تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

مسلسل عمر رضي الله عنه محاذير وتشويه + بيان

إستراحة الأعضـاء

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم السلام عليكم و...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 02:05 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة
سبق وقلتي ان الاغاني تجلب النفاق ومادري كمان ايش
الذي يسمع اغاني لم ينافق وعاش بطبيعته وصلى فرضه ولاضر احد

الشخص الثاني الذي لايسمع اغاني قلبه كله نفاق وضره مع الكثير

كثير يسمعون اغاني وتعاملهم راقي مع الناس وحتى في اخلاقهم وبشاشتهم
وغيره لم يعرف للاغاني طريق وحتى الابتسامه لا يبتسم في وجهك وهنا لا اعمم
ولكن موجودن بالمجتمع
أولا / أنا نقلت لك كلام مقتنعة تماما به كلام علماء أجلاء وثقات ولايمكن التشكيك فيهم وليس كلامي شخصيا يعني كلام صحيح 100%
ثانيا/إلى الآن إنت تكرر كلامي السابق بأن كل واحد له ضرر ولكن واحد ضرره على نفسه والآخر على نفسه وعلى غيره وأضفت بأنه ليس تعميم وهذا جيد ولكن لم توضح لي الحكمة من كلامك وسؤالك

مالذي تريد إيصاله ؟او إثباته؟
هل هو دفاع عن الأغاني والمستمعين لها ودفاع عن الممثلين وأعمالهم وأن قلوب بعض هؤلاء طاهرة نقية لاتعرف للنفاق سبيل وأن الأغاني لا تورث النفاق في القلب ولاتفسده
أم ماذا ؟
  #42 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 04:28 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة
من حقك الاقتناع بكلامك او كلامك غيرك اما بالنسبه لي العلماء لديهم علم ان شاللهء ولكنهم ليس انبياء معصمون عن الخطاء اي ان جميع كلامهم ورائهم تحتمل الخطا والصواب ومستحيل يكون كلامهم 100%100 سليم لابد فيه اختلاف
سبحان الله تدري شو نفسي أعرف
نفسي أعرف من هم العلماء الذين تقتنع بآرائهم ؟
ذكرنا لك آراء أفضل العلماء في وقتنا هذا ولانزكيهم على الله ولم تقتنع وذكرنا لك كلام ابن عباس وابن مسعود رضي الله عنهما وكلام ابن القيم رحمه الله ولم تقتنع

ممكن تذكر لي اسم واحد من العلماء الأجلاء اللذين تتبعهم
ممكن نقتنع بكلامهم ليه لأ ؟


انا بوصلك ان عمر الدين ماكان مظهر .. الدين جوهر ولا ادافع عن الممثلين ولا عن المغنين ولا ادافع عن احد معين انا اتكلمت وفق ماتقولي انتي وضربت لك امثله
انتي قلتي الاغاني تسبب النفاق وهذا كلام عار من الصحه
كما ان من لم يسمع الاغاني لم تغنه عن لم يصاب بالنفاق
يعني ممكن شيخ قاضي يحكم بالناس لايسمع اغاني ولكنه ياكل امول الناس بالباطل
ولانقدر ننكر عليه واقسم بالله العظيم انهم منتشرين في البلد كانتشار النار في الهشيم
الا من رحم الله اليس من يسمع اغاني ارحم واخف ممن يامر بالمعروف ولا يأتيه ويأمر بالمنكر ويأتيه

وصلني مقصدك أخي الكريم
كل ماتحاول إثباته هو ان بعض المشائخ والخطباء يتظاهرون بالدين أو يغلب على هيئتهم التدين وهم عن هذا بعيدين كل البعد وشرهم أكثر من نفعهم
أخي الكريم نظريتك هذه لم تكن أنت أول من أسمعها منه
هناك غيرك من يهجم على هذه الفئة ويتصيد اخطاؤهم
إتضح لي ماتريد إيصاله بارك الله فيك وهدانا وإياك للطريق السوي


مشكلتنا فيه افكار معشعشه بالراس ولا نبغى حتى نغيره
الاختلاف سنه الله في خلقه والحوار شي جميل فالملائكه وهي لاتعصي الله ما يأمره قد حاورت رب العز والجلاله سبحانه...
سأنسخ لك كلام ابن الجوزية يوضح فيه كيف يدخل الغناء النفاق على القلب
ولعلك تفهم المقصود
  #43 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 04:33 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

ما وجه إنباتِ الغناء للنفاق في القلب من بين سائر المعاصي ؟!
قيل : هذا من أدل شيء على فقه الصحابة في أحوال القلوب وأعمالها، ومعرفتهم بأدويتها وأدوائها، وأنهم هم أطباءُ القلوب، دون المنْحَرفين عن طريقتهم، الذين داوَوْا أمراض القلوب بأعظم أدوائها، فكانوا كالمداوي من السّقم بالسُّم القاتل ...

فاعلم أن للغناء خواصَّ لها تأثير في صَبغ القلب بالنفاق، ونباتِه فيه كنبات الزرع بالماء.

فمن خواصِّه : أنه يُلهي القلبَ ويَصُدُّه عن فَهم القرآن وتَدَبُّرِه، والعمل بما فيه؛ فإن القرآن والغناء لا يجتمعان في

القلب أبداً؛ لما بينهما من التضادّ؛ فإن القرآن ينهى عن اتباع الهوى، ويأمر بالعِفَّة، ومُجانبةِ شهوات النفوس،


وأسبابِ الغَيِّ، وينهَى عن اتباع خُطُوات الشيطان، والغناء يأمر بضد ذلك كلِّه، ويُحَسِّنه، ويُهيِّج النفوس إلى شهوات

الغيِّ، فيُثير كامِنَها، ويُزْعج قاطنها، ويُحركها إلى كلِّ قبيح، ويسُوقُها إلى وصْل كل مليحة ومَليح، فهو والخمرُ رَضيعا

لِبانٍ
، وفي تهييجهما على القبائح فرسا رِهان، فإنه صِنْوُ الخمر ورَضيِعُه، ونائبه وحليفه، وخَدينُه وصديقه، عَقَدَ

الشيطانُ بينهما عَقْدَ الإخاءِ الذي لا يُفْسخ، وأحكم بينهما شريعة الوفاء التي لا تُنسخ، وهو جاسوس القلب، وسارق

المروءة، وسُوس العقل، يتغلغل في مَكامِن القلوب، ويطّلع على سرائر الأفئدة، ويّدِبُّ إلى محل التخيل، فيُثير ما فيه

من الهوى والشهوة والسخافة والرّقاعة، والرّعونة والحماقة!

فبينا ترى الرجلَ وعليه سِمَة الوَقارِ وبَهاء العقل، وبَهجة الإيمان، ووقار الإسلام، وحلاوة القرآن، فإذا استمع الغناء

ومال إليه؛ نقص عقلُه، وقلّ حياؤه، وذهبت مروءته، وفارقه بَهاؤه، وتخلّى عنه وَقاره، وفرح به شيطانه، وشكا إلى

الله - تعالى – إيمانُه، وثَقُل عليه قرآنه، وقال : يا رب! لا تجمع بيني وبين قرآنِ عدوِّك في صدرٍ واحد، فاستحْسنَ ما

كان قبل السَّماعِ يَستقبِحه، وأبدَى من سِرِّه ما كان يكتمه، وانتقل من الوقار والسكينة إلى كثرة الكلام والكذب،

والزهزهةِ والفرقعة بالأصَابع، فيميل برأسه، ويَهُزُّ منكبيه، ويضرب الأرض برجليه، ويدق على أُمِّ رأسه بيديه، ويَثِبُ

وَثَباتِ الذِّباب، ويدور دوران الحمار حول الدّولاب، ويُصَفِّق بيديه تصفيق النسوان، ويخُور من الوَجْد ولا كخُوار

الثيران، وتارةً يتأوّه تأوّه الحزين، وتارةً يَزْعَقُ زَعَقات المجانين،
وقال بعض العارفين : السماع يورث النفاق في قومٍ، والعنادَ في قومٍ، والكذب في قومٍ، والفجورَ في قومٍ، والرعونة في قوم.

وأكثرُ ما يُورث : عشقُ الصور، واستحسانُ الفواحش، وإدمانُه يثقِّل القرآن على القلب، ويُكَرِّهه إلى سماعه

بالخاصية، وإن لم يكن هذا نفاقاً؛ فما للنفاق حقيقة!


وسِرُّ المسألة : أنه قرآن الشيطان، فلا يجتمع هو وقرآن الرحمن في قلب أبداً.

وأيضا؛ فإن أساس النفاق : أن يخالف الظاهرُ الباطنَ، وصاحبُ الغناء بين أمرين: إما أن يتهتّكَ فيكون فاجراً، أو

يُظهرَ النُّسك فيكون منافقاً، فإنه يُظهر الرغبة في الله والدار الآخرة؛ وقلبه يغْلي بالشهوات، ومحبةِ ما يكرهه الله

ورسوله - من أصوات المعازف، وآلات اللَّهو، وما يدعو إليه الغناء ويُهَيِّجُه -، فقلبه بذلك معمور، وهو من محبة ما

يحبُّه الله ورسوله وكراهةِ ما يكرهه قَفر، وهذا محض النفاق.


وأيضاً؛ فإن الإيمان قول وعمل : قولٌ بالحق، وعمل بالطاعة، وهذا ينْبُتُ على الذكر، وتلاوة القرآن، والنفاقُ: قولُ

الباطل، وعملُ البغيِّ، وهذا ينبُتُ على الغناء.


وأيضاً؛ فمن علامات النفاق : قِلّةُ ذِكر الله، والكسلُ عند القيام إلى الصلاة، ونقرُ الصلاة، وقلَّّ أن تجدَ مفتوناً بالغناء إلا

وهذا وصفُه.

وأيضاً؛ فإن النفاق مُؤَسَّسٌ على الكذب، والغناء من أكذب الشِّعر؛ فإنه يحسِّن القبيح ويزيِّنُهُ، ويأمرُ به، ويُقبِّح الحسن

ويُزَهِّد فيه، وذلك عين النفاق.


وأيضاً؛ فإن النفاق غِشٌّ ومكر وخِداع، والغناء مؤسَّسٌ على ذلك.

وأيضاً؛ فإن المنافق يُفسِد من حيث يظنُّ أنه يُصلح، كما أخبر الله سبحانه بذلك عن المنافقين، وصاحبُ السماع يُفسدُ

قلبَه وحالَه من حيث يظن أنه يُصلحه، والمغنِّى يدعُو القلوب إلى فتنة الشهوات، والمنافق يدعوها إلى فتنة الشبهات.


قال الضحاك : الغناء مفسدة للقلب، مسخطة للرَّب.

وكتب عُمر بن عبدالعزيز إلى مؤدِّب ولده : ليكن أوّلَ ما يعتقدون من أدبك بغضُ الملاهي، التي بدؤُها من الشيطان،

وعاقبتُها سَخَطُ الرحمن؛ فإنه بلغني عن الثقات من أهل العلم: أن صوت المعازف، واستماع الأغاني، واللَّهجَ بها:

ينبت النفاق في القلب كما ينبُتُ العشب على الماء.

فالغناء يفسِدُ القلب، وإذا فسد القلب؛ هاج فيه النفاق.


وبالجملة؛ فإذا تأمَّل البصير حالَ أهل الغناء، وحالَ أهل الذكر والقرآن؛ تبيَّن له حذق الصحابة، ومعرفتهم بأدواء

القلوب وأدويتها، وبالله التوفيق انتهى كلام الشيخ رحمه الله.واصل الكلام في كتاب*السماع*لابن قيم الجوزية


التعديل الأخير تم بواسطة همسات المطر ; 07-08-2012 الساعة 04:36 PM
  #44 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 04:46 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة
خلينا من ابن الجوزيه ذحين بارك الله فيك

ياليت تفهميني ذحين انتي هالفئه من اللي اتكلم عنهم موجوده بينا ولا احنا قاعدين نتبلى عليهم..


فئة قلية جدا ولاتقارن أبدا بالمغنين المفسدين في الأرض
ولا تقارن أبدا بعدد الشباب والبنات اللي يسمعون اغاني ويتراقصون معها وهم مسلمين وعارفين الحكم وإنجرفوا معها وهي بريد الزنا وأضروا بخلق الله وإنتهكوا حرمات الله وأضروا ضرر أكبر من ضرر الفئة اللي نتكلم عنها
فئة قلييييلة جدا هدانا الله والجميع لما فيه الخير والصلاح


لكن
ضروري تقرأ كلام ابن الجوزية لأنك حسب كلامك تقول الغناء لاينبت النفاق في القلب وتقول هذا الكلام عار عن الصحة تماما رغم إنه ليس كلامي وإنما كلام ابن مسعود رضي الله عنه


في شيء كمان
لم تذكر لي اسم أحد العلماء الأجلاء الذين تتبعهم
ممكن نعرف أي أحد منهم
  #45 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 05:05 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 298
معدل تقييم المستوى: 9833
maskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداعmaskein محترف الإبداع

يتم التداول بالوتساب والبرلنجو والمواقع انه مخرج ماجوسي ايراني رفع دعوه لوزارة الاعلام باهوليود بأنه هذا المسلسل ايراني
وكان يجسد سيرة ابو طالب وابنه علي رضي الله عنه ولكن تم تأجيل الانتاج اكثر من مره بسبب الضروف

ويدعي المخرج الايراني بأنه المخرج السوري طلب منه ملخصات من المسلسل فقام المخرج السوري وبناء من تلك الملخصات الحوار والمسلسل
مع تبديل الشخصيات الى الصحابي الفاروق عمر رضي الله عنه

منقول


التعديل الأخير تم بواسطة maskein ; 07-08-2012 الساعة 05:09 PM
  #46 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 07:18 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
ههههه قليل جدا اجل ليش انتي عدتهم
احمدي ربك مليون مره ان لم يأت لك طريقه لأحد منهم ولا لاتغير رأيك 180 درجه
يوه نسيت أعدهم صراحة معك الحق مايحق لي أقول إنهم فئة قليلة لكن هل إنت عديتهم طيب عملت إحصائية ؟
طبعا لأ
فكيف تعطي نفسك الحق إنك تحكم عليهم بالكثرة وتقسم بالله العظيم إنهم منتشرين في البلد إنتشار النار في الهشيم
زي ماأعطيت نفسك الحق أنا كمان أعطيت نفسي الحق وقيمت وقلت إنهم فئة قليلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة

يعني ممكن شيخ قاضي يحكم بالناس لايسمع اغاني ولكنه ياكل امول الناس بالباطل
ولانقدر ننكر عليه واقسم بالله العظيم انهم منتشرين في البلد كانتشار النار في الهشيم
الا من رحم الله



اقتباس:
هههه بريد الزنا انتم من فين تجيبوا هالكلام مافيه الا نسخ ولصق ربي عطى عقل لكل انسان يفكر فيه مو كل شي يقوله معليش تعالي فهميني كيف الاغاني بريد الزنا..
بالنسبة لموضوع إن الغناء بريد الزنا الحمدلله مثل ماقلت عندنا عقول ونقدر نفكر ونعرف أبعاد الكلام وهذه مقوله لابن القيم في كتابه إغاثة اللهفان
يقول( الغناء بريد الزنا) أو ابن القيم ليس من العلماء الثقات أيضا
إقرأ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه. )

هذا الحديث مايوضح لك إن الغناء بريد الزنا أو بمعنى آخر أقرب وسيلة للزنا
أولا / الكليبات اللي مافيه قناه هابطة إلا وتعرضها مافيها بنات يترقصون ليل ونهار مافيها شباب ينفتنون بهم البنات هنا (زنا العين )بسبب الأغاني
ولما الأذن تسمع هالأغاني والبنت تنفتن بصوت المغني والشاب ينفتن بصوت المغنية مايكون هنا (زنا السمع ) !!
غير هذا إن الأغاني تثير مشاعر الشباب والبنات وممكن لما يسمعوها يشجعهم الشيطان على الرذيلة لأن الأغناني حمستهم والعياذ بالله



اقتباس:
بعدين انا ان شالله اتبع الله ولارسوله عليه الصلاة والسلام
اخاف تطلعي زي صاحبنا اللي يقول العلماء ورثه الانبياء يوم قلت له من هم العلماء برأيك
كم جاب لي اسماء هيئه الافتاء بالسعوديه...وكأن العلماء المسلمين فقط عندنا
الحمدلله إنك تتبع ماقاله الله ورسوله
طيب بما إنك كذا فليه مو مقتنع بحرمة الأغاني وحرمة المسلسلات وإحنا أعطيناك الدليل من القرآن والسنة
والرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن العلماء ورثة الأنبياء والله سبحانه قال : (فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) فمن هم العلماء بنظرك
إحنا ذكرنا لك آراء علماء من الصحابة ومن بعدهم من العلماء الأجلاء
وذكرنا من الوقت الحاضر عدد منهم
وأنت لم تذكر لنا عالم واحد تحتج به تقول لانتبع علماء دولتنا فقط
طيب ماإختلفنا لكن أذكر لنا عالم إسلامي من أي دولة إنت تتبعه وومكن ننظر لآرائه ونقيمها


*/ أعتذر لصاحب الموضوع وللأعضاء والزوار لأني تشعبت معك في الحوار وخرجنا عن الموضوع الأصلي

التعديل الأخير تم بواسطة همسات المطر ; 07-08-2012 الساعة 07:38 PM
  #47 (permalink)  
قديم 07-08-2012, 11:03 PM
الصورة الرمزية انجلش باشن
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 2,443
معدل تقييم المستوى: 21474866
انجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداعانجلش باشن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة
وتفتين بعد اول مره اسمع ان يجوز سب اهل المعاصي
بالعقل حتى القران والسنه النبويه لم تأمرنا بسب اهل المعاصي بل بالدعاء لهم
الله يصلح الحال
لا بل يجوز سبهم ولعنهم بشرط ان لاتحدد وتعين شخص بذاته وانا اخطات عندما ذكرت اسمها استغفر الله وجزاك الله خير ^^

وحديث صحيح عن رسول الله وبسند صحيح بارك الله فيك !




  #48 (permalink)  
قديم 08-08-2012, 03:13 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
لو تلاحظي انا حلفت وانتي لم تحلفي واكرر بانني استثنيت الا من رحم الله
على اي اساس قلتي انهم فئه قليله الفسقه دائم كثيرون
وعلى العكس من يخاف الله قليلون..
سبحان الله ومن قال لك إني قلت بأن الفسقة فئة قليلة
أنا ماقلت كذا الرجاء ماتحور الكلام
إنت قلت هناك خطباء وأشخاص يدّعون التدين وهم يأكلون أموال الناس بالباطل وينتهكون حرمات الله وقلت بأن الدين مو بالمظهر يعني إنت تقصد بعض المشائخ والدعاة اللي في بلدنا
والمشائخ بشكل عام مجموعة قليلة مقارنة بعدد أفراد الدولة
ثانيا مو كلهم كذا بالعكس قلة قلييلة جدا هي من إنحرفت عن جادة الصواب
ومع كذا مو هم الفسقة اللي نقدر نتكلم عنهم ونقول إنهم منتشرين
ماأقول إلا الله يهديك وإنتبه لما تكتب الله يعافيك فأنت محاسب

عن أبي ذر أنه سمع النبي - عليه السلام - يقول : لا يرمي رجل رجلا بالفسق أو بالكفر إلا ردت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك . وإنت ماتعلم الغيب فإنتبه لنفسك الله يعافيك

اقتباس:
على عيني وراسي ابن القيم ولكن ليس رسول مرسل ولا معصوم من الخطا
فاكلامه يحتمل الصواب والاخطا
الله الله نفسي أعرف مين بنظرك اللي على صواب غير الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
ذكرنا لك كبار العلماء من صحابة ومن تلاهم ومن عصرنا هذا وكلهم مخطئون وأنت المصيب
ماشاءالله تبارك الله عليك
زادك الله علما ودينا

لكن يمكن إنت ماإنتبهت إني ذكرت لك حديث يوضح كيف إن الغناء يكون وسيلة لزنا السمع والبصر ولا ماأقنعك الحديث كمان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة

اقول لك انا لست ملزم بتباع احد فالله يحاسبني لوحدي ومتبع لله ورسوله عليه الصلاة والسلام باذن الله
( فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون) ا"]ذا كنت لاتعلم تسألهم ]

ماشاءالله عليك معنى هالكلام إنك عالم بكل أمور الدين !! وماتحتاج تقرأ للعلماء من وقت الصحابة إلى عصرنا هذا والدليل إن آراؤهم ماأعجبتك ربي يزيدك

عموما مثل ماقلت لك من قبل نحن نقول لك قال الله وقال الرسول وإنت مو مقتنع وتدافع عن التمثيل والأغاني وتخطأ كل العلماء الأجلاء الذين ذكرناهم لك من عصر الصحابة إلى الآن
ولم تقبل رأي أي أحد منهم
وتقول المفروض مانتبع علماء دولتنا وبس وإحنا ماإختلفنا لكن طلبنا منك تذكر لنا إسم عالم من أي دولة ممكن نرجع له وإنت إمتنعت وإنت براااااااااحتك

كان ودي أساعدك وأنور بصيرتك لكن يمكن ربي مو كاتب هالشيء على يدي
وأدعو ربي ينور بصيرتي وبصيرتك وجميع المسلمين
ويهدينا سواء السبيل

سررت بالحوار معك اخي الكريم
شكرا لك
دمت بحفظ الله ورعايته




(مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

التعديل الأخير تم بواسطة همسات المطر ; 08-08-2012 الساعة 03:34 PM
  #49 (permalink)  
قديم 08-08-2012, 04:30 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
مستعجله ومتحمسه بارك الله فيك لو ركزتي كان قريتي كلامي زين
انا ما قلت انك انتي اللي قلتي فسقه انا اقولك الفئه القليله هي التي تخاف الله
والفئه الكثيرة هي الفاسقة سواء هنا او في امكان
وبعدين هذا ماهو كلامي كلام الله ولم ارمي رجل بعينه بالفسق
لا مستعجلة ولاشيء
لكن إنت يمكن مو مركز الله يهديني وإياك نحن كنا نتكلم عن فئة الدعاة المشائخ اللذين قلت أنت عنهم بأنهم أكلوا حقوق الناس وأقسمت أنت بأنهم كثيرون ومنتشرين إنتشار النار بالهشيم وانا قلت إنهم فئة قليلة جدا
وإنت رديت بأن الفسقة كثيرون فلماذا ترد بهذا الرد وأنت لا تعنيهم !!
نحن على علم بأن الفئة المؤمنة التي تخاف الله أقل ممن لايخشونه سبحانه ولكن ليسوا هم من نتحدث عنهم
نحن نتحدث عن فئة المشائخ والملتزمين اللذين قلت أنت عنهم بأنهم أكلوا أموال الناس بالباطل وتظاهروا بالتدين
بمعنى أن كلامنا ليس عام وإنما خاص بفئة معينة

ركز لو سمحت




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك انا ماقلت مانتبع علماء دولتنا بس لانتلزم بكلامك هيئة كبار العلماء وكأنهم على صح فلدينا ولله الحمدلله علماء ثقات ليس من ضمن هذه القائمه تمام عليك ممكن تذكر لي واحد منهم ودي أقرأ فتاويه يمكن يتغير تفكيري شوية وأقتنع بكلامك من ناحية التمثيل والغناء
وبعدين والله لا ارى نفسي انني مصيب ولكن ايضا كلامي يحتمل الصواب والخطا
انتي ترين نفسك مصيبه وتردين ان تنوري بصيرتي وانا ارى عكس ماترين
ولك وجه نظر
وأنا ختمت كلامي بدعاء لي ولك بإن ربي ينور بصائرنا وأنا لما قلت كذا قلته لأني أستدل بآيات وأحاديث وبآراء علماء من الصحابة ومن بعدهم وبآراء علماء عصرنا هذا وكلها أتفق معها
أما انت فلم تذكر لي رأي أي عالم ممكن تحتج به أو آية أو حديث تدعم موقفك ورأيك

التعديل الأخير تم بواسطة همسات المطر ; 08-08-2012 الساعة 04:40 PM
  #50 (permalink)  
قديم 08-08-2012, 06:18 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: بين زخات المطر
المشاركات: 960
معدل تقييم المستوى: 0
همسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداعهمسات المطر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنون مشاهدة المشاركة

برضو ماراضيه تركزي ولا تفهميني الدعاة والمشايخ عندما يأمرون بالامعروف ولا يأتونه ويأكلون
اموال الناس هل هم من من البشر ام لا نعم من البشر نعم فئه كثيرة والله فيه كتابه يقول( وإن كثيراً من الناس لفاسقون) كمان قولي الفئه من الناس ياليت تفهمي كلامي الا عاد اذا يطلع اللي انتي تتكلمي عنهم مو من الناس هذ شي ثاني

اللهم ينور بصائرنا للحق ان شالله
لا ..تطمن تطمن أنا أتكلم عن فئة من البشر مو كائنات ثانية ،فئة أنا أقول إنها قليلة جدا وأتكلم عنهم بشكل خاص وليس الفاسقين بشكل عام وأنت تقول بأنهم كثيرون وتستدل بآية تتحدث عن اليهود والفسقة بشكل عام وليست عن المشائخ اللذين تصر على وصفهم بالفسق
وكل واحد منا مسؤول عن كل كلمة يكتبها أو يتلفظ بها


للأسف لم تقنعني بحديثك كل ماتقوم به هو تخطأتي وتخطئة أراء الصحابة والعلماء الأجلاءاللذين ذكرتهم لك وتقول هناك علماء ثقات آخرين بدلا من هؤلاء
من هم ؟!!
لماذا لاتذكر أسماءهم ؟!!
أخي الكريم إذا كانت لديك حجة مقنعة لكلامك وآرائك عن التمثيل والغناء وكل مادار في هذا الحوار ولديك أدلة تستدل بها من القرآن أو السنة أو لعالم جليل فأنا على إستعداد للحوار معك إن أردت أنت ذلك
أما إن لم يكن لديك ماتقنعني به فأنا أكتفي بهذا القدر من الحوار ولست ملزم بإقناعي

ولا أستطيع الإستمرار في حوار عقيم لا يفضي إلى نتيجة بسبب أحد أمرين إما تفكيرك الغريب أو أنك تكابر ولا ترضى إلا أن تكون على حق وإن كنت بعيدا عنه
وكل منا حر برأيه والهداية على ربي

(ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء)

و(كل نفس بما كسبت رهينة )

أسأل الله في هذا الشهر الفضيل أن يرينا الحق حقا ويرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه ويهدينا سواء السبيل

سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا انت أستغفرك وأتوب إليك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة همسات المطر ; 08-08-2012 الساعة 06:23 PM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:42 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين