تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع خريجات تخصص "رياض أطفال" للاستعداد لاختبار "كفايات المعلمات"..

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم بنات حابة اسئلكم الان قسمنا لايوجد له كتب ولا مراجع او ملازم خاصة بالقياس (تخصص رياض اطفال ) طيب وش الحل الان؟ ياليت احد يساعدنا او...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #101 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 07:22 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 323
معدل تقييم المستوى: 129
منيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداعمنيره ال محترف الإبداع

بنات بدا تسجيل المرحله الثانيه؟؟؟
بالله جاوبووني متا يبدأ ومات ينتهي

  #102 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 07:29 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منيره ال مشاهدة المشاركة
بنات بدا تسجيل المرحله الثانيه؟؟؟
بالله جاوبووني متا يبدأ ومات ينتهي
يب بدااااااء من امسس ينتهي 1/4
  #103 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 07:41 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطفط مشاهدة المشاركة
ميم مشكوره حبيبتي بًًـِْBASـِْسًًِ من وين نلاقي الحل ??
إن شآء الله رآح أجييب الحل
  #104 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 07:46 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

حل أسئلة المهارات التربويه http://www.up-00.com/dld25010812.doc.html

http://www.up-00.com/dldUJ110812.doc.html

حل اسئلة المهارات اللغويه http://www.up-00.com/dldnpV10812.doc.html

http://www.up-00.com/dldqfk10812.doc.html

  #105 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 08:10 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

حل اسئلة المهارات العدديه



  #106 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 08:23 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

مفهوم القياس لدى الأطفال/


  #107 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 08:36 PM
الصورة الرمزية ام رواسن
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 25
ام رواسن يستحق التميز

مشكووره حبيبتي ميم

  #108 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 09:18 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

هذي وحده من محاضرات إرشاد وتوجيه ( الدكتوره منى الجاسر)

¤ متى يستخدم الإطفاء ..؟

عندما يكون السلوك السلبي نتيجة تعزيز إيجابي ..

مثال : عندما تحمل الأم الطفل عندما يبكي ..

السلوك السلبي هنا : البكاء / التعزيز الإيجابي هنا : حمل الطفل ..



¤ ما هي طرق عمل الإطفاء ..؟

1- تجاهل جميع الأمور التي قد تعزز هذا السلوك / مثل ( النظرات .... ألخ )

2- إلتزام جميع العاملين في الإطفاء / مثال ( الاب والأم والخوات والعاملين والمعلمة وكلهم )

3- يحتاج هذا الأسلوب للصبر والثبات ..

- لكن عندما يستخدم الإطفاء فهو فعال جداً ..

( ص : 220) من الملزمة الأخيرة ..



¤ متى نستخدم أسلوب المشكل ..؟

1- تحديد السلوك المستهدف ..

2- تحديد السلوك المدخلي ..

3- لزيادة سلوك إيجابي ..





¤ نقاط مهمه قالتها ( التشكيل ):

- التشكيل يركز على التعزيز المنظم للسلوكيات ..

- التشكيل يبني سلوك ولكن يحتاج للتقبل والاستعداد ..

- النقلة المفاجئه تجعل الطفل يتراجع عن السلوك الإيجابي ..



¤ نقاط مهمه قالتها ( الإطفاء ) :

- الإطفاء من الإجراءات الصعبة في التطبيق ..

- يرتكز على سحب المعزز الإيجابي الذي كان يستجر إستجابة ..

  #109 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 09:20 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميم؛ مشاهدة المشاركة
مفهوم القياس لدى الأطفال/


تعديل الرابط

http://www.gulfup.com/?i7ZRsd
  #110 (permalink)  
قديم 10-02-2013, 09:38 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 25
ميم؛ يستحق التميز

خصائص النمو في المراحل العمرية ما قبل المدرسة
تهتم بعض العلوم الإنسانية كعلم نفس النمو مثلا بدراسة الإنسان منذ أن تتم عملية الحمل وفي أثنائها وأثناء الولادة وبعدها، أي عندما يكون رضيعا / رضيعة، طفلا / طفلة، مراهقا / مراهقة، شابا / شابة، رجلا / امرأة، كهلا، ويدرس علم النفس نواحي النمو الجسمي والعقلي والانفعالي والاجتماعي والنفسي، وكل ما يؤثر في تلك الجوانب سلبا كان أو إيجابا، كما يدرس التغيّرات في العمر ومظاهرها، كما يهتم بأنواع السلوك المميزة لكل مراحل الأعمار الزمنية والمبادئ التي تصف اتجاه النمو متضمنة التفاعل بين وظائف النمو المختلفة، بهدف الوصول إلى الحقائق النفسية والنمائية عن الفرد وأنواع السلوك المميزة لكل مراحل العمر الزمنية، ووصف مظاهرها وخصائصها وحاجاتها، وإلى تفسيرها والتنبؤ بها وضبطها وتوجيهها .
يقصد بالنمو عملية تغيير، وتوجيه للتغيير في مختلف النواحي الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية واللغوية، ويرى "فالون" أن النمو مجموعة من المراحل تحدث فيها فترات من الراحة تعقبها قفزات، وهذه القفزات أطلق عليها "فالون" اسم أزمات النمو .
المراحل النمائية والتطور الاجتماعي لدى الفرد ما قبل المدرسة:
1/مرحلة الرضاعة (منذ الولادة إلى السنة الثانية): تعتبر مرحلة الرضاعة أهم مراحل الطفولة حيث يوضع فيها أساس نمو الشخصية فيما بعد، وفي هذا الصدد يقول هادفيلد "إن هذه المرحلة والمرحلة التي تليها مباشرة، يوضع فيها أساس الشخصية، فإذا كانت عوامل النمو سليمة ومواتية كان نمو الشخصية سويا .
النمو الاجتماعي في مرحلة الرضاعة: ويكون الرضيع في هذه المرحلة، كائن اجتماعي في حدود طاقاته المحدودة، وأهم مظاهر النمو الاجتماعي في مرحلة الرضاعة هي :
• في النصف الأول يبدأ في الاستجابة الاجتماعية للمحيطين به، ويظهر اهتمامه بما يجري حوله.
• في منتصف العام الأول يمرح إذا داعبه أحد.
• في نهاية السنة الأولى يكوّن علاقات اجتماعية مع الكبار، أكثر منها مع الصغار، ويبدأ الاتصال الاجتماعي بالأم ثم بالأب ثم بالآخرين الموجودين بالبيت ثم خارجه.
• في السنة الثانية يزداد اتساع البيئة الاجتماعية، وتبدأ العلاقات الاجتماعية مع الأطفال، ويكون اللعب فرديا غير تعاوني.
مطالب النمو في مرحلة الرضاعة: يطلب في هذه المرحلة من الأبوين توفير الحب والحنان والعطف للطفل وتلبية حاجاته الرئيسية والاتصال المباشر والمستمر معه .
2/ مرحلة الطفولة المبكرة (2 – 6 سنوات): ويطلق عليها البعض اسم ما قبل المدرسة، وتمتد من نهاية مرحلة الرضاعة حتى دخول المدرسة، ويفضل البعض اسم مرحلة الطفولة المبكرة.
النمو الاجتماعي: من أهم مطالب النمو الاجتماعي في هذه المرحلة، أن يتعلم الطفل كيف يعيش مع نفسه وكيف يعيش في عالم يتفاعل فيه مع غيره من الناس ومع الأشياء، ومن مطالبه أيضا نمو الشعور بالثقة التلقائية والتوافق الاجتماعي.
ومن أهم مظاهر النمو الاجتماعي في هذه المرحلة:
• تظهر ألعاب الطفل تطورا اجتماعيا واضحا، ويكون لدى الطفل في هذه المرحلة صديق أو صديقين أو أكثر، ولكن صداقاتهم سرعان ما تتغير.
• تتكرر المشاجرات بين الأطفال لعدم قدرتهم على التعاون .
• التوافق مع الظروف البيئية الاجتماعية، وتقبل المعاني التي حددها الكبار للمواقف الاجتماعية وتعديل السلوك وتوافقه مع سلوك الكبار.
• يحب الطفل في نهاية هذه المرحلة أن يساعد والديه وأن يساعد الآخرين.
• يحرص الطفل على المكانة الاجتماعية .
• يشوب اللعب بعض العدوان والشجار.
• يميل الطفل إلى المنافسة والاستقلال وينمو الضمير الذي يتضمن منظومة التعاليم الدينية والقيم الأخلاقية والمعايير الاجتماعية ومبادئ السلوك السوي.
• اضطراب السلوك إذا حدث صراع مع الكبار.
مطالب النمو في مرحلة الطفولة المبكرة ودور الأسرة في التنشئة الاجتماعية وتلبية الحاجات:
• إشباع حاجات الطفل للرعاية والتقبل والحب والحنان من قبل الوالدين.
• تعليم وتنمية المهارات والمعايير الاجتماعية للطفل.
• تعليم آداب السلوك.
• الاهتمام والرعاية وعدم نبذ الطفل.
• تدريب الطفل على الضبط الذاتي للسلوك وتنميتها.
• ا
ستخدام أساليب التعزيز وتجنب العقاب البدني للطفل.

.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:23 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين