تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اسئل ونحن نجيب ( خاص وزارة العمل والنظام الجديد )

قسم مشاريع وأفكار

احبتي اطرح هذا الموضوع للاجابه على استفساراتكم وما يخص نظام العمل الجديد واتمنى من الله ان اوفق في الاجابه على اسئلتكم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #851 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 10:44 AM
الصورة الرمزية مشروعي خسارة
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 341
معدل تقييم المستوى: 4446
مشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداعمشروعي خسارة محترف الإبداع

انا عندي عامل تربية مواشي وابي استقدام ثلاثة عامل تربية مواشي للعمل لدي في المزرعة والحلال لازم اوظف سعودي ماهي شروط

انا سمعت شهر 1 فيه نطام جديد كل عمال يقابله سعودي يعني 10 عمال لازم 10 سعوده ياليت تعطينا خبر جزاك الله خيرا

  #852 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 01:20 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 28
وينك ياالهنا يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وينك ياالهنا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عندي صالون حلاقه 4*6 جهزته وخلصت السجل التجاري واشتراك الغرفه والرخصه

وباقي استقدم على العمال كيف الطريقه مع مكتب العمل والاجراءات وكم عامل يعطوني (انا ابغى عاملين)

وناوي افتح محل ثاني مستقبلا بنفس الاسم التجاري والنشاط فماهي نصائحكم لي
علما بان الاسم في السجل (مؤسسه كذا للحلاقه)

واخيرا العامل سفره صاحبه خروج نهائي اقدر اجيبه بتاشيره جديده

مارديت علي الله يعطيك العافيه
  #853 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 03:35 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 27
تركي الشمالي يستحق التميز

الله يعطيك العافية
فتحت مؤسسة مقاولات وطلعت الفيز وراح يجون العمال بعد اسبوع
1- شروط اصدار الاقامات لهم ؟
2- محل المؤسسة قفلته من كم شهر ورخصة المحل اللي من البلدية جديدة باقي ما انتهت اقدر اطلع الاقامات في الحالة هذة ؟
سجل التجاري منتهي لازم اجدده وانا قد قفلت المحل حاليا ؟

ارجو الاجابة شاكر لك

  #854 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 04:16 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 24
شاهق يستحق التميز

السلام عليكم
بتمنى تكون في صحة وعافية

عندي بعض الأسئلة:

- هل هناك أي جديد صار في الفترة الأخيرة بخصوص قوانين العمل أو نقل الكفالة او الفترة التصحيحية؟

- فهمت منك انه العدد مفتوح لنقل الكفالة خلال الفترة التصحيحية واقدر انقل كفالة بعد ما استخرج السجل وافتح ملفي في العمل والتأمينات، لكن كان هناك في السابق مشكلة وقريت لأعضاء كثر انهم ما قدروا ينقلوا مباشرة ولا اكثر من 4 عمال، هل مازال هالشي او حلت المشكلة والسيستم صار يسمح؟ أو مازال النظام كما هو ولازم انتظر فترة طويلة إلى أن أقدر انقل كفالة؟

- هل هناك اخبار بخصوص تمديد فترة التصحيح؟

- من خلال متابعتي لطريقة نقل الكفالة والاجراءات بلاحظ انها تسير بسلاسة في العمل وتتعقد فيما يتعلق بالجوازات غير الزحمة الغير طبيعية عند الجوازات، هل مازال هالشي او تحسنت الامور فيما يتعلق باجراء الجوازات؟

- بالنسبة لاستقدام، هل مازال فقط احصل على 2 او 3 بالبداية وبعدها لكل مقدار معين من الفسح بحصل على عامل واحد أو اقدر استقدم 10 عمال مقابل كل سعودي؟ وكيف اثبت الفسح بالنسبة للمقاولات؟
أكرر شكري لك


التعديل الأخير تم بواسطة شاهق ; 29-08-2013 الساعة 04:21 PM
  #855 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 07:44 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 24
شاهق يستحق التميز

عندي اقتراح:

هذا الموضوع مميز ومهم ووصل لحد الآن لصفحة 86 وقابل للزيادة أكيد
وصعب على أيا كان يقرأ الموضوع كامل من البداية للنهاية خصوصا وأنه أثناء سير الموضوع صارت تغيرات في قوانين العمل وهكذا ...

فاقتراحي ليش ما يكون هناك موضوع آخر أو يتم تحرير المشاركة الأولى بحيث تحتوي على ملخص للموضوع أو لأهم الأسئلة خصوصا المتكررة مما يوفر الوقت والمجهود عند قراءة الموضوع ويغني عن قراءة الموضوع بالكامل ويتم تحديث الموضوع وتعديله مع تغيرات قوانين العمل ...

وشكرا لكم على مجهودكم هذا

  #856 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 08:01 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 24
شاهق يستحق التميز

يعطيك العافية

النشاط: مقاولات
1- كيف أقدر أوظف سعوديات بدون ما اواجه مشاكل بسبب طبيعة المجال ولعدم وجود مكان خاص للنساء؟
هل أقدر مثلا أخلي وظيفتها أو عملها من بيتها أو عبر النت؟ ما هي الطريقة؟


************

2- كيف أقدر أوظف الطالب ويحتسب في النطاق بشكل قانوني؟

************

3- لو راتب السعودي أقل من 1500 ... مثلا 1000 ريال ، كيف ممكن يحتسب في النطاقات؟ هل هناك فئات ممكن يحتسبوا في برنامج النطاقات وراتبهم اقل من 1500 ريال؟


********

4- بالنسبة للنسب حق جنسيات العمالة، هل يعمل بها بالنسبة لنقل الكفالة خلال الفترة التصحيحية؟

وشكرا لك


التعديل الأخير تم بواسطة شاهق ; 29-08-2013 الساعة 08:17 PM
  #857 (permalink)  
قديم 29-08-2013, 09:18 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 24
النجم البرتقالي يستحق التميز

1- اخي انا استأجرت محطة وقود لكن سيتأخر الاستقدام لتنفيذ بعض الاشتراطات وما الى ذلك بسبب البلدية والدفاع المدني
وانا لدي رخصة مقاولات هل استخرج فيز على مؤسسة المقاولات وعند صدور ترخيص المحطة انقلهم على المحطة (اختصارا للوقت)
ام ما هو الاجراء السليم

2- كم يستغرق السعودي وقت من اضافته بالتأمينات حتى ينزل في مكتب العمل

  #858 (permalink)  
قديم 30-08-2013, 03:39 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 24
القردبوش يستحق التميز

للررررررررررررفع

  #859 (permalink)  
قديم 30-08-2013, 04:26 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
صاحب مغسلة يستحق التميز

غفر الله لواديك وادخلهم فسيح جناته

عندي استفسار اتمنى تجاوبني عليه

انا عندي مغسلة ومسجل الوالده حفضها الله بأسمها المغسلة وطلعت فيز ونقلت ٢ عامل على المغسلة.. لكن يوم دخلت موقع وزارة العمل عند خانة (تجديد رخصة عمل) .. طلع لي مكتوب فيمامعناه لايمكنك تجديد الرخصة .. لازم تسجل سعودي في التأمينات

ماأدري وين المشكلة .. هل التأخير في سداد التأمينات سبب المشكلة؟
طيب لوكانت هذي المشكلة متى تنحل هالمشكلة؟ علما بأن نسبة التوطين ٣١ بالمية

مع العلم بأني أول مره اسدد للتأمينات لأن المشروع جديد


التعديل الأخير تم بواسطة صاحب مغسلة ; 30-08-2013 الساعة 04:27 PM سبب آخر: اضافة
  #860 (permalink)  
قديم 30-08-2013, 07:44 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 24
شاهق يستحق التميز

اهلا بك
اعذرني لاكثاري عليك بالأسئلة،

استحدثت وزارة العمل شرط جديد بخصوص العنوان البريدي والاشتراك في البريد
هل المطلوب صندوق بريد نستأجره او الاشتراك في خدمة واصل؟
وما هي الاوراق المطلوبة لعمل اشتراك البريد؟ هل يكفي السجل التجاري + عقد الايجار؟ ام لا بد من انهاء اجراءات الترخيص؟

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:33 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين