تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار > مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى

الملاحظات

ريادة / خريجين الدورة الـ 18 / مليت الانتظار ~ دعوه للي عنده معلومات أو اخبار !

مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى

السلام عليكم ورحمة الله انا من خريجين الدوره الثامنة عشر لمعهد ريادة الاعمال بالمدينة المنورة تجاوزت كل المراحل بحماس وبطيب خاطر رغم اني تعبت جدا بعض...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 05-10-2012, 05:11 AM
الصورة الرمزية طموح السحآب
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 1550527
طموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحااال مشاهدة المشاركة
أقترح عليك تسأل شيخ عن هذه المسألة. لأن عندي شك إنها فائدة ربوية. وإذا كانت فائدة ربوية فاتركهم ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه. ولا تخاف رزقك على الله. المهم أن تتعامل بالحلال. ولا تأسس مشروعك بالحرام. هذه نصيحة لنفسي واياك.
والمسألة مو عن قيمة المبلغ المسألة عن حكم المبلغ حتى لو كانت الفائدة ريال. لكن كرسوم دورة مو مشكلة حتى لو ياخذون 5000 لا تعتبر فائدة ربوية تعتبر قيمة دورة.

وأرجو تأكيد المعلومة أخي الفاضل أو إرسال رابط اذا كان هناك رابط
وانا ان شاء الله راح اتأكد وأرد لك خبر

وأسأل الله أن يغنينا بحلاله عن حرامه.
اخي الكريم استفتي قلبك

للاسف من يوم شفت تواقيع واختام اكبر الشيوخ علي تحليلهم للقروض الربويه وانا غاسل يدي بفلاش منهم

اقسم بالله الجاهل يعرف انها ربويه من قوة الفايده اللي ياخذها البنك وبيسالهم الله عن هالفتاوي اللي ورطوا العالم فيها

قولي هل يوجد سعودي ماعليه قرض وديون ...حتي اني بديت اشك انها صفه ملازمه لنا سعو ديون

ببساطه اثق في عقلي وقلبي اكثر من ما اثق فيهم !

المبلغ اللي ياخذوه اتعاب وحق المشرفين والمتابعين لمشروعك

ليت اصحاب المليارات يستفتوا قلوبهم قبل لا يسرقوا هالشعب والوطن اللي مليان خير !
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 05-10-2012, 05:16 AM
الصورة الرمزية طموح السحآب
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 346
معدل تقييم المستوى: 1550527
طموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداعطموح السحآب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انوار السبيعي مشاهدة المشاركة
مالنا الا الصبرر لعل وعسا ..
انا جيت ابي اقدم وحصلت جدول مواعيد التسجيل ومن ضمنها في الفرع النسائي
بالطايف لكن لما جيت ابدخل معلوماتي ماعطاني فرع الطايف النسائي في الخيارات ؟!!!
هل اصلا يوجد فرع نسائي في الطايف ولا بس موجود كاسم في الجدول وماهو موجود في الواقع
اتمنى تجاوبوني
الله يفرجها علينا وعليك

توي شيكت عالموقع مافيه فرع نسائي في الطائف

ان شاء الله يكون قرب افتتاحهم له ويكونوا بنفس المستوي الرائع لفرع الرجال

الله يوفقكم ويسهل لكم كل صعب
رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 10-10-2012, 11:14 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 158
معدل تقييم المستوى: 25
سطام الشمال يستحق التميز

اذا فيه ربا فهوا موجود بالبنك العربي ابوي متقاعد اخذ من البنك تقريبا 68 الف ريال وحطوها عليه 110 ألف ريال تقريبا

فوائد 90 بالميه

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 29-11-2012, 09:04 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 31836
رحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداعرحااال محترف الإبداع

أختلف معك الله قال ((فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون)) وأهل الذكر هم أهل العلم.

اسأل من تثق في علمه وورعه وتقواه، وهم موجودين بحمدالله.

وهذا اقتباس من موقع الإسلام سؤال وجواب بخصوص حديث (استفت قلبك):

اقتباس:
يخطئ كثير من الناس في فهم هذا الحديث ، حيث يجعلونه مطية لهم في الحكم بالتحليل أو التحريم على وفق ما تمليه عليهم أهواؤهم ورغباتهم ، فيرتكبون ما يرتكبون من المحرمات ويقولون : (استفت قلبك) !! مع أن الحديث لا يمكن أن يراد به ذلك ، وإنما المراد من الحديث أن المؤمن صاحب القلب السليم قد يستفتي أحداً في شيء فيفتيه بأنه حلال ، ولكن يقع في نفس المؤمن حرج من فعله ، فهنا عليه أن يتركه عملاً بما دله عليه قلبه .

قال ابن القيم رحمه الله :

"لا يجوز العمل بمجرد فتوى المفتي إذا لم تطمئن نفسه ، وحاك في صدره من قبوله ، وتردد فيها ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (استفت نفسك وإن أفتاك الناس وأفتوك) .

فيجب عليه أن يستفتي نفسه أولا ، ولا تخلصه فتوى المفتي من الله إذا كان يعلم أن الأمر في الباطن بخلاف ما أفتاه ، كما لا ينفعه قضاء القاضي له بذلك ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من قضيت له بشيء من حق أخيه فلا يأخذه ، فإنما أقطع له قطعة من نار) .

والمفتي والقاضي في هذا سواء ، ولا يظن المستفتي أن مجرد فتوى الفقيه تبيح له ما سأل عنه إذا كان يعلم أن الأمر بخلافه في الباطن ، سواء تردد أو حاك في صدره ، لعلمه بالحال في الباطن ، أو لشكه فيه ، أو لجهله به ، أو لعلمه جهل المفتي ، أو محاباته في فتواه ، أو عدم تقيده بالكتاب والسنة ، أو لأنه معروف بالفتوى بالحيل والرخص المخالفة للسنة ، وغير ذلك من الأسباب المانعة من الثقة بفتواه ، وسكون النفس إليها" انتهى .

"إعلام الموقعين" (4/254) .

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

"أي : حتى وإن أفتاك مفتٍ بأن هذا جائز ، ولكن نفسك لم تطمئن ولم تنشرح إليه فدعه ، فإن هذا من الخير والبر ، إلا إذا علمت في نفسك مرضا من الوسواس والشك والتردد فلا تلتفت لهذا ، والنبي صلى الله عليه وسلم إنما يخاطب الناس أو يتكلم على الوجه الذي ليس في قلب صاحبه مرض" انتهى .

"شرح رياض الصالحين" (2/284) .

فالذي يستفتي قلبه ويعمل بما أفتاه به هو صاحب القلب السليم ، لا القلب المريض ، فإن صاحب القلب المريض لو استفتى قلبه عن الموبقات والكبائر لأفتاه أنها حلال لا شبهة فيها !

وفي هذا قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

"(الإثم ما حاك في نفسك) أي : تردد وصرت منه في قلق (وكرهت أن يطلع عليه الناس) لأنه محل ذم وعيب ، فتجدك متردداً فيه وتكره أن يطلع عليك الناس .

وهذه الجملة إنما هي لمن كان قلبه صافياً سليماً ، فهذا هو الذي يحوك في نفسه ما كان إثماً ، ويكره أن يطلع عليه الناس .

أما المُتَمَرِّدون الخارجون عن طاعة الله الذين قست قلوبهم فهؤلاء لا يبالون ، بل ربما يتبجحون بفعل المنكر والإثم ، فالكلام هنا ليس عاماً لكل أحد ، بل هو خاص لمن كان قلبه سليماً طاهراً نقياً ، فإنه إذا هَمَّ بإثم وإن لم يعلم أنه إثم من قبل الشرع تجده متردداً يكره أن يطلع الناس عليه ، فهذا علامة على الإثم في قلب المؤمن" انتهى .
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 02-12-2012, 05:15 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: مكة المكرمة
المشاركات: 216
معدل تقييم المستوى: 1698
العضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداعالعضو محمد محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو الجديد؟

رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 08-12-2012, 11:49 AM
الصورة الرمزية مدرعم بريده
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى: 25
مدرعم بريده يستحق التميز

للرفع


^


^


^

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله مناقشة شروط القروض و إعداد دراسات الجدوى

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:34 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين