تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمات على وظائف جامعة شقراء 1433

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

بسم الله الرحمن الرحيم صباااحكم / مساائكم خير وسعادة في هذا الموضوع سوف يتم تجمع المتقدمات على وظـائف جامعة شقراء والتقديم بــاقي مافتح...يبـدأ...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1021 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 04:24 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 26
فنووووووو يستحق التميز

بنات الا رساله ماجنتها مو مشكله المهم اسمها موجود مع اسماء المرشحات في موقع الجامعه

رد مع اقتباس
  #1022 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 04:25 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 26
فنووووووو يستحق التميز

ساره ياليت اقدر افيدك اتصلي عليهم لين يردون
وربي يوفقك

رد مع اقتباس
  #1023 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:18 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 25
احترت باسم يستحق التميز

بنات صديقتي مرشحه بضرما هل تغير المكان او لا اخاف اقول شئ وواهقها

رد مع اقتباس
  #1024 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:19 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة الليمون يستحق التميز

اسئلة سكرتاريه نقلتها من مكان اخر وراح ادور غيرها والله يكتب لنا التوفيق
السكرتارية

تعريف السكرتارية

هي تلك الوظيفة التي تقدم معاونات أو خدمات للإدارات أو الرؤساء ، سواء كانت هذه المعاونات أو الخدمات فنية أو مكتبية ، حتى تتمكن الإدارات أو الرؤساء من إنجاز عملها بطريقة ميسرة وفي أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة.
ونتيجة لكبر حجم المنظمات الحكومية والاقتصادية ، فقد زاد حجم الأعباء الملقاة على عاتق الوحدات الإدارية ،وكبر حجم المعلومات المطلوبة لها التي تتطلب قدراً كبيراً من المعاونة في تسيير نقلها لهذه المعلومات بين الوحدات الإدارية وتنظيم حفظ وتخزين هذه المعلومات والمعاونة في استرجاع هذه المعلومات في أقل وقت ممكن ، مما يمكن الإدارة من الاعتماد على تلك المعلومات في إصدار القرارات الرشيدة .
وتقوم وحدات السكرتارية بمعاونة تلك الوحدات الإدارية في تقديم الخدمات والمعلومات في المجالات الفنية والمكتبية ، حتى أنها تعتبر القلب النابض الذي يمد كافة الأجهزة بما يلزمها ، فإذا توقف القلب أو عجز عن أداء مهمته ، فان ذلك يؤدي بالضرورة إلى عجز وفشل هذه الوحدات والأجهزة عن القيام بمهمتها الأساسية .

مكان السكرتارية في الهيكل التنظيمي:
هناك عدة طرق للتنظيم الإداري لأجهزةالسكرتارية ، ويتم تحديد الطريقة المثلى الواجب اتباعها في كل جهة إدارية وفقاًلظروفها الخاصة ، فهناك الدوائر الصغيرة ، والدوائر الكبيرة . وهناك الدوائرالمتمركزة في موقع واحد ، والدوائر الموزعة على عدة مواقع في أماكن جغرافية متفرقة .
ويجب التنويه إلى ضرورة اتباع إطار تنظيمي محدد للسكرتارية حيث ان عدم وجودهذا الإطار المحدد سيؤدي إلى تنازع الاختصاصات وعدم تحديد المسئوليات . ويبدو ذلكفي إنشاء العديد من مراكز السكرتارية بدون تنسيق بينها ولا إشراف عليها ، وبالتالييظهر صعوبة الرقابة على العاملين بها وعدم جدوى تدريبهم لرفع كفايتهم وزيادةمهارتهم .

لوفيما يلي الطرق المتبعة للتنظيم الإداري للسكرتارية :

1. مركزية السكرتارية
2. لامركزية السكرتارية
3. الجمع بين المركزيةواللامركزية


أنواع السكرتارية

أولا : السكرتارية العامة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمختلف الإدارات مثلالاتصالات والمحفوظات والنسخ والتصوير وغيره .

ثانيا : السكرتارية الخاصة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمكاتب أحد المديرين أوالرؤساء لتيسير أداء مهمته وإنجاز عمله .

ثالثا : السكرتاريةالمتخصصة:

ويطلق عليها السكرتارية الفنية ، وهي عبارة عن المكاتب الفنيةالاستشارية التي تلحق بمكاتب كبار المسئولين لتقديم ودراسة الاستشارات الفنيةالمتخصصة على اختلاف أنواعها . مثل السكرتارية القانونية ، السكرتارية المالية ،السكرتارية الاقتصادية ، والسكرتارية الطبية والسكرتارية الهندسية وغيرها من مختلفالمجالات الفنية ، ويتولى هذه الوظائف أحياناً خبرات من أعلى مستوى ممكن .

السكرتير الخاص :
وهو شخص يختاره الرئيس ، يكون موضع ثقته ، ويقوم بمعاونةالرئيس في مختلف الأعمال المكتبية الخاصة بمكتب الرئيس كالاتصالات والمحفوظاتوالنسخ والمراسلات واعداد التقارير وغير ذلك .
وتطلق كلمة سكرتير ، دلالة علىالشخص الذي يعينه الرئيس ليكون أمينا على أسراره ويقدم له المعاونات المختلفة فيمجالات الأعمال المكتبية كإعداد المراسلات وحفظ وتخزين واسترجاع المعلومات وإنجازإجراءات الوارد والصادر بالإضافة إلى إجراء أعمال الاتصالات الأخرى كالهاتفيةوالبرقية ، وتنظيم استقبالات الزائرين وأيضا تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .


1.الصفات الشخصية الواجب توافرها في السكرتير :

§ حسن المظهروالهندام .
§ أن يكون أمينا على أسرار مكتب الرئيس .
§ قوة الشخصية .
§ حسن التصرف .
§ قوة الذاكرة .
§ الالتزام بمواعيد العمل الرسمية .
§ المرونة في التفكير وحب التغير .
§ الإخلاص للرئيس وحبه للعمل .
§ هدوءالأعصاب .

2. الصفات العلمية الواجب توافرها في السكرتير الخاص :

إذاكانت الصفات الشخصية تعتبر من الأساسيات التي يجب الاعتماد عليها عند اختيارالسكرتير الخاص ، حيث يصعب تحسينها أو تغييرها في معظم الأحوال ، فمثلاً الأشخاصالذين يتسمون بالانفعال في أي موقف قد يصعب مثلاً أن يتحولوا إلى أشخاص يتسمونبالثبات الانفعالي .
فان الصفات العلمية يمكن للجميع اكتسابها ، بقدر من التعليموالتدريب ، وخاصة في معاهد السكرتارية ومراكز التدريب المتخصصة في ذلك النوع منالتعليم والتدريب ، والتي تعمل على تنمية قدرات ومهارات السكرتير في مختلف أعمالالسكرتارية . بشرط أن يكون للسكرتير الرغبة والمثابرة على التعليم والتدريب على هذهالصفات.

القدرات والصفات الواجب على السكرتير أن يتعلمها ويتدرب عليهالتنمية قدراته :

1. معرفة أصول إدارة وتنظيم المكاتب .
2. معرفة اختصاصاتالإدارات التي يشرف عليها الرئيس .
3. تعلم الأسلوب السليم للكتابة على الآلةالكاتبة بالدقة والسرعة اللازمة .
4. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالاتالكتابية والتي تشمل :

§ إعداد وصياغة المراسلات بمختلف أنواعها .
§ تنفيذ إجراءات البريد الوارد والبريد الصادر وكيفية تداول المراسلات الداخلية بينالإدارات بالمنظمة.
§ مهارة استخدام الأجهزة المكتبية المختلفة للاتصالاتالمكتبة .

5. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالات الشفوية والتي تشمل :

§ تنظيم الاتصالات الهاتفية الخاصة بمكتب الرئيس ومعالجة المكالماتالواردة والصادرة .
§ تنظيم مقابلات الزوار لمكتب الرئيس والقواعد الواجباتباعها في استقبال الزوار.
§ تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس.
§ مهارةاستخدام الأجهزة المكتبية المختلفة والمرتبطة بالاتصالات الشفوية.
6. الإلمامبالطرق العلمية السليمة لتنظيم حفظ المعلومات .

7. الإلمام بقدر كاف ببعضاللغات الأجنبية خاصة المنظمات التي لها علاقات بجهات أجنبية .



أهمالواجبات والاختصاصات للسكرتير الخاص :

1. إعداد وصياغة المراسلات والمذكراتوالقرارات والتقارير الخاصة بمكتب الرئيس .
2. استقبال البريد الوارد الخاصبمكتب الرئيس وكذلك تصدير المراسلات الصادرة .
3. تنظيم حفظ الوثائق الخاصةبمكتب الرئيس بطريقة علمية وعملية وسليمة .


4. استقبال المكالماتالهاتفية الواردة والرد عليها .
5. تنظيم الاستقبالات والزيارات بمكتب الرئيس .
6. تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .
7. مساعدة الرئيس في الإعدادلرحلاته وتقديم المعاونة المكتبية اللازمة أثناء وبعد سفر الرئيس ز
8. متابعةوعرض المقالات والأخبار الصحفية والتي لها علاقة بعمل مكتب الرئيس .
9. تلخيصالمكاتبات المطولة الواردة لمكتب الرئيس .

الصفات العلمية الواجب توافرها فيالسكرتير العام :

1.إدارة المكاتب .
2.اللغات الأجنبية .
3.الحفظوالتصنيف .
4.معلومات عن الجهاز الإداري .
5.الآلة الناسخة .
6.علم النفسوالعلاقات الإنسانية .
7.أساليب كتابة المراسلات .
8.التعبير.
كتبتها الاخت الحالمة. ((منقول من منتدى اخر الله يعطي العافيه كاتبته ))

رد مع اقتباس
  #1025 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:24 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة الليمون يستحق التميز

رد: لاتبخلو علينا اسئلة سكرتاريه تفضلو هنا
وكمان هذه معلومات عامة

الاسئلة عبارة عن 60 سؤال اختيااااااااري جزء منها عامة ولغوية والباقي تخصصية عن الوظيفة نفسها
العامة مثل 1-متى فتحت مكة (السنة 8)
2- من هما الزهراويين (سورة البقرة والعمران )
3- لقب حمزة بن عبد المطلب (اسد الله )
4- من هم ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقون حركيا -بتطوالتعلم-الموهوبون)
5- من صاحب كتاب معجم البلدان (ياقوت الحموي )
6- المسؤل عن التوضيف بالمملكة (ديوان الخدمة )
والسؤال اللي مدري وش يبي من الدنيا ( كم معدل عمر الجمل) ؟؟؟؟؟؟
اللغوية
1- يتفاوضوا بمعنى (يتناقشوا -يتعاونو- الباقي ماذكره)بس سهلة جدا ماتحتااااااج
بالنسبة الباااااقي عن الوظيفة مثل
1-كيف تتم حفظ المعاملات
2-مالاهداف التي تسعى اليها بعد التحاقك بالوظيفة
3-القدرة على التاثير في الاخرين وتشكيل سلوكهم (ادارة -قيادة -رقابة-توجيه)
4-هل لديك خبرة او معرفة التي تتطلبها التحاقك بالوظيفة
5-ماالعلاقة بين البطالة والتضخم (عكسية-طردية -طردية وعكسية )
6- ماهي خطتك المستقبلية بالوظيفة
7- الى ماذا تودي العلاقات الاجتماعية بالعمل
8- ردة فعلك عن حدوث مشكلة معينة بالعمل
9- من عيوب الخطابات الكتابية
10-هل من واجباتك ككاتب اتخاذ القرارات عند عدم وجود المسؤل
11- عند استلام معاملات سرية هل تفتحها ام تسلها للمدير فورا
12- الطريقة المتبعة لحفظ الوثايق والمعاملات
( 16 )

وهذي بعد اسئلة سكرتاريه


السلام عليكم
بارك الله فيكم
وربي يوفق الجميع
بنات الاختبار بكره
الله يعين والله خايفه

وجبت لكم اسئله وومعلومات
ان شاء الله تفيدكم





هذا للسكرتاريه
الصفات العلمية الواجب توفرها في السكرتير
1 التخصص
اكتساب التحصيل العلمي في مجال السكرتارية.
2 الثقافة

أ الإلمام بالأمور العامة والاجتماعية
.
ب الإلمام باللوائح والنظم المعمول بها في محيط البلد التي يعمل بها
.
3 اللغة
القدرة على التحدث والكتابة بلغة البلد التي يعمل فيها.
الصفات العملية الواجب توفرها في السكرتير
1 التنظيم

الإلمام بالنظم الإدارية
.
2 العلاقات
القدرة والمرونة في تكوين العلاقات الشخصية والعملية.
3 اللوائح والتعليمات
الإلمام بالأنظمة والمعلومات التشريعية والإدارية المعمول بها.
أعمال السكرتير
الاستقبال، التنظيم، الحفظ، التنسيق، السفر، تدوين الملاحظات، استلام وتسليم البريد، الرد على المكالمات الهاتفية
.
الاتصالات الهاتفية
أهمية الاتصالات الهاتفية
:
1 السرعة في نقل المعلومات 2 السرعة في انجاز الاعمال 3 اعطاء المتكلم الفرصة لشرح وجهة نظره.

قواعد الاستخدام الأمثل لأجهزة الاتصال الهاتفي
1 مكان الجهاز على الناحية اليسرى من المكتب، 2 سماعة الهاتف في مكانها الصحيح على الجهاز 3 الاحتفاظ باحدث الادلة والنماذج الهاتفية، 4 المعرفة بكيفية اجراء المكالمات الداخلية والدولية 5 المعرفة بكيفية تدوين الرسالة الهاتفية، 6 عدم تشجيع الاصدقاء على الاتصال اثناء العمل ، 7 معرفة اماكن تواجد الرئيس.

آداب استخدام الهاتف عند طلب الاتصال بالغير
1 التأكد من صحة الرقم المطلوب 2 الايجاز في الحديث ، 3 إنهاء المكالمة بطريقة طبيعية 4 تعزيز الاتصال الهاتفي برسالة.

آداب استخدام الهاتف أثناء الحديث

1 التحدث بصورة مهذبة، 2 التحدث في السماعة بهدوء ، 3 الابتعاد عن الكلام المبالغ فيه ، 4 عدم الغضب أثناء الحديث ، 5 الإصغاء إلى المتكلم جداً ، 6 عدم تناول الطعام والشراب اثناء الحديث ، 7 الاعتذار عند اي تأخير ،8 إعادة السماعة بهدوء إلى مكانها الصحيح.

ملاحظة
:
هناك قواعد اخرى خاصة عند الانشغال بمكالمتين في وقت واحد ومن الذي ينهي المكالمة أولاً المتصل ام المستقبل وكيفية معالجة المكالمة الطويلة,,, الخ
.
دور السكرتير في إعداد الرحلة للرئيس
1 الاستعلام عن وسيلة السفر المفضلة، 2 الاستفسار عن موعد السفروالعودة وإجراء الحجز، 3 الاتصال بالفندق لحجز مكان المبيت، 4 إعداد جدول خط سير الرحلة، 5 اعداد المعلومات والبيانات اللازمة للرئيس، 6 الاتصال بالاشخاص والفئات الذين سيتعامل معهم الرئيس، 7 إعداد الترتيبات المالية اللازمة، 8 تأجيل/ إلغاء أي مواعيد مجدولة نظراً للسفر، 9 إعداد ملف كامل للرحلة.

أعمال السكرتير أثناء غياب الرئيس
1 التصرف في المسائل الروتينية، 2 إعداد قائمة باسماء الزوار والمراجعين، 3 اعداد بيان بالمكالمات الهاتفية الواردة اثناء غياب الرئيس، 4الاتصال بالرئيس من وقت لآخر لإعلامه بالاحداث الهامة، 5 إعداد ملفين لاطلاع الرئيس عليهما فور عودته من السفر.

ا ملف للمواضيع التي تم البت فيها
.
ب ملف المواضيع المؤجلة
السكرتير بعد عودة الرئيس
1 عرض الملفين السابقين ، 2 مساعدة الرئيس في اعداد تقرير الرحلة، 3 إعداد رسائل شكر لمن ساهم في انجاح الرحلة.

تنظيم مقابلات الزوار
1 السماح بالمقابلات الضرورية ، 2 المقابلات بمواعيد محددة مسبقاً، 3 عناية السكرتير بمكتبه وتجهيزه لراحة الزوار ، 4 عدم الاعتماد على الذاكرة في تحديد المواعيد، 5 استقبال الزائرقبل السماح له بمقابلة الرئيس، 6 مراجعة مفكرة الرئيس يومياً، 7 إعداد سجل للرئيس بمواعيده ومقابلاته، 8 ضرورة إبلاغ الرئيس قبل دخول الزائر ، 9 معرفة اماكن تواجد الرئيس باستمرار لتذكيره بالمواعيد.

المهارات المكتبية للسكرتير
1 فتح البريد، 2 كتابة المراسلات، 3 متابعة المراسلات الصادرة والواردة، 4 التخلص من الأوراق الزائدة، 5 استخدام آلة التصوير.

أولا: فتح البريد
:
عندما تعمل مع البريد الوارد اتبع الخطوات التالية
:
1 تأكد من وجود عنوان المرسل على الخطاب، 2 افتح البريد فور وصوله ، 3 افرغ المحتويات وتأكد من ان المظروف قد اصبح خالياً تماماً، 4 تأكد من وجود كل المحتويات المذكورة في الرسالة داخل المظروف، 5 اكتب تاريخ الاستلام على المراسلات الواردة، 6 وزع البريد على من يهمه الأمر.

ثانياً: كتابة المراسلات
يجب ان تكون مستعداً دائماً لتأدية مهمتك باحتراف
:
1 جهز أوراقا لإعداد المراسلات، 2 يفضل أن تضع الاوراق فوق المكتب دائماً، 3 يكون بجوار الأوراق أقلام للكتابة، 4 احتفظ بنسخ من المراسلات السابقة، 5 يوجد في برنامج (ميكروسفت وورد) نماذج للمراسلات العربية والإنجليزية.

ثالثاً: متابعة المراسلات الصادرة والواردة
لاينبغي ان نلقي باللوم على الطرف الآخر لأنه لم يرد فقد تكون له اسبابه فإذا قلنا: مازلنا بانتظار ردكم فكأننا نقول للعميل أنت مخطىء فقط,, علينا أن نعرف القارىء ان هذه هي رسالتنا الثانية دون إصدار حكم مسبق
.
ليس من الضروري إرفاق صورة الرسالة الأولى مع الثانية فمن السهل إرسالها بهدف توفير الوقت
.
يفضل مخاطبة القارىء برسالة جديدة من مدخل جيد
.
يستحسن تحديد موعد قاطع ونهائي لتلقي الرد مع شرح اسباب هذا الموعد ومبرراته فالتاريخ المحدد يحفز المتلقي بسرعة
.
رابعاً: التخلص من الأوراق الزائدة
خصص ملفاً للأوراق الواردة، ويكون في الدرج القريب للمكتب لأن الحافظة التقليدية للأوراق بمثابة ملف نشط ثبت فضله
.
حدد الأولويات بتخصيص ملف للأوراق ذات الأهمية القصوى والتي يجب أن تقوم بها يومياً, وتخصيص ملف آخر للأوراق التي يمكن تأجيلها
.
حدد ملفاً خاصاً للمشاريع المنتهية
,.
هناك نوع رابع من الملفات للأوراق التي قد تحتاج إلى متابعة مثل الدراسات التي انتهيت منها وفي الانتظار موافقة او توقيع مديرك عليها
.
أزل من على مكتبك أي أدوات مكتبية زائدة
.
خامساً: استخدام آلة تصوير المستندات
توفير آلة التصوير للمستندات وحسن استخدامها من الأولويات الضرورية التي تعكس مهارات السكرتارية الناجحة
.
1 الألمام بمميزات آلة التصوير يساعد على استخدامها الاستخدام الامثل والقصوى في التصوير.
2 الإلمام بكفاءة وقدرة آلة التصوير يمكن الاستيعاب لحجم وامكانية الكيفية القصوى في تصوير المستندات.
3 المعرفة السطحية لعملية صيانة الآلة ضرورية في كسب الوقت وتوفير المال.

تلخيص المقالات
التعريف: هي عملية إظهار المقالات بصورة متميزة بأقل عدد من الكلمات مع عدم الإخلال بالمعنى الحقيقي للمقال
.
أهمية تلخيص المقالات
:
1 توفير وقت القارىء، 2 تمكين الرئيس من التفرغ لمهامه الأخرى، 3 إكساب الشخص القدرة على فهم المعاني بسرعة.

الهدف من التلخيص: 1 وضع المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة، 2 إعطاء فكرة واضحة عن موضوع المقال، 3 تجنب التكرار في الألفاظ والدقة في العبارات
.
طرق التلخيص : تتم عملية تلخيص المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة
1 التلخيص بالاختيار: وهو اخذ ماله أهمية، 2 التلخيص بالتركيز: وهو ترك ما ليس له أهمية.

الطريقة العلمية للتلخيص
1 جمع البيانات.
2 تصنيف البيانات والمعلومات، 3 الربط بين المعلومات، 4 وضع خطوط بالقلم الرصاص تحت الافكار والجمل الرئيسية, 5 حذف كل ما يدل عن الفكرة الرئيسية، 6 إعطاء معنى لهذه المعلومات يدل على مضمونها، 7 تحليل النتائج، 8 توزيع الموضوع الى فصول وابواب ، 9 كتابة الأجزاء المختارة من جديد بربط متناسق في جمل صحيحة، 10 كتابة المرجع هذا المختصر.

المبادئ الأساسية
1 عزز وحافظ على الاحترام.
2 أنصت وتجاوب مع المشاعر.
3 اطلب المساعدة لحل المشاكل


*




هذي بعض من نماذج الاسئله وان شاء الله تفيدك وبالتوفيق
يارب
بالنسبه للأسئله
راح تجيك 5 اسئله من التخصص والباقي اسئله عامه يعني حاولي الفتره هذي تطلعين على معلومات عامه
ولك بعض الاسئلة مع الاجابه
--------------------------------------------
7- من أهم أنواع الاتصالات الإدارية:

أ*- صاعدة وهابطة وأفقية
ب*- لفظية وغير لفظية
ج*- كل ماسبق


- من مراحل اتخاذ القرارات مايلي:

أ- تشخيص المشكلة وتحليلها
ب- تدقيق البيانات والمعلومات
ج- إيجاد البدائل المتاحة وتقديمها
د- اختيار عدة بدائل لحل المشكلة
10- المدى الزمني للخطة قصيرة الأجل هو :

أ*- 3 أعوام
ب*- عامان
ج- عام واحد
- يعتبر الإنصات الجيد للرؤساء أهم متطلبات تنفيذ المهام بكفاءة:

أ- صح ب- خطأ
16- عند عقد اجتماع ما فانه يدعى إليه:

أ*- جميع الموظفين
ب*- المدير والإدارة
ج- من يلزم حضوره للاجتماع
د- المدير والمحاسب والسكرتير ورئيس التوظيف

17- المدير الناجح هو الذي :

أ*- يخافه الجميع
ب*- يرضي الجميع
ج- يحبه الجميع
د- يعطي الصلاحيات المناسبة للموظف المناسب

18- عندما تقترح الإدارة خطة جديدة فان الواجب هو :

أ*- الموافقة عليها بدون مناقشة
ب*- رفضها من أول يوم
ج*- محاولة فهمها ودراستها
د-ثني الإدارة عنها وإظهار عيوبها

19-أهم الشروط في التفاوض الناجح هو أن :

أ- تكون قوي اللهجة
ب- تكون معلوماتك دقيقة وصحيحة
ج- تعرف نقاط ضعف الخصم
د- لاتهتم بما يقوله الطرف الأخر

20- أهم ميزة للعمل الجماعي:

أ*- تنمية روح الفريق ومصلحة العمل
ب*- عدم احتكار العمل من قبل فرد
ج- إيجاد عمل من لاعمل له
د- التغطية على الأخطاء الفردية




22- التخطيط هو :

أ*- لايمكن الاستغناء عنه لإعطاء حرية أكبر للموظف
ب*- واجب لايمكن التفريط به
ج- إضاعة للوقت والمال والجهد
د- مهم عند حدوث أزمات في العمل

23- عندما يطلب منك المدير تقرير عاجلا فاني :

أ*- لااراجعه أبدا
ب*- أراجع التقرير بعد الانتهاء منه
ج-أراجعه مرات عديدة
د- اطلب من المدير مراجعته

24- عند تجهيزك لمحاضرة او عرض طله منك المدير :

أ*- تختار الإستراتيجية التي ترضي رؤسائك
ب*- تجتهد لجعل المحاضرة شيقة
ج- تختار المعلومات الدقيقة والموثقة
د- تحاول ان تبرز امام رؤسائك



26- فريق العمل يتكون من :

أ*- أعضاء متساوين في القدرات الفنية والعقلية
ب*- أعضاء يتصارعون مع فرق العمل الأخرى
ج- أعضاء يقدرون العمل الجماعي ويتفانون في سبيله
د- أعضاء من تخصص واحد مثل التسويق

27- وأنت تعمل كمدير لدائرة ما ، المقابلة الشخصية للمرشح ضرورية حتى:

أ*- يمكن معرفة هوايات الشخص
ب*- تستعرض مهاراتك وقدراتك أمام الموظفين
ج- تختار المرشح المناسب
د- تخفض الراتب المقترح من الكلية للمرشح وذلك للمحافظة على أموال الكلية

28- شؤون الموظفين باللغة الانجليزية تعني :
A- Food Services
B-personnel Department
C- Accounting Department
D- Housekeepingdepartment

29- أنت تعمل مدير وأردت ان تعقد اجتماعا فما الواجب عليك :

أ*- أن لاتقطع الاجتماع لأي طاري
ب*- أن ترد على الهاتف الجوال عند اتصال شخصية مهمة
ج- أن تسمح بدخول السكرتير بالقهوة والماء إكراما للضيف
د- أن تجلس على كرسي أفخم من الآخرين

30- عندما تكون مفاوضا ناجحا فأنت :

أ*- تحطم الآخرين وتفوز عليهم
ب*- تصل إلى ماتريد بأي ثمن
ج- تصل الى حل مرضي للجميع
د- لاتقبل الهزيمة أو التراجع
=============


هذي الاسئله من وحده اختبرت بالدمام إن شاء الله تستفيدو
وادعولي
------
نموذج أسئلة السكرتاريه جامعة الفيصل الدمام الخميس 30 ذي الحجة 1430
الأسئلة
السؤال الأول صح أو خطأ
كلها عن السكرتارية
1.مواصفات السكرتيرة الشخصية حسنة المظهر،سريعة البديهة،...
2.السكرتيرة الإدارية تستقبل المراجعين وتوجههم للأقسام الطبية و...
3......
4.....
5.الحاجب هو الذي يقوم بالأعمال الأدارية سابقاً في عصر ....

الثاني تعاريف لأنواع السكرتارية مع ذكر مكان العمل لكل نوع
وهي
:
السكرتارية التنفيدية
السكرتارية الطبية
السكرتارية القانونية
السكرتارية العامة
السكرتارية الصحفية
الثالث:أذكري 5 صفات شخصية للسكرتيرة؟
الرابع:فراغات فقرتين
1.من هم أولي العزم من الرسل؟ 5فراغات

2. من هم من الأنبياء والرسل الذين رفعهم الله ومازالوا إلى الآن؟ 2 فراغين

الخامس أختاري:إذا بعث رئيسك أمامك فاكس سري إلى عنوان خاطيء
:
1.توبخيه

2.ماتوقلين له حتى يتعلم من أخطائه

3.تاخديه وترسليه بعد إعلامه أنه تم إرساله للعنوان الخاطيء

السادس مجموعة مهام للسكرتيرة تقومي بترتيبها حسب الأولوية
:
إذا إتصل بك رئيسك يوم الجمعة وطلب منك المهام التالية
1.إلغاء إجتماع

2.حجز في متنجع يوم الخميس المقبل

3.تحضير لمحضر الإجتماع يوم السبت

4.إخبارالأشخاص للحضور للإجتماع

5.تأكيد حجز لرحلة الثلاثاء

هذه هي الأسئلة اللي ماأذكره وضعت فراغ أتمنى تفيدكم

منقول >> جاري البحث عن اسئله اخرى

رد مع اقتباس
  #1026 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:27 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة الليمون يستحق التميز

بنات جبت لكم معلومات تاريخيه عن دولتنا

من أحداث المملكة

اغتيال شهيد الأمة العربية والإسلامية الملك فيصل رحمه الله العام 1395 هـ على يد الأمير فيصل بن مساعد

الانتعاش والطفرة الاقتصادية في عهد الملك خالد من العام 1395 - 1400 هـ

انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية الثالث في الحرم المكي الشريف في عهد الملك خالد عام 1401 هـ

انضمام المملكة الى مجلس التعاون الخليجي عام 1401 هـ

حادثة احتلال الحرم المكي عام 1400 هـ

الحرب العراقية الإيرانية 1400 - 1408 هـ

أحداث الشغب والغوغائية التي قام بها الإيرانيون في ذو الحجة العام 1407 هـ وإدخال المتفجرات الى مكة

حرب الخليج عام 1411 هـ باحتلال العراق للكويت

افتتاح جسر الملك فهد الذي يربط المملكة بالبحرين عام 1406 هـ

التوسعة الشاملة للحرمين في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز والتي بلغت 208ألف متر مربع والساحات المحيطة بالمسجد 40 الف متر مربع هذا بالنسبة للمسجد الحرام أما المسجد النبوي فتبلغ مساحة التوسعة 98،500 ومساحة الساحات المحيطة بالمسجد 235 الف متر مربع.

صدور النظام الأساسي للحكم عام 1412هـ ونظام المناطق الجديدة عام 1412هـ ونظام مجلس الشورى عام 1412هـ ونظام مجلس الوزراء عام 1414هـ

افتتاح استاد الملك فهد بالرياض 1409 هـ

حرب الخليج الثانية

غزو العراق 2003

مؤتمر حول الإرهاب ومسبباته (عقد في مدينة الرياض 2005)

انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية 2005

انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائية الثالث في مكة عام 1426 هـ في عهد الملك عبد الله

الجامعات السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من الجامعات الحكومية والأهلية وتقدر بـ20 جامعة.

الجامعات الحكوميه

جامعة الملك سعود كبرى الجامعات السعودية مقرهافي مدينة الرياض العاصمة

جامعة الملك عبدالعزيز مقرها في مدينة جدة

جامعة الملك فيصل مقرها في مدينة الأحساء

جامعة الملك خالد مقرها في مدينة أبها

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مقرها في مدينة الظهران

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مقرها في العاصمة الرياض

جامعة أم القرى مقرها في مدينة مكة المكرمة

الجامعة الإسلامية مقرها في المدينة المنورة

جامعة طيبة مقرها في المدينة المنورة

جامعة القصيم مقرها في منطقة القصيم

جامعة الطائف مقرها في مدينة الطائف

جامعة جازان مقرها في مدينة جازان

جامعة الجوف مقرها في مدينة الجوف

جامعة حائل مقرها في مدينة حائل

جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية

الجامعات الأهلية

جامعة الأمير سلطان ومقرها الرياض

جامعة اليمامة ومقرها الرياض

جامعة عفت ومقرها جدة

الجامعة العربية المفتوحة ومقرها الرياض وجدة

جامعة الفيصل

كلية إدارة الأعمال - مقرها في مدينة جدة

كلية دار الحكمة - مقرها في مدينة جدة

"ملك الإنسانية"

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من مواليد عام 1343هـ الموافق 1924م.

المسؤوليات: في 10/9/1382 هـ 1962م صدر أمر ملكي بتعيين سموه رئيسا للحرس الوطني

ومنذ ذلك الوقت ساهم سموه ولا يزال في العديد من قضايا الحكم والسياسة العليا للبلاد وشارك فيها مشاركة فعالة.

وعمل على احداث نقلة حضارية كبرى في الحرس الوطني في شتى مجالاته المدنية والعسكرية.

بتاريخ 17/3/1395هـ صدر الأمر الملكي بتعيين سموه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ثقة من الملك خالد بن عبد العزيز رحمه الله بقدرات سموه وتجاربه العميقة والمتصلة في الحكم والمسئولية.

في يوم الاحد 21/8/1402هـ الموافق 13/6/1982م وبعد مبايعة الملك فهد من قبل أفراد الأسرة المالكة والشعب أعلن حفظه الله تعيين صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن عبد العزيز وليا للعهد. وقد اجمع افراد الاسرة المالكة على ذلك . ثم صدر امر ملكي في مساء نفس اليوم بتعيين سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ورئيسا للحرس الوطني بالاضافة الى ولاية العهد. ولقد انابه خادم الحرمين الشريفين في فترات مختلفة لإدارة شئون المملكة.

في يوم الاثنين26/6/1426هـ الموافق 1/8/2005م وبعد إعلان وفاة الملك فهد رحمه الله تم مبايعة الملك عبدالله ملكآ وقائد أعلى لجميع القوات المسلحة السعودية والأمير سلطان بن عبد العزيز وليا للعهد ووزير للدفاع والطيران والمفتش العام من قبل أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

ان شاء الله يارب تفيدكم
لاتنسوا دعواتكم >> منقول

رد مع اقتباس
  #1027 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:33 PM
الصورة الرمزية اشراقة املّ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 945
معدل تقييم المستوى: 12185275
اشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداعاشراقة املّ محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لكم كل التوفيق ،، حبيت أسألكم هل الوظائف
هاذي بعقود أو رسميه اتمنى ان تفيدوني ولكم كل الشكر
لأني من ضمن المرشحات ،
رد مع اقتباس
  #1028 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:35 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة الليمون يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته


أسئلة سكرتاريه منقول

1- من خصائص السكرتارية الخاصة استقبال المعلومات
2- وجود السكرتير زيادة حجم الأعمال والوظائف الخاصة والأعمال المكتبية
3- السكرتير يحفظ أسرار مديره إلا عن زملاء العمل
4- السكرتارية الخاصة يتطلب خبرة كبيرة في مجال العمل
5- السكرتارية المتخصصة أفراد يقومون بجميع وظائف وإعمال السكرتارية بالنسبة للمدير
6- السكرتارية المتخصصة تندرج تحت السكرتارية القانونية
7- من خطوات الاتصال تتبع الاتصال
8- الاتصال الهابطة يكون من أعلى إلى أسفل وتتم من الرؤساء والمرؤوسين
9- من مميزات الاتصال الكتابي سرعة استقبال المعلومات
10- من عيون الاتصال الكتابي البطء في استقبال المعلومات
11- من الشروط الموضوعية للمراسلات نوعية الورق
12- من أجزاء الرسالة الغلاف الخارجي
13- اللغة ليست جزء أساسيا في التقارير
14- السكرتير يقوم بختم البريد الوارد وضع الختم في الجهة اليمنى السفلية
15- برنامج word تندرج تحت البريد الالكتروني
16- بالبريد يتم كتابة الاسم والرقم فقط


الاختيارات

1-مدير المكتب من أنواع
السكرتارية الخاصة
السكرتارية العامة
السكرتارية المتخصصة

2-الظروف المادية
الإضاءة

3-رفع الروح المعنوية
علاواات
مكافات
ابداء الراي في الاجتماع
أ+ب

4-سلوك
وضع الفم

5-من أنواع الاتصال
اتصالات رسمية و اتصالات غير رسمية
اتصالات داخلية وخارجية

6-من استخدام الهاتف
التكلم بوضوع
التحكم بالنفس
التكلم بثقة
جميع ماذكر

رد مع اقتباس
  #1029 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:37 PM
الصورة الرمزية برووق الروقي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: في قلب بـنتي الله لا يحرمني منها....
المشاركات: 752
معدل تقييم المستوى: 238397
برووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداعبرووق الروقي محترف الإبداع

ايش الهرجه وش اللي تغير
انا مسجله طالبات بشقراء يعني توقيت اختباري تغير والا لا
وأبي رابط المرشحات ومواعيد الاختبار اللي نزلوه اول مالقيته

بليززززززز بنات ردو علي

رد مع اقتباس
  #1030 (permalink)  
قديم 11-11-2012, 05:37 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 119
معدل تقييم المستوى: 26
زهرة الليمون يستحق التميز

لا ي بعدي رسميه مو عقود

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:50 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين