26-07-2008, 04:29 PM
|
عضو نشيط
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 182
معدل تقييم المستوى: 36
|
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبتسم
التخلف بعينه هو الابتعاد عن شرع الله ، ووصف من ينادي إلى تطبيق شرع الله بالمتخلف و المتحجر ،،، حنا ما منعنها تشتغل بالحلال ،،، ليش لما اشتغلت معلمة ما أحد قال لها شيء و لا ضربها ،،،ليش ما يوفرون مستشفيات نسائية 100% ،،، ليش ما يوفرون إدارات حكومية نسائية 100% ،،، ماحد راح يعترض إلا اللي في قلبه مرض ...و أما أدلة تحريم الاختلاط كثيرة ...منها...
قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53.
قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .
وقد راعى النبي صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرّجال بالنساء حتى في أحبّ بقاع الأرض إلى الله وهي المساجد وذلك بفصل صفوف النّساء عن الرّجال ، والمكث بعد السلام حتى ينصرف النساء ، وتخصيص باب خاص في المسجد للنساء . والأدلّة على ذلك ما يلي :
عن أم سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ قَالَ ابْنُ شِهَابٍ فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنْ انْصَرَفَ مِنْ الْقَوْمِ" رواه البخاري رقم (793).
وعَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ" رواه أبو داود رقم (484) في كتاب الصلاة باب التشديد في ذلك .
وعن أبي هريرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " خَيْرُ صُفُوفِ الرِّجَالِ أَوَّلُهَا وَشَرُّهَا آخِرُهَا وَخَيْرُ صُفُوفِ النِّسَاءِ آخِرُهَا وَشَرُّهَا أَوَّلُهَا " . رواه مسلم رقم 664
وهذا من أعظم الأدلة على منع الشريعة للاختلاط وأنه كلّما كان الرّجل أبعد عن صفوف النساء كان أفضل وكلما كانت المرأة أبعد عن صفوف الرّجال كان أفضل لها .
وإذا كانت هذه الإجراءات قد اتّخذت في المسجد وهو مكان العبادة الطّاهر الذي يكون فيه النّساء والرّجال أبعد ما يكون عن ثوران الشهوات فاتّخاذها في غيره ولا شكّ من باب أولى .
وفق الله الجميع لكل خير...
|
ياخوي حنا ماختلفنا كلنا نطبق شرع الله وسنة رسوله عليه أفضل الصلاة والتسليم لكن الضرورات تبيح المحظورات والأختلاط للضرورة والحاجة يجوز بشهادة عدد من المشايخ يعني اللي تشتغل ممرضة ولا دكتورة ولامذيعة ......الخ صار عملها حرام ياهووووووو احنا فين عايشين ، وثاني شي انتا تقول ليه ماتشتغل معلمه الله وأكبر حتى الأرزاق تدخلتو فيها طيب إذا الله كاتبلها رزقها في هاذي الوظيفه وهي راضيه بالأختلاط يعني خلاص عملها صار حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|