تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المرشحات مبدئيا لوظيفة سكرتير - ديوان المظالم

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #51 (permalink)  
قديم 21-08-2013, 11:28 PM
الصورة الرمزية العيون السود
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,370
معدل تقييم المستوى: 4596207
العيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداعالعيون السود محترف الإبداع

انا من جده ومقابلتي يوم 9 الساعه 5.30

رد مع اقتباس
  #52 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 12:15 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 23
أنا هُنا يستحق التميز

العيون السود & وخلود الماجستريه & وانا .. كلنا في نفس اليوم الله يوفقنا يااااارب

رد مع اقتباس
  #53 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 01:01 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 24
ام طوني يستحق التميز

الحمدلله تم قبولي مبدئيا على وظيفة سكرتير بالرياض

لقد تم قبول طلبكم مبدئيا : ويلزمكم الحضور لإجراء المقابلة الشخصية بتاريخ : 18/11/1434 عند الساعة 5:00 مساء في مقر : المحكمة الإدارية بالرياض والعنوان : شارع الضباب ( طريق الامير مساعد بن جلوي - شمال الأحوال المدنية هاتف 0112156215

اللهم لاسهل الاماجعلته سهلا

رد مع اقتباس
  #54 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 01:07 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 147
معدل تقييم المستوى: 24
باحثة عن وظيفةة يستحق التميز


بنات الدمام ممكن مساعده

انا مو من الدمام وبجي المقابله بإذن الله عن طريق القطار
ابي اعرف المسافه بين المحطه وبين مقر المحكمه الاداريه بالدمام
هل هي بعيده عن المحطه او قريبه

عشان ارتب اموري اذا قريبه اجي بنفس اليوم للمقابله واذا يبيلها دواره ووجع راس احاول اجي قبل بيوم

رايكم بنات اجي قبل بيوم للمقابله ولا بنفس اليوم ؟؟

بليز بنات ساعدوني مااعرف بالدمام شي

بالتوفيق للجميع

رد مع اقتباس
  #55 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 01:45 AM
الصورة الرمزية جيزانية وكلي فخر
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 504
معدل تقييم المستوى: 29544
جيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداعجيزانية وكلي فخر محترف الإبداع

وانا بعد مرشحه لوظيفه سكرتيرة المرتبه السادسه
في منطقه أبــــها أحد معي يااخواتي مرشحه في أبها ومقابلتها معي او قبلي ؟؟
تاريخ 12-11

رد مع اقتباس
  #56 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 02:05 AM
الصورة الرمزية عاطلةعزيزةنفس
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 164
معدل تقييم المستوى: 147566
عاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداععاطلةعزيزةنفس محترف الإبداع

الحمدلله قبلنا مبدأيا

أنا مقدمه على وظيفة مأمور وثائق

المقابله حقتي في يوم 27 / 10 الساعه 6.30 مساء في الرياض


الله يسعدكم الي خلصت من المقابله تعلمنا إش سألوها؟


بنات أنا شهادتي عند الجامعه لأني طالبه انتساب عادي صوره من الشهاده أو لازم أجيب نسخه طبق الأصل أو الأصل نفسه؟

الله يسعدكم ردو علي

رد مع اقتباس
  #57 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 04:37 AM
الصورة الرمزية ياربي عونك يارب
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 23
ياربي عونك يارب يستحق التميز

بالتوفيق للجميع

رد مع اقتباس
  #58 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 05:07 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 186
معدل تقييم المستوى: 35
عطر المساء يستحق التميز

أسأل الله أن يوفقنا جميعاًً
حبيباتي لقيت لكم هذي المعلومات أتمنى تفيدكم



الصفات العلمية الواجب توفرها في السكرتير

1 التخصص
اكتساب التحصيل العلمي في مجال السكرتارية.
2 الثقافة
أ الإلمام بالأمور العامة والاجتماعية.
ب الإلمام باللوائح والنظم المعمول بها في محيط البلد التي يعمل بها.
3 اللغة
القدرة على التحدث والكتابة بلغة البلد التي يعمل فيها.
الصفات العملية الواجب توفرها في السكرتير
1 التنظيم
الإلمام بالنظم الإدارية.
2 العلاقات
القدرة والمرونة في تكوين العلاقات الشخصية والعملية.
3 اللوائح والتعليمات
الإلمام بالأنظمة والمعلومات التشريعية والإدارية المعمول بها.
أعمال السكرتير
الاستقبال، التنظيم، الحفظ، التنسيق، السفر، تدوين الملاحظات، استلام وتسليم البريد، الرد على المكالمات الهاتفية.
الاتصالات الهاتفية
أهمية الاتصالات الهاتفية:
1 السرعة في نقل المعلومات 2 السرعة في انجاز الاعمال 3 اعطاء المتكلم الفرصة لشرح وجهة نظره.
قواعد الاستخدام الأمثل لأجهزة الاتصال الهاتفي
1 مكان الجهاز على الناحية اليسرى من المكتب، 2 سماعة الهاتف في مكانها الصحيح على الجهاز 3 الاحتفاظ باحدث الادلة والنماذج الهاتفية، 4 المعرفة بكيفية اجراء المكالمات الداخلية والدولية 5 المعرفة بكيفية تدوين الرسالة الهاتفية، 6 عدم تشجيع الاصدقاء على الاتصال اثناء العمل ، 7 معرفة اماكن تواجد الرئيس.
آداب استخدام الهاتف عند طلب الاتصال بالغير
1 التأكد من صحة الرقم المطلوب 2 الايجاز في الحديث ، 3 إنهاء المكالمة بطريقة طبيعية 4 تعزيز الاتصال الهاتفي برسالة.
آداب استخدام الهاتف أثناء الحديث
1 التحدث بصورة مهذبة، 2 التحدث في السماعة بهدوء ، 3 الابتعاد عن الكلام المبالغ فيه ، 4 عدم الغضب أثناء الحديث ، 5 الإصغاء إلى المتكلم جداً ، 6 عدم تناول الطعام والشراب اثناء الحديث ، 7 الاعتذار عند اي تأخير ،8 إعادة السماعة بهدوء إلى مكانها الصحيح.
ملاحظة:
هناك قواعد اخرى خاصة عند الانشغال بمكالمتين في وقت واحد ومن الذي ينهي المكالمة أولاً المتصل ام المستقبل وكيفية معالجة المكالمة الطويلة,,, الخ.
دور السكرتير في إعداد الرحلة للرئيس
1 الاستعلام عن وسيلة السفر المفضلة، 2 الاستفسار عن موعد السفروالعودة وإجراء الحجز، 3 الاتصال بالفندق لحجز مكان المبيت، 4 إعداد جدول خط سير الرحلة، 5 اعداد المعلومات والبيانات اللازمة للرئيس، 6 الاتصال بالاشخاص والفئات الذين سيتعامل معهم الرئيس، 7 إعداد الترتيبات المالية اللازمة، 8 تأجيل/ إلغاء أي مواعيد مجدولة نظراً للسفر، 9 إعداد ملف كامل للرحلة.
أعمال السكرتير أثناء غياب الرئيس
1 التصرف في المسائل الروتينية، 2 إعداد قائمة باسماء الزوار والمراجعين، 3 اعداد بيان بالمكالمات الهاتفية الواردة اثناء غياب الرئيس، 4الاتصال بالرئيس من وقت لآخر لإعلامه بالاحداث الهامة، 5 إعداد ملفين لاطلاع الرئيس عليهما فور عودته من السفر.
ا ملف للمواضيع التي تم البت فيها.
ب ملف المواضيع المؤجلة
السكرتير بعد عودة الرئيس
1 عرض الملفين السابقين ، 2 مساعدة الرئيس في اعداد تقرير الرحلة، 3 إعداد رسائل شكر لمن ساهم في انجاح الرحلة.
تنظيم مقابلات الزوار
1 السماح بالمقابلات الضرورية ، 2 المقابلات بمواعيد محددة مسبقاً، 3 عناية السكرتير بمكتبه وتجهيزه لراحة الزوار ، 4 عدم الاعتماد على الذاكرة في تحديد المواعيد، 5 استقبال الزائرقبل السماح له بمقابلة الرئيس، 6 مراجعة مفكرة الرئيس يومياً، 7 إعداد سجل للرئيس بمواعيده ومقابلاته، 8 ضرورة إبلاغ الرئيس قبل دخول الزائر ، 9 معرفة اماكن تواجد الرئيس باستمرار لتذكيره بالمواعيد.
المهارات المكتبية للسكرتير
1 فتح البريد، 2 كتابة المراسلات، 3 متابعة المراسلات الصادرة والواردة، 4 التخلص من الأوراق الزائدة، 5 استخدام آلة التصوير.
أولا: فتح البريد:
عندما تعمل مع البريد الوارد اتبع الخطوات التالية:
1 تأكد من وجود عنوان المرسل على الخطاب، 2 افتح البريد فور وصوله ، 3 افرغ المحتويات وتأكد من ان المظروف قد اصبح خالياً تماماً، 4 تأكد من وجود كل المحتويات المذكورة في الرسالة داخل المظروف، 5 اكتب تاريخ الاستلام على المراسلات الواردة، 6 وزع البريد على من يهمه الأمر.
ثانياً: كتابة المراسلات
يجب ان تكون مستعداً دائماً لتأدية مهمتك باحتراف:
1 جهز أوراقا لإعداد المراسلات، 2 يفضل أن تضع الاوراق فوق المكتب دائماً، 3 يكون بجوار الأوراق أقلام للكتابة، 4 احتفظ بنسخ من المراسلات السابقة، 5 يوجد في برنامج (ميكروسفت وورد) نماذج للمراسلات العربية والإنجليزية.
ثالثاً: متابعة المراسلات الصادرة والواردة
لاينبغي ان نلقي باللوم على الطرف الآخر لأنه لم يرد فقد تكون له اسبابه فإذا قلنا: مازلنا بانتظار ردكم فكأننا نقول للعميل أنت مخطىء فقط,, علينا أن نعرف القارىء ان هذه هي رسالتنا الثانية دون إصدار حكم مسبق.
ليس من الضروري إرفاق صورة الرسالة الأولى مع الثانية فمن السهل إرسالها بهدف توفير الوقت.
يفضل مخاطبة القارىء برسالة جديدة من مدخل جيد.
يستحسن تحديد موعد قاطع ونهائي لتلقي الرد مع شرح اسباب هذا الموعد ومبرراته فالتاريخ المحدد يحفز المتلقي بسرعة.
رابعاً: التخلص من الأوراق الزائدة
خصص ملفاً للأوراق الواردة، ويكون في الدرج القريب للمكتب لأن الحافظة التقليدية للأوراق بمثابة ملف نشط ثبت فضله.
حدد الأولويات بتخصيص ملف للأوراق ذات الأهمية القصوى والتي يجب أن تقوم بها يومياً, وتخصيص ملف آخر للأوراق التي يمكن تأجيلها.
حدد ملفاً خاصاً للمشاريع المنتهية,.
هناك نوع رابع من الملفات للأوراق التي قد تحتاج إلى متابعة مثل الدراسات التي انتهيت منها وفي الانتظار موافقة او توقيع مديرك عليها.
أزل من على مكتبك أي أدوات مكتبية زائدة .
خامساً: استخدام آلة تصوير المستندات
توفير آلة التصوير للمستندات وحسن استخدامها من الأولويات الضرورية التي تعكس مهارات السكرتارية الناجحة.
1 الألمام بمميزات آلة التصوير يساعد على استخدامها الاستخدام الامثل والقصوى في التصوير.
2 الإلمام بكفاءة وقدرة آلة التصوير يمكن الاستيعاب لحجم وامكانية الكيفية القصوى في تصوير المستندات.
3 المعرفة السطحية لعملية صيانة الآلة ضرورية في كسب الوقت وتوفير المال.
تلخيص المقالات
التعريف: هي عملية إظهار المقالات بصورة متميزة بأقل عدد من الكلمات مع عدم الإخلال بالمعنى الحقيقي للمقال.
أهمية تلخيص المقالات:
1 توفير وقت القارىء، 2 تمكين الرئيس من التفرغ لمهامه الأخرى، 3 إكساب الشخص القدرة على فهم المعاني بسرعة.
الهدف من التلخيص: 1 وضع المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة، 2 إعطاء فكرة واضحة عن موضوع المقال، 3 تجنب التكرار في الألفاظ والدقة في العبارات.
طرق التلخيص : تتم عملية تلخيص المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة
1 التلخيص بالاختيار: وهو اخذ ماله أهمية، 2 التلخيص بالتركيز: وهو ترك ما ليس له أهمية.
الطريقة العلمية للتلخيص
1 جمع البيانات.
2 تصنيف البيانات والمعلومات، 3 الربط بين المعلومات، 4 وضع خطوط بالقلم الرصاص تحت الافكار والجمل الرئيسية, 5 حذف كل ما يدل عن الفكرة الرئيسية، 6 إعطاء معنى لهذه المعلومات يدل على مضمونها، 7 تحليل النتائج، 8 توزيع الموضوع الى فصول وابواب ، 9 كتابة الأجزاء المختارة من جديد بربط متناسق في جمل صحيحة، 10 كتابة المرجع هذا المختصر.
المبادئ الأساسية
1 عزز وحافظ على الاحترام.
2 أنصت وتجاوب مع المشاعر.
3 اطلب المساعدة لحل المشاكل
رد مع اقتباس
  #59 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 05:09 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 24
sara_11 يستحق التميز

بنات مبروك الله يتمم لك بالوظيفة ويسهلكم
سؤالي السكرتير على المرتبة الرابعة او السادسة ؟ اذا كانت شهادتي بكالوريوس

رد مع اقتباس
  #60 (permalink)  
قديم 22-08-2013, 07:17 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 201
معدل تقييم المستوى: 28
نسيم الفجرّ يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوفقة مشاهدة المشاركة
بنات مبروك الله يتمم لك بالوظيفة ويسهلكم
سؤالي السكرتير على المرتبة الرابعة او السادسة ؟ اذا كانت شهادتي بكالوريوس
المرتبة السادسة
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين