تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

قسم المتعينات خاص للإناث فقط

الاستعداد لمقابلات قسم التربية الفنيه 1434

قسم المتعينات

السلام عليكم هنا تجميع لاسئله المقابله الشخصيه لقسم التربيه الفنيه : اتمنى التعاون مع الجميع ووضع نماذج الاسئله بكل حب تحياتي وتقديري للجميع

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 11:05 AM
الصورة الرمزية السآآآهرة
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 158
معدل تقييم المستوى: 33
السآآآهرة يستحق التميز
الاستعداد لمقابلات قسم التربية الفنيه 1434


السلام عليكم

هنا تجميع لاسئله المقابله الشخصيه لقسم التربيه الفنيه :

اتمنى التعاون مع الجميع

ووضع نماذج الاسئله بكل حب

تحياتي وتقديري للجميع
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 01:36 PM
الصورة الرمزية ماجستير بطالة
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 34
معدل تقييم المستوى: 33
ماجستير بطالة يستحق التميز

مشكورة أختي الساهرة ,,,, بانتظار الأسئلة

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 01:39 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 31
موريان يستحق التميز

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بحطلكم اسئله من اللي جات السنه اللي فاتت

ماهي اسس التصميم؟
ماهي اسس التكوين؟
ماهي استراتيجيات التعليم؟
ماهي طرق التدريس الحديثه؟
ماهي اساليب التعليم الحديثه؟
ماهي القبعات الست؟
ماهو العصف الذهني؟
ماهو مفهوم المعلمه الصغيره؟
كيف تتعاملين مع الطالبه التي لم تحضر ادواتها؟
مافائدة الوسائل التعليميه؟
ماهي ادوات الطباعه؟
واﻻلون اﻻساسيه؟

كمان ممكن تعطيك ورقه تكتبين فيها عشان تشوف فيك رعشه او شي

ممكن تخليك تقرأين اية او بيت شعر تحفظينه عشان تسوف سﻻمة النطق

وسؤال عن رأيك في الربيع العربي ....

اهم شي الثقه


الله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه...ويسهل لكم كل اموركم

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 02:03 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 23
معلمة فنيه يستحق التميز

شكراً لك الله يوفقك ويسعدك يارب

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 02:48 PM
الصورة الرمزية ام سراج
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: جدة
المشاركات: 314
معدل تقييم المستوى: 24
ام سراج يستحق التميز

محد عندو الاجابات

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 05:23 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 23
سماااء صااافية يستحق التميز

معلومــات مهمه عن التربيــة الفنيــة
أولا / تعريف التربية الفنية :
هي أنشطة تعليمية تساهم في تنمية شخصية المتعلم ، من خلال التعرف على عالم الحس و الاستئناس بالأعمال الفنية و الجمالية , و من خلال الممارسة و الإنتاج الفني .

ثانيا /معلومات عن الفن الإسلامي :
.
الفن الإسلامي ليس بالضرورة هو الفن الذي يتحدث عن الإسلام ... إنما هو الفن الذي يرسم صورة الوجود من زواية التصورالإسلامي لهذا الوجود .
هو التعبير الجميل عن الكون والحياة والإنسان ، من خلال تصورالإسلام للكون والحياة والإنسان.
هو الفن الذي يهيء اللقاء الكامل بين "الجمال" و "الحق". فالجمال حقيقة في هذا الكون ، والحق هو ذروة الجمال.
ومن هنا يلتقيان في القمة التي تلتقي عندها كل حقائق الوجود ".
* خصائص الفن الأسلامي:لعل خير وسيلة تعرفنا على الفن الاسلامي ، هي الوقوف على خصائصة الذاتية ، وسماته المتميزة ومن خلال ذالك ، يمكننا استكمال صورته واضحة جلية، بعيد عن كل غبش أو التباس.
ونستطيع اجمال أهم هذه الخصائص بالنقاط التالية:
1- يقوم هذا الفن على أساس عقيدة التوحيد ، وعلى تصور كامل للانسان والكون والحياة ، ولذا فلا مجال للباطل من وثنيات وخرافات واوهام وأساطير.
2- ميدان الفن الاسلامي لس هو (الضروريات) ولا (الحاجيات) بل هو مجال (التحسينات) أو مايطلق على اسم (الكماليات).
وهذا التحديد لمكانة الفن ضروري ومهم ، حتى توضع الامور في نصابها وحتى لا يحصل خلل في التصور.
3- ان وظيفة الفن هي صنع (الجمال) وحين يبتعد الفن عن أداء هذه الوظيفة ، فان حيئذ لا يسمى (فنا) ذلك أنه تخلى عن عملة الاصيل وقد نسميه (مهارات) أو (دقه)..
من العناصر التي اتسم بها الفن الاسلامي عن غيره من الفنون .. بما يلي :
1- فــن الـزخرفة .
2- المـآذن .
3- العقـود .
4- الحليات والزخارف والمقرنصات .
5- الأعمدة والتيجان .
6- القباب .
7- الفسيفساء .
================================================== ===
*** 6 - الزخارف الاسلامية :
أن الزخرفة تعتبر من أهم الفنون التشكيلية وأعظمها أثر في اكتساب معظم المنتجات الحرفية
## أنواع الزخارف الإسلامية وهي:
** زخارف نباتية
** زخارف حيوانية
** زخارف هندسية
** زخارف كتابية
## سمات الزخارف الإسلامية وهي :
** كراهية الفراغ
** سطحية الزخارف
** البعد عن الطبيعة
** التكرار
** المسحة الهندسية وغيرها
** تحويل الرخيص إلى ثمين
** البعد عن الكائنات الحية
# وقد استخدمت هذه الزخارف في كافة المجالات مثل الأنسجة ,السجاد التكفيب بالذهب والفضة والحفر على الخشب والحجر والرخام .
وفي تجميل الأماكن الدينية كالمساجد وزخرفة العمارة الإسلامية في الأبنية والقصور .
## العناصر الأولية للزخرفة هي :
** الخط
** النقطة
** الكلمة الحرف وغيرها
## اسس و قواعد للعمل الفني للزخرفة وهي كالآتي :
** التوازن
** التناظر
** التشعب
** التكرار
...................... ثالثا / الخـط العــربي : ...................
.
.
الخط العربي .نشأ الخط العربي في شمال جزيرة العرب بتأثير من الخطوط السائدة في العراق في بلدتَيْ الحيرة والأنبار المركزين
الرئيسيين اللذين انبعث منهما تعليم الكتابة الخطِّية للجزيرة العربية، ثم انتقل إلى مكة، والمدينة، والطائف، وغيرها من المراكز المتقدمة حضارياً، وقد كان العرب قبل الإسلام يهتمون بالكتابة فاستعملوها في شؤون حياتهم كتدوين العقود، والوثائق السياسية والتجارية، وشؤون الأدب والشعر، وكل جوانب الحياة، فلم تكن الأمة أُميَّة بمعنى أنها تجهل القراءة والكتابة؛ فإنّ نُزول القرآن العظيم عليها بهذا العُمْق الفكري، وبهذا الأسلوب البليغ يعني أن هناك
أمة لديها القدرة على فهمه وحَمْل رسالته وتبليغها للناس أجمعين
وعندما دخلت الكتابة الحِجاز، وانتشرت الكتابة في مكة المكرمة، وتعلّمه بعض الرجال الذين أصبحوا من كبار الصحابة، وبعدما حدَث له نوع من التعديل يتناسب مع البيئة الجديدة، فكتبوا القرآن الكريم بعد نزوله من الوحْي بأمر من النبيّ صلَّى الله عليه وسلم، وهو يُمْلِيهِ عليهم فتَأنَّقُوا في الكتابة، واعتنوا في التَّدوين إكراماً وإجلالاً للكلام المُنَزَّل من ربِّ العالمين، وصارت الكِتابة المكية ذات أسلوب جديد وشكل مُعَدّل وحرف متطوّر، وأصبح لهذا الخطّ الجديد الشرف الأكبر والفضل العظيم بأنه دَوّن القرآن الكريم
ولما أنشأ عمر بن الخطاب مدينة الكوفة سنة 18هـ انتقل النشاط السياسي إليها وإلى البصرة فكثُرت الكتابة تبعاً لهذا النشاط وأصبح صنعةً تحتاج إلى الاهتمام والتَّنْميق، فأطلقوا في الكوفة والبصرة على الخطّ المكيّ الخطَّ الحجازيّ
وأخيراً .. فإنّ مسيرة الخط العربي مسيرة لتاريخ المسلمين تُبيّن بامتداداتها وتشعباتها المراحل التي عاشها المسلمون على مدى فترات تاريخها الطويل، فالخط العربي يُمثِّل الركيزة الكبرى للفنون الإسلامية ولا يكاد يوجد عمل فنيٌّ ثم سُمِّيت الكتابة الحجازية التي نالت كثيرًا من العناية في الكوفة بالخطّ الكوفيّ، وفي البصرة سُمّيت بالخطّ البصريّ، ثم أُطلق الخطّ الكوفيّ على (الخطّ الكوفيّ أو البصريّ).
ولما كانت الكتابة تستخدم في الدَّواوين والتأليف والمُراسلة والأغراض اليومية، وكلها في حاجة إلى خطّ يغلب عليه طابع المُرونة والسرعة في الأداء، والانتقال بها في يُسْرٍ ودون عَناء، فلزم أن تتطوّر الكتابة لهذه الأغراض إلى كتابة ليّنة مُخففة أكثر من قبل لتسمّى فيما بعد بالكتابة الليّنة، أو خط التحرير، أو خط نسخ الكتب، ولما بدأت الكتابة على الأحجار في المساجد، وعلى الجدران والمحاريب؛ وُجِد أن الكتابة اللينة لا تصلح لذلك؛ فأَخذ الخط طابعاً مغايراً للكتابة الليّنة فرضته طبيعة تنفيذه، فسُمّي الخط الجاف أو الخط اليابس أو الخط التّذكاري، وظلت صورته هذه تُحفر في المواد الصلبة كأحجار المَباني وشواهد القبور وخشب المنابر ونحاس الصّواني وغيره
أما المصاحف فقد كانت تحتاج في كتابتها إلى شيء من العناية والرعاية والإجلال لتناسب مكانة هذا الكتاب في قلوب المسلمين، فكُتبت بنوع وسط بين الليّن واليابس فأخذت من الليّن مرونتَه ومن اليابس هيبته وجلاله، وسُمّي ذلك الخطّ بالخطّ المصحفي، وهكذا وجدنا الخطّ سُمِّيَ في البداية مكيًّا ثم حجازيًّا ثم كُوفيًّا وانقسم الكوفيّ إلى لين مقور، ويابس مبسوط ووسط بينهما، وسُمي الوسط الخّط المصحفيّ وظل هو الخط المفضل لكتابة المصحف مدة ثلاثة قرون.
والحق أن هناك أسلوبين رئيسيين سيطرا على فن الكتابة في العالم الإسلامي:
1- الأسلوب الجاف، وحروفه مستقيمة ذات زوايا حادة، وأشهر خطوطه الخط الكوفي .
2- الأسلوب اللين، وحروفه مقوسة، وأشهر خطوطه خط النسخ.
.
** انوااااااااااع الخطوط العربية هي :
1- خط كوفي
2- خط فارسي
3- خط الرقعة
4- خط النسخ
5- خط الثلث
6- الخط التاجي 7- الخط الديواني

رابعا / مواد التربية الفنية :
- مواد التربية الفنية :
1- الرسـم .
2- الاشغال (( الأعمـال المسطحــة ))
------------
اولاً : الرســـم :
** الرسم الخيالي
** الرسم من الذاكرة
** رسم أشياء ملموسة أو أشياء حية
** رسم أشياء ملموسة في إطار عمل جماعي لإنتاج عمل موحد .
** رسم زخرفة بسيطة .
** الرسم بالأصابع
** رسم محلات تجارية
** سوق الخضر وات والفواكه
** حديقة
** البحر
** الجبال .
** سفينة تبحر في الماء
** الرياح تحرك الأشياء
** ماء متدفق (( شلالات وانهار ))
** النار المشتعلة
** رسم مزهرية على مائدة وخلفها ستائر ونافذة مفتوحة أو جدران ملونة
** رسم فواكه في محل بيع الفواكه
** رسم زخرفة : تصميم وحدة زخرفية
** أشكال هندسية .
** الأواني تراثية .
** منازل وبيوت شعبيه (( طينيه ))
** مساحات لونية
** إشكال هندسية
** سلة فواكه
** الفراشات
** سيارات
** عصافير
** السفن الشراعية
** اعلام البلدان
** الرسم بالخطوط (تعبير فني)
** البيئة الزرعية (تعبير فني)
** التشكيل بالاصداف ( تشكيل فني)
** المساجد ( تعبير فني )
** الزخرفة في الفن الإسلامي
---------------------
ثانياً الأشغــــال :
** أشغال الصلصال
** أشغال الورق الملون وغير الملون من الجرائد والمجلات
** اشغال الطباعه بأوراق الأشجار .
** أشغال الورق وتشكيل نباتات وأزهار .
** أشغال الرمل : عمل مرتفعات ومخفضات وجبال ومناضر طبيعية
** أشغال الصلصال : عمل زخرفة ـ عمل قوالب بالجبس .
** أشغال الورق المقوى :التغليف ـ التجليد ـ عمل نشافة ـ غلاف لحفظ المجلات ـ عمل إعلانات مدرسية .
** أشغال النجارة : السلال ـ الأواني الخشبية ـ اطارات خشبية (( براويز )) .
** اشغال النسيج .. (( الورقي ... القطني ))
** شهر الصيام تصميم
** حب الوطن تصميم
** اليوم الوطني تصميم
** لا للإرهاب تصميم
** عيد الفطر المبارك تصميم
** عيد الأضحى المبارك تصميم
** النظافه من الايمان تصميم
** السفن الشراعية أشغال قص ولصق
** أشكال هندسية أشغال قص ولصق
** السيارات أشغال قص ولصق
** الفراشات أشغال قص ولصق
** جرة بالحبال أشغال طين
** جرة بالضغط أشغال طين
** جرة بالقالب أشغال طين
** بيت من الطين أشغال طين
** عمل حلويات بالصلصال
** عمل قبعات من الصلصال
** الطباعة باليدي
** الطباعة بالاسفنج
** تصميم بوحدة لفظ الجلاله ( تصميم)
** تصميم بطاقة تهنئة ( تصميم ابتكاري)
** تفريغ على المرايا ( تشكيل فني )
** تشكيل معلقة جدارية بنسيج ورقي ( تشكيل فني)
** تكوين زخارف إسلامية ( بحرف عربي )

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 05:24 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 23
سماااء صااافية يستحق التميز

خامسا / المدارس الفنية :

مظاهر الفنون التشكيلية لأهم الحضارات عبر نماذج مميزة لها :
فن ما قبل التاريخ (الفن البدائي) – الفن عند الفراعنة – الفن الإغريقي – الفن القرون الوسطى – فن عصر النهضة
لاتجاهات و المذاهب التشكيلية :
الكلاسيكية – الرومانسية – الواقعية
لفن الحديث :
الانطباعية - التكعيبية - التعبيرية - المستقبلية- السريالية ــ التجريدية ...إلخ
سادسا / معلومات هامة عن الألوان :
مفهوم اللون :
هو ذلك التأثير الفسيولوجية الخاص بوظائف أعضاء الجسم الناتج على شبكية العين ، سواء كان ناتجا عن المادة الصباغية الملونة أو عن الضوء الملون ،
فاللون إذا هو إحساس وليس له أي وجود خارج الجهاز العصبي للكائنات الحية .
الألوان هي من أهم الأشياء في الفن وهي ما يمكن أن تشكل فرقاً بين التصميم الجيد والتصميم السيئ ، وبين التصميم الجميل والتصميم القبيح .
وبدون الاستعمال الجيد للألوان ، عملك لن يؤثر عليك كما كنت تتوقع .
** الألوان الرئيسية :
هي ثلاثة الوان والتي ممكن ان تستعمل لصنع كل الألوان الأخرى التي عرفها الإنسان .
الاحمر و الازرق والاصفر ، هي الالوان الرئيسية .
عندما يمزج الاحمربالاصفر ، تحصل على البرتقالي .
وعندما يمزج الازرق بالاصفر ، تحصل على الاخضر .
وعندما يمزج الاحمر بالازرق ، تحصل على البنفسجي .
تستعمل الألوان الرئيسية بكثرة في مطاعم الوجبات السريعة .
معظم شعارات مطاعم الوجبات السريعة تستعمل الازرق ، الاحمر ، الاصفر لإقناع الزبون بسرعتهم .
كما انهم يجملون مداخل مطاعمهم بالألوان الأساسية لكي يمنعوا الزوار من البقاء .
يريدون الزائر أن يأتي ويطلب الطعام ، ويأكله بسرعة ، ثم بذهب .
** الألوان الفرعية (( الثانويه )) :
الألوان الفرعية (( الثانويه )) هي الألوان التي تحصل عليها عندما يتم دمج لونين من الألوان الأساسية بقيّم متساوية .
البرتقالي ، و الاخضر ، و البنفسجي تعتبر من الألوان الفرعية .
---------------

** الألوان الدافئة :
هي :
= الاحمر
= البرتقالي
= الاصفر
وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الدافئة هي الألوان التي نراها عادةً في النار .
الألوان الدافئة تستعمل عادةً لإظهار الإبتهاج .
اوتستعمل لتوصيل الغضب ، الكره ، الحقد .
---------------
الألوان الباردة:
الألوان مثل الاخضر، الازرق، البنفسجي تعتبر من الالوان الباردة .
وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الباردة هي الألوان التي نراها عادةً في الطبيعة (الماء ، النباتات ) .
الألوان الباردة تستعمل عادةً لإظهار الهدوء ، النشاطات الهادئة .
تستعمل المستشفيات اللون الازرق المخضر ، مدموجان مع بعضهما البعض على الجدران ، وذلك لإبقاء المرضى بأعلى درجة من الهدوء .
لألوان المتقابلة :
ماهي الألوان المتقابلة ؟
في الحقيقة ، إنهم ببساطة الألوان الموجودة على الطرف الآخر من عجلة الألوان .
كما تلاحظ في عجلة الإطارات بالأعلى ، وبتطبيق قاعدة الألوان المتقابلة ،
فإن الازرق متناسق مع البرتقالي ، الاحمر متناسق مع الاخضر ، والاصفر متناسق مع البنفسجي .
---------------
## قد جرى تقسيم الألوان إلى المجموعات هي :
1- الالوان المحايده .
2- الألوان الاساسية.
3- الالوان الثانوية .
1- الالوان المحايده :
هي (( الأبيض والأسود والرماديات العديدة التي تنتج عن خلط الأبيض والأسود ))
والالوان المحايده لا تندرج ضمن الألوان الاساسية لأنها لا لون لها .
فالأسود الامتصاص الكامل للألوان أي انعدامها , والأبيض هو الانعكاس الكامل للألوان .
2
- الألوان الأساسية :
أن أعصاب العين تتأثر بالألوان الأساسية وهي أصل الألوان ولا يمكن استخراجها من الوان أخرى .
وأول الألوان الأساسية فهو اللون الأصفر . ::::::
وثاني الألوان الأساسية فهو اللون الأحمر . ::::::
وثالث الألوان الأساسية فهو اللون الأزرق . :::::::3


- الألوان الثانوية : ويطلق عليها الألوان الستة القياسية .
وهي ألوان مركبة يتكون كل لون منها من مزيج لونين أساسين وهي :
* البرتقالي : ونحصل عليه بمزج الأصفر والأحمر .
* الأخضر : ونحصل عليه بمزج الأصفر مع الأزرق .
* البنفسجي : ونحصل عليه بمزج الأحمر والأزرق .
1 ـ أحمر + أصفر = برتقالي
2 ـ أصفر + أزرق = أخضر
3 ـ أزرق + أحمر = بنفسجي
---------------
خواص اللون :
# أولا/ كنه الألوان :
كنه اللون هو الصفة التي تفرق بين لون وأخر .
او هو الصفة التي تميز أي لون ونتعرف على مسماه ومظهره بالنسبة لغيرة ، فنقول هذا لون بنفسجي ، وهذا لون أحمر ، وهذا لون أزرق .
# ثانيا/ القيمة :
قيمة اللون هي الصفة التي تجعلنا نطلق علية في لغتنا اليومية أسم (لون ناصع)
إذا قلنا أن هذا اللون فاتح أو غامق دل ذلك على درجة اللون أي مقدار قربه من الأبيض أو الأسود ،
ومن أحد هذه العناصر اللونية الأساسية المكونة له . فإذا كان اللون قريبا يبدو للعين واضحا جليا ،
أما إذا كان بعيدا عنه فإنه يبدو للعين باهتا متداخلا مع لون آخر .
# ثالثا / الشدة اللون :
هو الصفة التي تميز مدى شدته ونقاوته .
والألوان بعضها نقي واضح وبعضها ضعيف ممزوج ، ودرجة اللون هي نتيجة تأثير الضوء على اللون .
هي عبارة عن تدرج اللون نفسه فهناك اللون الفاتح واللون القاتم كأن تقول هذا أحمر قاتم وهذا أحمر فاتح …الخ.
حكاية الالوان :
الأزرق السماوي يدعو للاسترخاء والكسل لذا يحد من استخدامه في المدارس واماكن الدراسة والتركيز .
سابعا /خامات التربية الفنية وأساليبها :الخامات :
خامات البيئة المختلفة
# خامات البيئة الزراعية :
1- النخيل والاشجار ونواتجهم .
2- سيقان النخيل و القمح و الذرة وهياكل القرع المجفف .
3- بقايا الحيوانات مثل (( القرون و الصوف والجلود و العظام ))
4- الطين (( الصلصال وغيره ))
==========================
# خامات البيئة الصحراوية :
1- الاشجار والنباتات والازهار البرية .
2- الصخور والحصى والاحجار المختلفة .
3- بقايا الحيوانات .
4- الرمال .
==========================
# خامات البيئة الساحلية:
1- المحاروالقواقع والاصداف بشتى اشكالها .
2- الشعب المرجانية بالوانها المختلفة .
3- عظام الاسماك والحيوانات المائية .
4- الحصى والحجارة البحرية .
==========================
# خامات البيئة الصناعية :
1- بقايا المعادن مثل = الصفيح والحديد والالمنيوم .
2- انواع الاسلاك .
3- بقايا مصانع الاثاث وورش النجارة .
4- بقايا السيارات القديمة .
5- بقايا الزجاجات الفارغة ومصانع البلاستيك وغيرها .
================================================== ===
*** 19 - خداع البصر : (( L’optique Art ))
فيه يحاول الفنان عن طريقها اثارة احاسيس المتذوق عن طريق الوان غريبه واشكال غير مألوفه وتكوينات خياليه لاتمت للواقع بصله
من اشهر الفنانين بهذا المجال .. (( مجال خداع البصر )) هما :
1- الفنان آشر .
2- الفنان فيكتور فازاريلي .
ثامنا /البحث والتجريب في مجال التربية الفنية :
يقصد به البحث عن خامات بيئية كانت أم مستهلكة أم صناعية ، وتجربتها في الأعمال الفنية المجسمة والمسطـحة
وتسجيل النتائج ومتابعتها ، أو تجريب استخدامات جديدة لأدوات التنفـيذ ، وما قد يكتشف من إمكانيات الأجهزة والأدوات
في غير استخداماتها المعروفة، وتطبيق النتائج في المدارس،مع ضرورة التوثيق وعمل التقارير اللازمة الأهداف المأمولة من البحث :
* تنمية القدرة الابتكارية للطلاب والمعلمين كل وفق قدراته وإمكاناته ,إثراء خبرتهم فيما يتعلق بالخامات المختلفة .
* تعويد الطلاب على الملاحظة ودراسة العلاقات بين مكونات البيئة مـن حوله، واكتشاف البدائل التي تعينه على تنفيذ الأفكار والتعبيرات الفنية.
* توفير التنوع في الخامات المستخدمة للتعبير الفني، وفتح الباب أمام الطالب لتجربة ما قد يرى مناسبته وإمكانية استغلاله من خامات .


التعديل الأخير تم بواسطة سماااء صااافية ; 24-08-2013 الساعة 05:31 PM
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 05:32 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 23
سماااء صااافية يستحق التميز

معلومات نقلتها لكم

اتوقع قراءتها بشكل سريع ممكن تفيدنا باذن الله

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 24-08-2013, 06:07 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 23
فنيةة يستحق التميز

الله يجزااااكم خير

بجد ناخذ خلفية بسيطة عن الاسئلة عشان مانتوتر ونجيب العيد وقتها

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 25-08-2013, 11:05 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 9
معدل تقييم المستوى: 0
المهون يستحق التميز

مشكورة تعبت وانا ادور معلومات عامه عن الفنية
جزاك الله خير

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم المتعينات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين