29-06-2013, 07:15 AM
|
|
عضو مهم جداً
|
|
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 562
معدل تقييم المستوى: 1703
|
|
تساؤلات الخريجات الجامعيات القديمات لوزارتي الخدمة المدنيه والتربيه والتعليم
عبر موقع مجلس الشورى ومراسلة اعضاء منه تم طرح بعض التساؤلات وفي مضمونها اﻹقتراحات المطلوبه على كل من وزارة الخدمه المدنيه والتربيه والتعليم
العمل على بعض الحلول :
1-لماذا تضاف الموظفات مع العاطلات بنظام جداره وهو مخصص للعاطلين؟
2-تجميد نقاط الخريجة عند العشر سنوات ماهي الفائدة التي تجنيها الخريجه من هذا القرار؟
3- متى تصحح أوضاع أقدم قديمات خريجات البكالوريوس من زادت سنوات انتظارهن عن خمسة عشر عاما ؟
4- الخريجات المعطلات يشككن بنزاهة الترشيحات وطرحن الأدلة .لم لاتواجهون اخطاء وزارتكم وتعترفون بها وتصححونها؟
5- كيف يطبق قرارإجتيازالقياس لخريجات ماقبل القرار ؟ أليس تطبيقه على الخريجات قبله مخالفا للقوانين كما صرح بهذا محامين كبار أمثال عبدالله العصيمي وعبدالعزيز الزامل ؟إن كنتم تسندون قرار اجتياز القياس للمتقدمات على التعليمي لوزارة التربية، فهي مسئولة عن المعلمين والمعلمات وليس عن الخريجات العاطلات المنتظرات التوظيف فلكم الحق بوقفه خصوصا أنه تدخل بادارة وزارة الخدمة المدنية المستقلة .فلم توافقون عليه مصير العاطلات لايحتمل المجاملات الوزارية
.6- لماذا تم استبعاد المرحله الثالثه من قياس عن المفاضلات القادمه؟
7- لماذا يتم تعيين الخريجات حديثات التخرج والخريجات القديمات لم يتم تعيينهن؟
8-لماذا يتم تطبيق القياس على الخريجات السعوديات ولا يتم تطبيقه على المعلمات المستقدمات من الدول الأخرى؟
9-لماذايتم التعاقد مع معلمات من خارج البلاد مع أن الخريجات من داخل البلاد كثيرات ويتمنين التعيين ؟
10- لماذا لاتوجد ارقام وظيفه لك خريجه تضمن لها حقهاالوظيفي ؟؟
11- لماذا لم تشمل المكرمة الملكية للعاطلات اغلب القديمات ؟
12-لماذا لم تسهل لهن الشروط بعد بقائهن لاكثر من عشر سنوات بقوائم الخدمه؟
13-ماهي حلول الوزارة العاجلة والقصيرة المدى التي امر بها الملك للقضاء على البطاله؟لماذا لم ينفذ قرار+ 5 سنوات للتقاعد؟ولماذا لا يطبق كحل مؤقت عاجل للقضاء على البطاله والتخلص من المعلمات الغير مؤهلات لتعليم الجيل الحالي وخاصه كبيرات السن ؟
14- لماذا لا تحتسب نقاط لمن تجاوزت نقاطها العشر سنوات؟
15-لماذا يسد شاغر المدن بالنقل الخاجي وتبقى المدينه لاكثر من سنتين دون احتياج ماذنب بنات المدن الاتي لايستطعن الذهاب للقرى بهذا الظلم؟
16-لماذا لا تشكل لجنة من وزارة المالية والتربية والخدمة ويضعوا خطة عاجلة تشمل القديمات خلال سنيين؟ واستحداث وظائف خاصة بهن!؟
17-أليس من باب أولى لادارة وزارة الخدمة المدنية معالجة أوضاع القديمات وتوظيفهن بدل وضع العراقيل والتعقيدات؟
18-لماذالايتمباستحداث نظام شبيه بحافز كتعويض للمتخرجات فقط حيث انهن حرمن من حافز كون اعمارهن تعدت الخمس وثلاثين؟
19-لماذا لأتقوم الوزاره بحصر الخريجات من كل قسم اسوة بحصر كلية أعداد المعلمين وبحث الحلول المناسبه لهن؟
20-لماذا تم حصر خريجات الثانوي بالمدارس الخاصه وتثبيتهن واستبعاد منهن اولى منهن جامعيات ؟
21-لماذا تم إسناد وظائف تعليم الكبيرات إلى معلمات على رأس العمل بمرتب ( 4000 )زيادة على رواتبهن , وغيرهن من الخريجات عاطلات عن العمل ؟
وفيما ذكر لي إن التساؤولات بمقترحاتها تمت مناقشتها وطرحها لوزير الخدمه المدنيه .....لكن السؤال يكمن هل سوف يتم النظر لها والعمل بها بمحمل الجد آم إنها سوف تهمل كما أهملت ذواتها ومقترحينها وترمى كما رميت ملفاتهن بالحراجات ؟؟
؟؟وهذا مانشاهده أصبحنا من الوزارات التهميش والتخدير بإيجاد الحلول والسنين تمضي دون جدوى.
..العجب يكمن في إننا أصبحنا في تطور ولكل عصر ظروفه ونحن في دوله ولله الحمد يكسوها الخير وهناك عقول لاتعي من بعض مسؤولينا ﻷهمية الوظيفه للمواطن ..هي إستقرارمن خلالها يسد حاجته وحاجة ذويه من غدر الزمان وهي لا تستقطع من اموالكم الشخصيه فاياليتكم تعون ماتفعلون بنا ....سؤال لمسؤولينا هل جربتم الحاجه وبطاله أستمرت 20عام منذ عهدكم؟؟
الخريجات الجامعيات القديمات آهات وزفرات تخرج من صدور أكتظت بالقهر والحزن والوجع مع مرارة الحرمان واﻷلم ....متى يامسؤولينا سوف نرى كل مطالبنا أصبحت واقعا ملموسا نعيشه ..فلقد كرهنا اﻷحلام بالسراب والتعايش مع الخذلان ،،حرروا قيود الخريجات الجامعيات القديمات ودعوهن يعشن ماتبقى من أعمارهن بﻹستقرار الوظيفي الذي يخدمهن دينيا ونفسيا وماديا وإجتماعيا وبه يقدمن رسالتهن التعليميه وإحساسهن بالذات وإنهن جزء من الوطن وخدمة أجياله .
|