24-07-2013, 10:55 PM
|
|
عضو مهم جداً
|
|
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 645
معدل تقييم المستوى: 178868
|
|
محتويات ملف الإنجاز:
صفحة الغلاف ، مكتوب عليها (ملف إنجاز المعلمة فلانة بنت فلان، تخصص لغة إنجليزية)
بعدها فهرس للملف يحتوي كالتالي:
(سيرة ذاتية، مهام، أنشطة ومعارض، دورات وورش عمل، ، شهادات الشكر والتقدير، وسائل، أوراق عمل، إختبارات)
1- سيرة ذاتية: تكتبين فيها سيرتك، يعني تخصصك ومن أين تخرجتي، ومتى تعينتي، والمهارات التي تتقنينها وأهم الدورات والخبرات التي حصلتي عليها.
2- مهام: تسجلين فيها المهام التي تتولينها، يعني تكتبين معلمة انجليزي للصف الأول والثاني، ومهامك الأخرى إذا كنت رائدة فصل أو رائدة نشاط أو مرشدة أو مسئولة عن نشاط.
3- أنشطة ومعارض: اكتبي الأنشطة التي قمتي بها من ورش عمل أو معرض أو وسائل عامة داخل ردهة المدرسة، ويفضل إنك تصورين كل أنشطتك وتضعينها مع الشرح في الملف.
4- دورات وورش عمل: تضعين جدول مكون من أربع أعمدة (الرقم، إسم الدورة، مقرها، تاريخها) خلي الجدول على طول الصفحة يعني الرقم يوصل 20 مثلا.
سجلي فيها كل الدورات وورض العمل التي حضرتيها، وضعي صورة لشهادة حضور كل دورة أو ورشة عمل.
5- شهادات شكر وتقدير: ويحتوي على خطابات وشهادات الشكر التي تتلقينها من إدارة المدرسة أو إدارة التعليم.
6- وسائل: هذا مهم جدا، لأنك توصفين ما يجري في حصتك، مثلا إستخدمتي وسيلة معينة أو لعبة معينة، إشرحيها وضعي لها صورة إن أمكن، مثلا أنا أستخدم وسيلة ربط الصورة بالكلمة، صورة مطبوعة وكلمة مطبوعة أضع عينة منهم في الملف. مثلا أستخدم لعبة التوقيت، هذه أشرحها بالكلام فقط.
7- أوراق عمل: أضع نسخ من أهم أوراق العمل والتدريبات التي أوزعها على الطالبات، يعني عينة منها وليس كلها الملف لا يحتمل. ملاحظة مهمة لأوراق العمل والتدريبات أن أضع عليها التاريخ قبل طباعتها.
8- إختبارات: أضع نسخ من الإختبارات التي أطبعها للطالبات.
طبعا هناك أبواب أخرى يمكن إضافتها لاحقا حسب طلب المشرفة، تختص بالتقويم، لكني لم أضعها ولم تطلب مني.
|