حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   اقهروني اسواق الجملة بجدة (https://www.btalah.com/t503081.html)

بكيفي انا حر 23-04-2013 12:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الذهب (المشاركة 7351051)

تعطيني رساله وانت موفاهم حاجه اصلا انت تتكلم عن الاحتكار والحبس
وانا اتكلم عن تحديد المكسب فلاتخلط الامور لان ردي على احد الاعضاء وليس على الاخت
وتقول 15 % الى 25 % !!!!!!!!!!!!!

من فين جايب هالنسبه هذه يارجل ؟؟؟؟
والله لو اتيت بدليل صحيح لأقول انك عطيتني رساله وحكم اجهله - اما بدون دليل صحيح فلا
وبعدين انا لاتكلم عن حبس السلع لاجل بيعها بسعر عالي جدا والناس محتاجين لها ولايدخل في هذا الامر سوى الامور الضروريه من اغذيه وخلافه
انا اتكلم عن البيع والله لايوجد اي اشكال لو شخص باع بأضعاف راس ماله ولايرتفع سعر السلعه عن السوق بشكل كبير - مثلا سلعه معروف قيمتها ب10 وهو باعها ب10 ومشتريها بريال مثلا هذا حلال ولايوجد دليل يحرم اذا باع بعشرة اضعاف او غيره -
اما الجشع فهو مثلا اذا بيبيع ب100 وسعرها متداول بالسوق ب10 وهو مشتريها بريال هنا فاق سعر السوق ولن يشتري احد منه
وبعض المزادات تدخل بها امور محرمه كشخص يزايد بالسعر وهو لايريد الشراء
انا اتكلم عن البيع المباشر بدون حبس ولاغيره والقضيه في هل المكسب محدد ام لا

في وضعنا الحالي الناس مومجبورين يشترون خرابيط وزينه ورفاهيه بالاكل وسفر وسياحه بل كل هذا سرف ولما يجدوا السعر ماراقت لهم بيقولوا جشع والتجار مايخافوا الله هذا لايجوز بل انه تبلي على خلق الله

يااخي الانسان الان مسرف إلا مارحم الله حتى الفقراء ينظرون لمن اعلى منهم ويريدوا يصيروا مثله ! والله الان مافيه فقراء حقيقة مقارنه بزمان فكر بزمان كيف انهم مايجدوا مايأكلوه يعني لو كان لديهم تمر وماء ولبن ودقيق لأعتبروا ذلك غنى فكيف بالان ولديهم ذلك وينظرون الى افضل من ذلك - طبعا فيه نسبه قليله من الفقراء اللي مايجدوا لكنها بسيطه - اما حبس هذه السلع من اكسسوارات وخرابيط والله هي ليست من الامور الضروريه - والناس مومجبورة تشتري
وبعدين يااخي الناس الان يشترون اشياء مالها داعي

وانت بعد تقول المكسب
15 % الى 25 %طيب جيب دليلك من فين جايب هالنسبه ؟

ولازم يكون دليل من القران او السنه فقط.

فالاصل في الامورالاباحه إلا محرمه الله ورسوله - وليس ماحرمه البعض بدون دليل فقط والامثله كثير والله انا سامع عدة افتاءات باطله اللي يحلل الاغاني واحد السعوديين حلل الموسيقى بعدين تراجع واللي يقول شئ لايصدقه العقل فهناك مشائخ يحرموا ويحللوا بدون حق وليس لهم اي دليل فهؤلاء لايعتبروا مفتين . حقيقة بعض الناس معظمين المشائخ كأنهم رسل يااخي لما يفتي الشيخ بفتوى لها دليل صحيح نقول سمعا وطاعا لله ورسوله اما هذه التحديد اذا كان من فتوى شيخ فقل له يجيب دليله او ليسكت من اين له الحق في تحديد او تحريم او تحليل فياويل من حرم شئ ولم يحرمه الله ورسوله

انا عندي دليل ياحبيبي توني جاي من الصين مالي عشره ايام وااقسملك بالله العظيم ان البضائع اللي تنباع في السعوديه بسعر مية ريال انها في الصين بعشره هذا مو حرام يشتريها بعشره ويبيعها بميه

بكلوريوس عطالة 23-04-2013 09:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكيفي انا حر (المشاركة 7351468)
انا عندي دليل ياحبيبي توني جاي من الصين مالي عشره ايام وااقسملك بالله العظيم ان البضائع اللي تنباع في السعوديه بسعر مية ريال انها في الصين بعشره هذا مو حرام يشتريها بعشره ويبيعها بميه

لا تتعب نفسك واضح أنه أعمى بصر وبصيره الجشع وما يفعل
يسميها شطاره ألحين أكيد مو سعودي واضح من الردود
الحمد لله بس :)

ريتال عبدالله 23-04-2013 10:10 PM

الحمدلله يااختي على كل حال
انا اليمنين لعبو علي الين كرهت شي اسمه تجاره خليها على ربك حسبي الله ونعم الوكيل

في بعض الاخوان الي عرضو خدماتهم يجيبون لك بضاعه من الصين جزاهم الله الف خير ان شاءالله يرزقني اذا رزقني الله بعد عمليات النصب الي صارت لي بتواصل معهم .والاخوه اليمنين لهم ربع بكل مكان يرسلون لبعض بضائع برخص التراب ويبيعونها علينا ب10 اضعاف سعره حسبي الله ونعم الوكيل

شاهبندر التجار 24-04-2013 12:21 AM

لا أظن أن القائمين على معاهدة سايكس بيكو عام 1916 بتقسيم ديار المسلمين إلى دويلات كانوا يطمحون إلى هذا الوضع المزري بين المسلمين من التفرق و التشرذم !! أنت يا سعودي و أنت يا يمني كنتم في سنة من السنوات تحت دولة واحدة لقرون ... فما لي أرى هذا التحزب و التعصيب على الجنسية ! السرقة و نهب و الخداع لا يعرف جنسية ... كل فرد من كل شعب فيهم الصالح و فيهم الطالح فلا تعلقوا هذه الأفعال المشينة بالجنسيات و الدول .... و بالنسبة للتلاعب بالأسعار و الاحتكار موجود في كل مهنة و غير مرتبط بجنسية معينة ... اذهب إلى معارض السيارات و انظر إلى بخس الناس أموالهم صراحة!! اذهب إلى العقار ليدهشك اللعب اللي فيه .. اذهب إلى المناقصات الحكومية لترى الرشاوي و البلاوي .... باختصار الفساد معلق بالأشخاص و ليس بالدول و لا المدن و لا الشعوب .... و إذا نصب عليك شخص أو أشخاص من دولة ما لا يخول لك ذلك اطلاق التهم العامة و الكبيرة على غيرهم من أبناء بلدهم ...

بنت العود 24-04-2013 12:21 AM

الله يسعدكم ويسلم قلوبكم ...

واتمنى نوصل لحل جذري ؟؟؟نبي نترزق الله من غير ماينصب علينااا ؟؟؟

احنى مادخلنى هذا المجااال (التجاره )الانبي نحسن من ضروفناا وماديتنا والحمدالله على كل حاال ..

سؤالي: سبب اللي خلاني انزل هذا الموضوع ؟؟

نبي حل ؟؟؟

نبي بضائع بسعااااااار معقوله؟؟

بكلوريوس عطالة 24-04-2013 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهبندر التجار (المشاركة 7353237)
لا أظن أن القائمين على معاهدة سايكس بيكو عام 1916 بتقسيم ديار المسلمين إلى دويلات كانوا يطمحون إلى هذا الوضع المزري بين المسلمين من التفرق و التشرذم !! أنت يا سعودي و أنت يا يمني كنتم في سنة من السنوات تحت دولة واحدة لقرون ... فما لي أرى هذا التحزب و التعصيب على الجنسية ! السرقة و نهب و الخداع لا يعرف جنسية ... كل فرد من كل شعب فيهم الصالح و فيهم الطالح فلا تعلقوا هذه الأفعال المشينة بالجنسيات و الدول .... و بالنسبة للتلاعب بالأسعار و الاحتكار موجود في كل مهنة و غير مرتبط بجنسية معينة ... اذهب إلى معارض السيارات و انظر إلى بخس الناس أموالهم صراحة!! اذهب إلى العقار ليدهشك اللعب اللي فيه .. اذهب إلى المناقصات الحكومية لترى الرشاوي و البلاوي .... باختصار الفساد معلق بالأشخاص و ليس بالدول و لا المدن و لا الشعوب .... و إذا نصب عليك شخص أو أشخاص من دولة ما لا يخول لك ذلك اطلاق التهم العامة و الكبيرة على غيرهم من أبناء بلدهم ...

أذا بالمعاهده وكل واحد له بلده عملتوا فينا كذا ياللي أبو وطن واحد أنت أجل لو كان وطن واحد كان عملتوا فينا أيش؟! والله راح تقتلونا وتغتصبوا أرضنا خلينا كذا أحسن أسرقوا كما تريدون والله موجود
** أمس حصل معايه موقف مع واحد أردني لما جيت عنده من أجل التقديم على وظيفه والوظيفه متاحه من يوم عرف أني سعودي قال الوظيفه غير متاحه بدون ولا حتى يشوف السيره الذاتيه أو يسأل أي شئ ثاني
وبعده بشوي دخل واحده عنده وجلست أنتظر برى لما طلع سألته من وين قال الأردن قلت طيب أش الوضع كيف قبلوك؟ قال أيوه؟!؟!؟!؟ قال عرب ومسلمين قال والله صهاينه ما يسوون كذا

ما عاد بدري وش 24-04-2013 12:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهبندر التجار (المشاركة 7353237)

:Thumbs: أتفق معك 100 %

و أزيد على ذلك بأن المشكلة ليست في اليمني أو الهندي أو الباكستاني ...

المشكلة فيك أنت يا أبن الوطن يا سعودي تنام تنام تنام ثم بعد ان تصحى و تفيق من غيبوبتك

تلوم الأجانب بما يفعلونه في البلد من بضاعة ردئية و مكاسب هائله

إلى متى و انت من كل هذا .. تعال معي صباحا لمحلات الجملة و أتحداك ان تجد شاب سعودي موجود

هناك بل تشاهد كل الأجانب يترزقون الله من الصباح الباكر بيع وشراء و كراتين نازله وكراتين طالعه

و الله عندما أشاهد هذا المنظر أنوح من داخلي ليس حسد بل فينا نحن لماذا كل هذا الكسل ... ؟

نريد مراكز مرموقه في مكتب مكيف وايضا و فينا كبر غير طبيعي وشوفت نفس ..

أعتذر على قساوتي و لكن نحن من دعى الاجانب في أحتكار كل شي في التجاره ..

لماذا الى هذه اللحظة و انت تنوح و تعض اصابع الندم و تتهجم على الاجنبي

أجعل تفكيرك أيجابي .. اجتمع انت و غيرك و كونوا قروب سعودي و أذهبوا للصين للهند للقمر

و جلبوا بضاعه فأن لدى السعودي ذوق أحسن من اذواق الاجانب

و صدقني جميع التجار و التاجرات سيأتون إليك

لان أسعارك مناسبه جدا و ليست مثل الأجانب مبالغ فيهاااا

فكر فقط مجرد تفكير .. ثم حماس و همه ثم تعلم كيف يتاجر الأجنبي ..

الزبده اني استرسلت واجد و تصبحون علي خير

شاهبندر التجار 24-04-2013 10:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلوريوس عطالة (المشاركة 7353263)
أذا بالمعاهده وكل واحد له بلده عملتوا فينا كذا ياللي أبو وطن واحد أنت أجل لو كان وطن واحد كان عملتوا فينا أيش؟! والله راح تقتلونا وتغتصبوا أرضنا خلينا كذا أحسن أسرقوا كما تريدون والله موجود
** أمس حصل معايه موقف مع واحد أردني لما جيت عنده من أجل التقديم على وظيفه والوظيفه متاحه من يوم عرف أني سعودي قال الوظيفه غير متاحه بدون ولا حتى يشوف السيره الذاتيه أو يسأل أي شئ ثاني
وبعده بشوي دخل واحده عنده وجلست أنتظر برى لما طلع سألته من وين قال الأردن قلت طيب أش الوضع كيف قبلوك؟ قال أيوه؟!؟!؟!؟ قال عرب ومسلمين قال والله صهاينه ما يسوون كذا

تصرف الأردني معك قمة العنصرية ... هذا ما كنت أنتقده في مشاركتي السابقة .. فما أدري ليش الهجوم و الاغتصاب و التقتل اللي اتهمتني به !! :do5h:

أرجو التركيز و الاستيعاب ..:mad:

و تراني سعودي :g

قبل تقريبا عدة عقود هناك رجال من السعودية و نجد على الخصوص رحلوا للعمل في مصر في حفر قناة السويس لأجل لقمة العيش , و ناس رحلت للشام مرددين المثل المشهور : الشام شامك إذا الفقر ضامك , و ناس رحلوا للهند و هم يرددون الهند هندك لو قل ما عندك , و قد حكى لنا رجل من أقربائي ــ عمره ناهز المئة ــ تفاصيل رحلته من نجد إلى البصرة في العراق و العيش هناك لأجل طلب الرزق ....

يعني باختصار كان بعض أجدادنا يرحلون كعمال و تجار إلى البلدان المجاورة .... فلما أغنانا الله بدأنا باستحقار الناس و النظر إليهم بطبقية لا يقرها لا الدين و لا عرف ... تخيل بس لو الزلزال اللي وصل للشرقية و الدمام تسبب في غور آبار النفط و نضوبها .. كيف ستعيش بالرياض؟! صدقني راح تكون الهجرة للعمل في بلدان أخرى في مهن خدمية طموح كل شاب سعودي ! فاتقوا الله و ترى الدنيا دوارة

شاهبندر التجار 24-04-2013 10:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما عاد بدري وش (المشاركة 7353299)
:Thumbs: أتفق معك 100 %

و أزيد على ذلك بأن المشكلة ليست في اليمني أو الهندي أو الباكستاني ...

المشكلة فيك أنت يا أبن الوطن يا سعودي تنام تنام تنام ثم بعد ان تصحى و تفيق من غيبوبتك

تلوم الأجانب بما يفعلونه في البلد من بضاعة ردئية و مكاسب هائله

إلى متى و انت من كل هذا .. تعال معي صباحا لمحلات الجملة و أتحداك ان تجد شاب سعودي موجود

هناك بل تشاهد كل الأجانب يترزقون الله من الصباح الباكر بيع وشراء و كراتين نازله وكراتين طالعه

و الله عندما أشاهد هذا المنظر أنوح من داخلي ليس حسد بل فينا نحن لماذا كل هذا الكسل ... ؟

نريد مراكز مرموقه في مكتب مكيف وايضا و فينا كبر غير طبيعي وشوفت نفس ..

أعتذر على قساوتي و لكن نحن من دعى الاجانب في أحتكار كل شي في التجاره ..

لماذا الى هذه اللحظة و انت تنوح و تعض اصابع الندم و تتهجم على الاجنبي

أجعل تفكيرك أيجابي .. اجتمع انت و غيرك و كونوا قروب سعودي و أذهبوا للصين للهند للقمر

و جلبوا بضاعه فأن لدى السعودي ذوق أحسن من اذواق الاجانب

و صدقني جميع التجار و التاجرات سيأتون إليك

لان أسعارك مناسبه جدا و ليست مثل الأجانب مبالغ فيهاااا

فكر فقط مجرد تفكير .. ثم حماس و همه ثم تعلم كيف يتاجر الأجنبي ..

الزبده اني استرسلت واجد و تصبحون علي خير

:Thumbs::Thumbs::Thumbs::rolleyes:

وجدت ظاهرة غريبة مفرحة في مدينة بريدة فقط و لم أرها في بقية مناطق المملكة بهذا التوسع .. ألا وهي وجود السعوديين في محلاتهم بأنفسهم و يديرونها من الصباح الباكر إلى الليل ... و ذلك في شتى المجالات ( محلات قطع غيار ــ كفرات ــ أقمشة ــ ثياب ــ بلاستك ــ أغذية .....) أتمنى أراها في كل مدن المملكة ...

و لو في المنتدى أحد من بريدة يا ليت يوضح السبب :rolleyes:

سنابل الذهب 24-04-2013 12:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكيفي انا حر (المشاركة 7351468)

ياخوي انت وغيرك مادري كيف تفهمون اقولك مافيه دليل من القران والسنه يدل على تحديد المكسب لو شرى ب10 وباع ب100 مافيها اي شئ كيف تقول حرام والله احل البيع

وبعدين المقارنة هذه باطله تقارن اسعار دوله بدوله اخرى كأنك تريد التاجر مايكسب يااخي السلع تتداول بين التجار من تاجر الى تاجر الى تاجر اخر الى تاجر اخر وكل واحد يبيع بربح حتى تصل المستهلك بسعر وقدره لكن هذا مو حرام هذه تجاره

والصين دوله مصنعه فأكيد بتحصل الاسعار في اسواقها رخيصه بالنسبه للسلع المصنعه لديهم - لكن السعودية مستورده وكل تاجر يبيع على الاخر

فكفايه حسد وتحريم ارزاق الله على البشر
وتحريم مالم يحرمه الله ورسوله

الساعة الآن 11:50 PM