09-05-2015, 10:27 PM
|
|
|
|
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 5,496
معدل تقييم المستوى: 21474879
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدحبان
حلو الكلام وتبسيط جميل جدا من اخونا السلاطيين وبيض الله وجهه
طيب اخوي هل لديك ياليت لو تقدر ترتب لنا الاسماء التاليه من حيث تخليص الاجراءت
السجل وبعده رسوم السجل وبعده رسوم الغرفه التجاريه وبعدين مساح البلديه وفين رسوم البلديه هل لها ولا لا وبعده وزاره الخدمه (مكتب العمل )
وبعدين الدفاع المدني وبعدين فيه شي ولا لا وهل ترتيبي صحيح ولا لا
واهم شي رسوم كل وحده ...والمعذره تعبناك بس اخوك مايفهم شي فيها مررررره
|
ابشر انت تأمر امر
اول شي تروح البلدية قبل ماتستأجر الموقع وتاخذ الشروط منهم بعدها استأجر وابدأ بتأثيث واستخرج السجل ورسوم الغرفة صارات مربوطة بالسجل وبفاتورة وحدة بعدين تراجع البلدية وتعطيهم الاوراق المطلوبة ثم يعطونك موعد لخروج المراقب لمعاينة المحل لذا تمت الموافقه يعطونك فاتورة والرسوم على مقاس اللوحة كل متر 100 ريال و تستلم الرخصة في نفس اليوم بعد استلام الرخصة تروح تسوي لك حساب في وزارة العمل وتفتح الملف اكترونيا ثم تسوي موعد لوزارة العمل لتفعيل الخدمات وتروح تسلمهم السجل التجاري رخصة البلدية عقد المحل والهوية وسوى لك ختم باسم السجل لانك تحتاجه لتختيم بعض الاوراق بعدها تسجل في التامينات اما تسجل نفسك او تسجل سعودي وتطبع ورقة من موقعم وتسلمها لهم
ثم تذهب الى الغرفة التجارية لتفعيل الاشتراك تدخل توقيعك وختمك عندهم
بعدها تقدر تقدم على عمالة وتنقل كفالات
تحياتي لك
|