تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع خريجات تخصص "رياض أطفال" للاستعداد لاختبار "كفايات المعلمات"..

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم بنات حابة اسئلكم الان قسمنا لايوجد له كتب ولا مراجع او ملازم خاصة بالقياس (تخصص رياض اطفال ) طيب وش الحل الان؟ ياليت احد يساعدنا او...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 02:31 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 327
معدل تقييم المستوى: 1702
نقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداعنقطة أمل محترف الإبداع

جزاك الله خير لطييفة ..ييوه عاد رجعنا للعلماء والله اني نسيتهم ..طيب بنات كل وحدة تكتب الكتب الي حتذاكر منها

  #22 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 05:29 AM
الصورة الرمزية ام رواسن
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 25
ام رواسن يستحق التميز

حبايبي خلونا نتساعد ونوزع وقتنا اسبوع نذاكر التخصص واسبوع يكون تربوي واسبوع لغوي واسبوع عددي قولوا رائيكم

  #23 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 07:24 AM
الصورة الرمزية فطفط
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 174
معدل تقييم المستوى: 16702
فطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداعفطفط محترف الإبداع

مشكوووووره عازفه ع الموضوع جااا بوقته
اند لطيفااا الف شكرر على مجهودك
ان شاء الله نستفيد من بعض ......

  #24 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:03 AM
الصورة الرمزية ام رواسن
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 25
ام رواسن يستحق التميز

فطفط إتتي من الجنوب وكم نقاطك

  #25 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:09 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز

صباح الخير

انا خريجه السنه حبيبتي ^_^

  #26 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:11 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز

طرق التدريس الحديثة
1- طريقة مجموعات التعلم التعاونية:
ويقصد بالتعلم التعاوني تنظيم التلاميذ في مجمعات صغيرة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم وزيادة تحصيلهم الدراسي، وإكسابهم المهارات الاجتماعية.
خطواتها:
توزيع تلاميذ الفصل على مجموعات تتراوح بين 3-6 تلاميذ ويعتمد ذلك على الوسائل المتوفرة والوقت.
• تحديد رئيس لكل مجموعة.
• تكون المجموعات على شكل حلقات.
• أن يعطى كل تلميذ مهمة معينة في مجموعته.
• بدء التنفيذ.
• استخلاص النتائج من كل مجموعة.
ويكون دور المعلم هنا توجيه التلاميذ إلى العمل بصورة صحيحة.
2-طريقة المناقشة:
وهي عبارة عن أجراء محادثة بين المعلم والتلاميذ في موقف تعليمي معين تعتمد على طرح الأسئلة والإجابة عليها، ومنها المناقشة الحوارية والمناقشة الحرة.
مزاياها:
• تجعل لتلاميذ محور العملية التعليمية.
• تجعل التلميذ يشارك بفعالية في الدرس.
• تتيح الفرصة لجميع التلاميذ بالمشاركة.
• تتيح فرصة اكبر للتفكير.
عيوبها:
• يكون التلاميذ الأذكياء الطرف الأقوى في المناقشة.
• خروج المناقشة عن الهدف.
• الفوضى.
3-التجارب المعملية:
وفيها تتاح الفرصة لكل تلميذ ليجري التجربة بنفسة، والتعامل مع الأدوات داخل المعمل.
مزاياها:
• تجعل التلميذ مركز العملية التعليمية ، ومشتركا فعليا فيها.
• تؤدي إلى ثقة التلميذ بنفسة والاعتماد عليها.
• زيادة حماس التلاميذ.
• إكساب التلاميذ مهارات يدوية من خلال التعامل مع الأجهزة والأدوات.
• تنمية بعض المهارات مثل الملاحظة والقياس والاستنتاج. تزيد من دافعية التعلم.
4-العروض العملية:
وهي عملية أجراء التجارب أمام التلاميذ بواسطة المعلم. ويلجأ المعلم لهذه الطريقة في حالة كون الأدوات غير كافية، أو خطورة التجربة، أو عدم توفر الوقت.
مميزاتها :
• التغلب على مشكلة نقص المواد.
• تنمية بعض المهارات مثل الملاحظة والتنبؤ.
• تنمية قدرات التلاميذ على الطرق الصحيحة للتعامل مع الأدوات.
5-طريقة حل المشكلات:
وهي عملية إثارة اهتمام التلاميذ إلى مشكلة معينة متعلقة بموضوع الدرس وبالتالي يتتبع التلاميذ خطوات حل المشكلة لإيجاد الحل المناسب.
خطوات حل المشكلة:
• الشعور بالمشكلة.
• تحديد المشكلة.
• جمع المعلومات عن المشكلة.
• فرض الفروض.
• اختبار صحة الفروض.
• صياغة النتائج.
• تطبيق النتائج.
مميزاتها:
• ايجابية التلاميذ.
• الاهتمام بالجانب العملي.
• تنمية القدرة على الابتكار والفهم وحل المشكلات.
• تعويد التلاميذ على التجريب والتأكد من صحة المعلومات قبل الحكم على الظاهرة.
• تعود التلاميذ على الدقة وأسلوب البحث العلمي والتعلم الذاتي.
عيوبها:
• غير مناسبة لبعض المواقف التعليمية في المرحلة الابتدائية.
• تحتاج إلى وقت وجهد اكبر.
• صعوبة الحصول على لمعلومات من مصادر مختلفة.
6- الطريقة الاستكشافية ( الاستقرائية والاستنباطية):
وهي من أحدث الطرق في تدريس العلوم وذات فعالية كبيرة في تنمية تفكير التلاميذ ، حيث تجعلهم مركزا للعملية التعليمية بدلا من المعلم حيث يبقى دوره تقديم المثيرات للتلاميذ ويكتشف التلميذ المبادئ العلمية بنفسة والتوصل إلى الحقائق والمعلومات .
والهدف من هذه الطريقة ليس مساعدة الطلاب في إيجاد الأجوبة الصحيحة لأسئلتهم بشكل صحيح بل حثهم على استخدام معلوماتهم في عمليات تفكيرية تنتهي بالوصول إلى النتائج، فليس المهم إيجاد الجواب الصحيح ولكن كيفية التوصل إلى الجواب الصحيح.
7- طريقة الرحلات والزيارات العلمية:
وهي نشاط تعليمي تعلمي منظم ومخطط له يتم خارج غرفة الصف يقوم به الطلاب تحت أشراف المعلم لأغراض علمية محدده.
ويشترط فيها:
• أن تكون ذات أهداف تعليمية محدده.
• أن تكون مرتبطة بالمواضيع التي يدرسها التلاميذ.
• أن تعطي خبرات لا يمكن التوصل إليها في غرفة الصف.
• أن يشرف عليها المعلم.
8- التعلم بواسطة اللعب والترفيه:
ويتم ذلك من خلال وضع لعبة معينة بقصد توصيل المعلومات للطلاب وهي ذات فعالية كبيرة في الصفوف الدنيا، فمثلا درس مصادر المياه نجعل التلاميذ يتخيلون أنهم يحفرون آبار ويقلدون صوت المضخات وهكذا.

  #27 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:12 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز


1 / المنهج المبدع يقوم على نظرية بياجيه لتحويل المعرفة ( خطأ )
2 / الهدف الرئيسي من استقبال الأطفال بداية العام الدراسي تكوين العلاقة مع الأم ( خطأ ) تسهيل اندماج الطفل بالروضه
3 / فترة اللقاء الأخير لاتتطلب مجهود ذهني أو تركيز ( صح )
4 / يلي فترة الملعب الخارجي فترة صاخبه ( خطأ) فترة هادئة

. الإختياري صراحه ما اتذكر بس سهل مره لان الأجوبة قدامك ولا تحوس ابد


. المقالي :
* عللي العمل الحر في الأركان من أصعب فترات البرنامج اليومي ؟
* هناك معايير لتخطيط وحدة تعليمية إذكريها ؟
* محتوى منهج رياض الأطفال يضم مهارات عديدة منها : (4 فراغات)
* إذكري سلبيات منهج منتسوري ؟
* سؤال كامل عن الهاي سكوب :
- الهاي سكوب يقوم على أسلوب التعلم ...........
- تنظيم البيئه وفق برنامج الهاي سكوب يقوم على ماذا ؟
- يتضمن برنامج الهاي سكوب مجموعة من الخبرات الأساسية منها

  #28 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:13 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز

الاسئلة
من الموضوعي عموماً اتذكر جانا :
تعتبر الثقافة في المدن بطيئة التطور (خطا)
الثقافة الاوربية ثقافة متطورة
التعريفات التطورية نشئتها
يكون الاتصال غير مباشر عن طريق الكلمة المقروءة و المسموعة
نجي للمقالي :
عددي وظائف التلفزيون ؟
عددي ابعاد الاتصال الثقافي؟
ضوابط اسئلة اثناء القصة ؟
عددي عناصر الثقافة الرئيسية ؟
عددي وسائل التثقيف او عددي الوسائط المسموعة و المرئية < مو متاكدة ؟ الجواب الاذاعة التلفزيون المجلات و الصحف و السينما .

  #29 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:15 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز

1. من الطرق التي تساعد المعلم على اكتشاف الضعف مبكراً عند الطلاب ( الأسئلة ) .
2. من عيوب الأسئلة الموضوعية (تتيح فرصة للتخمين ) .
3. الاختبار الذي يحتوي على عبارات أو كلمات قصيرة هو ( الاختبار البيني ) .
4. من أصدق أدوات التقويم ( الملاحظة ) .
5. إذا تم أخذ وحدة النبات وطلب المعلم من تلميذه زراعة نبتة في منزله ، بعتبر نشاط ( منهجي لا صفي ) .
6. التلميذ يمكن أن يتذكر 90% مما ( عمله ) .
7. الطريقة التي تعتمد الانتقال من الجزء إلى الكل ( الاستقرائية ) .
8. من أساليب الطريقة الإلقائية ( .. ) .
9. صياغة الأهداف التدريسية تكون من مسؤولية ( المعلم ) .
10. من أهم المباديء في علم نفس النمو المؤثرة على المنهج ( الشمولية والاستمرار ) .
11. من واجب المنهج أن يهتم بـ ( العموميات الثقافية ) .
12. من أسس الفلسفة أنها ( من آراء المفكرين ) .

+ جابت لنا بعض التعريفات ونختار التعريف المناسب لها مثل [ الأهداف التربوبة ، المحتوى ، التركيب ، التمييز بقيمة ، .. ]


* السؤال الثاني / مقالي :

عددي 4 من مزايا النشاط
عددي 4 من المعوقات التي تعوق الوسائل التعليمية






عددي 5 من مزايا المناقشة
صيغي 5 أسئلة موضوعية في موضوع واحد من مواضيع المقرر

  #30 (permalink)  
قديم 06-02-2013, 08:17 AM
الصورة الرمزية لطيفا
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: الـآحساء
المشاركات: 678
معدل تقييم المستوى: 27
لطيفا يستحق التميز

أكملي : " 11 " فقرة

1- ................... الفاحص يقيم المفحوص متأثرا بفكره عنه ..
2 - اختبار رورشاخ من الإختبارات .................. .
3 - يبين أثر نقص العينه في ................ .
4 - الملاحظه أفضل الوسائل لجمع البيانات عن ............... .
5 - يقصد بأثر اقتحام بيئة العميل ................... .
6 - أحد أنواع الثبات ............................. .
7 - أحد أنواع الصدق ..................... .
8 - من خصائص التقويم أنه ........................ .



صح وخطأ : " 11 " فقرة

1 - الاختبار الموضوعي هو اللي يتكون من اسئلة صح وخطأ ( )
2 - متاهات بورتيوس تفتقد إلى الصدق ( )
3 - في مقياس التصنيف الأرقام لها دلالة كمية ( )
4 - اختبار وكسلر يقيس ذكاء ذوي الإحتياجات الخاصه ( )

هذا اللي اتذكره برضو : $


السؤال الثاني :

* عرفي القياس :
* عرفي التقويم :
* ما الفرق بين القياس والتقويم ؟!
* وصف اختبار وكسلر :

- ينقسم اختبار وكسلر إلى قسمين :
1 ............................. مثل/
2 ............................ مثل /
* إذكري خطوات تصميم الإستبانة ؟!
* عددي إيجابيات الملاحظة ؟!



موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:04 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين