04-04-2013, 04:32 AM
|
عضو مميز
|
|
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 1,032
معدل تقييم المستوى: 21278
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاصيل وردية
الظاهر اِحنا اللي نجيب لأنفسنا مثل هذه القرارات لأن يوم أقروا الكفايات على المعلمات البنات نزلوا على الخنين يسألونه ( و الوظائف الإدارية ما لها قياس ؟؟!!) و كرروا هذا السؤال حتى عجبتهم الفكرة و طبقوا القياس حتى على الوظائف الإدارية ،
و لكن مع كل هذه التعقيدات عندي احساس قوي أن القادم أفضل و أن خير كبير بيجينا .
|
ربما جاء هذا القرار حتى لا يقول المعلمون والمعلمات لماذا نحن بالذات دون غيرنا نخضع لهذه الاختبارات ويحصل هذا الانتقاء من فئتنا، لذلك قررت الخدمة جعل الأمور كلها سواسية حتى لا يتم القول هذا وظيفته تحتاج اختبار وقياس وإثبات جدارة وهذا وظيفته لا تحتاج.
وللعلم كانت هناك دراسات منذ مدة كبيرة بأن يتم وضع اختبارات مهنية للمتقدمين على الوظائف الحكومية ومنها تخصصات الهندسة بالذات.
أعتقد أنهم يفعلون ذلك - طبعا هذه ربما ستكون حجتهم أيضا - لأن الوظائف قليلة والعاطلين والعاطلات كُثر فلابد من اختيار الأجدر.
في السابق عندما كان هناك نقص في الكوادر كان التوظيف فوريا تقريبا، ولا زال حتى الآن لبعض الوظائف التي يكون الاحتياج فيها أكثر من المتقدمين والمتقدمات، وعندما أحسوا أن عدد الخريجين والخريجات في ازدياد قاموا بوضع هذه المقاييس لانتقاء الأجدر حسب تعبيرهم.
أختي سمورة لا داعي أن أؤكد شيئا الخبر واضح جدا
اختبار الجدارة للوظائف الحكومية ولم يتم القول اختبار الجدارة للوظائف التعليمية. إذن فالمقصود هنا الوظائف الحكومية ككل وبما أن الوظائف التعليمية لهم اختبار وهو كفايات المعلمين والمعلمات فالشيء الجديد هو بالنسبة للوظائف الأخرى التي لم يكن فيها اختبار.
بالتوفيق
|