حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   اقهروني اسواق الجملة بجدة (https://www.btalah.com/t503081.html)

بنت العود 20-04-2013 10:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قشعم (المشاركة 7341713)
الله يعين الجميع


أمين............

بنت العود 20-04-2013 10:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب (المشاركة 7342422)
اتق الله كيف تقول على الربح المضاعف نصب ! يعني اذا تاجر اشترى سلعه بريال وباعها ب10ريال وكانت بالسوق ب10 او15 يعني باعها ب10 أضعاف فأين الحرام في ذلك ؟
الله احل البيع ولايوجد دليل على تقييد المكسب وعدم تجاوزه لكذا وكذا فكيف تقول جملتك : الربح اذا زاد عن النصف حرام كيف تتجرأ وتقول في الشرع وكيف تحرم ! من اين لك هذا الكلام اعطنا دليلك من الكتاب والسنه
.

مااقدر افتيك بهذااا الخصوص بس اللي امتاكده منه ان :

كلنا ماسلكنا هذا الطريق والسبب اللي خلانا نترزق الله الا نبي الكسب الحلال ...

روادالحاسب 20-04-2013 10:49 AM

[align=center]
ربي ربي ربي انصرنا عليهم فإنهم يغاتبون شعب بأكمله

حسبي الله ونعم الوكيل
[/align]

ما عاد بدري وش 20-04-2013 05:41 PM

يا أختي الكريمه رحي للرياض في البطحاء شارع المرقب أو اسواق مكه القديمة أو عمارة أبراج الجملة بالرياض هذي أرخص جملة موجوده عندنا وفيها جميع البضائع ولكن انصحك بشارع المرقب و اذا ما تقدرين أرسلي أي شي تبينه من بضاعه و أشوفه لك و أعطيك الاسعار أنا يوميا هناك و في الخدمه

بكلوريوس عطالة 20-04-2013 07:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العود (المشاركة 7316203)
السلام عليكم

ماااطول عليكم الزبدة من الموضوع ..

اتكلم عن اسواق الجملة بجدة وبالتحديد الخاسكية ..

ارتفاع بشكل كبير في اسعار الجمله صار سعر الجملة عندهم نفس اللي برا اللي بالمؤؤؤلات والاسواق بالمناطق الثانية ,,

طيب وين المكسب اللي يخلينى نتعب ونطق المشوار 3 ساعات روحة و3 ساعات رجوع .؟؟؟؟؟

ومع احترامي الشديد للبياعين اللي فيه وبالتحديد الجنسية اليمانية مع احترامي الشديد يستغفل ومايحترم الزبون ولا يبي يكسبه كازبون محل بالرغم الزبون يتردد على محلهم بلعكس كل مره يزيد السعر عن قبل لان بحكم مساحة الخاسكية والفرفره والتعب مايصدق الواحد يحصل البضاعه اللي يبيهااا ..

وبعد فترة تلاقيت طحت في فخ النصب والاحتيال اضررب لكم مثااال :

قبل فترة طلعت ساعات وانتشرت بين التاجرات (ساعات ابو شنب ) موساتش نشتريهااا بسعر تتروح من 110 ريال وبعد المكاسر والمراعات ب 70 ريال وفي الاصل نلاقيهااا داخل الخاسكية وفي محلات الهنود ب 10 ريال الحبة والعلبه والكرت الضمان وهمي وليس من الوكيل ..وكلنا نعرف انهااا صناعه صيني..

ونفسهااا الشنط :

سعرهااا اساسا ب 45 ريال تقليد الماركة وهم يبيعونهااا بسعر مابين 60 ريال _ 180 ريال

طبعا من غير ملحقاات الماركة الكيس والكرت السعر يزيد ....

النتيجة ::

احنى نبي الكسب الحلال نبي رب العباد يبارك لنا في تجارتنا ونكسب ثقة الزبون علشان يرجع لنا بالاضافه السمعه الطيبه والذكر الحسن وابن البلد اذا ماكان فيه خير لبلده وناسه مافيه خير لغيره واحنى طحنى بايدي ناس نصاااااااااااااااابه همهم تصريف البضاعه وكسب المااال باي شكل من الاشكااال ...

ومااانكر فيه من اليمن فيهم خير وطيبه بس انا اتكلم عن الغالبيه من هذا الجنسية انهم حرامية وبحكم 7 اشهر اتردد عليهم في الشهر مرتين لاحظة هذا الشي وبشكل كبير جدااااا

واللي يروح بنفسه يشوف هذاا الشي بعينة ابي راي كل من راح ونزل ارض الخاسكية واطلع على اسعارهااا ؟؟؟

ابي تفاعل وتجارب للكل؟؟؟

لان ابو يمن لاحظ الشعب السعودي بدا يدخل باب التجارة من اوسع ابوابهااا حتى اعرف بنات بالثانوية والجامعه صاروا يبيعون ويشترون

أختي أنتي 7 شهور ؟

ما بالكم اللي له سنتين ؟!؟! وعارف كل لعبهم وشغلهم

أسواء ناس في ميناء جده والمستوردين والتجار الكبار هم (( الحضارم ))

أعرفهم زين تلاعب وجشع وما يتركون السعودي يسترزق الله ومسلطين باقي الجنسيات علينا

خذوا عندكم موقف بسيط وماراح أنساه أبدا !!!

كان في رز أنتاج ممتاز ومايحتاج وسعر خيالي طبعا أنا أحد الشركاء كلنا سعوديين

بعد ماجبنا عينات وتم الموافقه وكل شئ الحمد لله كان ماشي تمام التمام والكل شجعنا

قالوا روحوا عند رئيس طائف الرز أو مدري أش قلعته المهم هو الرأس الكبير وهو حضرمي

قسم بالله قسم بالله قسم بالله قبل لا يشوف العينات أو حتى نتناقش معاه

من يوم درى أنا سعوديين قال لا ماينفع موجود مثله في السوق ورفض وجالس يتكلم من طرف خشمه كأننا جالسين نشحته....هيا شوف تحصلهم أستوردوه الان. :r

تبغون موفق ثاني؟
محل صرافه فلوس جالسين لنا مده نحاول نفتح واحد (( طبعا صعبه أقولها بصراحه ))
المهم بعد ماعرفنا كل المطلوب والأجراءات ألخ قالوا مافيه ممنوع قلنا طيب أمرنا لله

بعدها بفتره فك محل صرافه ولما سألت عن راعيه طلع حضرمي...عاد أفهموها واللي مافهما أقوله بالعربي سارقين الفكره ومانعيننا ومعطين بعض :q

بكلوريوس عطالة 20-04-2013 07:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب (المشاركة 7342422)
اتق الله كيف تقول على الربح المضاعف نصب ! يعني اذا تاجر اشترى سلعه بريال وباعها ب10ريال وكانت بالسوق ب10 او15 يعني باعها ب10 أضعاف فأين الحرام في ذلك ؟
الله احل البيع ولايوجد دليل على تقييد المكسب وعدم تجاوزه لكذا وكذا فكيف تقول جملتك : الربح اذا زاد عن النصف حرام كيف تتجرأ وتقول في الشرع وكيف تحرم ! من اين لك هذا الكلام اعطنا دليلك من الكتاب والسنه
.

أتق الله في نفسك ولا يأخذك الجشع والطمع وأرضى بما كتبه الله لك

عن معقل بن يسار -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «من دخل في شيء من أسعار المسلمين ليغليه عليهم فإن حقًّا على الله أن يقعده بعظم من النار». أخرجه أحمد
وأيضا
حبس السلع عند حاجة الناس إليها لتشحّ من الأسواق فيغلو ثمنها، يقول -عليه الصلاة والسلام-: «لا يحتكر إلا خاطئ». أخرجه مسلم.
وأيضا
قال عليه الصلاة والسلام (رحم الله عبدًا سمحًا إذا باع، سمحًا إذا اشترى، سمحًا إذا اقتضى).
وأيضا
أن الجشع هو الاندفاع إلى الربح بغض النظر عن مشروعيته، حيث يكون ضحية هذا الجشع (الفقراء)، مشيرا إلى أن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أكد أن هذا الأمر محرم كما جاء في صحيح مسلم بقوله: (مَن احتَكَرَ حَكرَة يريدُ أن يُغلي بِها على المُسلمينَ فهُو خاطئ وقد بَرِئت مِنهُ ذِمَّةُ اللّهِ ورَسولِهِ).
وغيرها وغيرها وغيرها
أنت لو عرفت دينك صح ماقلت الكلام الي قلته أصلا وهذه رساله لك ولغيرك
المكسب هو 15% الى 25% من قيمه الشراء على حسب السلعه وأشياء أخرى

مشروعي خسارة 21-04-2013 02:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العود (المشاركة 7322621)
شيك على الخاااااااص

وان شاء الله مو خساره يكون حليفك الربح

رسلت لك علي الخاص

سنابل الذهب 23-04-2013 07:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلوريوس عطالة (المشاركة 7343859)
أتق الله في نفسك ولا يأخذك الجشع والطمع وأرضى بما كتبه الله لك

عن معقل بن يسار -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «من دخل في شيء من أسعار المسلمين ليغليه عليهم فإن حقًّا على الله أن يقعده بعظم من النار». أخرجه أحمد
وأيضا
حبس السلع عند حاجة الناس إليها لتشحّ من الأسواق فيغلو ثمنها، يقول -عليه الصلاة والسلام-: «لا يحتكر إلا خاطئ». أخرجه مسلم.
وأيضا
قال عليه الصلاة والسلام (رحم الله عبدًا سمحًا إذا باع، سمحًا إذا اشترى، سمحًا إذا اقتضى).
وأيضا
أن الجشع هو الاندفاع إلى الربح بغض النظر عن مشروعيته، حيث يكون ضحية هذا الجشع (الفقراء)، مشيرا إلى أن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام أكد أن هذا الأمر محرم كما جاء في صحيح مسلم بقوله: (مَن احتَكَرَ حَكرَة يريدُ أن يُغلي بِها على المُسلمينَ فهُو خاطئ وقد بَرِئت مِنهُ ذِمَّةُ اللّهِ ورَسولِهِ).
وغيرها وغيرها وغيرها
أنت لو عرفت دينك صح ماقلت الكلام الي قلته أصلا وهذه رساله لك ولغيرك
المكسب هو 15% الى 25% من قيمه الشراء على حسب السلعه وأشياء أخرى



تعطيني رساله وانت موفاهم حاجه اصلا انت تتكلم عن الاحتكار والحبس
وانا اتكلم عن تحديد المكسب فلاتخلط الامور لان ردي على احد الاعضاء وليس على الاخت
وتقول 15 % الى 25 % !!!!!!!!!!!!!

من فين جايب هالنسبه هذه يارجل ؟؟؟؟
والله لو اتيت بدليل صحيح لأقول انك عطيتني رساله وحكم اجهله - اما بدون دليل صحيح فلا
وبعدين انا لاتكلم عن حبس السلع لاجل بيعها بسعر عالي جدا والناس محتاجين لها ولايدخل في هذا الامر سوى الامور الضروريه من اغذيه وخلافه
انا اتكلم عن البيع والله لايوجد اي اشكال لو شخص باع بأضعاف راس ماله ولايرتفع سعر السلعه عن السوق بشكل كبير - مثلا سلعه معروف قيمتها ب10 وهو باعها ب10 ومشتريها بريال مثلا هذا حلال ولايوجد دليل يحرم اذا باع بعشرة اضعاف او غيره -
اما الجشع فهو مثلا اذا بيبيع ب100 وسعرها متداول بالسوق ب10 وهو مشتريها بريال هنا فاق سعر السوق ولن يشتري احد منه
وبعض المزادات تدخل بها امور محرمه كشخص يزايد بالسعر وهو لايريد الشراء
انا اتكلم عن البيع المباشر بدون حبس ولاغيره والقضيه في هل المكسب محدد ام لا

في وضعنا الحالي الناس مومجبورين يشترون خرابيط وزينه ورفاهيه بالاكل وسفر وسياحه بل كل هذا سرف ولما يجدوا السعر ماراقت لهم بيقولوا جشع والتجار مايخافوا الله هذا لايجوز بل انه تبلي على خلق الله

يااخي الانسان الان مسرف إلا مارحم الله حتى الفقراء ينظرون لمن اعلى منهم ويريدوا يصيروا مثله ! والله الان مافيه فقراء حقيقة مقارنه بزمان فكر بزمان كيف انهم مايجدوا مايأكلوه يعني لو كان لديهم تمر وماء ولبن ودقيق لأعتبروا ذلك غنى فكيف بالان ولديهم ذلك وينظرون الى افضل من ذلك - طبعا فيه نسبه قليله من الفقراء اللي مايجدوا لكنها بسيطه - اما حبس هذه السلع من اكسسوارات وخرابيط والله هي ليست من الامور الضروريه - والناس مومجبورة تشتري
وبعدين يااخي الناس الان يشترون اشياء مالها داعي



وانت بعد تقول المكسب
15 % الى 25 %طيب جيب دليلك من فين جايب هالنسبه ؟

ولازم يكون دليل من القران او السنه فقط.

فالاصل في الامورالاباحه إلا محرمه الله ورسوله - وليس ماحرمه البعض بدون دليل فقط والامثله كثير والله انا سامع عدة افتاءات باطله اللي يحلل الاغاني واحد السعوديين حلل الموسيقى بعدين تراجع واللي يقول شئ لايصدقه العقل فهناك مشائخ يحرموا ويحللوا بدون حق وليس لهم اي دليل فهؤلاء لايعتبروا مفتين . حقيقة بعض الناس معظمين المشائخ كأنهم رسل يااخي لما يفتي الشيخ بفتوى لها دليل صحيح نقول سمعا وطاعا لله ورسوله اما هذه التحديد اذا كان من فتوى شيخ فقل له يجيب دليله او ليسكت من اين له الحق في تحديد او تحريم او تحليل فياويل من حرم شئ ولم يحرمه الله ورسوله

صقر بدون عمل 23-04-2013 11:33 AM

المشكله ياخوان ينصبون علينا ويتكلمون فينا السعودي فيه السعوديه عليها اقلها قبل يومين هذا وانا اعرفه الحين بسس مافي فايده ابو يمن مايهد طبعه على وزن بو طبيع يتكلم فينا يقول السعودي زي المره ماهو قوي مثلنا شوف شوف بناتكم كيف شووف مدري ويشش حسسني اليمن نازله بخيط من السما مافيها دعاره مافيها شي الزبده كم الكلام ان اليمني فيه حقد على السعودي ينسى نفسه في الكلام الله يخلصنا من كل يمني في ذا البلد والله اني اكرهمم لله فالله

اليمني سرطان ينخل فينا وفي اقتصادنا اصحوو من هاليمنيه والله العظيم انهم خطر

صقر بدون عمل 23-04-2013 11:35 AM

ضربت لي مشوار من الشرقيه للخاسكيه شفته مايستاهل كل هالمشوار والاسعار عاليه صحيح جيته صباح مافريته كله بسس مووووو للدرجه الي كنت متوقعه علشان كذا ماراح اكرر الزياره


الساعة الآن 04:59 AM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين