تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

المرشحات لوظيفة كاتب بعد المقابلات ..حياكم

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي فتح الله عليكم فتوح العارفين .. وزادكم من فضله سبحانه .. وكتب الخير لكم وين مكان ... هنا فقط نحتاجكم بعد...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 03:53 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 23
بدرالخير يستحق التميز
Talking المرشحات لوظيفة كاتب بعد المقابلات ..حياكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي فتح الله عليكم فتوح العارفين ..

وزادكم من فضله سبحانه ..

وكتب الخير لكم وين مكان ...


هنا فقط نحتاجكم بعد الله تجمع كل اخت مقدمه على وظيفة كاتب ..


ماهي طبيعة المقابلات معكم في وظيفة الكاتب فقط


وظيفة كاتب فقط لا غير هذا التجمع لهم ..


بارك الله فيكم


رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 03:55 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 23
بدرالخير يستحق التميز

وحده من الاخوات تقول...

ماهو تعريف الخطاب ؟

افتحي الورد كتابة ..تنسيقات..حجم ..تسطير...
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 12:32 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 23
رنين الوتر يستحق التميز

لا مو تعريف الخطاب ..طريقة كتابة الخطاب هالسؤال جا لوحده اعرفها
ماتبغى منكم الا الدعاء لها

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 01:13 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 26
توتو نوس يستحق التميز

طيب ايش طريقة كتابة الخطاب ؟؟؟

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 01:50 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
تراتيل الايام يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتو نوس مشاهدة المشاركة
طيب ايش طريقة كتابة الخطاب ؟؟؟
الطريقة الصحيحة لكتابة الخطابات الرسمية



1 ـ يجب الكتابة الخطاب على الورق الرسمي المطبوع من الجهة التى تعمل بها
2 ـ لا تضع أي أشكال أو ورود أو رسومات كون الخطابات رسمية .
3 ـ يجب كتابة الخطاب باي برنامج كتابة على الكمبيوتر .
4 ـ المسافة بين الأسطر في الكتابة يجب ان تتراوح ما بين سطر الى واحد ونص السطر .
5 ـ المسافة بين الجانبين في الورقة يجب أن تكون متوسطة فلا يلتصق النص بأحد الجانبين الأيمن أو الأيسر .
6 ـ نوع الخط الذي يكتب به اسم الجهة المخاطبة يجب أن يكون اسود من نوع
raditional Arabicوبنمط ( 16) أو نوع AL – MATEEN
7 ـ نوع الخط الذي يكتب به نص الخطاب الرسمي يفضل mohand .
8 ـ ينص في كتابة السلام بالطريقة الاتية ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ؛) الخطاب ويتبع بفاصلة منقوطة ( ؛ ) ولا تكتب كلمة ( بعد ) بعيدة عن السلام بل ملاصقة للعبارة .
9 ـ جعل مسافة مع بداية كل فقرة او مقطع من الخطاب بالضغط على زر ( TAP) الذي عليه سهمان متعاكسان ( في أعلى لوحة المفاتيح) .
10 ـ يكون مقاس الخط الداخلي للخطاب 14.
11 ـ يجب كتابة المسميات والالقاب بطريقة مناسبة ولائقة .
مثل : عند كتابة خطاب لسعادة مدير عام ------ بمنطقة مكة المكرمة مثلاص يجب ان يكتب بالشكل الاتي :
سعادة المدير العام ل ------ بمنطقة مكة المكرمة حفظه الله
بينما يكتب الخطاب لاي موظف او موظفة بالادارة غير المدير العام بالشكل الاتي :
سعادة مدير ادارة -------- المحترم
يكتب بدون إمالة في الخط .
لا توضع شرطة ( / ) بين اللقب والاسم ، ويتنبه لتذكير وتأنيث اللقب والتكريم .
تكتب عبارة ( حفظه الله ) بدون وضع نقطتين على الهاء ( حفظــة الله ) .
التنبه للفرق بين الضاد والظاء في كتابة بعض الكلمات مثل ( حضور ) وتكتب خطأ ( حظور )



12ـ يشمل الخطاب اسم مقدم الخطاب بالأسفل أيضا .
13 ـ عند المخاطبات يراعى الآتي :
عند مخاطبة مدير الإدارة يؤشر الخطاب من معد الخطاب ويوقع من رئيس القسم .
عند مخاطبة المساعد فيؤشر على الخطاب من رئيس القسم ومعد الخطاب ويوقع الخطاب من مدير الإدارة .
عند مخاطبة المدير العام فيؤشر على الخطاب من قبل مدير الإدارة ورئيس القسم ومعد الخطاب ، ويوقع الخطاب من المساعد .
عند مخاطبة جهة خارجية فيؤشر على الصورة من المساعد ومدير الإدارة ويوقع من سعادة المدير العام ، أو يؤشر على الصورة من مدير الإدارة وفق الخطاب ويوقع الخطاب من المساعد نيابة عن المدير العام .
تكون مسئولية سلامة الخطاب على الموقع ، لذا على الموقع أن يراجع الخطاب ويقراه بعناية قبل التوقيع عليه .
ترسل الخطابات للمدير العام مباشرة إلا في حالتين :
أ ـ في حالة رفع الشكاوي .
ب ـ رفع المقترحات لسعادته .


14 ـ يراعى نظام الصلاحيات في توجيه الخطابات الموجهة للوزارة .
15 ـ في حالة كون الخطاب من صيغة تعميم فتكتب الجهات المعنية في خانة العنوان مثل : تعميم لجميع المراكز والإدارات والأقسام ثم يكتب إلى من يوجه الخطاب بصيغة العموم مثل :
المكرم مدير ------------- المحترم
المكرمة مديرة ------------- المحترمة
16 ـ في حالة كون الخطاب يحمل صفة معينة مثل :
( سري ) فيكتب في أعلى الخطاب من الوسط كلمة سري ويفضل باللون الأحمر للطابعات الملونة ، كما يرسل الخطاب في مظروف ويكتب عليه سري كذلك
( عاجل ) أو ( عاجل جداً ) فيكتب عليه كذلك في أعلى الصفحة من الوسط .
17ـ يجب أن يوضح الغرض من الخطاب في نهاية الخطاب مثل ( نرجو المتابعة ) أو ( لتكليف من يلزم ) أو ( للاطلاع ) أو ( للتوجيه ) .
18 ـ تكون هيئة الموقع واسم الموقع وخانة التوقيع في الجهة اليسرى السفلى من الخطاب ، ويراعى كون الاسم متوسطا طول مسافة اللقب ولا يكون هناك اختلال في التنسيق على ان يكون حجم الخط ( 18 ) .
19 ـ يكون هناك مسافة فاصلة سطر بين هيئة موقع الخطاب واسمه لأجل التوقيع .
20 ـ يجب أن يضع الموقع توقيعه
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 02:20 PM
الصورة الرمزية دخووون
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 173
معدل تقييم المستوى: 35
دخووون يستحق التميز

تراتيل سبقتيني كتبت نفس الموضوع ولقيتك نزلتيه الله يسعدك يارب 

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 03:50 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 32
معدل تقييم المستوى: 23
بدرالخير يستحق التميز

[align=justify]
جزاكم ربي الجنة
[/align]

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 04:33 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 142
معدل تقييم المستوى: 23
غلا بس يستحق التميز

طيب في وحده اختبرت على وظيفة كاتب

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 04:36 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 142
معدل تقييم المستوى: 23
غلا بس يستحق التميز

رنين الوتر طيب اللي تعريفها اختبرت الآن ولا لا؟وش طلبوا منها طريقه الكتابة عملي على وورد أو بس تقول طريقه شفهي

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 09-09-2013, 05:35 PM
الصورة الرمزية دخووون
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 173
معدل تقييم المستوى: 35
دخووون يستحق التميز

حبيبتي غلا دام في كمبيوتر .. ف أكيد عملي ماراح يستفيد من سؤالك شفهي

لأن هو بيشوف مدى المامك بالتعامل مع الكمبوتر من ناحيه سرعه الكتابه .. تكبير وتصغير الخط .. توسيطه .. تسطيره.. نسخ ولصق الجمله ... الخ

بأذن الله تجتازينه ياقلبي

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 07:48 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين