي المواقفالتربوية

هذا العنصر بأذنالله سأجعل له جلسة خاصة تتضمن تجاربي فيالميدان لتعم الفائدة
(
5)
الثقافةالعامة

ليسباالضرورة أن يكون لديك كم هائل من المعلومات لإجتياز هذا العنصر بقدر مايتطلبمنك
توظيفقدراتك في الحديث حول القضايا التي ستطرح عليك ..ويستنتجون منخلالهامدى ثقافتكوإطلاعك فمثلاً يوجه لك سؤال
كيفترين ظاهرة الطلاق فيمجتمعنا
أو
ظاهرةالتدخين كيف يمكننا القضاء عليها
من خلالإجابتك وتوسعكفيالإجابة وإيراد عدد من الأدلة والقرائن تقُيم ثقافتك
ولعلي أنبه الجميع هناعند الإستعانة با الأدلة من الكتابوالسنة
لا توردأية كريمة أو حديث نبوي مالمتكوني متأكدة من صحته وتحفظينه حفظاً صحيحاً عن ظهرقلب
هذ العنصر يحتاجالى (50%) من درجتهللتجاوز
ملاحظه / درجةالأجتياز الكلية (60%) من مجموع درجاتعناصر المفاضله
شرط الحصول على (50%) من درجات العنصر الاولوالثانيوالخامس
كما وردفي بطاقة المقابلة
قاعدة ذهبية تمثلوجهة نظري أهديها لكم
((
كن ذكياً ...وحاول الوصول للإجابة التي يريدها منك مجري المقابلة ))
تمناتي لكم باالتوفيق
رد مع اقتباس
  #522 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:30 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

الجلسةالرابعة

مواقفتربوية كيف تتصرفين حيالها كمعلمة؟

كماتعلمون هذا المحور هو محور أساس في بنود المقابلةالشخصية
ولم تخلومقابلة واحدة خلال السنوات الماضية
من سؤالعن كيف تصرفينمع الطالبة .المشاغبة ..المشاكسة ...الكسولة ...الخ
بداية :
أحذري فيإجابتكعلى مثل هذهالأسئلة من أستخدام ((العقاب)) كحل لا تلميحاً ولاتصريحاً
فيأيموقف تربوي مهما بلغسوءً
فا العقاببكافة أشكاله وصوره (البدنيةالنفسية)
خط أحمرفي وزارة التربية والتعليم
وقد تصلعقوبة من يستخدم العقابالى الفصل من الوظيفة
حاوليدوماً في إجاباتك على أسئلة (كيف تتصرفين؟)
أنتكون تصرفاتأب وأم مع أبنائه في المنزل
فوازارةالتربية تريد أن تكون المعلمةأم حنونة لجميع طالباتها
ومن هذاالمنطلق يجب أن تبدأ إجابتك على أسئلة المقابلة
من خلال خبرتي في التعليم والتي تجاوزت عشرسنوات.
((سأطرح لكم أكثرالمواقفالتربوية السلبيةإنتشاراً وكيفية علاجها))

1- كيفتتصرفين معالطالبة المشاغبةفي الفصل ؟
ج- إستدعائها بعد الحصةوالجلوس معها علىإنفرادومحاولة معرفة أسباب هذا التصرف بلين
أبلاغ المرشدة الطلابيةلمتابعةالحالة
محاولةتوضيح الخطأ لها وإرشادها للصواب
الحزمحيال تصرفاتها دونعقاب
عدمتوبيخها أمام زميلاتها
2- كيفتتصرفين مع الطالبةالكسولة؟
تغييرمكان جلوسها إن كانت في أخر الفصل الى مقدمته
التركيزعليها با النظر وتوجيه الأسئلة أثناء الشرح دون أنلفت لأنتباه زميلاتها
لاتفرقينبينها وبين زميلاتها في عدد الواجبات
شجعيها تشجيعاً حار عندماتجيبإجابةصحيحة
أبرزيلها إيجابياتها
مثلاً((أنت مبدعةوذكية فقط شدي حيلك وراحتكوني من الأوائل
3- كيفتتصرفين مع الطالبة التي تنام فيالفصل ؟
أسأليهاعن أسباب نومها بينك وبينها فربما يكون سهر وترشدهياوتوضحي لها مضاره
حاولي تكرار المرور بجوارها أثناء الشرحوالوقوفعندها
أطلبيمن المرشدة الطلابية متابعة حالها
4-طالبةأبدتلك (الأعجاب ) السلبيأو اللا أخلاقي ؟
تأكديأنك في هذه الحالة أمامحالة إنسانية وأمام ضحية تحتاج السند
والتوجيه ..لا تخبري المعلمات بذلك حتىلاينظرن لها نظرةإزدراء
أسأليهاعن علاقها بوالديها..ومحافظتها علىالصلاة
وقوليلها ((أنا أمك الثانية))
أوضحي لها تدريجياً أخطار المراهقةالعاطفية ..وأثرها السيئ على مستقبلالفتاة
تابعيهامتابعة دقيقة ..دون أنتشعر
وأن لميغير شيئاً ..يجب أبلاغ المرشدة لدراسة الحالة
تلك هي أبرالمواقف التي قد تواجهك وواجهتنا كثيراً فيالميدان
ختاماً
(
الضرب- التوبيخ- الأهانة- إخراج الطالبة خارج الفصل كعقاب- توقيف الطالبة فيالفصل)
أساليب غير تربوية لو لمست منك أثناء المقابلة قدتكون سبباً فيأستبعادك
تمنياتيلكم با التوفيق معلمات المستقبل
الجلسةالقادمةبعنوان
الأنشطة اللا صفية ستكونمن ضمن أسئلةالمقابلة
رد مع اقتباس
  #523 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 10:35 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 5868
ود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداعود العمار محترف الإبداع

الجلسةالخامسة

الأنشطةاللا صفية ...ما المقصود بها ؟

لميعد دورالمعلم والمعلمة محصور داخل حجرة الصف
ولم تعدمهام عمله وواجباتهمحدودةبا المنهج الدراسي
لاسيما أنالتعليم با المملكة العربية السعودية علىأبواب نقلة نوعية
من جميع النواحي سواءً التقنية أوأساليب التدريسوالتعليموطرقه
فواجباتالمعلم في هذا العصر التعليمي الجديد تتعدى تلك الحدودالضيقةالقديمة
ومن أهم ملامح تلكالوجبات (الأنشطة الصفية) ويقصد بها جميع ما يمارسهالطالب والطالبة خارج الصف من أنشطة سواءً داخلالمدرسة ( كا النوادي العلميةوالجماعات الثقافية والرياضية ونوادي الأبداع) أو خارج المدرسة (كالرحلاتوالمشاركاتالإجتماعية والثقافية)
لهذا يجبأن تكون المتقدمة للوظيفة التعليميةعلى دراية وإدراك بمفهوم الأنشطة اللا صفية لاسيما أنها سستولى الأشرافعلى بعضمنها وفق ما يناسبتخصصها ويعتبر ذلك جزء من واجباتها
فا النشاطالمدرسي لم يعدشيئاًثانوياً بل أصبح ركيزة من ركائز المنظومة التربوية المتكاملة التي تسعىلهاوزارة التربيةوالتعليم
لهذا قبل أن تذهبي للمقابلةكونيعلى علم بمايلي:
النشاطالمدرسي جزء من المنهج المتكامل
الأنشطةاللاصفية مصنع من مصانعالأبداع وإكتشاف المبدعين في جميع المجالات
النشاط المدرسيوالإشراف عليه واجب من واجبتكالمهنية

الجلسةالقادمةبعنوان
أسئلةمتوقعة في المقابلة الشخصية لوزارة التربيةوالتعليم
منقولللفائدة
الأنشطة الصفيةواللاصفية

أنواع الأنشطة الصفية :

1- الأنشطة الاستهلالية (التمهيد).
الهدفمنها إعداد التلاميذوتهيئتهم للدرس الجديد .
2- الأنشطة التنموية:

هي المحورالرئيسي للأنشطة الصفية ،ويتم خلالها ترجمة الأهدافالسلوكية إلى مواقف تعليمية تحقق للمتعلم نموًا فيمعارفه ووجدانياته ومختلفةالمهارات الأساسية ، وذلك من خلال تطبيقه لتلك المواقف التعليمية، وقدتكون الأنشطةالصفية فرديةأو جماعية .

3- الأنشطةالختامية :
تهدف إلىالتأكد من تحقيق الأهداف السلوكية للدرس ، ومدى استيعابالتلاميذ للحقائق والمفاهيم والمعارف والقيم التييتضمنها الدرس ، وتقديم التغذيةالراجعة لمن يحتاج .


الأنشطة اللاصفية :

هيالأنشطة التي يمارسها التلميذ خارج الفصل لاستكمالوتعزيزوإثراء الخبراتوالمعارف والقيم والمهارات الأساسية للمادة العلمية .

شروطها:

1-
انتكون مكملة للأنشطة الصفية ،ومرتبطةبالأهداف السلوكية للدروس.

2-
ان تربط المتعلم بواقعه ،ومتابعته للأحداث منحوله ، من خلال وسائل الإعلامالمختلفة .

3-
تراعي الفروقالفردية ، وأنتتناسب معامكانيات التلاميذ المتوفرة في بيئتهم .

4-
أن تكون متنوعة ، (التقارير ، مجسمات ، قصصقصيرة ، جمع صور لموضوع محدد .......) مع مراعاة النقطةالسابقة الذكر.

5-
أن يدرب المعلم التلاميذ على كيفية استخدامالمصادرالمتعددة لجمعالمادةالعلمية.






أسئلة تتعلق (بدفتر تحضيرالدروس(


يمثلدفترالتحضير أهمية بالغةللمعلم والمعلمة ويخصص له من درجات الأداء الوظيفي 10 درجاتكلعام..لذا يتوجب عليكنالإطلاع على دفتر تحضير لنفس تخصص .وفق طريقة التحضيرالجديدةالتي تسمى الطريقةالعرضية .لمعرفة بنود الدفتر وتسلسل التحضير وصياغةالأهدافوقياسها



(2)


أسئلة تتعلق بالحاسبالألي


أصبح الحاسب الألي فيالتعليم عنصر بالغالأهميةلاسيما مع عمل الوزارة لتطبيق التعليمالألكتروني


لذامنالمهم جداً أن تكونلديك ولو خلفية بسيطة عن أساسيات الحاسب الأليوتحديداً


برنامج (الوورد)


وبرنامج (البوربوينت) المساعد فيإعداد الشرائحوالعرض


أتقنيمايلي :


فتح صفحةووردوحفظها


تصميم شريحةبوربوينت


فلا بد أن توجهلكأسئلة فيإحداها



(3)


طلبت منك أحدالطالباتمراجعة ورقةالأختبار الشهري لعدم إقتناعها با الدرجة .كيف ستواجهين هذاالطلب؟؟


الإجابةالمثالية


سأعمل جاهدة علىتطبيقالدقة في التصحيححتى لا أجحف بحق الطالبات ..وإن حصل ذلك سأرحب بطلبها وأطلعهاعلىورقتها وإن وجد خطأسأعدله فوراً بكل شجاعة



(4)


ماهي أجهزةتقنياتالتعليم المساعدة فيالشرح والمستخدمة في المدارس


جهازالعرضالبروجكتر(داتاشو(


جهاز عرض الشفافيات (الأوفرهيد(


جهازالصوتيات


جهاز عرض الصور المعدةمسبقاً) سلايدربروجكتر(


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


منقوووووول

الله يجزاها خير من قامت بهذا العمل واتمنى الكل يستفيد




رد مع اقتباس
  #524 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 11:35 AM
الصورة الرمزية حربيه المدينه
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 419
معدل تقييم المستوى: 1663506
حربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداعحربيه المدينه محترف الإبداع

مششكوره يا ود ع الطرح والنقل الرائع,,
ربي ييسر وييسهل امورنااا,,,

رد مع اقتباس
  #525 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 02:41 PM
الصورة الرمزية مشاعر حزن
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 228
معدل تقييم المستوى: 4780
مشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداعمشاعر حزن محترف الإبداع

يعطيك الف عافيه ود استفدت منه
جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #526 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 03:30 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 32
العرااب يستحق التميز

انا طلع اسمي في الخدمه المدنيه هنا
http://www.mcs.gov.sa/InformationCen...114330918.aspx

بس ماقدر ادخل احدد موعد لي شسالفه ليه كذا ؟
من بوابه التكامل يقول لي قاعده البيانات غير موجوده


التعديل الأخير تم بواسطة العرااب ; 15-08-2012 الساعة 03:34 PM
رد مع اقتباس
  #527 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 03:50 PM
الصورة الرمزية تالا القصيم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 893
معدل تقييم المستوى: 231010
تالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداع

اقتباس:
انا طلع اسمي في الخدمه المدنيه هنا
http://www.mcs.gov.sa/InformationCen...114330918.aspx

بس ماقدر ادخل احدد موعد لي شسالفه ليه كذا ؟
من بوابه التكامل يقول لي قاعده البيانات غير موجوده


يمكن لحد الحين مادخلو بياناتكم

فيه كثير كذا من دفعتكم تلاقينهم بموضوع لصبا اسمه الدفعه الثامنه والتاسعه على ماعتقد


رد مع اقتباس
  #528 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 04:02 PM
الصورة الرمزية تالا القصيم
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 893
معدل تقييم المستوى: 231010
تالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداعتالا القصيم محترف الإبداع

مشششششششششكوووره ووود مره مفيد الكلام

الله يجزاك خير

رد مع اقتباس
  #529 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 08:52 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 26
صبا العمر يستحق التميز

مشكووووووووره يا ود العمار معلومااااات جدا مفيده وبحاجه للاطلاع عليها الله يجزاك الجنه ويحقق لك ما تتمنين

رد مع اقتباس
  #530 (permalink)  
قديم 15-08-2012, 08:55 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 69
معدل تقييم المستوى: 26
صبا العمر يستحق التميز

هلابك اختي العرااب حتى انا من هالدفعه ونفس الحاله رقمي مو موجود في قاعدة البيانات لكن خليك من المتابعين للموضوع ع هالرابط


https://www.btalah.com/t451615.html

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:19 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين