25-06-2013, 03:32 AM
|
|
عضو نشيط
|
|
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 146
معدل تقييم المستوى: 26
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علمت ان
بالله ردو علي
هل المساعد الاداري تأخذ وظيفة كاتبه
لاني سابقا كان علي دفتر الحضور وسجل المناوبه وبعض الاعمال الاداريه
|
وهنا بعضا من مهام وكيل المدرسة وبما يسمى المساعدة في مدارس البنات طبعا هي معلمة في الأساس ووظيفتها على الكادر التعليمي وراتبها يختلف عن راتب المساعدة الإدارية التي أنتن تشغلونها الآن
مهام وكيل المدرسة
1) متابعة الطلاب من حيث المواظبة اليومية والسلوك .
2) تعبئة البيانات الإحصائية الخاصة بالمدرسة .
3) الإشراف اليومي على طابور الصباح ومراقبة الطلاب أثناء الفسحة .
4) متابعة الفصول والتأكد من وجود المعلمين بها أثناء الحصص .
5) الإشراف على نظافة مبنى المدرسة.
6) إشعار هيئة التدريس باللوائح والتعليمات الخاصة بالعمل وأخذ توقيعهم بالعلم.
7) المشاركة في الأنشطة العامة المدرسية والإشراف عليها.
8) رئاسة لجنة النظام والمراقبة لإعمال الاختبارات.
9) المشاركة في الاجتماعات والندوات التي تقيمها المحافظة.
10) مشاركة الطلاب في الرحلات الخارجية والزيارات.
11) تحرير الخطابات الصادرة من المدرسة .
12) تحويل الطلاب للوحدة الصحية بالمشاركة مع المرشد.
13) قبول الطلاب المستجدين بعد التأكد من توفر شروط القبول والنسب المحددة
14) الإشراف على جميع الإجراءات الخاصة بالقبول من تحويل للوحدة وتعبئة البيانات.
15) الاحتفاظ بسجل المحولين من وإلى المدرسة لطلب ملفات الطلاب .
16) تنظيم ملفات المعلمين ووضع جميع ما يتعلق بالمعلم فيها وفهرستها
17) مراجعة جميع ملفات الطلاب والتأكد من الوثائق الدراسية وكذالك صور شهادات الميلاد أو كروت العائلة أو الاقامات بالنسبة للأجانب والتأكد من أنها سارية المفعول ،ومن ثم تسليمها للمرشد بعد التأكد من جميع ما ورد أعلاه .
18) الإشراف على الدورالذي يقع فيه مكتبكم ومتابعة المشرفين والطلاب والمعلمين .
وختاماً فإن جميع ما ذكر أعلاه لا ينسينا صعوبة الأمانة ونحن نقوم برسالة مقدسة أرجو من الله أن يوفقنا لما فيه صلاح ديننا ودنيانا إنه سميع مجيب ،،
|