تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

دماغيات مشروب الطاقة الشبابي

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير. ورمضان.كريم. أشكر كل من تواصل وسأل وعلى رأس الهرم القدير مشرفنا الغالي عبدالله المفلح والقدير عالم...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #131 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 01:10 PM
الصورة الرمزية دماغ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 1822640
دماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداع
شكر

أشكر كل من واسانا في فقيدنا
اسأل الله أن لا يذيقكم حرقة الفراق وأن يخفف المصاب

رد مع اقتباس
  #132 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 01:32 PM
الصورة الرمزية دماغ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 1822640
دماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداع
انماط التفكير في التسويق التجاري

إن من الله عليك يوم بالتجارة واصبحت تاجر
كن على يقين أن الزبائن ومدى رضاؤهم عنك هم دعائم النجاح ل مشروعك التجاري ولكي تحصل على زبائن تحتاج إلى خطة تسويقية وفن تعامل مع الزبائن
وتنقسم العقول المدبرة والمخططة اثناء التجارة إلى نوعين طبعا العشوائي فاشل اللي همه اخر اللي يجي الدكان وعالدرج ياخذ الغلة ويروح هذا فاشل فترة ويسقط
انتبهوا خلي آخر تفكيرك الدرج والغلة

أنواع التفكير التجاري :

1- التفكير الاستراتيجي
2- التفكير التكتيكي


اولاً التفكير الاستراتيجي
1- يفكر كيف يفيد الزبون
2- يفكر خارج الصندوق
(( بمعنى له رؤيا واسعة خارج صندوق المشروع وله رؤيا خارجية طويلة))

3- يمزج بين العلم + الفن
يتعلم فن التسويق وتفنن في عرض منتجه وتسويقه والتعامل مع الزيون ويتعلم فنون الاقناع
4- له قابلية على إبداع أفكار جديدة لتطوير منتجاته والتسويق
5- له قابلية على المجازفة المدروسة
6- لديه القابلية على تحمل الفشل والصدمات
7- يبيع للزبون اسم مؤسسته وليس منتج
8- عبقري في علم التسويق
9- يفهم نفسية الزبون ويعرف يتعامل معها









ثانياً التفكير التكتيكي
1- يفكر كيف يربح من الزبون
2- يفكر داخل الصندوق
(( يفكر فقط داخل المحل وما في يده داخل المحل فقط وليس لديه أي رؤيا مستقبلية او بعد نظر كل تفكيره على ربح يومه او شهره الحالي فقط))
3- يفكر علمياً فقط او فنياً فقط
4- ليس لديه القابلية في التطوير ويكتفي بالموجود ديكوره قبل أعوام لم يقم بتغيره اللوحة طريقة العرض داخل المحل نفسها نفسها
5- يتجنب المجازفة المدروسة
6- يخاف الفشل ويتجنبه
7- يبيع منتج فقط
8- ضعيف في علم التسويق
9- ليس له خبرة كافية في كيفية فهم نفسية الزبون والتعامل معها


فارتقبوا إني من المرتقبين
حظ موفق
دمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاغ


التعديل الأخير تم بواسطة دماغ ; 24-07-2013 الساعة 01:43 PM
رد مع اقتباس
  #133 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 02:53 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 24
عاطف صالح يستحق التميز

الله يجزاك خير على المعلومات القيمة والمهمة

رد مع اقتباس
  #134 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 04:19 PM
الصورة الرمزية محروم الفرح
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 204
معدل تقييم المستوى: 214777
محروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداعمحروم الفرح محترف الإبداع

يعطيك الف عافيه استمر

رد مع اقتباس
  #135 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 05:13 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 526
معدل تقييم المستوى: 429584
أحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداعأحلام للتسويق محترف الإبداع

عظم الله اجركم ورحم ميتكم واسكنه الفردوس الاعلى

وصبركم ..

رد مع اقتباس
  #136 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 07:36 PM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 2176
سليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداع

احسنت .................................................. ......

رد مع اقتباس
  #137 (permalink)  
قديم 24-07-2013, 11:20 PM
الصورة الرمزية دماغ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 1822640
دماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداع


سنبدأ اليوم بشرح بعض ما كتب أعلاه
التفكير الاستراتيجي يفكر كيف يفيد الزبون
إن تفكيره ينطلق من مبدأ فائدة الزبون وأن الزبون هو رأس ماله الحقيقي للمشروع
لذا فهو يحرص على المنتجات الاصلية ولو كان ربحها قليل او على رقي الخدمة إن كان مقدم للخدمة ....
يحرص على الافضل للزبون ولا ينظر للربح مثلا جهاز (ما )يتوفر منه الاصلي أنواع ومنه التجاري والمقلد درجات لذا هو يحرص على توفير الاصلح الا وهو الاصلي ....
بغض النظر عن حجم الهامش الربحي ...
يفكر كيف يرضي الزبون وكيف يحصل على انطباع جيد عن محله من حيث استقبال الزبون وحسن التعامل معه وطريقة تقديم المنتج له بصورة جيدة تلاقي استحسانه ...
هو يرى أن راحة الزبون هي راحته كيف أقول لكم
كيف.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو باعه جهاز تجاري غير جيد فإن الزبون يرجع إليه وهو غاضب نتيجة عطل او عطب أصاب الجهاز
بتأكيد سيرجع وهو منفوخ الاوداج ويصرخ بصوت عالي في المحل مما ينفر بعض الزبائن المتواجدين مزمعي الشراء ساعتها في المحل ويعطيهم انطباع سيء عن المحل وما يقدمه ومما يوجب تردد الزبون للمحل بشكل دائم للمتابعة ولاستلام الجهاز من الصيانة لدرجة أنك احيان لتسلم من صراخ وسباب الزبون تعطيه جهاز بديل مباشرة حتى لا يرفع صوته في المحل ...
لاحظ قلنا وكتبنا ((زبون)) ولم نقل عميل كونك بفعلك هذا فقدت زبون كان مرشح ليكون عميل دائم لديك ويحضر لك زبائن مع الوقت يرتقوا ليكونوا عملاء ولكن بالتفكير التكتيكي خسرك كل ذلك ...
التفكير التكتيكي دائما يرى الزبون بقرة حلوب لا يهمه الجودة ولا فائدة الزبون كل ما يسعى إليه هو كسب ما لدى الزبون من مال لا كسب الزبون نفسه
هو لا يعتبر الزبون رصيده المستقبلي ولا يفكر الا بنفسه وتقديم فائدته على فائدة الزبون ...
حتى وإن أجاد كل خطط اللعبة التجارية من محل في موقع استراتيجي وعمال وطريقة عرض وجوائز و كل خطط تسويقية لكنه سرعان ما يسقط في فخ الطمع الذي يسقطه في عين الزبون ....
لا يهم يأتي إليه زبائن يصرخون في وجهه المهم هو الربح في نظره ويقول له وبكل بجاحه
الضمان عند الوكيل وقد كتبت هذه العبارة بالفاتورة التي معك أنا لست مسئول عن الجهاز
خذ هذا رقم الوكيل ....وتواصل معه ....
الان فقد زبون يتكلم وخرج من المحل زبون كان ينوي الشراء ....
دائما فكر في فائدة الزبون وأنظر إليه على أنه سفيرك وداعم لنجاحك أنظر إليه على أنه شريك نجاحك لا تنظر إليه على أنه رزمة فلوس ودخل ....
ضع نفسك دائما مكان الزبون من باب لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ...
من هذا المنطلق انطلق
ولا تفتش عن الربح السريع صحيح راح تتعب في بداية حياتك وترى بعض الزبائن يذهبون للمحلات المجاورة التي تبيع الرخيص البخيص ولكن صدقني ستربح على المدى البعيد
يكفيك انك ستنام مرتاح البال
وأنعم وسادة هي وسادة الضمير المرتاح
والله كان بعض أهل سوق التمور يرددون لو ما غشينا ما تعشينا ومع الوقت خسروا وقبلوا محلاتهم وكنت أضع المعيب من صغير و نحوه في الاعلى امام نظر الزبون والجيد اسفل
والحمد لله صحيح تعبت في البداية ولكن ربحت عملاء
وراحة بال ورزق مبارك


فارتقبوا إني من المرتقبين
حظ موفق
دمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاغ

رد مع اقتباس
  #138 (permalink)  
قديم 25-07-2013, 03:30 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 2176
سليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداعسليمان الجهني محترف الإبداع

لكن الا تشاركني الرأي ان لكل صنف زبونة وبدون غش فالاسعار مختلفه
يعنى على قول شيابنا
كل حشيفة ولها مقرمش

رد مع اقتباس
  #139 (permalink)  
قديم 25-07-2013, 05:24 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 331
معدل تقييم المستوى: 42
تاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداعتاجر متردد محترف الإبداع

حبيب قلبي دموغي
اظن ان هذا الكلام صحيح عندما يكون هناك تنافس شرس في بعض النشاطات وايضا في المدن المزدحمة التي يكثر بها التنافس .
الاحظ حتى في مجال الاكل والشرب اقصد البوفيات في المدن ارى تفنن كبير لدى بعض اصحاب المحلات من ديكور وخدمه وخلافه وتجد في قريه بوفيه لم يكلف ع نفسه حتى في وضع ديكور وشغال افضل منه بمراحل ، وكما يقول الوالد حفظه الله حسن السوق ولا حسن البضاعة .

رد مع اقتباس
  #140 (permalink)  
قديم 25-07-2013, 09:14 AM
الصورة الرمزية دماغ
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 319
معدل تقييم المستوى: 1822640
دماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداعدماغ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الجهني مشاهدة المشاركة
لكن الا تشاركني الرأي ان لكل صنف زبونة وبدون غش فالاسعار مختلفه
يعنى على قول شيابنا
كل حشيفة ولها مقرمش
اوافقك الرأي يا عزيزي سليمان ولكن لا يعني ذلك أن يحضر لمحله من اخفض درجات التجاري
او ما كتب عليه اسم ماركة وهو ماهو الا صيني ردئي الصنع والمصدر
ان يبيع ماركات مقلدة على انها اصلية و يحضر بضاعة ما تجمله مع الزبون وتكون سبب في تشويه سمعته هذا ما اعنيه والله على قولك فيه زبائن تطلب التجاري الرخيص
انا عندي ابن عمي طلب مني 4 ايبادات صيني هدايا لابنائه بمناسبة نجاحهم ومع هذا قلت له : انا لا اتاجر بالصيني و لا احضره لك ربما يكون جديد وبكرتونة ولكنه لا يعمل او توجد خصائص في الايقونات لا تعمل بالتالي لا اخسر ابن عمي ولا يقول بعدين محمد غشني وبنفس الوقت لا يتردد يطلب صيانة من الاساس اوقفت طلبه ووجهت للافضل
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:39 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين