تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف جامعة الحدود الشمالية 1433

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعون الله سوف يكون هنا تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف جامعة الحدود الشمالية لعام 1433-1434هجري لتبادل الخبرات...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #411 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 01:39 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 78712
احترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشواق البلوي مشاهدة المشاركة
ياخي وشوله التحطيم

والله ياما ناس راحوا لوظايف وكان التقديم فيها اعداد كثيره وجتهم الوظايف للي مامعهم
موهلات ولا خبرات

وبالنسبة للواسطات ترا بكل جامعة الواسطات مو بس عرعر

حطمتني والله

لكن بجي وبجي وبجي هههههههههه امزح

يالله اللي بيخاويني يالله قدام
حياك الله

واي سؤال او استفسار لايردك الا الخاص
  #412 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 01:42 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 78712
احترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هجيرالصمت مشاهدة المشاركة
نبي اسئله عن السكرتاريه تكفووون والله ماني عارفه شي
اللي عنده اي معلومه يخبرنا
اسئلة سكرتارية

السكرتارية
تعريف السكرتارية

هي تلك الوظيفة التي تقدم معاونات أو خدمات للإدارات أو الرؤساء ، سواء كانت هذه المعاونات أو الخدمات فنية أو مكتبية ، حتى تتمكن الإدارات أو الرؤساء من إنجاز عملها بطريقة ميسرة وفي أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة.
ونتيجة لكبر حجم المنظمات الحكومية والاقتصادية ، فقد زاد حجم الأعباء الملقاة على عاتق الوحدات الإدارية ،وكبر حجم المعلومات المطلوبة لها التي تتطلب قدراً كبيراً من المعاونة في تسيير نقلها لهذه المعلومات بين الوحدات الإدارية وتنظيم حفظ وتخزين هذه المعلومات والمعاونة في استرجاع هذه المعلومات في أقل وقت ممكن ، مما يمكن الإدارة من الاعتماد على تلك المعلومات في إصدار القرارات الرشيدة .
وتقوم وحدات السكرتارية بمعاونة تلك الوحدات الإدارية في تقديم الخدمات والمعلومات في المجالات الفنية والمكتبية ، حتى أنها تعتبر القلب النابض الذي يمد كافة الأجهزة بما يلزمها ، فإذا توقف القلب أو عجز عن أداء مهمته ، فان ذلك يؤدي بالضرورة إلى عجز وفشل هذه الوحدات والأجهزة عن القيام بمهمتها الأساسية .

مكان السكرتارية في الهيكل التنظيمي:
هناك عدة طرق للتنظيم الإداري لأجهزةالسكرتارية ، ويتم تحديد الطريقة المثلى الواجب اتباعها في كل جهة إدارية وفقاًلظروفها الخاصة ، فهناك الدوائر الصغيرة ، والدوائر الكبيرة . وهناك الدوائرالمتمركزة في موقع واحد ، والدوائر الموزعة على عدة مواقع في أماكن جغرافية متفرقة .
ويجب التنويه إلى ضرورة اتباع إطار تنظيمي محدد للسكرتارية حيث ان عدم وجودهذا الإطار المحدد سيؤدي إلى تنازع الاختصاصات وعدم تحديد المسئوليات . ويبدو ذلكفي إنشاء العديد من مراكز السكرتارية بدون تنسيق بينها ولا إشراف عليها ، وبالتالييظهر صعوبة الرقابة على العاملين بها وعدم جدوى تدريبهم لرفع كفايتهم وزيادةمهارتهم .

لوفيما يلي الطرق المتبعة للتنظيم الإداري للسكرتارية :

1. مركزية السكرتارية
2. لامركزية السكرتارية
3. الجمع بين المركزيةواللامركزية


أنواع السكرتارية

أولا : السكرتارية العامة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمختلف الإدارات مثلالاتصالات والمحفوظات والنسخ والتصوير وغيره .

ثانيا : السكرتارية الخاصة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمكاتب أحد المديرين أوالرؤساء لتيسير أداء مهمته وإنجاز عمله .

ثالثا : السكرتاريةالمتخصصة:

ويطلق عليها السكرتارية الفنية ، وهي عبارة عن المكاتب الفنيةالاستشارية التي تلحق بمكاتب كبار المسئولين لتقديم ودراسة الاستشارات الفنيةالمتخصصة على اختلاف أنواعها . مثل السكرتارية القانونية ، السكرتارية المالية ،السكرتارية الاقتصادية ، والسكرتارية الطبية والسكرتارية الهندسية وغيرها من مختلفالمجالات الفنية ، ويتولى هذه الوظائف أحياناً خبرات من أعلى مستوى ممكن .

السكرتير الخاص :
وهو شخص يختاره الرئيس ، يكون موضع ثقته ، ويقوم بمعاونةالرئيس في مختلف الأعمال المكتبية الخاصة بمكتب الرئيس كالاتصالات والمحفوظاتوالنسخ والمراسلات واعداد التقارير وغير ذلك .
وتطلق كلمة سكرتير ، دلالة علىالشخص الذي يعينه الرئيس ليكون أمينا على أسراره ويقدم له المعاونات المختلفة فيمجالات الأعمال المكتبية كإعداد المراسلات وحفظ وتخزين واسترجاع المعلومات وإنجازإجراءات الوارد والصادر بالإضافة إلى إجراء أعمال الاتصالات الأخرى كالهاتفيةوالبرقية ، وتنظيم استقبالات الزائرين وأيضا تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .


1.الصفات الشخصية الواجب توافرها في السكرتير :

§ حسن المظهروالهندام .
§ أن يكون أمينا على أسرار مكتب الرئيس .
§ قوة الشخصية .
§ حسن التصرف .
§ قوة الذاكرة .
§ الالتزام بمواعيد العمل الرسمية .
§ المرونة في التفكير وحب التغير .
§ الإخلاص للرئيس وحبه للعمل .
§ هدوءالأعصاب .

2. الصفات العلمية الواجب توافرها في السكرتير الخاص :

إذاكانت الصفات الشخصية تعتبر من الأساسيات التي يجب الاعتماد عليها عند اختيارالسكرتير الخاص ، حيث يصعب تحسينها أو تغييرها في معظم الأحوال ، فمثلاً الأشخاصالذين يتسمون بالانفعال في أي موقف قد يصعب مثلاً أن يتحولوا إلى أشخاص يتسمونبالثبات الانفعالي .
فان الصفات العلمية يمكن للجميع اكتسابها ، بقدر من التعليموالتدريب ، وخاصة في معاهد السكرتارية ومراكز التدريب المتخصصة في ذلك النوع منالتعليم والتدريب ، والتي تعمل على تنمية قدرات ومهارات السكرتير في مختلف أعمالالسكرتارية . بشرط أن يكون للسكرتير الرغبة والمثابرة على التعليم والتدريب على هذهالصفات.

القدرات والصفات الواجب على السكرتير أن يتعلمها ويتدرب عليهالتنمية قدراته :

1. معرفة أصول إدارة وتنظيم المكاتب .
2. معرفة اختصاصاتالإدارات التي يشرف عليها الرئيس .
3. تعلم الأسلوب السليم للكتابة على الآلةالكاتبة بالدقة والسرعة اللازمة .
4. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالاتالكتابية والتي تشمل :

§ إعداد وصياغة المراسلات بمختلف أنواعها .
§ تنفيذ إجراءات البريد الوارد والبريد الصادر وكيفية تداول المراسلات الداخلية بينالإدارات بالمنظمة.
§ مهارة استخدام الأجهزة المكتبية المختلفة للاتصالاتالمكتبة .

5. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالات الشفوية والتي تشمل :

§ تنظيم الاتصالات الهاتفية الخاصة بمكتب الرئيس ومعالجة المكالماتالواردة والصادرة .
§ تنظيم مقابلات الزوار لمكتب الرئيس والقواعد الواجباتباعها في استقبال الزوار.
§ تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس.
§ مهارةاستخدام الأجهزة المكتبية المختلفة والمرتبطة بالاتصالات الشفوية.
6. الإلمامبالطرق العلمية السليمة لتنظيم حفظ المعلومات .

7. الإلمام بقدر كاف ببعضاللغات الأجنبية خاصة المنظمات التي لها علاقات بجهات أجنبية .



أهمالواجبات والاختصاصات للسكرتير الخاص :

1. إعداد وصياغة المراسلات والمذكراتوالقرارات والتقارير الخاصة بمكتب الرئيس .
2. استقبال البريد الوارد الخاصبمكتب الرئيس وكذلك تصدير المراسلات الصادرة .
3. تنظيم حفظ الوثائق الخاصةبمكتب الرئيس بطريقة علمية وعملية وسليمة .


4. استقبال المكالماتالهاتفية الواردة والرد عليها .
5. تنظيم الاستقبالات والزيارات بمكتب الرئيس .
6. تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .
7. مساعدة الرئيس في الإعدادلرحلاته وتقديم المعاونة المكتبية اللازمة أثناء وبعد سفر الرئيس ز
8. متابعةوعرض المقالات والأخبار الصحفية والتي لها علاقة بعمل مكتب الرئيس .
9. تلخيصالمكاتبات المطولة الواردة لمكتب الرئيس .

الصفات العلمية الواجب توافرها فيالسكرتير العام :

1.إدارة المكاتب .
2.اللغات الأجنبية .
3.الحفظوالتصنيف .
4.معلومات عن الجهاز الإداري .
5.الآلة الناسخة .
6.علم النفسوالعلاقات الإنسانية .
7.أساليب كتابة المراسلات .
8.التعبير.
  #413 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 01:52 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 26
أجيبة يعني أجيبة يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احترآم مشاهدة المشاركة
اسئلة سكرتارية

السكرتارية
تعريف السكرتارية

هي تلك الوظيفة التي تقدم معاونات أو خدمات للإدارات أو الرؤساء ، سواء كانت هذه المعاونات أو الخدمات فنية أو مكتبية ، حتى تتمكن الإدارات أو الرؤساء من إنجاز عملها بطريقة ميسرة وفي أقل وقت ممكن وبأقل تكلفة.
ونتيجة لكبر حجم المنظمات الحكومية والاقتصادية ، فقد زاد حجم الأعباء الملقاة على عاتق الوحدات الإدارية ،وكبر حجم المعلومات المطلوبة لها التي تتطلب قدراً كبيراً من المعاونة في تسيير نقلها لهذه المعلومات بين الوحدات الإدارية وتنظيم حفظ وتخزين هذه المعلومات والمعاونة في استرجاع هذه المعلومات في أقل وقت ممكن ، مما يمكن الإدارة من الاعتماد على تلك المعلومات في إصدار القرارات الرشيدة .
وتقوم وحدات السكرتارية بمعاونة تلك الوحدات الإدارية في تقديم الخدمات والمعلومات في المجالات الفنية والمكتبية ، حتى أنها تعتبر القلب النابض الذي يمد كافة الأجهزة بما يلزمها ، فإذا توقف القلب أو عجز عن أداء مهمته ، فان ذلك يؤدي بالضرورة إلى عجز وفشل هذه الوحدات والأجهزة عن القيام بمهمتها الأساسية .

مكان السكرتارية في الهيكل التنظيمي:
هناك عدة طرق للتنظيم الإداري لأجهزةالسكرتارية ، ويتم تحديد الطريقة المثلى الواجب اتباعها في كل جهة إدارية وفقاًلظروفها الخاصة ، فهناك الدوائر الصغيرة ، والدوائر الكبيرة . وهناك الدوائرالمتمركزة في موقع واحد ، والدوائر الموزعة على عدة مواقع في أماكن جغرافية متفرقة .
ويجب التنويه إلى ضرورة اتباع إطار تنظيمي محدد للسكرتارية حيث ان عدم وجودهذا الإطار المحدد سيؤدي إلى تنازع الاختصاصات وعدم تحديد المسئوليات . ويبدو ذلكفي إنشاء العديد من مراكز السكرتارية بدون تنسيق بينها ولا إشراف عليها ، وبالتالييظهر صعوبة الرقابة على العاملين بها وعدم جدوى تدريبهم لرفع كفايتهم وزيادةمهارتهم .

لوفيما يلي الطرق المتبعة للتنظيم الإداري للسكرتارية :

1. مركزية السكرتارية
2. لامركزية السكرتارية
3. الجمع بين المركزيةواللامركزية


أنواع السكرتارية

أولا : السكرتارية العامة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمختلف الإدارات مثلالاتصالات والمحفوظات والنسخ والتصوير وغيره .

ثانيا : السكرتارية الخاصة :

وهي تمثل المعاونات والخدمات المكتبية التي تقدم لمكاتب أحد المديرين أوالرؤساء لتيسير أداء مهمته وإنجاز عمله .

ثالثا : السكرتاريةالمتخصصة:

ويطلق عليها السكرتارية الفنية ، وهي عبارة عن المكاتب الفنيةالاستشارية التي تلحق بمكاتب كبار المسئولين لتقديم ودراسة الاستشارات الفنيةالمتخصصة على اختلاف أنواعها . مثل السكرتارية القانونية ، السكرتارية المالية ،السكرتارية الاقتصادية ، والسكرتارية الطبية والسكرتارية الهندسية وغيرها من مختلفالمجالات الفنية ، ويتولى هذه الوظائف أحياناً خبرات من أعلى مستوى ممكن .

السكرتير الخاص :
وهو شخص يختاره الرئيس ، يكون موضع ثقته ، ويقوم بمعاونةالرئيس في مختلف الأعمال المكتبية الخاصة بمكتب الرئيس كالاتصالات والمحفوظاتوالنسخ والمراسلات واعداد التقارير وغير ذلك .
وتطلق كلمة سكرتير ، دلالة علىالشخص الذي يعينه الرئيس ليكون أمينا على أسراره ويقدم له المعاونات المختلفة فيمجالات الأعمال المكتبية كإعداد المراسلات وحفظ وتخزين واسترجاع المعلومات وإنجازإجراءات الوارد والصادر بالإضافة إلى إجراء أعمال الاتصالات الأخرى كالهاتفيةوالبرقية ، وتنظيم استقبالات الزائرين وأيضا تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .


1.الصفات الشخصية الواجب توافرها في السكرتير :

§ حسن المظهروالهندام .
§ أن يكون أمينا على أسرار مكتب الرئيس .
§ قوة الشخصية .
§ حسن التصرف .
§ قوة الذاكرة .
§ الالتزام بمواعيد العمل الرسمية .
§ المرونة في التفكير وحب التغير .
§ الإخلاص للرئيس وحبه للعمل .
§ هدوءالأعصاب .

2. الصفات العلمية الواجب توافرها في السكرتير الخاص :

إذاكانت الصفات الشخصية تعتبر من الأساسيات التي يجب الاعتماد عليها عند اختيارالسكرتير الخاص ، حيث يصعب تحسينها أو تغييرها في معظم الأحوال ، فمثلاً الأشخاصالذين يتسمون بالانفعال في أي موقف قد يصعب مثلاً أن يتحولوا إلى أشخاص يتسمونبالثبات الانفعالي .
فان الصفات العلمية يمكن للجميع اكتسابها ، بقدر من التعليموالتدريب ، وخاصة في معاهد السكرتارية ومراكز التدريب المتخصصة في ذلك النوع منالتعليم والتدريب ، والتي تعمل على تنمية قدرات ومهارات السكرتير في مختلف أعمالالسكرتارية . بشرط أن يكون للسكرتير الرغبة والمثابرة على التعليم والتدريب على هذهالصفات.

القدرات والصفات الواجب على السكرتير أن يتعلمها ويتدرب عليهالتنمية قدراته :

1. معرفة أصول إدارة وتنظيم المكاتب .
2. معرفة اختصاصاتالإدارات التي يشرف عليها الرئيس .
3. تعلم الأسلوب السليم للكتابة على الآلةالكاتبة بالدقة والسرعة اللازمة .
4. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالاتالكتابية والتي تشمل :

§ إعداد وصياغة المراسلات بمختلف أنواعها .
§ تنفيذ إجراءات البريد الوارد والبريد الصادر وكيفية تداول المراسلات الداخلية بينالإدارات بالمنظمة.
§ مهارة استخدام الأجهزة المكتبية المختلفة للاتصالاتالمكتبة .

5. معرفة النواحي المتعلقة بالاتصالات الشفوية والتي تشمل :

§ تنظيم الاتصالات الهاتفية الخاصة بمكتب الرئيس ومعالجة المكالماتالواردة والصادرة .
§ تنظيم مقابلات الزوار لمكتب الرئيس والقواعد الواجباتباعها في استقبال الزوار.
§ تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس.
§ مهارةاستخدام الأجهزة المكتبية المختلفة والمرتبطة بالاتصالات الشفوية.
6. الإلمامبالطرق العلمية السليمة لتنظيم حفظ المعلومات .

7. الإلمام بقدر كاف ببعضاللغات الأجنبية خاصة المنظمات التي لها علاقات بجهات أجنبية .



أهمالواجبات والاختصاصات للسكرتير الخاص :

1. إعداد وصياغة المراسلات والمذكراتوالقرارات والتقارير الخاصة بمكتب الرئيس .
2. استقبال البريد الوارد الخاصبمكتب الرئيس وكذلك تصدير المراسلات الصادرة .
3. تنظيم حفظ الوثائق الخاصةبمكتب الرئيس بطريقة علمية وعملية وسليمة .


4. استقبال المكالماتالهاتفية الواردة والرد عليها .
5. تنظيم الاستقبالات والزيارات بمكتب الرئيس .
6. تنظيم الاجتماعات الخاصة بمكتب الرئيس .
7. مساعدة الرئيس في الإعدادلرحلاته وتقديم المعاونة المكتبية اللازمة أثناء وبعد سفر الرئيس ز
8. متابعةوعرض المقالات والأخبار الصحفية والتي لها علاقة بعمل مكتب الرئيس .
9. تلخيصالمكاتبات المطولة الواردة لمكتب الرئيس .

الصفات العلمية الواجب توافرها فيالسكرتير العام :

1.إدارة المكاتب .
2.اللغات الأجنبية .
3.الحفظوالتصنيف .
4.معلومات عن الجهاز الإداري .
5.الآلة الناسخة .
6.علم النفسوالعلاقات الإنسانية .
7.أساليب كتابة المراسلات .
8.التعبير.
طيب و الـ مساعد إداري وش وضع أسئلته ؟؟؟
  #414 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 01:57 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 78712
احترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجيبة يعني أجيبة مشاهدة المشاركة
طيب و الـ مساعد إداري وش وضع أسئلته ؟؟؟
بعض النماذج لاختبار وظيفة مساعد اداري

هدف الوظيفة:
القيام بالمساندة الإدارية وأعمال السكرتارية.
المهام والواجبات التفصيلية:

• تنظيم ملفات المكتب
• متابعة إدارة الوقت وجدول المواعيد للمدير/المدراء المباشرين
• الإشراف على عمل موظف الإستقبال والمراسل
• متابعة تنفيذ القرارات الإدارية المختلفة الصادرة من قبل المدير/المدراء المباشرين
• التحضير لإجتماعات الإدارة الاسبوعية كتقارير متابعة العقارات خلال الاسبوع وعمل جدول عمل مع مدير المبيعات وتجهيز محاضر الإجتماعات وتوزيعها.
• تجهيز البريد اليومي ( المذكرات والتعاميم والوثائق الإدارية وتقارير المعاملة ومذكرات ورسائل إدارة العقارات وبيانات التحصيل ... إلخ.
• تجهيز وتحضير وطباعة الخطابات الرسمية بين ممثلي المبيعات والعملاء والشركات الأخرى.
• استقبال الفاكسات والرد عليها بعد تقديمها إلى مدير المبيعات وممثلي المبيعات.
• الإشراف على طلبات العمل للموظفين الجدد الذين يرغبون في الإنضمام إلى الشركة وترتيب مقابلات لهم مع مدير المبيعات.
• المساعدة في تجهيز مواد التدريب.
• عمل نماذج بروشورات شخصية لممثلي المبيعات.
• متابعة المهام الإدارية المتعلقة بإجازات الموظفين السنوية وتحديد الأهداف .. إلخ.
• القيام بكل ما يطلب منه بحدود معرفته وقدراته.
• متابعة عقود الصيانة بين الشركة وشركات الصيانة التي تقوم بصيانة تجهيزات وآلات الشركة.

العلاقات الوظيفية:
الإتصال المباشر مع مدير تطوير الأعمال، المدير الإداري، المدير التنفيذي
مواصفات شاغل الوظيفة
الدراسة والتدريب
• مؤهل جامعي / دبلوم سكرتارية
• شهادة ثانوية
الخبرة:
• لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال السكرتارية ، على أن يكون قد قضى منها على الأقل سنتين في شركة أو مؤسسة .
المهارات واللغات:
• التحلي بمميزات إدارية.
• المعرفة بعمل الشئون الإدارية وشئون الموظفين
• مهارات عالية جدا في التنظيم.
• المعرفة في التعامل مع أجهزة الفاكس والتصوير وغيرها.
• المعرفة في التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي
  #415 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:03 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 53326
مفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداع

انا مترشح على وظيفة مسجل طلبة ؟

ماهو وصف الوظيفة لاني قدمت بدون ما اركز بالوظائف

افيدوني افادكم الله لانني بكالريوس حاسب هل تتناسب مع شهادتي

  #416 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:12 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 78712
احترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداعاحترآم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفلس عاطل مشاهدة المشاركة
انا مترشح على وظيفة مسجل طلبة ؟

ماهو وصف الوظيفة لاني قدمت بدون ما اركز بالوظائف

افيدوني افادكم الله لانني بكالريوس حاسب هل تتناسب مع شهادتي

نعم تتناسب مع شهادتك في حال كانت على المرتبة السادسة

مهام وظيفة مسجل الطلبة

• عملية القبول للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة.
• عملية التسجيل لجداول الطلاب والطالبات مع بداية كل فصل دراسي وتشمل اعتماد الجداول الآلية من قبل المسجلين والمسجلات أو حذف بعض المقررات أو إضافة مقررات أخرى أو تغيير الشعب المتعارضة في التوقيت مع مقررات أخرى.
• إعداد الجداول الدراسية مع مراعاة محتوياتها .
• حل مشاكل الطلاب الدراسية من خلال اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل.
• تغيير تخصصات الطلاب في حال توفر الشروط اللازمة.
• متابعة كل ما يتعلق بالطالب من حيث التحويل من وإلى جامعات أو كليات أخرى أو تأجيل وحذف الفصل الدراسي أو غيره وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة
• حفظ ملفات جميع الطلاب والطالبات منذ بدء القبول حتى التخرج إضافة إلى جميع الوثائق المستجدة على ملفات الطلاب والطالبات.
• الإشراف على الرصد الآلي لنتائج الطلاب والطالبات النهائية لكل فصل دراسي.
• إصدار البطاقات الجامعية للطلاب والطالبات.
• إصدار وثائق التخرج لطلاب وطالبات الجامعة.
• إضافة إلى العديد من المهام الأخرى التي تقوم العمادة بتقديمها للطلاب والطالبات والتي تتلخص في أن العمادة هي المتابع الأول والأخير للطالب والطالبة من بداية عملية القبول حتى تسليم وثائق التخرج.
• الإشراف على اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم داخل الجامعة.
• تزويد إدارة الجامعة وجميع الكليات والوزارات والإدارات الخارجية بجميع مايطلب من إحصائيا
  #417 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:19 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 171
معدل تقييم المستوى: 25
ارجوووان يستحق التميز

مااعليكم لاواسطات ولاغيره...تذكروا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
لو اجتمعت الامه على ان ينفعوك بشيء لن ينفعوك الابشيء قد كتبه الله لك...ولو اجتمعت على ان يضروك بشي لن يضروك الابشيء قد كتبه الله عليك
...
واذا ماترشحتوا للوظيفه كسبتوا تجربه ومعلومات جديده...والله يكتب الخيييرر

  #418 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:43 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 754
اشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداعاشواق البلوي محترف الإبداع

تسلم احترام ..

طيب وباحث مساعد تطوير كيف اسئلته تجي ؟؟

  #419 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:48 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 53326
مفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداعمفلس عاطل محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احترآم مشاهدة المشاركة
نعم تتناسب مع شهادتك في حال كانت على المرتبة السادسة

مهام وظيفة مسجل الطلبة

• عملية القبول للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة.
• عملية التسجيل لجداول الطلاب والطالبات مع بداية كل فصل دراسي وتشمل اعتماد الجداول الآلية من قبل المسجلين والمسجلات أو حذف بعض المقررات أو إضافة مقررات أخرى أو تغيير الشعب المتعارضة في التوقيت مع مقررات أخرى.
• إعداد الجداول الدراسية مع مراعاة محتوياتها .
• حل مشاكل الطلاب الدراسية من خلال اللجنة الدائمة للقبول والتسجيل.
• تغيير تخصصات الطلاب في حال توفر الشروط اللازمة.
• متابعة كل ما يتعلق بالطالب من حيث التحويل من وإلى جامعات أو كليات أخرى أو تأجيل وحذف الفصل الدراسي أو غيره وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة
• حفظ ملفات جميع الطلاب والطالبات منذ بدء القبول حتى التخرج إضافة إلى جميع الوثائق المستجدة على ملفات الطلاب والطالبات.
• الإشراف على الرصد الآلي لنتائج الطلاب والطالبات النهائية لكل فصل دراسي.
• إصدار البطاقات الجامعية للطلاب والطالبات.
• إصدار وثائق التخرج لطلاب وطالبات الجامعة.
• إضافة إلى العديد من المهام الأخرى التي تقوم العمادة بتقديمها للطلاب والطالبات والتي تتلخص في أن العمادة هي المتابع الأول والأخير للطالب والطالبة من بداية عملية القبول حتى تسليم وثائق التخرج.
• الإشراف على اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم داخل الجامعة.
• تزويد إدارة الجامعة وجميع الكليات والوزارات والإدارات الخارجية بجميع مايطلب من إحصائيا
يعني فيها ارشاد اكاديمي للطالب
  #420 (permalink)  
قديم 27-01-2013, 02:49 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 167
معدل تقييم المستوى: 6473
جامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداعجامعي الله كريم محترف الإبداع

امين مكتبة وش طبيعة الاسئلة شكلي هنا لحالي امين مكتبة

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:42 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين