تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع خريجات الدراسات الاسلامية

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم ورحمة الله حبيت في هذا الموضوع انا نعرف نقاط اخر وحده ترشحت على مستوى المملكه وكم عدد الاحتياج في المفاضلة القادم يالله همتكم يابنات...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1001 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 01:31 PM
الصورة الرمزية كلي الم وجروح
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 118
معدل تقييم المستوى: 10399
كلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداعكلي الم وجروح محترف الإبداع

[QUOTE=صريحة;7071967]طيب انا اتكلم عن نقاط اخر مرشحه لقسم الدراسات الجامعيه طبعاً على مستوى المملكه.. ماجبنا طاري الاداري
طيب مو الاداري من نفس قائمة التعليمي مافي فرق

رد مع اقتباس
  #1002 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 02:28 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 852
معدل تقييم المستوى: 293616
اامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداعاامل مو محترف الإبداع

[QUOTE=كلي الم وجروح;7076408]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صريحة مشاهدة المشاركة
طيب انا اتكلم عن نقاط اخر مرشحه لقسم الدراسات الجامعيه طبعاً على مستوى المملكه.. ماجبنا طاري الاداري
طيب مو الاداري من نفس قائمة التعليمي مافي فرق
فيه فرق بين الاداري والتعليمي
التعليمي بس قسم الدراسات
اما الاداري جميع الا قسام
ونقاط هذا تختلف عن ذاك

التعديل الأخير تم بواسطة اامل مو ; 11-01-2013 الساعة 02:46 PM
رد مع اقتباس
  #1003 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 05:42 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقاوه طفلة مشاهدة المشاركة
[align=center] صباح الخير ياحلوات من زمان عنكم ماشاء الله التجمع 100 صفحه
بنات تكفون نبي نسوي تجمع لقياس الدراسات نساعد بعض
الله يوفقنا وتطلع اسماءنا بدون الكفايات [/align]
ايه والله ياليت اي شي خاص عن القياس من نماذج من معلومات يكون هنا ..عن تخصصنا اقصد
رد مع اقتباس
  #1004 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 05:48 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

هذا الاخ يقول انها جات اكثر من مرة ......
جمعة لكم 94سؤال عن المهارات العديديه واللغويه والتربويه من اختبار القياس في شهر 3/1431
و12/ 1431وقد تتكر الاسئله في اختبارات قادمه فيجب التركيز عليه
للمعلوميه اختبارات المهارات لغويه والعدديه والتربويه تتشابهه مع جميع التخصصات
وهي خاصه لخريجين كلية المعلمين
س1/ماهو العدد الذي اذا قسمته علي 29 يكون الناتج 14 والباقي 24
س2/كلمتي "المعرفة" و "المعلومة" ما العلاقة بينهما
أ- كلمتين مترادفتين
ب- لا علاقة بينهما
ج- المعرفة اشمل من المعلومة
د- المعلومة اشمل من المعرفة
س3/اعتمد العقاد في دراسته لابي نواس على المنهج
أ- البنائي
ب- النفسي
ج- الثقافي
د- الاجتماعي
س4/ الاختبار الذي يقيس ماوضع لقياسه :
أ- الصدق
ب- الثبات
ج- الموضوعيه
د- الذكاء
الإجابه / الصــدق .
س5/ من مواصفات الهدف السلوكي الجيد
أ-ان يكون مركبا
ب-يمكن قياسه
س6/ما العدد الاكبر من 3750000600
أ-
3750000060
ب-
3750000600
ج-
3750006000
س7-طن كم تساوي كيلو غرام
س8-أحمد راتبه 980 ريال شهرياً ويدفع منه 20%بالمية قسط سيارة فكم المتبقي من الراتب؟
الاجابه:
784
س9قيمة العدد2 في العدد 3452713 هي؟
2000
200
200000
200000000
س10-اذا كان مجموع ا+ب هو عدد فردي فأن أ و ب هما؟
أ- واحد زوجي والاخر فردي
ب- كلاهما فرديان
ج- كلاهما زوجيان
د- احدهما سالب والاخر موجب
س11/ماهو العدد الذاي اذا قسمناه على 29 اصبح الناتج 14 وخارج القسمه 24
ج/ 430
س12/ارض مستطيلة مساحتها 500 م اراد الفلاح بناء سور ارتفاعة مترين وطولة 24 م مع العلم ان كل متر مربع يحتاج 50 طوبة كم طوبة يحتاج لبناء الجدار؟
س13/ يهتم التدريس بشكل اساسي بـ :
أ-الطالب
ب-البيئة المدرسية
ج-المنهج
د-الجودة التعليمية
س14/ اذا كانت الاعداد التالية ( 455.200. س .720.500 )متوسطها . . فماهي قيمة س اذا كان متوسط حسابهم 504.
350
370
645 < هذي الصحيحه
س15/كذلك يتميز متوازي المستطيلات بإنه :
أ- اضلاعه المتقابلة متطابقة
ب- قطراه متعامدان
ج- زواياه قائمة
س16/اذا قربنا العدد 8.57349 الى اقرب جزء من عشره فأن العدد التقريبي هو/
ج/8,6
س 17اربع جمل تختار واحده منها صحيحه عن الهاء المربوطه والمفتوحه
مثلا
أ- ذهبت سميره الى السوق مع احمد واختة
ب- ذهبت سميرة الى السوق مع احمد واختة
ج- ذهبت سميره الى السوق مع احمد واخته
د- ذهبت سميرة الى السوق مع احمد واخته
س17/ جمله فيها اسمين مثلا على ما اذكر كان فيها ( -- -- قدير -- ) ترتب التنوين على التوالي على الاسماء كالتالي:
أ- مفتوحه مكسوره
ب- مفتوحه مفتوحه
ج- مكسوره مكسوره
د- مكسوره مفتوحه
س18/ ماهو البرنامج الذي يعرض الشرايح في الحاسب ؟
الاجابة : البور بو ينت
س19/ يستخدم ال أوت لوك في الحاسب ؟
س20/ اخذ احمد جهاز حاسب بقيمة 5000 ريال وقسطها الشهري 250 ريال
ثم احضر 1000 ريال في البداية كم المبلغ الذي وصله احمد في القسط التاسع ؟
الاجابة 1500
س21/ ما ناتج 1 على 2 (نصف ) بالنسبة المئوية ؟
س22/ماقرب مرتبة الى الله يوم القيامة
أ-هل اهل السراء والضراء
ب-المصابون بالمحن
ج- حسن الاخلاق
د-البارين بالوالدين
س23/ ما أقرب منزله إلى الرسول صلى الله عليه وسلم
ج/أحسنهم خلقاً
س24/اعتمد العقاد في دراسته لابي نواس على المنهج
أ- البنائي
ب- النفسي
ج- الثقافي
د- الاجتماعي
س25/ كم نص الربع؟
ج/ 1على 8 (ثمن)
س25/ 3.75 طن كم تساوي كيلو غرام؟
س26/ متوازي الأضلاع يتميز؟
ج/ ان كل ضلعان متقابلان متطابقان
س27/ أحمد راتبه 980 ريال شهرياً ويدفع منه 20%بالمية قسط سيارة فكم المتبقي من الراتب
س28/ من عيوب الأسئلة الموضوعية :
أ- صعوبة تصحيحها
ب- عدم شموليتها للمحتوى
ج-الذاتية في التصحيح
د-صعوبة إعدادها .
س29/ منزلة العدد2 في العدد 3452713 هي؟
س30/ اذا كان مجموع ا+ب هو عدد فردي فأن أ و ب هما
أ- واحد زوجي والاخر فردي
ب- كلاهما فرديان
ج- كلاهما زوجيان
د- احدهما سالب والاخر موجب اتوقع الجواب 1
س31/ اذا قربنا العدد 8.57349 الى اقرب جزء من عشره فأن العدد التقريبي هو
س32/ حجم المكعب الذي طول حرفه 3 سم يساوي ؟
ج/ 27
س33/ضع بين القوسين الرمز المناسب 32500120 ( )32500020:
ج/اكبر من واصغر من ويساوي
س34/ماهو العدد الذاي اذا قسمناه على 29 اصبح الناتج 14 وخارج القسمه 24
س35/ يهتم التدريس بشكل اساسي بـ ؟
أ-الطالب
ب-البيئة المدرسية
ج-المنهج
د-الجودة التعليمية
س36/ يتميز متوازي المستطيلات بإنه :
أ- اضلاعه المتقابلة متطابقة
ب- قطراه متعامدان
ج- زواياه قائمة
س37/متوازي اضلاع كل ضلعين متقابلين:
أ-متطابقين
ب-اضلاعه الاربعة قائمة
س38/ الهمزة المتوسطة تكتب ع الياء اذا كانت ساكنه وماقبلها:
أ-مفتوح
ب-مضموم
ج-مكسور
د-ساكن
س39/ برنامج الوروود حدد ايقونة نوع الخط ؟
س40/الاختبارات التى تهتم بالتغذية الراجعه هل هى
أ-بنائية
ب-ختامية
ج-قبليه والخيار
س41/ التدريس يهتم بماذا
أ- الطالب
ب- المنهج
ج- الجوده التعليميه
س42/تعريف العصف الذهني
س43/يؤثر المعلم في طلابه من الجانب
أ-الثقافي
ب-المعرفي
ج-الانساني
س44/صنت اصلها من :
أ-اصون
ب- صين
ج- صنا
د-اصن
س45/شخص راتبه980 يدفع 20% من اقصاد السيارة كم يتبقى من راتبه؟ الجواب 794
س46/سؤال عن الاختبار الاكثر تخمين
أ-الجابات القصيرة
ب-الفراغات
ج-الاختيارات
د-صح وخطا
س47/عند أحمد مزرعه طولها 24م2 وعرضها 15م2 فكم يستهلك من البلك علماً أن البلك لكل متر 12 بلك؟
س48/ مراعاة الفروق الفردية لدى الطلاب ؟
أ-اختلاف السمات عند الطلاب
ب-اختلاف الشخصية بين الطلاب
ج-تعدد المستويات
س49/تصنيف بلوم للأهداف المعرفية
أ-سمة بين الأفراد
ب_الفروق الفردية
س50/وجود أفراد في حاسوب واحد وتبادل المعلومات
أ-بنك المعلومات
ب-مجموعة المعلومات
ج-شبكة المعلومات
س51/من طرائق التدريس حل المشكلات
أ-تحليل المادة إلى جزئيات
ب-تحديد الأهداف
ج-فرض الفروض
س52/الأكثر مهم ألتحاق المعلم في الدورات التدريبية
أ-زيادة الثقافة والمعلومات
ب-زيادة مصادرة الذاتيه والتحصيل العلمي
ج-معرفة المستوى العقلي لدى التلاميذ
د-أدوات القياس والذكاء
س53/زارنا مدرس أجنبي قدير ماهو التنوين ( نون الكلامات التالية )
س54/ايها الناس البحر امامكم والعدو خلفكم ؟
ج/ خطبة
س55/الهمزة التي تقع على الياء ؟كذلك سؤال : من مواصفات الهدف السلوكي الجيد :
1- ان يكون مركبا
2-
3- يمكن قياسه
4-
س/ما العدد الاكبر من 375000600
37506000 375000060 375006000
ج/مكسورة
س56/بيت عن الخنساء فيه سيف ؟
ج/يقصد به طول القامة
س57/خفف الوطا فان اديم الارض من الاجساد؟
أ- دعاء الحزن
ب- السخرية من الكبر
س58/من الاهداف العامه للتربية؟
س59/من مزايا الاسئلىه الموضوعية؟
س60/ كم مليلتر في 0,75 ليتر , 75 , 750 ؟
س61/خيط طولة 15 سم شددنا الخيط واحد ونصف ماهو مقدار الزيادة 1 ونصف , نصف , 10% ؟
س62/ مربع اطوال اضلاعه 3_4_6 احسب حجمة ؟
س63/دائرة طول قطرها 6 متر أوجد محيطهاذا اعتبرنا ان ط = نق= 3.14؟
س64/العدد الذي نضيفه للعدد 98909 ويصبح الناتج,,,, هو ؟
س65/أوجد الناتج 9170 – 7901 ؟
س66/ ماهو المتوسط الحسابي للاعداد ( 3,2,2,3) ؟
س67/ ماهو المضاعف المشترك الاصغر للعددين؟
س68/ ماهو المضاعف المشترك الاكبر للعددين ؟
س69/الصحة النفسية هي ؟
أ-سعادة الفرد
ب-سعادة الاخرين
ج- التوافق بين النفسي والمجتمع
س70/عندما تتيح الادارة للطالب حرية التعبير تعتبر ؟
أ-إدارة تسلطية
ب-ديمقراطية
س71/ماهو منزلة الــ9 في العدد 254597656 هل هي 90000, 900000,9000 ؟
س72/-6كيف تكتب 6% ؟00,6
س73/أي المستقيمات التالي متوازيين ؟
س74/عندما نقيس قدرة الطالب على التفكير ؟
أ-نجعله يرسم خريط مصغرة للملكة ,
ب_يقارن بين براهين قوية واخرى ضعيفة
ج- يعدد اركان الصلاة
س75/طالب يود التعرف على اسباب مشكلة ما واعطى الطلاب استبيان هل يود جمع البيانات ؟
أ- تحليل المشكلة
ب- تفسير المشكلة
س76/عندما اعزز اهمية القراءة لدى الطلاب ابين لهم اهميتها ؟
أ- اتركهم يقرؤون كتب عن رغباتهم
ب- الخص لهم درسا ما
س77/معلم يقيس مستوى طلابه قبل أداء الموضوع أي أداء التقويم يستخدم؟
أ- بعدي
ب- رجعي
ج- نهائي
س78/عند اثراء التلاميذ وتفهيمهم للدرس استخدم الوسائل التعليمية ؟
أ- الانشطة الصفية
ب-الغير صفية
س79/محمد اشترى محمول بـ 500ودفع مقدما 1000 والباقي اقساط شهرية 250 كم يتبقى بعد الشهر العاشر ؟
1500 , 2000, 1000
س80/ يستخدم ال أوت لوك outlook بالحاسب الأدارة؟
أ- البريد الالكتروني و المراسلة
ب- عرض الصور
س81/- طويل النجاد رفيع العماد كثير الرمــاد إذا مـا شتا
قامت الخنساء بمدح أخيها صخر فمالمقصود بطويل النجاد
ا- عالي المنبر
ب- طويل السيف
ج - رفيع المقام
س82/ يستلم أحمد راتب قدرة 6000 ريال ويقوم بتوفير ثلث الراتب كم يوفر أحمد من راتبة
أ- 4000
ب_ 2000
ج- 1000
د- 3000
س83/ لدينا عشر كرات كتب عليها الارقام من 1 الى 19 وقمنا بسحب كرة واحدة فقط مااحتمال أن يكون
العدد يقبل القسمة على 4
أ- 5
ب- 7
ج- 9
د- 8
س84/لدينا عشرة أوراق كتب عليها الأعداد من 1 الى 10 وقمنا بسحب ورقة واحدة ماأحتمال أن يكون العدد أكبر من 6 ؟
أ- 4 على 10
ب- 6 على 10
ج- 3 على 10
د- 5 على 10
س85/ الخبرات التعليمية هل تساعد على حل المشكلات :
أ- تفيد دائما
ب- تفيد أحيانا
ج- لاتفيد أبدا
س86/مربع عمر أحمد يساوي ثلاثة أضعاف عمرة قبل خمس سنوات فما هو عمرة الحالي ؟
س87/أنطلق أحمد من النقطة أ الساعة الثامنة صباحا من يوم السبت وقد وصل الى النقطة ب يوم الأثنين الساعة الثالثة وثلاثون دقيقة صباحا كم دقيقة أستغرق أحمد للوصول من النقطة أ الى النقطة ب ؟
س88/من خصائص الاختبار الجيد ؟
أ- الصدق
ب- الشمولية
ج- التوازن
س89/مميزات الاختبارات الموضوعية ليس من بينها ؟
أ- سهولة تصحيحها
ب- شاملة للمراد تقويمة
ج- تواكب التطور التكنولوجي
س90/يبتكر الطلاب طريقة وأساليب للوصول لمعلومات ونتائج جديدة :-
أ- الأبداع
ب- الأستقصاء
ج - حل المشكلات
س91/يهتم التدريس بشكل اساسي بـ :
أ-الطالب
ب-البيئةالمدرسية
ج-المنهج
د-الجودة التعليمية
س92/هي الحالة التييعبر فيها عن ثبات نسبي لاداء الكائن الحي داخل مجتمعه وتفاعله ؟
أ- الصحة النفسية
ب- الاتجاهات
ج- الميل
د- التكيف
س93من مواصفات الهدف السلوكي الجيد :
أ- ان يكون مركبا
ب- يمكن قياسه
س94/وسؤال اذا كان لدينامتوازي مستطيلات ب قاعدة مساحتها 35 متر مربع وارتفاع القاعدة 6 سم كم هوحجمه ؟
لقد تم جمع الاسئله من بعض الزملاء الذين اختبرو القياس وهي ليست محلوله
اتمنى الدعاء لي واوالدي

رد مع اقتباس
  #1005 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 05:49 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

*****اسلاميات******دراسات قرانيه*************:
1منهم اقرب منزله للرسول؟الاجابه احسنهم خلقا
2من النبي الذي حل بقومه عذاب الظله؟شعيب
3حاج اتسخ احرامه فاستبدله ماحكم ذلك اتوقع جائز
4محارب يقطع الطريق ويسرق لكن لايقتل ماحكم ذلك؟ اتوقع قطع من خلاف وكانت الخيارات قطع من خلاف او قطع الرجل او قطع اليد او النفي
5ماهي المراه التي خبر الرسول عنها بالمنام انها ستكون زوجته؟ ماريه القبطيه
6الى من وكل عثمان بن عفان نسخ القران بعده؟من الخيارات بن زيد بن حارثه او عبدالله بن مسعود والباقي نسيتهم
7جانا مثال عن حكم تجويدي ماهو المد في الايه والجواب مد صله لكن الايه نسيتها
8في اي غزوه وقعت حادثة الافك؟ الخيارت المصكلق او بني النظير لكن الاجابه المصطلق ماني متاكد
9لا تجد قوما يؤمنون بالله ورسله من المراد بالايه؟حذيفه اليمان اتوقع والخيارات الثانيه ماتحضرني
10ماحكم تحديد النسل؟
11اي الكتب التاليه من التفسير بالمأثور؟هو تفسير بن كثير
12ماهو البرزخ؟
13متى يطلب القاضي اليمين؟عند عدم وجود الشهود او انكار المدعي عليه وعدم وجود بينه او وجود بينه وانكار المدعي عليه؟
14ماهو المباح؟التخيير بين الفعل والترك او الرك لاعلى سبيل الحتم والالزام والخيارات الاخرى نسيتهن بس الجواب الصحيح هو التخيير بين الفعل والترك
ماحكم زكاة الفطر؟ واجبه
15ماهو الكتاب الذي انزل على داوود؟الزبور
16 من الذي يرث الظاهر الربع او النصف؟ الزوج مع وجود فرع او الزوجه مع وجود فرع وارث الباقي مايحضرني
17 / تعريف الأستحسان
18/ماهو الطلاق الموافق لهدي الرسول صلى الله علية وسلم

ا/ثلاث طلقاتبلفظ واحد ب/ثلاث طلقات متفرقات في مجلس واحد
ج/ طلقتان في طهر لم يمسها فية د/ طلقة واحدة في طهر لم يمسها فية

19/ غسل الحايض والنفاس :
ا/ الترتيب ب/ الموالاة
ج/غسل الميامين * د/ الماء يعم سائر الجسم

20/وقعت حادثة الأفك في أي معركة:
ا/ خيبر ب/ بني المصطلق*
ج/ بني الظير د/ معركة أخرى
21/سؤال فية قتال أبو عبيدة عامر ابن الجراح
22/ صور المباح يعني تعريفة
23/ ماحكم زكاة الفطر :
ا/ واجبة ب/ سنة
ج/فرض كفاية د/ مباح
24/ ماهي الصحابية الذي جاءت الرسول صلى الله علية وسلم في منامة:
ا/ عائشة رضي اللع عنها * ب/ مارية القبطية
25 / مانوع المد في قولة تعالى الطامة :
ا/ كلمي مثقل * ب/ مخفف
ج/ متصل د/ منفصل

رد مع اقتباس
  #1006 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 05:50 PM
الصورة الرمزية мℓєєτ
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 5,810
معدل تقييم المستوى: 3095570
мℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداعмℓєєτ محترف الإبداع

يارررررب

رد مع اقتباس
  #1007 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 06:02 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

يابنات حصلت لجميع التخصصات بس ما قدرت احملها تكفووون حملوها انسخوة هنا ..
http://www.bntjazan.net/vb/showthread.php?t=76659

رد مع اقتباس
  #1008 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 06:39 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

يابنات تكككككككككككككككككككفون خلونا نساعد بعض ونحل هالاسئله هذا اغلب شي تجي بالقياس..

هذي اسئله المهارات التربووويه ؟؟ مين تتكفل وتححححححححححلها ؟؟؟



1- أي مما يأتي يعد هدفاً عاما من أهداف التربية في المملكة العربية السعودية ؟
أ - إعداد الإنسان الصالح .
ب- تنمية القدرة اللغوية للفرد .
ج - تعليم مهارة القراءة والكتابة .
د - تنمية التذوق (الحس) الفني .

2- مفهوم التربية هو :
أ - مجموعة من الإجراءات المنظمة التي تهدف إلى تنمية شخصية الفرد .
ب- عملية عقلية معرفية ينتج عنها تغير في سلوك الفرد .
ج - سلسلة من الاستجابات المعرفية الحركية المتناسقة .
د - كل ما سبق .

3- إذا لم يبت الحاج في مزدلفة :
أ - يفسد حجه .
ب- لزمه الرجوع والمبيت في مزدلفة ليلة أخرى .
ج - يجب عليه دم .
د - ليس عليه شيء .

4- في أي سنة هجرية حدثت معركة أحد ؟
أ - الثانية.
ب- الثالثة.
ج - الرابعة.
د - الخامسة.

5- أول وزير للمعارف في المملكة العربية السعودية هو :
أ - خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود .
ب- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود .
ج - محمد بن مانع .
د - عبدالعزيز بن عبدا لله الخويطر .

6- عندما أتعرض لضغوط رؤسائي في العمل فإنني :
أ - أتحمل هذه الضغوط .
ب- أرفض الاستجابة لهذه الضغوط .
ج - أواجه هذه الضغوط .
د - أناقش رؤسائي في هذه الأمور .

رد مع اقتباس
  #1009 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 06:43 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

أي مما يأتي يعتبر من العوامل المؤثرة في الصحة النفسية ؟
أ - البيئة فقط .
ب- الوراثة فقط .
ج - تفاعل البيئة والوراثة بنسب متساوية .
د - تفاعل البيئة والوراثة بنسب مختلفة .

8- يعّرف مفهوم الفروق الفردية بأنه تلك الاختلافات في :
أ - مستوى خصائص الأفراد .
ب- نوع خصائص الأفراد .
ج - استعدادات الأفراد .
د - عدد الخصائص عند الأفراد .

9- يعتبر مفهوم تشكيل السلوك من مفاهيم نظرية :
أ - المحاولة والخطأ .
ب- الاشتراط الإجرائي .
ج - الاستبصار .
د - الاشتراط الكلاسيكي .

10- من خصائص مراحل النمو المعرفي عند بياجيه :
أ - أن كل مرحلة منفصلة عن الأخرى .
ب- أن كل مرحلة تؤثر وتتأثر بالمراحل الأخرى .
ج - أن الأفراد متساوون في الفترة العمرية للوصول إلى هذه المراحل.
د - ليس هناك فروق فردية في خصائص هذه المراحل .


11- إثابة المتعلم أثناء عملية التعلم :
أ - تقلل من الاستجابة المتعلمة .
ب- ليس لها تأثير على الاستجابة .
ج - تقوي دافعية المتعلم .
د - تؤثر على ذاكرة المتعلم .

12- عندما يحدث مشكلة بيني وبين أحد زملائي المعلمين ألجأ إلى :
أ - مناقشة هذه المشكلة مع زملائي المعلمين لحلها .
ب- الجلوس بمفردي للتفكير في حل هذه المشكلة .
ج - الابتعاد عن التفكير في هذه المشكلة .
د - إحالة المشكلة إلى إدارة المدرسة .


13- أي مما يأتي لا يعد من عناصر المنهج ؟
أ - الأهداف .
ب- فلسفة المجتمع .
ج - المحتوى .
د - التقويم .

14- أي مما يأتي لا يعتبر من المعايير المناسبة لاختيار طريقة التدريس ؟
أ - سهولة استخدامها في جميع الظروف .
ب- مراعاتها مبدأ تكامل الخبرات التعليمية .
ج - قابليتها للتعديل تبعـًا للمتغيرات التي قد تطرأ .
د - ممكنة وقابلة للتنفيذ في حدود الزمن المعطى لها .

15- أي من العبارات التالية الأقل دقة في معرفة الخبرات السابقة لدى الطلاب ؟
أ - الاستفادة من الدراسات التربوية .
ب- الاستفادة من خبرات المعلمين .
ج - الاختبارات القبلية .
د - الخبرة الشخصية للمعلم .

16- أي مما يأتي لا يعتبر من مزايا طريقة المناقشة ؟
أ - تزيد من إيجابية التلميذ في العملية التعليمية .
ب- تنمي لدى التلميذ مهارات اجتماعية .
ج - تنمي لدى التلاميذ الثقة بالنفس .
د - تنمي المهارات الحركية لدى التلاميذ .

17- أي من العوامل التالية لا يؤثر في فهم الرسالة التعليمية ؟
أ - الوسيلة المستخدمة في الاتصال .
ب- الأسلوب المستخدم في إيصال الرسالة .
ج - معرفة المستقبل بالوسيلة التعليمية .
د - اهتمام المستقبل بالتغذية الراجعة .

18- أي أنواع التقويم التالية يصلح للتقويم المستمر في العملية التعليمية ؟
أ - القبلية .
ب- التكوينية .
ج - الختامية .
د - لاشيء مما ذكر .


19- يكون الاختبار صادقـًا إذا :
أ - قاس ما وضع لقياسه .
ب- كانت درجات الطلبة مرتفعة .
ج - كانت النتائج مستقرة بتكرار القياس .
د - حصل الطالب على نفس الدرجة مهما اختلف المصححون .

20- أفضل معامل صعوبة للسؤال في اختبار تحصيلي هو :
أ - 10 %
ب- 25 %
ج - 50 %
د - 90 %

21- من عيوب الأسئلة الموضوعية :
أ - صعوبة تصحيحها .
ب- عدم شموليتها للمحتوى .
ج - الذاتية في التصحيح .
د - صعوبة إعدادها .

22- المقياس الإحصائي الذي يشير إلى معدل درجات التلاميذ هو :
أ - المتوسط الحسابي .
ب- الوسيط .
ج - الانحراف المعياري .
د - الدرجة المعيارية .

23- لجدول المواصفات بعدان هما :
أ - تقديرات ومعايير .
ب- أهداف وأنشطة .
ج - احتياجات المعلم والمتعلم .
د - أهداف ومحتوى .
24- عند بناء الخطة التدريسية :
أ - أضع خطتي التدريسية حسب ما جاءت في الكتاب المدرسي
ب- آخذ بعين الاعتبار خبرات ومعلومات التلاميذ السابقة ذات العلاقة بالمادة العلمية .
ج - أراعى أن لا تكون خطة التدريس متحدية لعقول التلاميذ .
د - لا أدخل معرفتي بخلفية التلاميذ الاجتماعية في عملية التخطيط .

25- تقوم إدارتي للصف على الأساس التالي :
أ - مساعدة التلاميذ على رؤية العلاقات بين المواد الدراسية المختلفة.
ب - تعلم المادة الدراسية بصرف النظر عن الآراء التربوية المختلفة .
ج - تشجيع التنافس اللامحدود بين التلاميذ .
د - لاشيء مما ذكر .

26- واحدة من البدائل التالية ليست صحيحة فيما يتعلق بالاستفادة من نتائج التقويم في توجيه التعلم :
أ - استخدامها للتخطيط لطرق مختلفة في التدريس .
ب- دورها في تحديد الزمن المناسب لمراجعة المحتوى المعرفي للمادة غير ضروري.
ج - لا أرى لها دوراً في تحديد كيفية مراجعة المحتوى .
د - تستخدم لوضع خطة تعليمية لدعم الخطط الفردية للتعلم .

27- عند التخطيط للتدريس آخذ بعين الاعتبار :
أ - اختلاف المستويات العقلية للتلاميذ .
ب- اختلاف الخلفيات الثقافية لهم .
ج - سهولة وصولهم إلى مصادر المعرفة .
د - جميع ما ذكر .

28- عند صياغة الأهداف التربوية :
أ - آخذ جميع مستويات( بلوم) المعرفية فقط بعين الاعتبار .
ب- أركز على المستويات العليا لتصنيف( بلوم) .
ج - أركز على المستويات الثلاثة الأولى لتصنيف( بلوم )لأنها هي المهمة في بناء الاختبارات.
د - آخذ المجال المعرفي والمجال الانفعالي والمجال النفس حركي بعين الاعتبار.

29- لكي أحقق أكبر قدر من التعليم الذاتي :
أ - أهيء البيئة التعليمية المناسبة .
ب- أوفر مصادر التعلم اللازمة .
ج - أشجع التلاميذ واحترم آراءهم وشخصياتهم .
د - جميع ما ذكر صحيح .

30- واحدة من البدائل التالية لا ينبغي مراعاتها عند صياغة أهداف التعلم :
أ - شمولية الأهداف لجوانب شخصية التلميذ .
ب- شمولية الأهداف لاهتمامات التلاميذ ورغباتهم وميولهم .
ج - تنمية قدرة التلاميذ على حل المشكلات .
د - تلبية توقعات التلاميذ المدرسية والمنزلية .

31- القضية المركزية في التخطيط للتدريس هي :
أ - تحقيق أهداف المواد التعليمية .
ب- احترام شخصية الطالب وتقبل أفكاره .
ج - نقل المعلومات والتراث إلى الجيل الجديد .
د - تفعيل دور الطالب في العملية التعليمية .

32- واحدة من البدائل التالية غير مناسبة لتحقيق مشاركة جميع التلاميذ :
أ - التمهيد للدرس لجذب انتباه التلاميذ والمحافظة على استمراريته.
ب- تنظيم التلاميذ في مجموعات عمل للتعلم .
ج - أخذ آراء التلاميذ وأفكارهم بعين الاعتبار في أثناء التدريس .
د - استخدام أسلوب المحاضرة والعروض العملية .

33- واحدة مما يلي لا تساعد على استمرارية تعلم التلاميذ :
أ - استخدام العروض العملية .
ب- استخدام الكتب والمراجع ومصادر المعرفة المختلفة .
ج - تتبع أخطاء التلاميذ .
د - استخدام أسلوب التعلم من خلال العمل .

34- لتنمية الاستقلالية والقدرة على اتخاذ القرارات عند التلاميذ :
أ - أطلب منهم التقيد بالتعليمات الصفية والكتاب المقرر .
ب- أنظم التلاميذ في مجموعات عمل صغيرة .
ج - أحدد لهم واجباتهم وما ينبغي عليهم عمله بالتفصيل .
د - كل ما ذكر صحيح .

35- لتنمية التعلم الذاتي لجميع التلاميذ :
أ - أحفز التلاميذ الأقوياء على التعلم في ضوء الأهداف التربوية .
ب- أتيح الفرصة لجميع التلاميذ لوصف عملية تعلمهم وأشجعهم على ذلك.
ج - أستخدم مصادر تعلم محددة ولا أشتت انتباه التلاميذ .
د - لا أشغل التلاميذ في تقويم أعمال زملائهم .

36- عندما يقع نزاع بين تلميذين :
أ - أدرس نوع العلاقة بين التلميذين للتوصل إلى حل موفق .
ب- اتصل بوالدي التلميذين مستفسرًا عن نوع العلاقة بينهما .
ج - أتجاهل الأمر .
د - أخرجهما إلى مدير المدرسة لنيل العقاب .

37- إذا كان أحد الطلاب مصدر إزعاج للمعلم ، فإن الإجراء التقليدي الذي يتخذه المعلم لدعم تعلم الطلاب هو :
أ - إرساله لمدير المدرسة .
ب- الاتصال بوالديه على الفور .
ج - إعطاؤه بعض الأعمال الإضافية .
د - الاتصال بمرشد الطلاب .

38- لكي يستثمر المعلم الوقت التعليمي بطريقة فعّالة فإن عليه أن :
أ - يكون قائد الفصل في جميع نواحي النشاط .
ب- يقوم بتلقين الطلاب مواد دراسية .
ج - يرشد الطلاب لتوجيه نشاطهم .
د - يوضح أن النشاط في الفصل يجب أن يعكس البيئة المحلية .

39- أفضل طريقة يمكن من خلالها إعطاء الإدارة المدرسية فكرة عن أداء التلاميذ في الاختبار هي :
أ - تزويد الإدارة بقائمة بأسماء التلاميذ ودرجاتهم .
ب- تزويد الإدارة بقائمة الدرجات ومرفق بها انطباعات المعلم العامة عن التلاميذ .
ج - استخدام بعض الإحصاءات الوصفية لدرجات التلاميذ .
د - استخدام الإحصاء التحليلي (الإستنتاجي) لتحديد الدلالة الإحصائية للفروق بين الدرجات

40- الوسط الحسابي للقيم التالية : 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 7 هو :
أ - 3
ب- 5
ج - 7
د - 8

41- بعد تطبيقك لاختبار موضوعي لاحظت أن درجة الثبات للاختبار منخفضة فإن الإجراء الذي تتبعه هو :
أ - تزيد عدد الأسئلة الجيدة في الاختبار .
ب- تضمّن الاختبار أسئلة صعبة .
ج - تعتمد على أكثر من مصحح واحد .
د - تهمل الأمر لأن الثبات غير ضروري للاختبارات التحصيلية .


42- عند إعداد أسئلة الاختبار لتقويم تعلم التلاميذ فإنني أراعي :
أ - الغاية من عملية التقويم .
ب- المعارف والمهارات المتوفرة لدى التلاميذ .
ج - الوقت المتاح للإجابة عن الاختبار .
د - كل ما ذكر .

43- عند تقويم التلميذ يجب على المعلم أن يعمل على جمع معلومات عن :
أ - التحصيل الأكاديمي للتلميذ .
ب- المظاهر المختلفة للشخصية لديه .
ج - اتجاهاته وميوله وقدراته وقيمه .
د - كل ما ذكر .

44- أهم معايير اختيارك لاختبار تحصيلي , هو الاهتمام أولاً :
أ - بصدق الاختبار وثباته .
ب- موضوعيته وسهولة تطبيقه .
ج - سهولة إجراءات تصحيحه وقلة التكلفة لتطبيقه وتصحيحه .
د - وجود معايير له .

45- عندما تبني سؤالاً مقاليـًا يقيس قدرة التلاميذ على مستوى التقويم فإنك تبدأ سؤالك بـ :
أ - عدد ، وبين ، واذكر .
ب- برهن على ، نظم ، أعرب ............
ج - احكم على ، انقد ...........
د - قارن ، صنف ............. الخ .

46- إذا سألني أحد التلاميذ عن معلومة لا أعرفها فإنني :
أ - أجيب على السؤال بأي معلومة لدي .
ب- أؤجل الإجابة وأطلع على المصادر ذات العلاقة .
ج - أتجاهل السؤال .
د - أطلب من التلاميذ الإجابة عن السؤال بأي صورة .

47- لتطوير مهاراتي المهنية :
أ - أطلع على كل ما هو جديد خاص بالمهنة .
ب- أتبادل الخبرات مع زملائي .
ج - أناقش الصعوبات والمشكلات التي تعترضني مع المختصين .
د - كل ما ذكر .

48- أثناء تنفيذ أسبوع العناية بالشجرة :
أ - أحث التلاميذ على المشاركة .
ب- أشارك وأحث التلاميذ على المشاركة .
ج - أشارك بنفسي فقط .
د - أتجاهل موضوع المشاركة .

49- أفضل طريقة للاتصال بأولياء أمور التلاميذ :
أ - أحدد لهم موعداً لمقابلتي .
ب- أقابلهم فقط إذا هم حضروا للمدرسة .
ج - أرسل لهم خطابات فقط .
د - أحمل التلاميذ رسائل شفوية لأولياء أمورهم .

50- عند التخطيط لمعرض النشاط العلمي في المدرسة فإنني :
أ - أقوم بإنجاز العمل منفردًا .
ب- أشترك مع زملائي لإنجاز هذا العمل .
ج - أنجز ما يطلبه مني مدير المدرسة فقط .
د - أعتذر عن هذا العمل .

51- عند تعارض وقت موعد شخصي مع وقت أعمال خاصة بالمدرسة فإنني:
أ - أعتذر عن الموعد الشخصي .
ب- أبحث عن أعذار لعدم ذهابي للمدرسة .
ج - أذهب أولاً للموعد الشخصي ثم إلى المدرسة .
د - أؤجل الموعد الشخصي وأذهب إلى المدرسة

رد مع اقتباس
  #1010 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 07:32 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 447
معدل تقييم المستوى: 26
ان تو يستحق التميز

بنات خلاص لا تحلون اللي نزلتها فوق خلاص محلووله بالرابط هذا الله يسعد ام بروكي يارب ..

بس اسئله التربيه الاسلاميه مش محلوله محلوله بس المهارات ..
https://www.btalah.com/t482783.html

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:45 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين