تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع خاص بخريجات الأنجليزي المجتازات قياس

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. طبعا ألف ألف مبروووك للي أجتاز قياس من خريجات الأنجليزي والله يعووض البقيه خيييير .. الأمل موجود دامنا متوكلين...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1361 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 09:06 PM
الصورة الرمزية سلافوو
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: المدينه
المشاركات: 812
معدل تقييم المستوى: 16952
سلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداعسلافوو محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم مستقبل مشاهدة المشاركة
طيب بنوتات الي طابقو ، موظفه وحدة تطابق لكم او اكثر؟
د
موظفه واحده الي طابقت لي
رد مع اقتباس
  #1362 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 09:44 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 25
فستقة يستحق التميز

بنات سؤال ضروووووووووري
اخر نقطة وصلوا لها في المفاضلة الاخيرة للانقلش كم؟!

رد مع اقتباس
  #1363 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 09:59 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 408
معدل تقييم المستوى: 47360
بآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداع

مساء الخير ياصبايا

خلاص بدا العد التنازلي

وعشان كذا جبت لكم اسئله المقابلة اللي تنسال

السؤال الاول عبارة عن خمس جمل المطلوب كتابة الزمن past....
السؤال الثاني ترجمة1-تعرف الشجرة بثمارها
2-there are two sides to every question
السؤال الثالث:مامعنى هذه الكلمات طبعا بالانجليزي
1-extremely -sight-pr***de
السؤال الاخير اكتبي تعبير عن means of transportation

ماهي مهارات التعلم في اللغة الانجليزية؟

كيف تشرحين كلمة ad - wedding يعني مالوسائل اللي تستخدميها في شرحها

أسئلة تربوية
إذا صادفت أحد تلميذاتك في السوق متبرجة كيف تقدمي لها النصيحة
2/إذا طلبت منك المديرة نقل مايدور في غرفة المعلمات هل توافقين
3/طالبة مصابة بالصرع حدث لها تشننجات في الفصل كيف تسعفينها
4/كيف نحمي اطفالنا من القنوات الفضائية الهدامة
5/أم طالبة دخلت عليك الفصل وانت تشرحين الدرس للطالبات كيف تتصرفين معها
6/كيف تتم معالجة مشكلة طالبة ضعيفة دراسيا ,مشكلة ضعيفة البصر , مشكلة المشاغبة
7/احدى الطالبات وجد معها ممنوعات كيف تتصرفين معها
8/انت رائدة فصل وقدمت لك مشرفة المقصف شكوى ان إحدى طالباتك تسرق من المقصف وانت لا تعرفين مدى صحة هذا الكلا م كيف تتصرفين وكيف تنصحي الطالبة

ماهي المشاكل التي واجهتك في تدريسك ؟
واذا واجهتك مشكلة في المدرسة تلجأين إلى من في حلها ؟
ماهو الارهاب وكيف تكافحين الارهاب
ماهو دورك في توعية الاسره والطالبه ضد مخاطر الشبكه العنكبوتيه
ماهو التطرف وماهي الوسطيه


طبعا يسئلونكم اسئله دينيه عشان يشوفون كيف تدينك
ويسئلونك كيف تحببين الطالبات باللغه الانجليزيه ..وكيف تحفزينهم على نشر الدين الاسلامي

وفي اسئله انا قراتها اول بس مالقيتها اللحين
يطلبون منك تجيبين جمله بال:
past simple
past continouse
present perfect

تقريبا زي كذا

وترا ماتهمهم الماده العلميه ..اكثر شي يهمهم انك تكونين واثقه من نفسك وشخصيتك شخصيه معلمه ..مو طالبه

رد مع اقتباس
  #1364 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 09:59 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 25
فستقة يستحق التميز

طمنوني بنات انا متخرجة السنة اللي فاتت و نقاطي ٧٦ و انتم ماشاء الله اغلب نقاطكم عالية فهل عادي هالشي؟ يعني فيه كثير مثل حالتي !
هم قبلوني و طلع اسمي هالمرة


التعديل الأخير تم بواسطة فستقة ; 14-08-2013 الساعة 10:02 PM
رد مع اقتباس
  #1365 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 10:06 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 25
اسم العضو أنا يستحق التميز

سؤالي موجه لبنات الماجستير
هل أحد طابق بوثيقة طبق الاصل وافادة من الجامعة ان الوثيقة عندهم؟؟
هل مشت معاكم او لا؟
لان رحنا امس الجامعة ورفضو يعطونا الاصل وكان فيه كم وحدة مثل حالتي

بكرا مطابقتي الله يسهل يارب

رد مع اقتباس
  #1366 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 10:09 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 408
معدل تقييم المستوى: 47360
بآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداع

-ماعبّارة السلام ؟وإلى أين اتجهت؟
عبارة السلام 98 هي عبارة بحرية مصرية عائدة لشركة السلام للنقل البحري، غرقت في 2 فبراير 2006 في البحر الأحمر وهي في طريقها من ضبا المدينة السعودية العائدة من منطقة تبوك إلى سفاجا
-كم لبث أهل الكهف؟
309 سنة
- من النبي الذي توفي وهو متكئ على عصاه؟
النبي سليمان عليه السلام
-من هما النبيان المتزوجان من زوجات غير مسلمات؟
على مااعتقد نبي الله نوح ولوط
-من النبي الذي كان ابنه كافر؟
نوح
-مامفهوم الإشاعة وماموقفك منها؟وهااااااااااااتي دليل منها؟
تعريف الإشاعة:
شاع الخبر شيعاً بمعنى إذاعته وافشائه، وللإشاعة تعريفات عديدة ولعل أشهرها تعريف ألبورت وبوستمان فنجد أولبورت يعرفها كالآتي: (كل قضية أو عبارة أو موضوعية مقدمة للتصديق تتناقل من شخص إلى شخص عادة بالكلمة المنطوقة.
ففي القرآن الكريم نهى الله رسوله الكريم عن مطاوعة من يتصف بهذه الصفة الذميمة بقوله تعالى: {ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم
التخطيط لمكافحة الشائعات:
في عصرنا الحاضر يقوم الإعلام بدور محاربة الشائعات والرد عليها ومحاصرتها ثم القضاء بالحقائق .. وتحارب الشائعات بأربعة طرق:
? تدعيم الثقة بالقوات المسلحة برفع مستوى الوعي وأخذ الحذر والحيطة من شائعات العدو..
? اشتراك أكبر عدد من القادة والمقاتلين في حملة التصدي ضد الشائعات وعن طريق وسائل الإعلام لإظهار الهدف والغرض الحقيقي لبث سموم الشائعات المغرضة بين الناس وبالأخص أفراد وضباط القوات العسكرية. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (استعينوا على قضاء حوائجكم بالصبر والكتمان). وكان صلى الله عليه وسلم من أهم الأساليب التي حصن بها أصحابه من الإشاعات الضارة أسلوب ربط المجتمع الداخلي.. وتغيير أسلوب الشائعات لدحضها وقتلها في مهدها قبل أن تؤثر في الناس.
الخاتمة
اتضح أن الشائعة تتطور بتطور العصر ومروج الشائعة اليوم لا يقل خطورة عن مروج المخدرات، فكلاهما مروجان يستهدفان قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق.
والشائعة أسلوب قذر تستخدمه الدول في حربها النفسية ضد من عادت من الدول.. ونجد في المراجع العلمية أن الألمان والأمريكان في عصرنا هذا هم أرباب وصناع الشائعة.. ولهذا تكافح الشائعة وتفند ويقضى عليها بالحقائق وحرية الرأي وبوسائل الإعلام.
-ماتأثير الفضائيات؟
القنوات الفضائية هي كالنار تحت الرماد؛ موجودة في كل بيت، ولديها القدرة على الوصول لكل فرد منا.. بعيدة عن أي رقابة منع أو حتى تقييد أو تحديد.. جمهورها يمتد من الأطفال حتى المسنين رجالاً ونساء ومراهقين.. إنه مرض صامت وخطير!!.. فنحن في هذا العالم نعيش فوضى الفضائيات - أو الفضائحيات -
وهو من الغزو الثقافي الذي تمارسه القوى الكبرى لمسخ الهوية الدينية للشعوب الإسلامية!!
والفضائيات لها تاثير نفسي وجسدي على الاطفال
العنف الذي يشاهده الأطفال عبر الفضائيات يسهم بصورة كبيرة وفعالة في انحراف الطفل الصغير
تحرم الطفل من ممارسة اللعب الذي يعتبر ضرورياً للنمو الجسمي والنفسي، فضلاً عن حرمانه من المطالعة والحوار مع والديه
تستفرغ طاقات الأطفال الهائلة، وقدراتهم على الحفظ في حفظ أغاني الإعلانات، وترديد شعاراتها الخيثة!
بدل حفظ القران الكريم
تقوم بإثارة الغرائز البهيمية مبكراً عند الأطفال،
لها دور خطير في إفساد اللغة العربية لغة القرآن، وتدعيم العجمة، وإشاعة اللحن!!..
* تغيير أنماط الحياة بالإفراط في السهر؛ فتفسد الدنيا والدين، كما ترسخ في الأذهان أن الراقصات والفنانات ونجوم الكرة أهم من العلماء والشيوخ والدعاة والمبتكرين
أما تاثير القنوات الافضائية على والمراهقين والشباب
إن العنف الذي تبثه الأفلام الفضائية، وما يتسرب منه داخل الفضائيات يسهم إلى حد بعيد في انحراف السلوك لدىالمراهقين والشباب
و تدعو النشء إلى الخمر والتدخين والإدمان، وتلقنهم فنون الغزل والعشق
ومايكمن من خطر الفيديو كليب،
يقول علماء النفس: إن التأثير النفسي من مشاهدة تلك الكليبات المبتذلة يكون سلبياً جداً خصوصاً لدى الشباب غير المتزوجين سواء كانوا بنين أو بنات؛ لأننى أرى مثل هذه الكليبات وهى تعمل للإغواء الجنسي وبطريقة علنية؛ لأن المشاهد عندما يرى مشاهد عارية لمطرب أو مطربة تحدث له حالة لا إرادية من الرغبة الجنسية، وبصفة خاصة الأغاني ال*****ة والتي يجب على المسؤولين أن يمتنعوا عن تقديمها تماماً؛ وذلك حرصاً على سلامة شبابنا والذين هم أصل المستقبل لا سيما المراهقين!!
ناهيك عن المسلاسلات وماتدعواليه من التفكك الأسري
وانحراف في الاخلاق والدين،فعلى ولاة الأمر من الحكام،والعلماء،وأولياء البيوت أن ينتبهوا لهذا الخطر،ويعملوا على صده،
-من وزير الداخلية؟
الأمير نايف بن عبد العزيزآل سعود

-ماالوسطية؟
ثانياً : تعريف الوسطية لغة ، واصطلاحاً .
الوسطية في اللغة :
•وسط الشيء : ما بين طرفين ، بمعنى النصف أو المنتصف . الأوسط والوسط : المعتدل من كل شيء .
ويقال : إنه كان من أوسط قومه ، أي من أشرفهم وأحسبهم ومنه سميت الصلاة الوسطى لأنها أفضل الصلوات وأعظمها أجراً ، ولذلك خصت بالمحافظة عليها .
الوسطية في الاصطلاح :
•الوسط يفيد معنى البعد عن الإفراط ، والتفريط ، والزيادة على المطلوب في الأمر إفراط ، والنقص عنه تفريط ، وكل من الإفراط ، و التفريط ميل عن الجادة القويمة ، فهو شرٌّ ومذموم ، والخيار هو الوسط بين طرفي الأمر أي المتوسط بينهما ، ولذلك يقول القرطبي لما كان الوسط مجانباً للغلو والتقصير كان محموداً .
والوسط من كل شيء أعدله ، فالوسط إذن ليس مجرّد كونه نقطة بين طرفين ، كما في الآية في قوله تعالى : ? وكذلك جعلناكم أمَّة وسطاً? روى الطبري بإسناده عن النبي ? في قوله : ? وكذلك جعلناكم أمَّة وسطاً ? ( البقرة : من الآية 143) قال : ( عدولا ) .
وقد ساق الطبري عدداً من الرِّوايات في هذا المعنى ، ثم ذكر تفسير هذه الآية منسوباً إلى بعض الصَّحابة والتَّابعين ، كأبي سعيد ومجاهد وغيرهما ، حيث فسَّروها بــ " عدولا " . وكذلك نقل تفسير ابن عباس لها " جعلكم أمة عدولاً "" .
وقال ابن زيد : هم وسط بين النبي ? وبين الأمم . قال الإمام الطبري رحمه الله تعالى وأرى أن الله ــ تعالى ذِكْرُه ــ إنما وصفهم بأنهم وسط لتوسّطهم في الدّين ، فلا هم أهل غلو فيه ، غلو النصارى الذين غلوا بالتَّرهب ، وقولهم في عيسى ما قالو فيه ، ولا هم أهل تقصير فيه تقصير اليهود الذين بدَّلوا كتاب الله ، وقتلوا أبناءهم ، وكذبوا على ربِّهم ، وكفروا به ، ولكنهم أهل توسّط واعتدال فيه ، فوصفهم الله بذلك ، إذ كان أحبّ الأمور إلى الله أوسطها .
والوسط : هو الشيء بين الشيئين ، متوسّط بينهما ، وتستعمل في معانٍ عدَّة أهمّها :
1 ــ بمعنى الخيار ، والأفضل ، والعدل .
2 ــ قد ترد لما بين شيئين فاضلين .
3 ــ وتستعمل لما كان بين شرّين ، وخير .
4 ــ وتستعمل لما كان بين الجيّد ، والرديء ، والخير ، والشَّر .
وقد تُطلق على ما كان بين شيئين حسا ، كوسط الطريق ، ووسط العصا .
-ماالتطرف؟
التعصب للرأي وعدم الاعتراف بالرأي الآخر:
-ماالبطانة الصالحة؟
هم الذين يحيطون بالحاكم أو المسؤول ويحسنون له النصيحة ويوجهونه لفعل الصواب..
ماهي أركان الإسلام ؟
قال: الشهادتان
الشهادتان
الصلاه
الصوم
الزكاة
الحج الى بيت الله من استطاع اليه سبيلا
ماهي أركان الإيمان ؟
الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره
متى توحدت المملكة العربية السعودية ؟
توحدت المملكه العربيه السعوديه تحت هذا الأسم وهذه المساحه في 21 جمادي الاولى عام 1351ه
كيف تكافحين الإرهاب ؟
الارهاب و استئصال جذوره يمكن ان نجد له حلا سلميا و علاجا ناجحا و صحيحا من دون ان نتوسل الى القوة و الرد بالمثل و القيام بعمليات ارهابية من تخويف الناس و ترويع الامنين و قتل الابرياء.
و مكافحة الارهاب و حل هذه المشكلة العالمية يتلخص في عدة نقاط:
الاولى: دعوة المجتمعات و الامم الى الحوار و التعايش السلمي و البحث حول هذا الموضوع بواقعية و موضوعية و بروح حيادية تامة.
الثانية: عدم استفزاز مشاعر الناس و اذلالهم و توهينهم و تحقيرهم و اغتصاب حقوقهم و اراضيهم و نهب ثرواتهم و نفطهم، فان ظلم الشعوب المستضعفة و هضم حقوقهم يولدان حالة من الحقد و الكراهية و الانتقام في نفوس المستضعفين و الشعوب المغلوبة على امرها، و يتزايد هذا الحقد و البغض الى ان يصلا بالناس الى القيام بالعمليات الانتقامية دفاعا عن حقوقهم المهضومة.
الثالثة: عدم تشجيع الارهابيين و مساعدتهم ماديا و معنويا، و هذا ما نشاهده بالنسبة الى دعم بعض الدول الكبرى لاسرائيل الارهابية، فقد ايدت هذه الدول اسرائيل و اعترفت بها رغم ان دولة اليهود بنيت على الظلم و الجور و الارهاب و ان زعماءهم يعدون من اعظم الجناة في العالم، فاسحاق رابين المقبور كان من كبار المجرمين و الارهابيين و كان مطلوبا للعدالة في عدة قضايا ارهابية الى ان نال جزاءه و قتل شر قتلة.
فمن يدعم الارهاب و يشجع الجناة و المجرمين بجميع انواع الدعم و التأييد لا يمكن ان يكون داعيا للسلام و الصلح و مكافحا للارهاب، فان فاقد الشي لايكون معطيا.
الرابعة: الفحص والتفتيش عن الارهابيين الحقيقيين و معرفتهم معرفة تامة لا القيام بعمليات عشوائية و اعتباطية ضد من يشتبه في أنه من الارهابيين من دون التأكد من هو يتهم او ضرب مؤسسات و مصانع بزعم انها ارهابية
كيف تتصرفين مع الطالبة المشاغبة؟
- كوني قدوة ومثلاً جيداً للطالبة من خلال علاقاتك بزميلاتك من المعلمات:
أ- لا تتبادلن النقاش واختلاف وجهات النظر أمامهن؛ لأن ذلك يهز ثقتهن بك.
ب- لا تسمحي لأي طالبة بالنيل من معلمة أخرى أمامك؛ لأن أول من سيسقط من عين الطالبة هو أنت أيتها المعلمة التي سمحتِ بالنيل من زميلتك.
ج- ابتعدي عن الضحك بصوت عال، والذي لا يليق بالجو المدرسي.
- كوني معلمة واثقة بنفسك، فلا تبدي أي نوعٍ من الخوف من المشرفة التربوية أمام طالباتك مهما كان الأمر:
أ- سوف تحضر لكم المشرفة الحصة الفلانية، جميعكن ارفعن أيديكن حتى وإن كنتن لا تعرفن الإجابة.
ب- غير معتادة على استخدام وسيلة ولكنك تستخدمينها في حضور المشرفة.
ج- تشرحين الدرس أمام المشرفة بطريقة مختلفة عما اعتدتِ عليه.
قد يدفعك إلى هذه التصرفات حرصك في الحصول على رضا المشرفة. ولكن السؤال هنا: ما الأهم؟ نظرة المشرفة لك، والتي تقتصر على فترة معينة أم نظرة طالباتك اللاتي تلازمينهن يومياً؟ ستجدين منهن من تقول: إن المعلمة الفلانية لم تفعل ذلك إلا عندما حضرت المشرفة، وهذا يعني أنك تفقدين احترام الطالبة وثقتها بك.
- احترامك للوقت وحرصك على استغلاله داخل المدرسة ينقل هذا الشعور للطالبة، فالطالبة عادة تتأثر بما يصدر عن معلمتها، بل وتميل أحياناً إلى تقمص شخصيتها ويمكنك استغلال وقتك
الثقة هي البناء الأساسي في تعاملنا مع الطالبه المشاكسه ، وفي حالة انعدام الثقة
والقناعة بالمدرسه سوف تقوم الطالبه بعدم تقبل إرشاداتها أو توجيهاتها من مدرستها.
وتفشل المدرسه أخيراً في كل محاولاته للسيطرة على سلوكيات هذه الطالبه ، لأن الطالبه
المشاكسه لا يهمها ما ينتج من جراء تصرفاتها الفوضوية.
عدم الدخول في نقاش منفعل مع الطالبة المشاكسة أمام بقية الطالبات لأن هالشي ليس في صالح المعلمة ممكن تتعمد الطالبة اسلوب يضع المعلمة في موقف محرج ويفقدها السيطرة على الوضع في الحصة بالتالي تفشل في إعطاء الدرس وممكن تهتز ثقتها بنفسها امام طالباتها وتصير في وضع لاتحسد علية وممكن يكون بعض الطالبات التي تستغل هالوضع وتقلب الحصة ((مهزلة )) افضل شي تكلم البنت على جنب وتقولها بهدوء تام مري علي بعد الحصة البنت نفسها تحس بحرج وينتهي الموضوع،،،
كيف توصلين المعلومة إلى الطالبة ؟
من أبرز سمات المعلم الناجح قدرته على توصيل المعلومة الى الطالب، وهذه ليست مهمة سهلة على الإطلاق، فهي تحتاج الى قدرة عالية على التأثير والتأثر وتحتاج الى معرفة كيفية الاتصال والتخاطب مع الطالب وشد انتباهه للشرح ويستخدم المعلم في ذلك العديد من المهارات والأساليب والطرق، ومن أهم الطرق المساعدة على توصيل المعلومة طريقة "التواصل غير اللفظي" وهي طريقة تستخدم فيها حركات الجسم وخاصة تعابير الوجه وحركات العيون وإيماءاتها ورسم الابتسامة على الشفاه وتقطيب الحاجبين وانبساط الوجه وانقباضه كل هذه السلوكيات إذا استخدمت بشكل متناسق مع التعابير اللفظية أصبح لدينا طريقة لها جانبان من التأثير جانب نفسي وجانب عقلي.. كما أن من أهم مميزات هذه الطريقة، أنها مثيرة وجذابة وهي أفضل الطرق للقضاء على "الشرود الذهني" أثناء الشرح، كما أن هذه الطريقة بما تحمله من تأثير نفسي تبقي على المعلومات أطول مدى زمني ممكن، ولا تنسى بسهولة وهذه الطريقة تحتاج الى اندماج المعلم مع المادة وحبه لها وتأثره بها لكي يستطيع ان يصل الى استجابات لفظية غير متكلفة أو متصنعة لأنه لا مجال للتصنع أو التمثيل لأن ذلك صعب في مجال التربية. فإلى كل معلم أن يأخذ في اعتباره الجانب النفسي للطالب قبل الجانب العقلي لأن كليهما مكمل للآخر وأن يعرف كيف يستطيع ان يستخدم كل أحساسيه في توصيل المعلومه الى ذهن الطالب.
كم أبواب الجنه وأبواب النار ؟
أبواب الجنه 8
أبواب النار 7
أسماء ابواب الجنه الثمان
1- الجهاد : خاص بأهل الجهاد في سبيل الله .
2- التوبة : خاص بالتائبين .
3- الصلاة : خاص بأهل الصلاة .
4- الريان : خاص بأهل الصيام .
5- الصدقة : خاص بأهل الصدقات .
6- الوالد : خاص للذين يبرون والديهم .
7- الفرح : خاص للذين يدخلون السرور والفرح على الأطفال .
8- الضحي : خاص للذين يصلون الضحى
جَهَنَّمُ --‏الْجَحِيمُ--‏الْحُطَمَةُ--‏السَّعِيرُ‏--السموم--النار--سجين--سقر-- الهاوية
وكيف تبني اسره سليمه؟
الأسرة هي النواة الاولى .. اذا كانت النواة الاولى صالحة صلحت واذا كانت غير صالحة فسدت ..الحياة الأسرية مثل الأرض والبذور كلما تختار البذور والأرض الصالحة عطتك نباتا طيبا ..في الحياة الزوجية مبنية على وضع الاساس الجيد بل التفاهم والمحبة واحترام الرأي وحل المشاكل بعقلية طيبة ..الحياة الأسرية هي الي تبني مجتمع صالح نافع اذا كانت صالحة ..وعلينا ان نبدأ في البناء من اليوم الاول للزواج وعند مجئ الذرية يبدأ التعاون بين الزوج والزوجة بتربية الصالحة واذا كان هناك خلل بين الزوجين فيبدأ الاولاد بل الخلل والانحراف ..لولا المربي ما عرفت ربي ..فالتربية اليوم امام العالم كله وواضحة كقرص الشمس الحياة الغربية والتفكك الأسري والانحلال والابتعاد بين افراد الأسرة ..وعنده عجزهم عن بناء اسرة محكمة قاموا بل التعايش مع الحيوان بل البيت ..مثل ال*** والقطة لسد الفراغ والعزلة ..ولايكون زواج ويعيشوا بل الصداقة ما يسمى بل السانبوا ..وتشاهد التفكك الأسري ولايوجد العطف والحنان والزيارات بعضهم البعض ..وتسئل من المرأة والرجل هل الك اولاد يقول نعم لديه بنت او ولد يعيش في المكان كذا لم اراه من زمن طويل هل هذا الولد ام البنت من زوجتك يقول لا من السانبوا ..وتكثر الامراض النفسية والجسدية ..وصدر قرار من النروج اذا لم يكن زواج سينقرض الشعب النرويجي ..بناء الأسرة وضعها الاسلام وجعله لها الحصانة والسور والحماية ..من الغزو الفكري الذي يغزو بلادنا وبيوتنا وعوائلنا من الفضائيات والكمبيوتر ووسائل التسلية المحرمة ويحاولون ارسال افكارهم المسممة الينا ..نلاحظ كل يوم ينشر في العالم من الامراض الايدز والامراض الاخرى ..وسببها معروف والانتقال ..فقد خصص الاسلام الزواج والاختيار الزوجة ومنها بناء الحياة السعيدة وتشاهد الاسرة المتفاهمة بينها تبني اسرة محمكة الابواب من الدخول لها والدار المحكمة تكون امينة من السرقة والاعتداء ..وفي الغرب ارخص بضاعة في الغرب هي المرأة تعرض الى تمشية البضاعة التي لاتباع ..وتشاهدها مطروحة في الصيف مكشوفة الجسد على ساحل البحر ..هل هذا نوع من الحضارة من التقدم تشاهدها مخمورة ليلة السبت والاحد تتسكع في الشوارع تريد من ياخذها يبيتها ..تفكر هاي المرأة التي كرمها الله..وجعلها ام مربية تملىء قلب الاولاد الحنان ..كما قيله عنها الجنة تحت اقدام الامهات ..اي ام هاي التي يعتمد عليها تربية مجتمع صالح او مجتمع فاسد ..ونشاهد المجتمع الاسلامي يعيش قمة السعادة والتمسك الاسري والتعاون والمشاركة في الاحزان والافراح والاحساس بل الالم اين ما كان المسلم وفي اي بلد تشعر بالم اذا اصابه مكروه ..هذا جاء من البناء الاول الى الاسرة المحكمة والمتفقة على بناء الأسرة النافعة الصالحة التي يبني عليها الامل ..ونسئل من الله ان يجعلنا نعيش في كنف الاسلام وحب الرسالة المحمدية التي رسمت لنا نور الحياة وغلقت ابواب الظلام وحاربت الفساد وزرعت الشوق الالهي والحب الى الخالق والتمسك باخلاق الائمة الاطهار وناخذ منهم الدروس والعبر لتربية الأسرة الصالحة لأنهم المدرسة التي تعطي الدرس الصحيح ..وهم تعلموا وتربوا باحضان النبي الاكرم اين عاش الامام علي عاش في احضان الرسول (ص) واخذ منه العلم والمعرفة ..اللهم اجعلنا من المتمسكين بهم والسير على طريقهم ..واخر دعونا ان ينصر الاسلام على الكفر والظلال
من اين يستخرج المسك؟
من ذكر الغزال
من اين يستخرج العنبر؟/
تتكون هذه المادة في أحشاء ( حوت العنبر ) عندما يصاب بمرض معين .
ماهو الانتربول ؟
كلمة (إنتربول) إختصار ( international police) أي الشرطة الدولية ، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (international criminalpolice organization )، مقرها الدائم في مدينة ليـــون – فرنســـــا.
ماهي عملة الاتحاد الاوربي ؟
اليورو
اين يقع جبل الرحمة؟
في عرفات في مكة المكرمة
اين يقع برج ايفل؟
باريس
ماذا تعرفين عن مثلث برمودا؟
الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات
المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً
إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً ( مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة
. مأهولة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما .
سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954م من خلال حادثة اختفاء
مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو
كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معـروفـه به، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها " جزر الشيطان " " مثلث الشيطان
ماهي عجائب الدنيا السبع؟1
- أهرامات مصر
2 - جدران بابل و حدائقها الملونة
3 - تمثال إله الشمس
4 - معبد ديانا .
5 - تمثال زيوس .
6 - مقبرة الملك سوزولوس
7 - منارة الإسكندرية
ماهي الهجرة الاولى للرسول صلى الله عليه وسلم ؟
هجرة أصحاب النبي إلى الحبشة
من هو مفتي المملكة ؟
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
ماحكم النمص؟
محرم
ماالفرق بين السور المكية والسور المدنية ؟
السور المكية هي التي نزلت قبل الهجرة إلى المدينة ، وأغلبها يدور على بيان العقيده وتقريرها والاحتجاج لها ، وضرب الأمثال لبيانها وتثبيتها . أما السور المدنية فهي التي نزلت بعد الهجرة ، ويكثر فيها ذكر التشريع ، وبيان الأحكام من حلال وحرام .
ماالأشهر الحرم ؟
ذو القعدة ، ذو الحجة ، محرم ، رجب .
ماهي الآية التي انزلت من العرش?
الكرسي
ماهو العلم الذي تولى الله تقسيمه?
المواريث
مالفرق بين الأوبك والأوابك؟؟
الاوبك هى.. منظمة الدول المصدر للنفط مقرها فيينا فى النمسا تأسست عام 1960 تعقد عدة اجتماعات فى السنة وأحيانا تعقد اجتماعات خاصة اذا كان هناك تغير على أسعار النفط حيث تعلن سعرا اقتصاديا للنفظ الخام.
أعضاء أوبك هم .. الجزائر الغابون اندونيسيا ايران الكويت ليبيا نيجيريا قطر السعودية الامارات العربية المتحدة وفنزويلا.
الاوابك هى..منظمة الدول العربية المصدرة للنفط تهدف الى تحسين التواصل الاقتصادى فى الصناعة النفطية مركزها القاهرة وأعضاؤها..
الجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت وليبيا وقطر والسعودية وسورية والامارات العربية المتحدة

ماهي المشاكل المنتشرة بالمجتمع؟
منها البطاله الطلاق المخدرات التدخين

تعريف المضيق؟
ممر مائي ضيق يصل بين بحرين
(انصر اخاك ظالما او مظلوما ) اشرحي الحديث???
لو كنتي تشرحين الدرس وبوسط الشرح فجأه تكلمت طالبه خارج عن موضوع الدرس
ماذا تكون ردة فعلك ؟؟
أهداف تدريس الماده؟؟ حسب التخصص
من هو وزير التربية والتعليم؟؟
وربي يوفق الجميع هذي أسئلة إنطرحت من يومين بالحفر والشرقيه؟؟







أسئله اخرى :
* ماهما الشمسان ؟ الشمس والقمر
*ماهما الداران ؟ الدنيا والأخره
* كم مكث اهل الكهف في كهفهم ؟
* من مفتي السعودية؟
* مامعنا البطانه الصالحه؟
* ماهي عبارة السلام ؟


تخصص دراسات إسلامية
1- ماهي اقسام اللحن ؟
طبعا قسمين جلي وخفي هذا تجويد


2- ما حكم اطالة الاظافر فوق 40 يوم ؟؟طبعا كانوا يبون نص الفتوى اللي بكتاب الفقه

3- ما هي أركان الاسلام ؟


4- دللي على أن الاسلام دين الوسطية ؟..

5- دللي على ان من الاسلام أفضل الأديان ؟
6 - قارني بين الحديث القدسي والقرآن ؟7_

ماهي كفارة المجلس ؟
رد مع اقتباس
  #1367 (permalink)  
قديم 14-08-2013, 10:10 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 408
معدل تقييم المستوى: 47360
بآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداعبآرونا محترف الإبداع

وهذي الاسئله التربويه

ر-1رفض الطالب الإجابة عن السؤال الموجه له
ج: 1-التحقق من مدى فهم الطالب للسؤال أولا.
2- تحوير السؤال بصيغة أخرى أسهل للفهم.
3- عدم تحديد الطالب ومن ثم توجيه السؤال له..
طريقة توجيه الأسئلة الصفية كالتالي:
1- طرح السؤال أولا وبشكل عام على التلاميذ
2- إعطاء التلاميذ وقت للتفكير في الإجابة
3- تحديد التلميذ

2-رفع الطالب صوته في وجه المعلم دون أي سبب.

ج: توجيه التلميذ بالتي هي أحسن, وبينان أهمية احترام المعلم, وعدم رفع الصوت, وإن كان التلميذ على حق.
إذا تكرر منه التصرف, يحال التلميذ إلى المرشد الطلابي ليتخذ الإجراء المناسب.

3- خرج الطالب من الفصل دون إذن المعلم
ج: عند الخروج من الفصل لا تحاول إيقاف الطالب مباشرة أمام التلاميذ, بل دعه يذهب خارج الفصل, في هذه الفترة التي يكون التلميذ خارج الفصل تقوم أنت كمعلم بشجب هذا التصرف, وبيان أهمية طلب الإذن..وبعد الحصة يتخذ إجراء في حق التلميذ ببحث هذا التصرف وعمل علاج له مع المرشد الطلابي..

4- اعتدى الطالب على زميله في الحصة
ج: فض النزاع في أسرع وقت, ومن ثم تفريق التلميذين إذا كانا قريبين, محاولة معرفة الأسباب التي أدت إلى الشجار في آخر الحصة (وليس أثناء الدرس), محاولة حل المشكلة وديا بين التلميذين, إذا تطلب الأمر تدخل المرشد فلا مانع.

5- تلفظ الطالب بألفاظ نابية على زملائه
ج: إذا كانت أمام المعلم , فيجب على المعلم التشديد على التلميذ, وعقابه سواء بحدة النظر إليه, حتى يشعر الطالب بالخجل, ومن ثم إكمال سير الدرس, ومن ثم يؤخذ التلميذ ويبين له المعلم أهمية احترام أخوته التلاميذ وعدم التلفظ عليهم, لأن عقاب الألفاظ البذيئة شديد.

6- كيف تتصرف إذا طرح أحد الطلاب سؤالا لم تعرف إجابته
ج: أثني على الطالب السائل, وأقوم بعكس السؤال على بقية التلاميذ, وإذا لم يجاوبه أحد, أقوم بكاتبة السؤال على السبورة, ووضعه واجب منزلي, إلى حين البحث عن إجابة مناسبة له في اليوم التالي.

7- سألك الطالب سؤالا و أنت تشرح بدون إذن
ج: أوضح للتلاميذ في بداية كل درس وقبل الشروع في الشرح بعدم السؤال عن شيء أثناء الشرح, إلى حين الانتهاء, ومن ثم يتم استقبال الأسئلة.
وفي حالة عدم التقيد بهذا الأمر أتجاهل السؤال المطروح وأكمل الدرس ومن ثم التعقيب على أهمية عدم المقاطعة والتشديد عليها.

8- إن الطالب لم يستطيع إجابة السؤال
1-التحقق من مدى فهم الطالب للسؤال أولا.
2- تحوير السؤال بصيغة أخرى أسهل للفهم.
3- عدم تحديد الطالب ومن ثم توجيه السؤال له..
طريقة توجيه الأسئلة الصفية كالتالي:
1- طرح السؤال أولا وبشكل عام على التلاميذ
2- إعطاء التلاميذ وقت للتفكير في الإجابة
3- تحديد التلميذ

9- لاحظت تلميذ يطلب الخروج من الحصص بصورة متكررة
ج: هذا الأمر يعود للمعلم, فهو لايقوم بالسماح لكل تلميذ يطلب منه الخروج بالخروج. بل يسمح لمن يلاحظ عليه الجدية إما الخروج لقضاء حاجة, وإلا فلا..
إذا لوحظ على التلميذ كثرة الرغبة في الخروج المتكرر,يجب على المعلم مراجعة ملف التلميذ الخاص به لدى المرشد الطلابي, والنظر في الحالة الصحية للتلميذ, لأنه قد يكون مصاب-لاسمح الله- بداء السكري أو غيره..

10- طلب منك المدير تدريس مبحث في غير تخصصك تكملة النصاب
---------------------------------------------------------------

11- جاءك المشرف لحضور حصة و أنت غير مستعد لها
ج: يجب على المعلم أن يكون حاضر الذهن في كل الحصص, ولا ينبغي أن له عدم الاستعداد سواء بوجود المشرف أو غيره.
حيث يجب على المعلم أن يراعي الأمانة التي أوكلت إليه, والاستعداد الدائم لتقديم الدرس والتحضير الكتابي والذهني والوسائل المعينة على الدرس

12- كان الجدول و توزيع الحصص غير مناسب
ج: طبيعة عمل المعلم هو البقاء في المدرسة, والتقيد بالجدول الحصصي المخصص لكل معلم, ويجب أن يضع المعلم في اعتباره أنه مقيد بدوام رسمي في المدرسة, يبدأ من الساعة كذا وينتهي الساعة كذا, ولا يحق له الاعتراض على الجدول إلا إذا كانت له ظروف خاصة يبحثها مع مدير المدرسة..

13- تلميذان تشاجرا فجأة في الحصة و استخدم احدهما آلة حادة
ج: عند استخدام الآلات الحادة داخل الفصل يحال التميذان إلى المرشد الطلابي مباشرة ويقوم المرشد بإتخاذ الإجراء المناسب.

14- دخلت الصف و كان في حالة غير عادية من حيث الفوضى و عدم الرغبة في الهدوء نتيجة حدث سياسي معين
ج: يجب على المعلم أن يكون ذا شخصية قوية وغير مهزوزة داخل الفصل وخارجة, ويجب على المعلم أن لا يهمل ولا يشد على التلاميذ, يفرض المعلم احترامه من خلال تعامله مع التلاميذ.
وفي مثل هذه التصرفات بمجرد دخول المعلم فإن التلاميذ سيكنون له التقدير وعدم الإزعاج.
ونحمد الله في بلدنا ومدارسنا لا يحدث الشغب ولا الفوضى لإسباب سياسية وهذا يعود لفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة.

15- تلميذ لم ينفذ واجباته البيتية
ج: من الطبيعي أن يكون لكل تلميذ دفتر ملاحظات, حيث يدون به جميع الملاحظات التي يقوم بها التلميذ, ومن ضمنها حل الواجبات.
إذا تكرر هذا السلوك, فالأمر يعود إلى مشاكل عائلية بعدم المتابعة مع ابنهم عليه يحال التلميذ إلى المرشد الطلابي لحل المشكلة.

16- تلميذ يحصل على علامات متدنية في عدة امتحانات متكررة
ج: يجب على المعلم أن يراعي مابين الفروق الفردية بين التلاميذ, وأن ينتهج أساليب جديدة في التدريس, بحيث لا يهضم حق الطالب المتميز وألا يهضم حق الطلاب الضعيف.
يعيد المعلم -على التلميذ صاحب العلامات المتدنية- شرح جميع المهارات التي أخفق فيها التلميذ, ويقوم بتكرار الاختبارات له حتى يتقن المهارة المطلوبة.

17- تلميذ تصرف بشكل عدواني مع جاره أو اعتدى على ممتلكاته
ج: أحاول صرف نظر التلميذ إلى أهمية احترام الزملاء وعد الاعتداء عليهم ولا على ممتلكاتهم. ويجب عليه أن يستأذن منهم قبل أن يأخذ شيئا منهم.
إذا تكرر هذا العمل فيجب عليك إحالة التلميذ إلى المرشد.

18- تلميذ غير قادر على دفع الرسوم المدرسية أو شراء الكتب المدرسية.
ج:نحمد الله على ما من به علينا من نعمة فدولتنا الرشيدة –حماها الله- وفرت الكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم العام بالمجان ووفرت لهم المدارس والتعليم بالمجان, لتنمو ثمار هذا الوطن بشباب صالح طامح.

19- تلميذ غيابه تجاوز اليومين بدون إذن أو إشعار المدرسة بذلك
ج: هذا الأمر يعود للمرشد الطلابي يبحث عن أسباب الغياب مع البيت

20- كيف يمكنك أن تحافظ على بيئة صفية نظيفة و جيدة
ج: توعية التلاميذ بأهمية النظافة وما يترتب عليها من جمال وصحة, و التنبيه بأضرار النفايات والجراثيم وما يترتب عليها من أمراض.

21- كتبت مجموعة من الكلمات الخاطئة على السبورة و قام أحد الطلبة المتفوقين بإعلامك بالخطأ أمام الطلبة
ج: التأكد من الخطأ الموجود وإن أتضح صحة كلام التلميذ يجب الثناء عليه وتمجيده أمام زملائه وبيان قوة ملاحظة هذا التلميذ لما كتبه المعلم (بقصد منه) لكي يعرف مدى ملاحظة التلاميذ واستيعابهم لما هو مكتوب أمامهم.

22- أثناء الدرس وجدت عدد كبير من الطلبة يتحدثون
ج: إطالة النظر فيمن يتحدث يعتبر بمثابة العقاب له, حيث يطيل المعلم النظر في التلاميذ الذين يتحدثون مع محاولة إبداء غضبه وكتمانه له.
وعند الانتهاء من الدرس بيان أهمية عدم التحدث والشوشرة أثاء الدرس.

رد مع اقتباس
  #1368 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 12:56 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 23
مرشحة انجليزي يستحق التميز

السلام عليكم
بنات انا موعدي بكرة الرياض من معي ؟
ودي اعرف انا نقاطي 75تتوقعون ممكن اكون بالمجمعه او القويعية. ؟؟؟؟؟

رد مع اقتباس
  #1369 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 01:23 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 497
مدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداع
كتب مفيدة لمعلمي و معلمات اللغة الإنجليزية...

مبارك للجميع التعيين..
وهذه كتب مفيدة لمعلمي اللغة.




بالإمكان تحميل الكتب من أي موقع على شكل PDF

http://englishtips.org/1150864466-ho...d-edition.html

http://englishtips.org/1150864650-00...t-year-in.html
رد مع اقتباس
  #1370 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 01:29 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 497
مدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداعمدرس لغة محترف الإبداع
كتب مفيدة لمعلمي اللغة..






بالإمكان تحميل الكتب من أي موقع على شكل PDF

http://englishtips.org/1150864466-ho...d-edition.html

http://englishtips.org/1150864650-00...t-year-in.html
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:06 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين