تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

حب إستطلاع ؟؟

إستراحة الأعضـاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فيه موضوع حبيت أستطلع آرآءكم فيه (ايهما أهم الشكل أم العمر ؟) مثال.. (1) ( أحد الأشخاص عمره 27 عام وإذا رأيته تحكم...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 09:04 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 0
فوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنودية مشاهدة المشاركة
@ أيهما أفضل برأيك المثال (1) أم المثال (2)؟
المثال الاول اكيد
@ إذا كنت /ي من نوع المثال الأول أو الثاني
سألك أحد الأشخاص عن عمرك هل ستقول /ي الحقيقة ؟
طبعاً
@ إذا قلت /ي الحقيقة وماصدقوك ، ماذا ستفعل ؟

بحلف وبكيفهم =)) اذا ما صدقوا


شكراً على إبداء رأيك

تشرفت بمرورك
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 10:47 PM
الصورة الرمزية سلسبيل الماء
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: حيث الهدوء والسكون
المشاركات: 54
معدل تقييم المستوى: 27
سلسبيل الماء يستحق التميز

(ايهما أهم الشكل أم العمر ؟)

مثال..

(1) ( أحد الأشخاص عمره 27 عام
وإذا رأيته تحكم عليه بأن شكله أصغر من عمره بكثيير .. كأن عمره 17عام)


(2) أحد الأشخاص عمره 17 عام
وإذا رايته تحكم عليه بأن شكله أكبر من عمره بكثيير... كأن عمره 27عام)


@ أيهما أفضل برأيك المثال (1) أم المثال (2)؟

الاول طبعا برتاح معاه اكثر من الثاني

@ إذا كنت /ي من نوع المثال الأول أو الثاني
سألك أحد الأشخاص عن عمرك هل ستقول /ي الحقيقة ؟

بقول الحقيقه بكل تاكيد

@ إذا قلت /ي الحقيقة وماصدقوك ، ماذا ستفعل ؟
ليش مايصدقوني مع زاتهم ههههه
ماراح اسوي شيء


شكرا









رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 15-08-2013, 10:59 PM
الصورة الرمزية نقطه اخر السطر
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 24
نقطه اخر السطر يستحق التميز

ما اتوقع الشكل ولا العمر يهم اهم شي الاخلاق

بس افضل يكون الشخص يعطي اصغر من عمره
تقبلي مروووري

رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 16-08-2013, 08:55 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 0
فوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلسبيل الماء مشاهدة المشاركة
(ايهما أهم الشكل أم العمر ؟)

مثال..

(1) ( أحد الأشخاص عمره 27 عام
وإذا رأيته تحكم عليه بأن شكله أصغر من عمره بكثيير .. كأن عمره 17عام)


(2) أحد الأشخاص عمره 17 عام
وإذا رايته تحكم عليه بأن شكله أكبر من عمره بكثيير... كأن عمره 27عام)


@ أيهما أفضل برأيك المثال (1) أم المثال (2)؟

الاول طبعا برتاح معاه اكثر من الثاني

@ إذا كنت /ي من نوع المثال الأول أو الثاني
سألك أحد الأشخاص عن عمرك هل ستقول /ي الحقيقة ؟

بقول الحقيقه بكل تاكيد

@ إذا قلت /ي الحقيقة وماصدقوك ، ماذا ستفعل ؟
ليش مايصدقوني مع زاتهم ههههه
ماراح اسوي شيء


شكرا






شكراً على المرور
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 16-08-2013, 08:57 PM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 0
فوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقطه اخر السطر مشاهدة المشاركة
ما اتوقع الشكل ولا العمر يهم اهم شي الاخلاق

بس افضل يكون الشخص يعطي اصغر من عمره
تقبلي مروووري

أسعدني مرورك يالغالية
رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 19-08-2013, 10:27 PM
الصورة الرمزية عبيراء
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 1,428
معدل تقييم المستوى: 3912998
عبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداععبيراء محترف الإبداع

السلام عليكم
حياكِ الله
بارك الله فيك على هالاستطلاع الطيب .
مافي انسان يكره إن الناس لما تنظر له تعطيه عمر اصغر من عمره الحقيقي .. ما اعتقد ببالغ لو قلت إن النسبة 99.9٪ .
بالنسبة لي هذا الموضوع ليس بذا اهمية عندي .. اصغر اكبر اهم شي رضاي عن نفسي .
لو سُئلت عن عمري سأجيب بكل اريحية ورضى ما عندي أي مشكلة بعكس أغلب الحريم لو سألتها عن عمرها جن جنونها وكأنك سألتها عن أمر محرم وعيب وتعال عاد للف والدوران وتغيير العمر لعمر اصغر ولا يزعلون الحريم هذا الصدق ومُشاهد ......
تحياتي لجميع
رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 20-08-2013, 01:47 AM
الصورة الرمزية الشَّجر الأخضر
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 151
معدل تقييم المستوى: 5156
الشَّجر الأخضر تم تعطيل التقييم
الباطن أهمّ من الظاهر والله تعالى أعلم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوضت امري لربي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه موضوع حبيت أستطلع آرآءكم فيه


(ايهما أهم الشكل أم العمر ؟)

مثال..

(1) ( أحد الأشخاص عمره 27 عام
وإذا رأيته تحكم عليه بأن شكله أصغر من عمره بكثيير .. كأن عمره 17عام)


(2) أحد الأشخاص عمره 17 عام
وإذا رايته تحكم عليه بأن شكله أكبر من عمره بكثيير... كأن عمره 27عام)


@ أيهما أفضل برأيك المثال (1) أم المثال (2)؟

@ إذا كنت /ي من نوع المثال الأول أو الثاني
سألك أحد الأشخاص عن عمرك هل ستقول /ي الحقيقة ؟

@ إذا قلت /ي الحقيقة وماصدقوك ، ماذا ستفعل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يروق لي هذا النوع من التساؤلات ...

أولاً: دعينا نأوّل السؤال.

أيّهما: اختيار بين أمرين أو شيئين.
أهمّ: أولوية قصوى ونهائية بالنسبة للمرء أو السائل أو المجيب.
الشكل: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقترب من معان لغوية مثل: السطح، الظاهر، البارز، واضح للعيان ....
العمر: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقترب من معان لغوية مثل: العمق، الباطن، المخفي، غير واضح للعيان...

- بالنسبة لي - انحاز إلى هذا التأويل:

أيّهما أهمّ الظاهر أم الباطن؟!
هذا هو بيت القصيد.


ثانياً: هناك علاقة بيولوجية إحيائية بين مظهر الإنسان وصورته وشكله وعمره.


قال الله تعالى:

هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلا مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [غافر: 67]

وأيضاً قوله تعالى:

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ [ الروم: 54 ]

فالإشارة للطفل تظهر من صورته، وكذلك الشاب والعجوز..
وهذه هي الصورة الطبيعية... ولكن المعنى الطبيعي واسع جداً فهو يشمل أيضا العوامل الوراثية بأنواعها والتغييرات البيئية الأخرى؛ فيظهر لنا امتزاج جديد من خلق الله سبحانه وتعالى.
فهناك العائلات أو السلالات البشرية يكثر فيها صفة أو صفات معيّنة وتقلّ أو تنعدم أخرى.
وليكن الشيب مثلاً في عائلة أ، فنجد بعض أفراد عائلة أ، يكثر في شعورهم البياض رغم صغر سنّهم وقبل وصولهم مرحلة الشيخوخة. وكذلك بالنسبة لباقي الصفات الآخرى المادية والمعنويّة.


ثالثاً: التعرّف على مواقع الأهمية بالنسبة للشكل(الظاهر) والعمر(الباطن) حسب ما تقتضي الأحوال.

# عند التكليف بالواجبات والأعمال الشآقة واتخاذ قرارات قصوى.
يجب مراعاة العمر، وعدم الأخذ بمعوقات/ محددات الشكل إلّا بالحدّ الذي يؤثر على طبيعة المهمة أو القرار.

# عند طلب الزواج أو العمل أو أعمال أخرى ذات صفة اجتماعية واعتبارية.
يجب أن يحتلّ الشكل(الظاهر) موقعا بارزاً - في تقييم الأهمية - دون أن يؤول إلى إهمال العمر ومتطلّباته. بحيث أن الشكل لا يقف عند اعتبارات المظاهر الحسنة إنما الغوص إلى اكتشاف عمق وثراء وعراقة التجربة الإنسانية أو الجذور التي ينتمي إليها المرء.

# من الناحية الدنيوية البحتة:
يغلب على الناس الوقوف عند الظاهر، والاكتفاء بالانطباعات الأوّلية، دون التحقق منها. وللأسف، رغم سهولة أخذ الأحكام المبدئية عن الأشخاص إلّا إنّها مصحوبة بتكاليف باهظة جداً.
فيحجب عن الناس الكثير من الحقائق الموضوعية التي تساعدهم على التعامل أو السلوك بصورة أفضل...

# من الناحية الآخروية، مواعظ الأنبياء عن ربّهم سبحانه وتعالى ووصايا الحواريين والصالحين:

قال الله تعالى:
يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ [لقمان: 16]

يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ [لقمان: 17]
وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ [لقمان: 18]
وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ[لقمان:19]


وقوله تعالى:
يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ[الطارق: 9] فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِر [الطارق:10 ]


وفي الحديث النبوي الشريف:

حديث أبي هُريْرة "إِنَّ الله لا يَنْظُرُ إِلى أَجْسامِكْم، وَلا إِلى صُوَرِكُمْ، وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ "

(المصدر: الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ خالد بن عثمان السبت، دروس علمية، شرح كتاب رياض الصالحين).

وفي حديث نبوي آخر:

(( لا تَزُولُ قَدَمَ ابنِ آدَمَ يَوْمَ القِيَامَةِ مِنْ عِنْدِ رَبّه حَتّى يُسْأَلَ عن خَمْسٍ: عن عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ، وعن شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلاَهُ، وَعن مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَا أَنْفَقَهُ وَمَاذَا عَمِلَ فِيمَا عَلِمَ ))
(المصدر: موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية:
محاضرات وندوات خارجية - لبنان - المحاضرة 37 : محاضرة في بيروت بدار الفتوى - إدارة الوقت .
لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي بتاريخ: 2003-11-03)

والسلام ختام.


التعديل الأخير تم بواسطة الشَّجر الأخضر ; 20-08-2013 الساعة 01:52 AM
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 20-08-2013, 06:17 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 0
فوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيراء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
حياكِ الله
بارك الله فيك على هالاستطلاع الطيب .
مافي انسان يكره إن الناس لما تنظر له تعطيه عمر اصغر من عمره الحقيقي .. ما اعتقد ببالغ لو قلت إن النسبة 99.9٪ .
بالنسبة لي هذا الموضوع ليس بذا اهمية عندي .. اصغر اكبر اهم شي رضاي عن نفسي .
لو سُئلت عن عمري سأجيب بكل اريحية ورضى ما عندي أي مشكلة بعكس أغلب الحريم لو سألتها عن عمرها جن جنونها وكأنك سألتها عن أمر محرم وعيب وتعال عاد للف والدوران وتغيير العمر لعمر اصغر ولا يزعلون الحريم هذا الصدق ومُشاهد ......
تحياتي لجميع


أشكرك أختي الغاليه

كلامك عين العقل وأنا نفسك ما عندي مشكله أقول عمري بكل صراحة

لكن أرى الإستغراب من الناس اللي ما يصدقون وكأنك من عجائب الدنيا السبع
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 20-08-2013, 06:19 AM
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 371
معدل تقييم المستوى: 0
فوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداعفوضت امري لربي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشَّجر الأخضر مشاهدة المشاركة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يروق لي هذا النوع من التساؤلات ...

أولاً: دعينا نأوّل السؤال.

أيّهما: اختيار بين أمرين أو شيئين.
أهمّ: أولوية قصوى ونهائية بالنسبة للمرء أو السائل أو المجيب.
الشكل: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقترب من معان لغوية مثل: السطح، الظاهر، البارز، واضح للعيان ....
العمر: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقترب من معان لغوية مثل: العمق، الباطن، المخفي، غير واضح للعيان...

- بالنسبة لي - انحاز إلى هذا التأويل:

أيّهما أهمّ الظاهر أم الباطن؟!
هذا هو بيت القصيد.


ثانياً: هناك علاقة بيولوجية إحيائية بين مظهر الإنسان وصورته وشكله وعمره.


قال الله تعالى:

هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلا مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ [غافر: 67]

وأيضاً قوله تعالى:

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ [ الروم: 54 ]

فالإشارة للطفل تظهر من صورته، وكذلك الشاب والعجوز..
وهذه هي الصورة الطبيعية... ولكن المعنى الطبيعي واسع جداً فهو يشمل أيضا العوامل الوراثية بأنواعها والتغييرات البيئية الأخرى؛ فيظهر لنا امتزاج جديد من خلق الله سبحانه وتعالى.
فهناك العائلات أو السلالات البشرية يكثر فيها صفة أو صفات معيّنة وتقلّ أو تنعدم أخرى.
وليكن الشيب مثلاً في عائلة أ، فنجد بعض أفراد عائلة أ، يكثر في شعورهم البياض رغم صغر سنّهم وقبل وصولهم مرحلة الشيخوخة. وكذلك بالنسبة لباقي الصفات الآخرى المادية والمعنويّة.


ثالثاً: التعرّف على مواقع الأهمية بالنسبة للشكل(الظاهر) والعمر(الباطن) حسب ما تقتضي الأحوال.

# عند التكليف بالواجبات والأعمال الشآقة واتخاذ قرارات قصوى.
يجب مراعاة العمر، وعدم الأخذ بمعوقات/ محددات الشكل إلّا بالحدّ الذي يؤثر على طبيعة المهمة أو القرار.

# عند طلب الزواج أو العمل أو أعمال أخرى ذات صفة اجتماعية واعتبارية.
يجب أن يحتلّ الشكل(الظاهر) موقعا بارزاً - في تقييم الأهمية - دون أن يؤول إلى إهمال العمر ومتطلّباته. بحيث أن الشكل لا يقف عند اعتبارات المظاهر الحسنة إنما الغوص إلى اكتشاف عمق وثراء وعراقة التجربة الإنسانية أو الجذور التي ينتمي إليها المرء.

# من الناحية الدنيوية البحتة:
يغلب على الناس الوقوف عند الظاهر، والاكتفاء بالانطباعات الأوّلية، دون التحقق منها. وللأسف، رغم سهولة أخذ الأحكام المبدئية عن الأشخاص إلّا إنّها مصحوبة بتكاليف باهظة جداً.
فيحجب عن الناس الكثير من الحقائق الموضوعية التي تساعدهم على التعامل أو السلوك بصورة أفضل...

# من الناحية الآخروية، مواعظ الأنبياء عن ربّهم سبحانه وتعالى ووصايا الحواريين والصالحين:

قال الله تعالى:
يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ [لقمان: 16]

يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ [لقمان: 17]
وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ [لقمان: 18]
وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ[لقمان:19]


وقوله تعالى:
يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ[الطارق: 9] فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلا نَاصِر [الطارق:10 ]


وفي الحديث النبوي الشريف:

حديث أبي هُريْرة "إِنَّ الله لا يَنْظُرُ إِلى أَجْسامِكْم، وَلا إِلى صُوَرِكُمْ، وَلَكِنْ يَنْظُرُ إِلَى قُلُوبِكُمْ "

(المصدر: الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ خالد بن عثمان السبت، دروس علمية، شرح كتاب رياض الصالحين).

وفي حديث نبوي آخر:

(( لا تَزُولُ قَدَمَ ابنِ آدَمَ يَوْمَ القِيَامَةِ مِنْ عِنْدِ رَبّه حَتّى يُسْأَلَ عن خَمْسٍ: عن عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ، وعن شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلاَهُ، وَعن مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَا أَنْفَقَهُ وَمَاذَا عَمِلَ فِيمَا عَلِمَ ))
(المصدر: موسوعة النابلسي للعلوم الإسلامية:
محاضرات وندوات خارجية - لبنان - المحاضرة 37 : محاضرة في بيروت بدار الفتوى - إدارة الوقت .
لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي بتاريخ: 2003-11-03)

والسلام ختام.



مشكووووره وماقصرتي

على الشرح الوافي والمقنع
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:40 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين