تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

أحد صارله هالموقف أثناء التوظيف مع Samba ؟!

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. يا أخوان أنا ولله الحمد إنقبلت في سامبا وطلبو مني الشهادات وصور شخصية مع طلب التوظيف وتم إرساله إلى الرياض لـ ((...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 04-11-2012, 03:24 AM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: J I D D A H
المشاركات: 538
معدل تقييم المستوى: 25340
لا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداع

أبشرك يالغالي .. إبتدوا يتصلون على المرشحين وقد وصلني الإتصال بالأمس ( السبت ) لعمل الكشف الطبي ويليه العقد
في حال عدم إتصالهم .. إتصل بإدارة الموارد البشرية بالرياض وإستفسر عن إجراءاتك .. أنا متأكد إنهم بدؤوا يتصلون


الله يوفقك إن شاء الله

رد مع اقتباس
  #22 (permalink)  
قديم 04-11-2012, 01:53 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 27
ساهرليل يستحق التميز

مشكور اخوي لا جديد
بس حبيت اسالك انت مقدم على اي وظيفه ؟؟

رد مع اقتباس
  #23 (permalink)  
قديم 05-11-2012, 08:42 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: J I D D A H
المشاركات: 538
معدل تقييم المستوى: 25340
لا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداع

ولله الحمد يا ااخوان تم عمل الكشف وبحمد الله

أشكركم فرداً ففرداً

للأخوان اللي راح يبحثون من بعدي .. أقولكم لا تيأسون والله سبحانه هو الرزاق

الإجراءات تاخذ من شهر إلى أربعين يوم تماماً مثل ما أسلفت وإن طولت فلا تيأس وتابع معاملاتك

لم أنساكم .. وعاهدت الله عز وجل أن أمد للجميع يد العون


دعواتكم لي بالتيسير والتوفيق .. لا أبتغي منكم جزاءاً ولا شكوراً, هذا واجبي تجاه أخواني



دمتم بحفظ الله ورعايته

رد مع اقتباس
  #24 (permalink)  
قديم 06-11-2012, 02:53 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 161
ساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداعساااااارة محترف الإبداع

السؤال : أعمل كموظف استشاري للرهن في بنك " أتش أس بي سي " في بريطانيا ، ووظيفتي هي أنني أقوم بالتبيين للناس ما هو أفضل نسبة للربا ، وما هو أفضل طريقة للرهن ، أعرف أن هذا الأمر حرام , لكني سألت إمام المسجد عندنا فقال لي : " ابق في عملك حتى تجد عملا آخر " ، فهل أستطيع أن أعمل في قسم الأمانات حيث إن المعاملات هناك شرعية , أم هذا يعد مساعدة على الإثم والعدوان ؛ ذلك لحرمة البنوك ككل ؟ . فهل أعمل معلِّما في مدرسة ، مع العلم أن المدارس أيضاً تستدين المال ، وتأخذ القروض ؟ ، وما حكم من أخذ المال الحرام دون أن يعلم بحرمته ؟ يعني : رجل ماله كله بالحرام مثل الخمر ، والربا ، وغيره , وأراد أن يشتري طعاماً من أحد المطاعم , فهل يكون المال الذي دفعه ثمناً للطعام حرام في حق البائع صاحب المطعم ؟ وما حكم جمعيات ، أو منظمات الزكاة التي تقوم بطلب الزكاة من أموال الناس , ولا يوجد عندها فكرة عن حل أو حرمة المال الذي يأتيها ؟


الجواب:
الحمد لله
أولاً:
البنوك الربوية مؤسسات قامت على معصية هي من كبائر الذنوب ، وهي الربا ، فلا يجوز لأحدٍ من المسلمين إعانتها بشيء يقويها على عملها ، ولا يجوز لأحدٍ أن يكون موظفاً فيها ، ولو في قسم لا يباشر الربا المحرَّم ؛ لأن المؤسسة تقوم على جميع موظفيها ، وكافة أقسامها، وفي ذلك دعاية لها وتقوية لها ، ومساعدة لها على التعامل بالربا .
وقد سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :
هل يجوز للإنسان العمل في بنك يتعامل بالربا ، مع أنه لا يقوم في البنك بعمل ربوي ، ولكن دخل البنك الكلي ربا ؟ .
فأجابوا :
"لا يجوز لمسلم أن يعمل في بنك تعاملُه بالربا ، ولو كان العمل الذي يتولاه ذلك المسلم في البنك غير ربوي ؛ لتوفيره لموظفيه الذين يعملون في الربويات ما يحتاجونه ، ويستعينون به على أعمالهم الربوية ، وقد قال تعالى : ( وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ )" انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 15 / 41 ) .
وانظر جواب السؤال رقم : ( 26771 ) وفيه تحريم جميع أنواع الأعمال في البنوك ، ولو كان الموظف سائقاً ، أو حارساً ، كما فيه بيان أنه لا فرق بين دولة مسلمة وكافرة في هذا الأمر .
واعلم أنه لن تموت نفس حتى تستوفي رزقها ، فلا تطلب رزقك بما حرَّم الله عليك ، فاحرص على اللقمة الطيبة الحلال ، والكسب المبارك المشروع ، ولو تأخر حصولك على العمل المباح ، وهذه الدنيا دار ابتلاء وامتحان ، فاحرص على النجاح فيها ؛ لتكسب أعلى وأرفع الدرجات في الآخرة .
وانظر – للمزيد حول هذا – جواب السؤال رقم : ( 110557 ) .
ثانياً:
يجوز لك العمل في مدرسة – موظفاً ، أو مدرِّساً – ولو كانت المدرسة تقترض قروضاً ربوية .
وقد عرف اليهود بالربا ، والرشوة ، وأكل السحت ، ولم يمنع هذا عليّ بن أبي طالب من العمل عندهم .
قال ابن قدامة رحمه الله :
"ولو أجَّر مسلمٌ نفسَه لذميٍّ لعملٍ : صحَّ ؛ لأن عليّاً رضي الله عنه أجَّر نفسَه مِن يهوديٍّ يستقي له كل دلو بتمرة ، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فلم ينكره" انتهى .
" المغني " ( 4 / 333 ) .
ثالثاً:
المال الحرام قسمان : حرام لذاته ، كالمال المغصوب والمسروق ، وحرام لكسبه ، وهو ما يكسبه من يعمل في مكان محرَّم ، أو يتاجر فيما لا يحل له .
فالمال المحرَّم لذاته يجب إرجاعه إلى صاحبه ، ولا يجوز لمن علم أنه مغصوب أو مسروق أن يبيع به شيئا لسارقه ، فإذا علم البائع أن المشتري سيشتري بالمال الذي سرقه فلا يجوز له أن يبيع له شيئاً .
أما المال المحرم لكسبه فهو حرام على من اكتسبه بطريق محرم فقط ، أما من انتقل إليه هذا المال بطريق مباح ، فلا حرج عليه من الانتفاع به ، كمن أخذه على سبيل الهدية ، أو أجرة على عمل مباح ، أو ثمن شيء باعه له ... ونحو ذلك .
وعليه : فإذا كان المال حراماً لذاته : فلا يجوز لصاحب المطعم أن يبيع شيئاً لمن يشتري بذلك المال ، وإذا لم يعرف حال المال الذي مع المشتري : فليس عليه شيء لو باعه ، وليس من شرع الله تعالى سؤال المشترين من أين لك هذا المال ، وكيف اكتسبته ؟
وإذا علم صاحب المطعم أن المال الذي مع صاحبه كان كسبه له محرَّماً : جاز له بيع الطعام له من غير حرج .
ومثله يقال في الجمعيات التي تأخذ الزكاة من الناس ، فما علمت أنه محرم لذاته لم تأخذه ابتداء ، أو تأخذه وترده لأصحابه إن كانوا معلومين ، أو تأخذه وتنفقه في وجوه الخير المتنوعة ، إن لم يمكن رده إلى أصحابه ، وما لم تعلم عن حاله : فالأصل براءة ذمة الناس ، وأنهم يملكون ما في أيديهم من المال ، وخاصة من جاء ليبذل زكاته ، ولا يشرع لتلك الجمعيات أن تسأل المتصدقين عن مصدر الأموال التي يتصدقون بها .

والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب



رد مع اقتباس
  #25 (permalink)  
قديم 13-11-2012, 08:07 AM
الصورة الرمزية طاهر العجلان
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الخبر
المشاركات: 133
معدل تقييم المستوى: 26
طاهر العجلان يستحق التميز

الي الان فيه التقديم على البنك الفرنسي ولا خلاص راح !...

رد مع اقتباس
  #26 (permalink)  
قديم 06-12-2012, 01:05 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: J I D D A H
المشاركات: 538
معدل تقييم المستوى: 25340
لا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساااااارة مشاهدة المشاركة
السؤال : أعمل كموظف استشاري للرهن في بنك " أتش أس بي سي " في بريطانيا ، ووظيفتي هي أنني أقوم بالتبيين للناس ما هو أفضل نسبة للربا ، وما هو أفضل طريقة للرهن ، أعرف أن هذا الأمر حرام , لكني سألت إمام المسجد عندنا فقال لي : " ابق في عملك حتى تجد عملا آخر " ، فهل أستطيع أن أعمل في قسم الأمانات حيث إن المعاملات هناك شرعية , أم هذا يعد مساعدة على الإثم والعدوان ؛ ذلك لحرمة البنوك ككل ؟ . فهل أعمل معلِّما في مدرسة ، مع العلم أن المدارس أيضاً تستدين المال ، وتأخذ القروض ؟ ، وما حكم من أخذ المال الحرام دون أن يعلم بحرمته ؟ يعني : رجل ماله كله بالحرام مثل الخمر ، والربا ، وغيره , وأراد أن يشتري طعاماً من أحد المطاعم , فهل يكون المال الذي دفعه ثمناً للطعام حرام في حق البائع صاحب المطعم ؟ وما حكم جمعيات ، أو منظمات الزكاة التي تقوم بطلب الزكاة من أموال الناس , ولا يوجد عندها فكرة عن حل أو حرمة المال الذي يأتيها ؟


الجواب:
الحمد لله
أولاً:
البنوك الربوية مؤسسات قامت على معصية هي من كبائر الذنوب ، وهي الربا ، فلا يجوز لأحدٍ من المسلمين إعانتها بشيء يقويها على عملها ، ولا يجوز لأحدٍ أن يكون موظفاً فيها ، ولو في قسم لا يباشر الربا المحرَّم ؛ لأن المؤسسة تقوم على جميع موظفيها ، وكافة أقسامها، وفي ذلك دعاية لها وتقوية لها ، ومساعدة لها على التعامل بالربا .
وقد سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :
هل يجوز للإنسان العمل في بنك يتعامل بالربا ، مع أنه لا يقوم في البنك بعمل ربوي ، ولكن دخل البنك الكلي ربا ؟ .
فأجابوا :
"لا يجوز لمسلم أن يعمل في بنك تعاملُه بالربا ، ولو كان العمل الذي يتولاه ذلك المسلم في البنك غير ربوي ؛ لتوفيره لموظفيه الذين يعملون في الربويات ما يحتاجونه ، ويستعينون به على أعمالهم الربوية ، وقد قال تعالى : ( وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ )" انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 15 / 41 ) .
وانظر جواب السؤال رقم : ( 26771 ) وفيه تحريم جميع أنواع الأعمال في البنوك ، ولو كان الموظف سائقاً ، أو حارساً ، كما فيه بيان أنه لا فرق بين دولة مسلمة وكافرة في هذا الأمر .
واعلم أنه لن تموت نفس حتى تستوفي رزقها ، فلا تطلب رزقك بما حرَّم الله عليك ، فاحرص على اللقمة الطيبة الحلال ، والكسب المبارك المشروع ، ولو تأخر حصولك على العمل المباح ، وهذه الدنيا دار ابتلاء وامتحان ، فاحرص على النجاح فيها ؛ لتكسب أعلى وأرفع الدرجات في الآخرة .
وانظر – للمزيد حول هذا – جواب السؤال رقم : ( 110557 ) .
ثانياً:
يجوز لك العمل في مدرسة – موظفاً ، أو مدرِّساً – ولو كانت المدرسة تقترض قروضاً ربوية .
وقد عرف اليهود بالربا ، والرشوة ، وأكل السحت ، ولم يمنع هذا عليّ بن أبي طالب من العمل عندهم .
قال ابن قدامة رحمه الله :
"ولو أجَّر مسلمٌ نفسَه لذميٍّ لعملٍ : صحَّ ؛ لأن عليّاً رضي الله عنه أجَّر نفسَه مِن يهوديٍّ يستقي له كل دلو بتمرة ، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فلم ينكره" انتهى .
" المغني " ( 4 / 333 ) .
ثالثاً:
المال الحرام قسمان : حرام لذاته ، كالمال المغصوب والمسروق ، وحرام لكسبه ، وهو ما يكسبه من يعمل في مكان محرَّم ، أو يتاجر فيما لا يحل له .
فالمال المحرَّم لذاته يجب إرجاعه إلى صاحبه ، ولا يجوز لمن علم أنه مغصوب أو مسروق أن يبيع به شيئا لسارقه ، فإذا علم البائع أن المشتري سيشتري بالمال الذي سرقه فلا يجوز له أن يبيع له شيئاً .
أما المال المحرم لكسبه فهو حرام على من اكتسبه بطريق محرم فقط ، أما من انتقل إليه هذا المال بطريق مباح ، فلا حرج عليه من الانتفاع به ، كمن أخذه على سبيل الهدية ، أو أجرة على عمل مباح ، أو ثمن شيء باعه له ... ونحو ذلك .
وعليه : فإذا كان المال حراماً لذاته : فلا يجوز لصاحب المطعم أن يبيع شيئاً لمن يشتري بذلك المال ، وإذا لم يعرف حال المال الذي مع المشتري : فليس عليه شيء لو باعه ، وليس من شرع الله تعالى سؤال المشترين من أين لك هذا المال ، وكيف اكتسبته ؟
وإذا علم صاحب المطعم أن المال الذي مع صاحبه كان كسبه له محرَّماً : جاز له بيع الطعام له من غير حرج .
ومثله يقال في الجمعيات التي تأخذ الزكاة من الناس ، فما علمت أنه محرم لذاته لم تأخذه ابتداء ، أو تأخذه وترده لأصحابه إن كانوا معلومين ، أو تأخذه وتنفقه في وجوه الخير المتنوعة ، إن لم يمكن رده إلى أصحابه ، وما لم تعلم عن حاله : فالأصل براءة ذمة الناس ، وأنهم يملكون ما في أيديهم من المال ، وخاصة من جاء ليبذل زكاته ، ولا يشرع لتلك الجمعيات أن تسأل المتصدقين عن مصدر الأموال التي يتصدقون بها .

والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب





عملي بأحد الأقسام المرتبطة تماماً بالمعاملات الإسلامية والمفروضه من مؤسسات حكومية بعد تدقيق وجيز



(( وعلى نياتكم ترزقون ))


شكراً لنسخك وتلصيقك بدون إبداء رأيك ههههههه


دمت بود
رد مع اقتباس
  #27 (permalink)  
قديم 06-12-2012, 01:07 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: J I D D A H
المشاركات: 538
معدل تقييم المستوى: 25340
لا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداعلا جديد محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر العجلان مشاهدة المشاركة
الي الان فيه التقديم على البنك الفرنسي ولا خلاص راح !...
السنة الميلادية قاربت على الإنتهاء وسياسة البنوك طرح عدد من وظائفها بداية كل سنة
وعلى حد علمي يوجد نقص كبير في بنك " ساب " البنك السعودي البريطاني

أتمنى لك التوفيق
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:53 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين