تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع خريجات تخصص "رياض أطفال" للاستعداد لاختبار "كفايات المعلمات"..

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم بنات حابة اسئلكم الان قسمنا لايوجد له كتب ولا مراجع او ملازم خاصة بالقياس (تخصص رياض اطفال ) طيب وش الحل الان؟ ياليت احد يساعدنا او...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #251 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 06:13 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 27
كآرمن يستحق التميز

معلومه ::/ طول الطفل عند الولادة 50 سم

  #252 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 06:33 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 27
كآرمن يستحق التميز

النوذج الاول ..

اهداف رياض الاطفال


صيانة فطرة الطفل ورعايته نموه الخلقي والعقلي والجسمي


تكوين الاتجاه الديني القائم على التوحيد


اخذ الطفل با اداب السلوك وتيسير امتصاصه للفضائل الا سلاميه


ايلاف الجو المدرسي


تزويد ه بثروه من التعابير الصحيحه السليمه


تدريب الطفل على المهارات الحركيه


تشجيع نشاطه الابتكاري ، والوفاء بحاجات الطفوله






(ركئز منهج رياض الاطفال )


1_ الجو العائلي يكون جو الروضه مثل الاسره


2_ الاختيار / عندما نطلب من الطفل اختيار الركن الذي يرغب فيه


3_ تقوية ذات الطفل / السنوات الاولى من عمر الطفل تتكون فيها شخصية الطفل


4_ التعلم الذاتي / تعتبر رياض الاطفال مختبرا لتعلم فا المكان ومايحتويه من اشياء مثيره تساعد رغبة الطفل على الاكتشاف والا ختيار


5_ علاقة الروضه با البيت / الروضه والبيت يساهمان في تعليم الطفل








(اهداف الاركان التعليميه )


الركن الا ادراكي / تنمية النواحي العقليه والعضلات الصغيره وتازر العين واليد


ركن المكتبه / زيادة الحصيله اللغويه والمعرفيه وتنمية حاسة السمع والاصغاء وطريقة النطق السليم


ركن البناء / تنمية الابتكار والابداع والتازر النظري والعقلي ومهارات الرياضيات


ركن الفن / تحقيق الراحه والاستمتاع لدى الطفل والشعور برضاء والتعبير عن مشاعره



ركن الاكتشاف / تنمية حب الا ستطلاع والرغبه في البحث والاكتشاف


ركن التخطيط / تنمية العضلات الصغرى والا ادارك البصري للمسافات والابعاد بين الخطوط واشباع حاجة الطفل الى مسك القلم وتعلم الكتابه


ركن التعايش الاسري / تنمية التواصل الاجتماعي واللغوي والتعرف على المفاهيم


اللون والحجم والوزن


ركن المسجد / تعزيز بعض التعاليم الدينيه المرئيه والمسموعه مثل البسمله والعادات الاسلاميه






البرنامج اليومي لرياض الاطفال


1_الحلقه / مدتها من 20 الى 30 دقيقه

تتضمن اعطاء سوره من القران - الدعاء - عرض بطاقات اسماء الاطفال الحضور والغياب

اتعرف على العدد او الحرف وعلى موضوع الوحده


2_ اللعب الحر با الخارج مدته 70 دقيقه يلعب الطفل ويتعلم وتقوى عضلاته


3_ الوجبه مدتها 30 دقيقه

يتعلم الطفل الا داب الاسلاميه في الا كل والتسميه قبل الا كل والدعاء


4_ العمل الحر با الاركان مدته 70 دقيقه



5_ اللقاء الاخير تقوية روح الجماعه واوصر المحبه والصداقه بين الاطفال





( اهاف اللقاء الاخير )


الا ناشيد / تحقيق المتعه وتنمية القدره اللفظيه والتميز السمعي والقدره على الاداء الجماعي وتخلص الطفل من الخجل


العاب الاصايع / الاستماع وتدريب العضلات الصغيره وتقوية خيال الطفل وصرف طاقة الاطفال



سرد القصص / زيادة الحصيله اللغويه وتنمية القدارات التعبيريه والخيال والتذكر وتعطي الطفل نوع من الهدوء النفسي والاسترخاء



عرض اعمال الاطفال / تقوية ذات الطفل وزيادة ثقته بنفسه وتشجيعه على العمل وزيادة قدرته على الحوار


تغير الركن / اعطاء الطفل الفرصه في الادلاء بريه ومقترحاته حول الاضافات الجديده لركن التعايش الاسري




(خصائص معلمة رياض الاطفال )



خصائص جسميه / تكون لائقه صحيا خاليه من الا مراض تتو فر فيها الحيويه والنشاط

يجب ان تتمتع بمظهر مرتب ومنظم وجذاب


خصائص انفعاليه / تتمتع بدرجه من الا تزان الانفعالي

ان تكون محبه للأطفال قادره على العمل معهم وتتعامل معهم بروح الود والعطف

ان يكون لدى المعلمه الحماس االكبير للعمل مع الاطفال

تقدر نقاط القوه والضعف لدى كل طفل

ان تكون قادره المعلمه على تقبل الوالدين وارائهم لها بصدر رحب



( خصائص عقليه )


تكون على قدر من الذكاء يساعدها على التصرف السليم وحل المشكلات


تتميز بدقة الملاحظه اي ان يكون لديها القدره على ادراك المفاهيم في العلوم والرياضيات


تتميز المعلم با القدره التحليليه تساعدها على ابتكار القصص للأطفال


تمتلك القدره الهائله على اكتشاف المواهب من الاطفال ومراعاة الفروق الفرديه




(خصائص اجتماعيه )


وعي المعلمه با انها حلقة وصل بين الطفل والمجتمع والشعور با المسئوليه


ان تكون قادره على اقامة علاقات انسانيه مع الاطفال والزميلات واولياء الامور وغيرهم



ان تتقبل الاطفال ذوات الخلقيات الثقافيه المختلفه



( خصائص خلقيه )


تتمتع با الاخلاق الفاضله لانه المعلمه هي التي تثبت الا طفال على دعائم السلوك السوي والا داب فيجب ان تكون قدوه للإطفال


في الامانه والا خلاص والتواضع


الخصائص المهنيه لمعلمة رياض الاطفال



تحديد الا هداف فلا يجوز للمعلمه ان تعطي هدف واحد لكل الاطفال ولا ان تجمعهم في عمل واحد ولا تجعل المتفوقين ينتظرون باقي الاطفال في نشاط ما


التدرج في الا نتقال في النشاطات التعليميه خطوه خطوه


التدرج في كم المعلومات التي تقدمها للأطفال


التدرج في الكيف بمعنى تبدا با البسيط قبل المعقد والعملي قبل النظري والحسي قبل المجرد


مراعاة الفروق الفرديه بتعلم فبعض الا طفال يتعلم عن طريق الاستماع واخر يتعلم بواسطة الاسئله وثالث يتعلم عن طريق التجربه الحسيه او الحركيه


ان تتيح للأطفال فرصة التعلم الذاتي با ان تترك لهم الفرصه لتصحيح اخطائهم با انفسهم تحت اشرافها


تعود الا طفال على النظافه وتراعي نظافة الاطفال وتراعي رغباتهم


القدره على اثارة الدافعيه لدى الا طفال


التدرج في طرق التدريس من التمهيد الى التقديم


ان تقوم المعلمه با اعداد سجل لمتابعة تقويم كل طفل في جميع المهارات والسلوكيات



(وحدات الروضه )

روضي ، الا صحاب ، العائله ، المسكن ، الملبس ، الغذاء ، الماء ، الرمل ، صحتي وسلامتي ، الحيوانات





اذكري هدفا سلوكيا


ان ينطق الطفل الكلمات المشتمله على حرف قاف

ان يميز الطفل بين حرفي القاف والفاء

ان يحفظ الطفل النشيد الوطني حفظا سليما وصحيحا


تحليل الهدف السلوكي



ان يسمي الطفل العدد 2 عندما يطلب منه وبنسبة نجاح 75 %


الا هداف قصيرة المدى


ان يتحسس الطفل مجسم العدد (2)


ان يطابق الطفل مجسم العدد (2) مع مجسم اخر للرقم للرقم نفسه

ان يستخرج الطفل الرقم (2) من بين بطاقات تعرض عليه

ان يشير الى الرقم 2 عند سواله

ان يضع الطفل القطن على العدد 2 كورقة عمل فني

ان يسمي الطفل العدد 2 عندما يعرض له



الا سسس التي تقوم عليها عملية التربيه والتعليم


الايمان با الله ربا وبا الاسلام دينا وبمحمدا رسولا


الحياة الدنيا مرحلة انتاج وعمل يستثمر المسلم طاقاته

الرساله المحمديه هي المنهج الاقوم للحياه الفاضله


تقدير حق الفتاة بتعلم بما يلائم فطرتها

طلب العلم فريضه على كل مسلم

العلوم الدينيه اساسيه في جميع سنوات التعلم


مفهوم التربيه / عملية نقل مجموعه من معارف وقيم وخبرات من الملقي الى المتلقي




بتوفيق خواتي جميعا اسالكم الدعاء


منقول ,.,



للأمانة منقول
  #253 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 06:42 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 27
كآرمن يستحق التميز

العلماء المهتمين في مرحلة الطفولة :
”أهم العلماء المهتمين بمرحلة الطفولة“ قبل الحديث عن العلماء المهتمين بمرحلة الطفولة يجب أن نعرف أن مفهوم الطفولة عبر التاريخ يختلف باختلاف العصر وبالتالي تختلف النظرة وتختلف المفاهيم. رغم ذلك الاختلاف إلا أن علم الطفل لم يعتبر مادة علمية جديرة بالبحث إلا في منتصف القرن التاسع عشر.

العلماء المسلمين :*
” أولاً: الإمام الغزالي وأهم أفكاره التربوية : 1- نبه إلى أهمية التعليم في الصغر، وإلى أهمية مرحلة رياض الأطفال. 2- نبه إلى ضرورة الترويح عن النفس واللعب أثناء التعليم، أي إعطاءه فرصة للعب. 3- نادى بالتدرج في التعليم أثناء تعليم الطفل. 4- نادى بعدم معاقبة الطفل بالتوبيخ ولكن معاملته بالحسنى. 5- مراعاة الفروق الفردية بين الأطفال.
ثانياً: أبن خلدون
بس مالقيت إيش إسهاماته للأسف


العلماء الغربيون : *

وقد أحدثت أفكارهم في ذلك العصر ثورة عظيمة من القرن السادس عشر إلى الآن يوجد أفكار وكل عالم يبث رأيه بعد العالم الذي سبقه وهكذا وبالتالي اصبحت الحصيلة تراكمية لأفكار هؤلاء العلماء وغيرهم
.
أولا: كومينوس. 1- هو أبرز من تحدث عن الطفولة. 2- أول من اهتم بكتب الأطفال المصورة، كتاب (عالم الموضوعات الحسية المصورة) فكانت ثورة عظيمة في عصره. 3- هو من العلماء الذين ركزوا على تربية الأم للطفل في البيت وألف كتاب (مدرسة الأم )).

ثانياً: جان جاك روسو. 1- عالم فرنسي. 2- عمل فلسفة وهي الفلسفة الطبيعية (مجرد أفكار لكنها لم تطبق). 3- كان الفكر السائد في عصره أنهم يرون أن الأطفال لديهم قوة شريرة، وينظرون لوظيفة التربية أنها تخلص الطفل من الشر الموجود به. 4- عندما جاء روسو قال أن عقل الطفل كالصفحة البيضاء وأن الشر من المجتمع وكانت فكرته تقول: (نأخذ الطفل ونعزله عن المجتمع ونتركه يتربى من خلال الاحتكاك بالطبيعة. 5- ألف كتاب من خمس أجزاء وأسماه (إميل) ووضع كل أفكاره فيه، حيث قال أن كل طفل يخرج للطبيعة ومعه مربي، لهذا السبب لم يتمكنوا من تطبيق أفكاره، مثل: كسره النافذة أو الخروج بدون حذاء.
لذا كانت أفكاره تعتمد على تنمية حواسه بالبيئة الطبيعية. أعطى الطفل الحرية ليكتسب الخبرة، لذا بنيت فلسفته على الحــــــــــــــــريــــــــــة والخـــــــــــــــــــــــــــــبرة. كان التركيز على الاهتمام بالطفل كطفل وليس كرجل. نقل روسو التربية من التمركز حول المجتمع إلى التمركز حول الطفل واهتماماته. إذاً ملخص القول: 1- تربية الحواس عن طريق الاحتكاك بالطبيعة. 2- عدم التركيز على التربية المستقبلية والتركيز على التربية الحالية 3- عدم اجبار الطفل على الدراسة النظامية قبل الأوان. 4- يتعلم الطفل من خلال تجاربه الشخصية والحرية. 5- يعزل الطفل عن المجتمع ويعيش في الطبيعة مع المربي.
وجه لأفكاره النقد السلبي لصعوبة تطبيقها. كان ينظر للبنت نظرة دونية فكان لا يعلمها العلوم العقلية بل يقتصر بتعليمها الاهتمام بجسمها وتربية الأولاد وأمور البيت (الطبخ – الخياطة). كان يقول أن عقل البنت لا يستوعب العلوم العقلية لذا قصرها على الولد.


ثالثاً: بستالوتزي : تأثر بأفكار روسو وطبق الكثير منها في مدارس أنشأها.
أهم أفكاره التربوية: 1- مهمة التربية اطلاق قوى الطفل الطبيعية (الحرية). 2- مهمة التربية مساعدة الطفل في نموه الطبيعي ليصل ألى اقصاه وفق البيئة، لذلك قال أن هدف التربية ليس الحشو ولكن الهدف تهيئة الجو لنموها أي أن كل شيء موجود ويجب أن نترك له المجال لنموها (الحرية). 3- تربية الأطفال تربية شاملة بغض النظر عن الاستعداد. 4- كان أطفال النبلاء يتمتعون بتربية وبامتيازات تختلف عن أطفال الفقراء لكنه رأى أن الطفل له نفس الحقوق مهما اختلفت امكاناتهم المادية. 5- رأى أن يعامل الطفل بالحب والعطف ليسهل تعليمه أي أن المعلم يملك قلب الطفل ثم يعلمه، بمعنى ( مبدأ الحب والمودة ). 6- افتتح معهداً لإعداد معلمي الصغار.


رابعاً: فروبل. تلميذ بستالوتزي. يسمى المؤسس الحقيقي لرياض الأطفال. وهو من أطلق عليها رياض الاطفال. أهم أفكاره التربوية: 1- استغلال الموسيقى واللعب في التعلم. 2- ركز على مبدأ النشاط الذاتي
- ما هو النشاط الذاتي؟ هو الذي تسيطر عليه دوافع الفرد النابعة من ميوله الخاصة-
3- ابتكر عدد من الوسائل الهادفة لتنمية مهارات الطفل المختلفة وأطلق عليها ”اسم الهدايا“ ما هي هدايا فروبل ؟
هي وسائل تعليمية لمهارات مختلفة ( قصص للحواس للعقل للزراعة ... )
4- أخذ يصممها ويبتكرها خلال 15 سنة، هذه الهدايا وضعها في روضته ليطبقها 5- فضل المرأة في تعليم الطفل وأنشأ قسم لإعدادها. 6- تنمية الحواس أساس تنمية الطفل جسميا وعقليا وانفعاليا، مثال: عند تعليم الطفل لغة أو حرف معين لا يلقن بل يتعلم من خلال المحسوسات: ( صور – قصص ونحوه ). 7- ركز على البدء بميول الطفل الطبيعية ونزعاته للعمل 8- العمل المدرسي يجب أن يبنى على مبدأ النشاط الذاتي 9- مساعدة الطفل على التعبير عن نفسه لأن ذلك يساعد على النمو ويعبر عنه من خلال اللعب والغناء 10- اهتم باللعب ليس كوسيلة تربية فقط بل كوسيلة لمساعدة الطفل على تفتيح استعداداته للنمو والتعلم

11- جعل الطبيعة مجالا لتربية الطفل. 12- تنمية العامل الخلقي والديني. 13- ركز على الناحية الاجتماعية وصلة الطفل بأقرانه. 14- معاملة الطفل حسب قدراته وهــذا موجـــود ألـــى الآن.


خامساً: الاختان مارجريت وراشيل وماكميلان. 1- افتتحوا روضة في الهواء الطلق للمهملين والفقراء. 2- اهتموا بصحة الطفل وتغذيته وتعويضه. 3- كانت فكرتهم هي تهيئتهم صحيا ومن ثم تعليمهم. 4- كان لوجود الروضة في الهواء الطلق أهدافا تنموية وليس وجودها عمل خير. 5- عرَفوا التغذية تعريفاً شاملا لأنهم اعتبروا التغذية أساس النمو والصحة (النوم الجيد والغذاء الجيد، الهواء النقي،................)


سادسا: منتسوري: اهتمت بأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وصممت لهم وسائل حسية، بعدها فكرت أن تطبقها مع العاديين ونجحت نجاحا باهرا. لها فلسفة خاصة بها ونظام يطبق بكل دقه. يجب أن توجد وسائلها عند تطبيق برنامجها لأنها وضعت لها طريقة لاستخدامها. الوسيلة الواحدة يستخدمها أطفال في أعمار مختلفة، فهي تتعقد أكثر كلما زاد عمر الطفل. الأطفال عند منتسوري لهم طريقة في احضار الوسيلة. مثلا: تعليمه على السكب يكون بالتدرج المواد الصلبة ثم السائلة.
أهم الأفكار التربوية: 1- التعلم الذاتي (يشبه النشاط الذاتي عند فروبل) وتكون بذلك دعمت (استقلالية الطفل). 2- احترمت استقلالية الطفل وحدت من تدخل المعلمة (المعلمة لا تتدخل). 3- حددت دور المعلمة في توفير الوسائل والتأكد من أن الطفل يستخدمها حسب طريقة منتسوري. 4- عندما يتعلم ذاتيا فإنه كالوردة تتفتح قدراته. 5- المعلمة حلقة الوصل بين الطفل والوسيلة. 6- وسائلها سميت وسائل منتسوري. 7- اهتمت بتربية الحواس في التعلم.


سابعاً: جون ديوي. هو عالم تربوي غير متخصص في تربية الطفولة. هو بشكل عام تربوي. انتشرت أفكاره في أمريكا ثم في العالم وأثرت في الطفولة. هو رائد في الفلسفة البرجماتية، ما هي البرجماتية؟ معناها النفعية. يريد المنفعة السريعة في الحياة. انتقد النظام التعليمي الموجود وطريقة التعليم والمناهج أشار إلى أنها حشو للطلاب. يقول إذا تعلم شيء يجب أن يستفيد منه في الحياة. ربط التعليم بالحياة والمجتمع، (ما يفيد في الحياة هو ما يجب تعلمه)
أهم أفكاره التربوية: 1- انتقد النظام والمناهج التعليمية. 2- انتقد فصل المدرسة عن الحياة. 3- أكد على أهمية الخبرة المباشرة في التعليم (التعلم بالعمل). 4- جعل البيئة مختبرا يمارس فيها الطلاب الأنشطة أي أن البيئة مكانا للتعلم وليس المدرسة فقط. 5- أكد على أهمية الرحلات ( المزارع-المصانع.....) وليس التحدث فقط. 6- دعا إلى خبرات تنتقل إلى حياة الطلاب اليومية.

ثامناً : بياجيه من العلماء المؤثرين ، درس تطور النمو المعرفي والعقلي للطفل وقسمه الى مراحل : المرحلة الحسية الحركية (0-2سنة): التفكير عبر الحواس وتتميز بما يلي : إنعكاسات غير مكتسبة تتطور القدرة على ادراك دوام الاشياء تتطور في نهاية المرحلة بعض المفاهيم البسيطة والرموز اللغوية
مرحلة ما قبل العمليات : وتنقسم الى قسمين: مرحلة ما قبل المفاهيم (2-4 سنوات) المرحلة الحدسية ( 4-7سنوات) وتتميز بـ: البدء بتكوين المفاهيم التمركز حول الذات لا يفهم مبدأ الثبات تفكير الطفل احيائي الاعتماد على الإدراك الحسي المباشر اللامقلوبية


* باختصار ماذا أخذت رياض أطفال اليوم من كل عالم ؟
1- روسو: اهتمامه بميول الطفل الطبيعية وتأكيده على إطلاق حريته ليمارس الأنشطة التي تتماشى مع الطبيعة .
2- بستالوتزي: اهتمامه بنشاط الطفل وتربيته تربية عقلية وخلقية وجسمية شاملة واهتمامه بمبدأ الحب والمودة .
3- فروبل: التركيز على النشاط الذاتي، والاهتمام بالهدايا ”الوسائل التعليمية“ .
4- مارجريت وماكميلان: العناية بصحة طفل الروضة وتنمية التفكير والخلق.
5- منتسوري: اهتمت بتنمية الحواس ونادت بضرورة إعطاء الطفل فرصة للاعتماد على نقسه“التعلم الذاتي“وحدت من تدخل المعلمة.
6- جون ديوي: التركيز على مبدأ ”التعلم بالعمل“.
7 – بياجيه: فهم النمو العقلي للطفل وتهيئه البيئة بالخبرات التي تساعد على تطويره .

الله يوفق الجميع

  #254 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 07:06 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 27
كآرمن يستحق التميز

برنامج الخوارزمي الصغير
فكرة البرنامج :
يهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطفل الذهنية من خلال تنشيط الذكاء الرقمي و التصويري , ويتبنى البرنامج مناهج أكاديمية ima العالمية المعتمدة من قبل الجمعية العالمية للعداد الصيني والرياضيات الذهنية , يتكون البرنامج من 10 مستويات يقضي الطفل في كل مستوى 36 ساعة يتدرب خلالها على تقنية جديدة لمرحلة متقدمة من العد ومتزامنة مع مستوى معين من دقة تصور وتنفيذ للعمليات الرياضية ويتم من خلالها تقييم مستوى الأطفال بواسطة اختبار تقييم أداء معتمد من قبل الجمعية العالمية للعداد الصيني والرياضيات الذهنية .


أهداف البرنامج :
1-تنمية مهارة العد الرياضي للمسائل الحسابية .
2-تنمية مهارة الإدراك والفهم .
3-رفع مستوى الطاقات الإبداعية للعمليات العقلية .
4-رفع القدرة التصويرية للذهن .
5-تنمية سرعة البديهة وقوة التركيز.
6-رفع مستوى الثقة بالنفس.


ماذا يقدم هذا البرنامج للطفل:
1-القضاء على شبح مادة الرياضيات .
2-تنمية القدرة الإبداعية في أداء العمليات الحسابية بشكل لا يتجاوز 15 ثانية.
3-رفع مستوى الإدراك .
4-تقوية الذاكرة .
5-زيادة مستوى الذكاء .
6-سرعة البديهة لدى الأطفال.


فوائد برنامج الخوارزمي الصغير :

1/ تقوية القدرة على التركيز :-
يعتمد برنامج الخوارزمي الصغير على السرعة في استخدام حاسة السمع وحاسة النظر بشكل أساسي أي انه
يتطلب من الطالب شد انتباه حواسه وهو ما يكسب الطالب قدرة في التركيز عالية تلازمه بعد انتهائه من التدريب
على البرنامج في كل أمور الحياة يعاملها بتركيز أعلى وأقوى من السابق .

2\ تنمية وتنشيط وتقوية الذاكرة :-
في مرحلة متقدمة من البرنامج يتخيل الطفل أمامه جهاز الأباكيس ويقوم بالعمليات الحسابية على الجهاز المتواجد
في ذاكرته فقط وعليه فإنه يتم تنمية وتنشيط ذاكرة الطفل الغير مستخدمة في السابق.

3\ تنمية مهارات السمع :-
برنامج الخوارزمي الصغير يستخدم الأرقام العشرية بصور وأشكال مختلفة وعليه فان أذن المستمع
يتشابه عليها مسمع الرقم ولكن مع التكرار وبإتباع النظام يتم تمييز والتقاط الأذن لأدق الأمور وزيادة حساسيتها
والتفريق بين اقل الاختلاف في الأصوات

4\ تنمية مهارات الإدراك والفهم :-
من ضمن البرنامج استخدام أساليب مختلفة ومتنوعة كمنظومة متسلسلة يستخدم الطالب خلالها اغلب حواسه و يقوم بحساب أرقام ثلاثيه وبناء عليه يكون أتباع خطوات البرنامج تزيد من سرعة إدراكه للأمور وفهمه لها بشكل كبير في كافة العلوم والحياة.



للأمانة منقول

  #255 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 07:08 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 27
كآرمن يستحق التميز

لآتنسسوني من دعوآتكم ..

  #256 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 10:35 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 37
معدل تقييم المستوى: 25
بيادر عيد يستحق التميز

صباح الخير
كيفكم اخباركم
استعديتوا للاختباااااااار
انا ماذكرت رياضيات ابدا لاني ماراح افهم شي فيه بتوكل على الله وبجاوب ع كيفي
ومواد التخصص ماذكرات شي بس اطلعت على اشياء بسيطه
احد يواسيني اش اسوي احس اني بعتها على الاخر عادي ولا لازم اذاااكر
وربي طفشت من قراراتهم
حسبي الله عليهم حطموني وكسرو مجاديفي بعد ماكنت شطوره <<تمدح نفسها
الشكوى لله عندي دورات وشهاداات وكلها امتياز وقاعده بالبيت
  #257 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 06:15 PM
الصورة الرمزية قلم كحلي
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 271
قلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداع

بيادر الرياضيات شوفي بس الاساسيات
فيه دروس بموقع قياس بسيطة راجعي منها
اتوكلوا على الله...... والعقل هو المقياس
مانعرف ايش بيجي بس اطلعنا على السريع
موفقين

  #258 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 06:37 PM
الصورة الرمزية قلم كحلي
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 271
قلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداع

يابنات اطلعوا على هذا الربط ملفات شاملة لرياض اطفال
http://www.turaifedu.gov.sa/download...ownloads&id=12
موفقين

  #259 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 07:17 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 46
ام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداعام علي الشريف محترف الإبداع

قلم كحلي الله يسعدك

حطي لنا النماذج يلي ممكن تجي منها سوا تربوي او لفظي او كمي او تخصص لان روابط النماذج ماتفتح معاي
تكفين

  #260 (permalink)  
قديم 13-03-2013, 07:30 PM
الصورة الرمزية قلم كحلي
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 271
قلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداعقلم كحلي محترف الإبداع

مايتنسخ الاختبار
طيب ممكن لانك ماسجلتي سجلي ياسمك ورقم الاستراك
http://www.elearning.qiyas.sa/mod/page/view.php?id=87
الامثلة ماتحتاج تسجيل

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:56 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين