تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف أمانة منطقة المدينة المنورة 1435

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

إعلان عن توفر وظائف شاغرة بأمانة منطقة المدينة المنورة تعلن أمانة منطقة المدينة المنورة عن توفر وظائف شاغرة على بند الاجور والمستخدمين وبرنامج رفع...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #301 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 02:28 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 187
معدل تقييم المستوى: 22
الطموحه ام محمد يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعه الحربي مشاهدة المشاركة
ايش تتوقعو الاسئله بالمقابله ؟؟؟

نفس السوال ؟؟؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
  #302 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 03:01 AM
الصورة الرمزية ريما الحجاز
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 229
معدل تقييم المستوى: 23
ريما الحجاز يستحق التميز

معلومه مهمه اذا كنت مقدم او مقدمه على وظيفه موظف استقبال حبيت اضيفها عشان الكل يستفيد منها

كيف تصبح موظف استقبال ناجح؟

إن موظف( او موظفه) مكتب الاستقبال بمثابة الواجهه للمنشأه. فهو الشخص الأول ، والوحيد في بعض الأحيان ، الذي يلتقي الضيوف فى المنشاه . جزء أساسي من عمل موظف الاستقبال هو إعطاء انطباع أول ودائم من شأنه أن يمثل المنشاه التي يعمل بها كافضل ما يكون. انها واحدة من واجبات الاستقبال الكثيرة التي ينبغي أن تعطى القيمة الصحيحة للشركة والمنتج كذلك. لذلك فان موظف الاستقبال يحتاج الى قدر كبير من المهارة في أداء العديد من المهام . كما يجب أن يكون لديه مهاره التواصل مع الآخرين و القيام ببعض المهام الإداريه. كما يجب أيضا أن يتفاعل بشكل مريح مع الأفراد على جميع المستويات المهنية داخل المنشأه.

هناك اشياء يجب ان يتحلى بها موظف الاستقبال اينما كان موقعه وهى :-

الحفاظ على الوجه المبتسم دائما :
الإبتسامه يمكنها أن تفعل المعجزات و تزيل الغضب من وجه زائر ثائر. مقابله الكثير من الزائرين من المهمات المرهقة لذلك على موظف الإستقبال محاولة الحفاظ على هدوئه ،و ان يكون واجهة ودية في كل وقت. ويمكن لابتسامة أن ترسل رسالة إلى الضيوف بأنهم موضع ترحيب وأنك سعيد لكونك عونا لهم. لا تظن أن الإبتسام غير مهم على التليفون, لان صوتك يعكسها للطرف الآخر و يسمعها فى صوتك.
مراعاه الوقت :
لا تجعل الزوار فى الاستقبال أو على التليفون ينتظروا أكثر من اللازم. مع الاحترام والمجاملة وفر احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن. قد لا تكون قادرا على التوصل الى حل مبكر لمشكله ما, أو الموظف المطلوب مشغول عليك الإعتذار بادب للعميل و إشرح سبب التأخير
تنميه مهارات الاتصال :
إعطى العملاء المعلومات المفيده لهم, بدلا من الانغماس فى محادثة طويلة لا لزوم لها لا تساعدك على تحقيق مهامك. الأصح أن تكون متوازنا فى محادثتك معهم. الإجابه السريعه المهذبه تقوم بهذه المهمة نيابة عنك.كما سيكون من الأفضل أن تعرف البيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتج والمنشاه التي تعمل بها لترد على أي استفسار يوجه لك.
رفع حجم الاستعداد الإدارى :
العمل مع الجمهور يتطلب منك ان تضع الامور في نصابها. بخلاف التفاعل مع العملاء ، سيكون لديك أيضا العمل بالتعاون مع الموظفين داخل المنشأه . عليك الالتزام بأي وسيلة للإبقاء على تدفق مستمر للعمل من أجل الموظفين بجانب الإستجابه لطلب العملاء. علاوة على ذلك ، يتعيين عليك أيضا تسجيل المواعيد والجداول الزمنية و تحديثها بالنسبة لهم لاتباعها من أجل إنسياب العمل بسلاسه.
ممارسة فن تعدد المهام :
أحيانا ، قد تتمنى لو كنت تملك بعض القوى الخارقه لتنفيذ أكثر من عمل في وقت واحد. مرة أخرى ، مع التمسك بالمجاملة والاحترام, يجب أن تعرف أولوياتك وكيفية ترتيب المهام طبقا لآهميتها. بواسطة هذه الطريقة يمكنك أن تصبح قادرا على تصنيف المهمة التي يجب عليك القيام بها في هذه اللحظة ، والتى تعطيها الاهتمام بعد الانتهاء من الاولى.
الان سنتعرف على نموذج من نماذج الاستقبال وهى من اهمهم وهى الاستقبال الفندقى

تعتبر وظيفة الاستقبال الفندقى من اهم وظائف الاستقبال بوجه عام وذلك لاعتماد الفندق كله على العاملين بالاستقبال لذلك موظف الاستقبال هو اهم شخص فى الفندق
ماذا يجب على موظف الاستقبال الفندقى ان يفعله ؟
اولا يجب ان يكون مظهرك العام جيد كن دائما مهتما بنفسك من حيث ملابسك او شعرك وبوجه عام مظهرك العام كليا
عندما يدخل اليك العميل يجب ان تركز عينيك فى عيناه بحيث تجذب انتباهه حتى لو كنت وسط مجموعه من الناس سيدخل العميل اليك ويلقى التحيه يجب ان ترد بتحيه افضل من اللتى القاها عليك مثلا لو قالك لك "السلام عليكم" سترد انت عليه وتقول "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته "
يجب ان تبقى مبتسما دائما واحذر ان تتحدث مع العميل وانت جالس يجب ان تهتم بالعميل تستمع اليه جيدا واعرف جيدا طلبه واجعل عيناك دائما فى عينيه وعندما تعرف طلبه اذهب معه الى الغرفه او الجناه اللذى يريده.
عند الذهاب الى الجناح لا تسبق العميل ولكن اجعل كتفك خلف كتفه مباشرتا ويجب الا تكون صامتا لكى تكسر الحاجز بينك وبينه قل له اى شئ مثلا "هل هذه المره الاولى اللتى تزور فيها المنطقه"


عندما تدخل الى الجناح المطلوب ادخل معه اولا يجب ان ترشده على التفاصيل الاوليه للجناح اى تقول له هذه الصاله وهذه دورة المياه وهذه غرفة النوم واتركه يتفقدها بنفسه وعندما تشعر انه تفقدها ابدأ انت بسرد ما لديك فى الجناح من مميزات مثل :- " لدينا هنا مطبخ" او " يتميز جناحك بكذا او كذا "
يجب أن تتأكد ان عرضك للجناح عرض جيد
من خلال هذا كله ستكون فهمت شخصية العميل وماذا يريد بالضبط
سيسألك عن السعر حاول الا تبالغ فى السعر بحيث عندما يطلب منك تخفيض يكون التخفيض قليل وليس بالفارق الشاسع وذلك لكى لايفقد الثقه فيك والا يشعر بأن السعر غير حقيقى حتى بعد التخفيض
سيبادرك العميل بالسؤال عن الخدمات اعرض عليه الخدمات المتاحه واحذر ان تقول له خدمه ليست موجوده عندك لانه سيفقد الثقه ولن يأتى اليك ثانيا
اذا تمت هذه الخطوات بنجاح تأكد بنسبة 80% بان العميل سيستأجر عندك
اذا لم يستأجر قل له انا دائما فى خدمتك وتأكد انه سيأتيك ثانيا بنسبة 70%
اذا استأجر كن مهتما به جيدا ولبى اى طلب يطلبه منك طالما فى مقدرتك وفى سلطاتك تنفيذه.

منقول للفائده

رد مع اقتباس
  #303 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 03:03 AM
الصورة الرمزية ريما الحجاز
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 229
معدل تقييم المستوى: 23
ريما الحجاز يستحق التميز

إن موظف( او موظفه) مكتب الاستقبال بمثابة الواجهه للمنشأه. فهو الشخص الأول ، والوحيد في بعض الأحيان ، الذي يلتقي الضيوف فى المنشاه الصغيرة . جزء أساسي من عمل موظف الاستقبال هو إعطاء انطباع أول ودائم من شأنه أن يمثل المنشاه التي يعمل بها كافضل ما يكون. انها واحدة من واجبات الاستقبال الكثيرة التي ينبغي أن تعطى القيمة الصحيحة للشركة والمنتج كذلك. لذلك فان موظف الاستقبال يحتاج الى قدر كبير من المهارة في أداء العديد من المهام . كما يجب أن يكون لديه مهاره التواصل مع الآخرين و القيام ببعض المهام الإداريه. كما يجب أيضا أن يتفاعل بشكل مريح مع الأفراد على جميع المستويات المهنية داخل المنشأه.
المهارات التى على موظف الاستقبال إكتسابها :ــ
الحفاظ على الوجه المبتسم دائما :
الإبتسامه يمكنها أن تفعل المعجزات و تزيل الغضب من وجه زائر ثائر. مقابله الكثير من الزائرين من المهمات المرهقة لذلك على موظف الإستقبال محاولة الحفاظ على هدوئه ،و ان يكون واجهة ودية في كل وقت. ويمكن لابتسامة أن ترسل رسالة إلى الضيوف بأنهم موضع ترحيب وأنك سعيد لكونك عونا لهم. لا تظن أن الإبتسام غير مهم على التليفون, لان صوتك يعكسها للطرف الآخر و يسمعها فى صوتك.

تنميه مهارات الاتصال :
إعطى العملاء المعلومات المفيده لهم, بدلا من الانغماس فى محادثة طويلة لا لزوم لها لا تساعدك على تحقيق مهامك. الأصح أن تكون متوازنا فى محادثتك معهم. الإجابه السريعه المهذبه تقوم بهذه المهمة نيابة عنك.كما سيكون من الأفضل أن تعرف البيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتج والمنشاه التي تعمل بها لترد على أي استفسار يوجه لك.

مراعاه الوقت :
لا تجعل الزوار فى مكتب الاستقبال أو على التليفون ينتظروا أكثر من اللازم. مع الاحترام والمجاملة وفر احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن. قد لا تكون قادرا على التوصل الى حل مبكر لمشكله ما, أو الموظف المطلوب مشغول عليك الإعتذار بادب للعميل و إشرح سبب التأخير .

رفع حجم الاستعداد الإدارى :
العمل مع الجمهور يتطلب منك ان تضع الامور في نصابها. بخلاف التفاعل مع العملاء ، سيكون لديك أيضا العمل بالتعاون مع الموظفين داخل المنشأه . عليك الالتزام بأي وسيلة للإبقاء على تدفق مستمر للعمل من أجل الموظفين بجانب الإستجابه لطلب العملاء. علاوة على ذلك ، يتعيين عليك أيضا تسجيل المواعيد والجداول الزمنية و تحديثها بالنسبة لهم لاتباعها من أجل إنسياب العمل بسلاسه.

ممارسة فن تعدد المهام :
أحيانا ، قد تتمنى لو كنت تملك بعض القوى الخارقه لتنفيذ أكثر من عمل في وقت واحد. مرة أخرى ، مع التمسك بالمجاملة والاحترام, يجب أن تعرف أولوياتك وكيفية ترتيب المهام طبقا لآهميتها. بواسطة هذه الطريقة يمكنك أن تصبح قادرا على تصنيف المهمة التي يجب عليك القيام بها في هذه اللحظة ، والتى تعطيها الاهتمام بعد الانتهاء من الاولى.

*********

واجبات موظف الإستقبال :ــ
إستقبال الزائرين :
الواجب الأساسي لموظف المكتب الأمامى هو استقبال زائرين المنشاه. عندما يصل الزائرين ، على موظف الإستقبال ان يرحب ترحيبا وديا بهم ، ويقدم لهم المشروبات. و من أهم الواجبات هو الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمنشاه، مثل ساعات العمل ، تقديم موجز عن المنتجات والخدمات التي تقدمها المنشاه. موظف الاستقبال هو المسؤول عن الرد على جميع المكالمات الواردة. اعتمادا على حجم المكالمات الوارده ، قد تضطرالمنشاه لاستخدام نظام هاتفي متطور لإنجاز هذه المهمة.

توزيع البريد :
في بعض المنشآت ، يشرف موظف الاستقبال على تسجيل البريد الوارد قبل توزيعه داخليا والبريد الصادرقبل إرساله للخارج. عند وصول البريد ، يقوم موظف الاستقبال بفرز تلك الرسائل، والتخلص من البريد غير المرغوب فيه ، وتحديد الرسائل ذات الأولوية القصوى. ثم يوزع بالطريقة التى حددها صاحب العمل. قد يتم تسليم كل رساله لمتلقيها مباشرة أويضعها فى المكان المخصص لكل قسم حتى يقوم أحد موظفيه باستلامه. يوقع باستلام الطرود التى وردت و يقوم بتوزيعها للمكان المحدد. إذا أراد فرد من العاملين إرسال اى مستند بصوره عاجله ، على موظف المكتب الأمامى ( الإستقبال) أن يقوم بما يلزم و يتأكد من وصوله للجهه المرسل اليها.

الواجبات الإدارية :
على موظف الاستقبال في المكتب الامامى أن يؤدي أيضا مجموعة متنوعة من المهام الكتابية. منها إعداد مسودات الرسائل ، وإعداد جداول البيانات المالية وعمل العروض. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم بتحديد المواعيد لكبار أعضاء الفريق ، وكذلك ينظم ترتيبات السفر اللازمة للمديرين . على موظف الاستقبال طلب اللوازم المكتبية ، و عمل ملفات للمستندات ، و نسخ و إرسال واستقبال الفاكسات. في بعض الحالات ، قد يؤدي أيضا المهام البسيطه من إمساك حساب النثريات.

المصدر: د. نبيهه جابر

رد مع اقتباس
  #304 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 04:03 AM
الصورة الرمزية BOO7
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: دُنيا فَانية . .
المشاركات: 6,434
معدل تقييم المستوى: 13219241
BOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداع

الله يوفقنا وإياكم

رد مع اقتباس
  #305 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 05:53 AM
الصورة الرمزية hussam
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: المدينـه المنـوره
المشاركات: 256
معدل تقييم المستوى: 3508
hussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداعhussam محترف الإبداع

اخواني واخواتي
نصيحه لا أحد يفكر في الواطسه وأن الأمور محسومه ومحجوزه ووو ..الخ
نصيحه لا تفكر في الناس وتطالعهم شوف رب هذي الناس وأرفع راسك للسماء وأطلبه التوفيق
كل واحد في هالدنيا له رزق والله قسم الأرزاق وماحد يعرف وين رزقه
صدقوني اللي وصلوا هالمرحله ووصلوا للمقابله سيكون القبول في يدهم بعد الله
هالمرحله وصلها عدد محدود واللي ماراح ينقبل بعد المقابله حايكون إحتياط وفي أي وقت راح يجيه إتصال ويقبلونه بأذن الله
أنتم ركزوا في المقابله والأسئله راح تكون عامه الهدف منها معرفة شخصية المتلم ليس أكثر
وبالأخير مع هذا الصباح الله يوفقكم جميعا يارب

رد مع اقتباس
  #306 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 07:07 AM
الصورة الرمزية BOO7
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: دُنيا فَانية . .
المشاركات: 6,434
معدل تقييم المستوى: 13219241
BOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداع

الله يوفقكم
هل بعد المقابله القبول مضمون 100%
رسائلهم وتواصلهم متأخر بالحيل
يعني شهر 7 و 8 كله فرز

رد مع اقتباس
  #307 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 07:45 AM
الصورة الرمزية أ ب
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 57
أ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداعأ ب محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي وفقنا الله لما فيه الخير وربي يكتب لنا التوفيق

الله يسهل لنا ولكم

اللي يعرف بعد المقابله شو راح يكون وبيطولوا مثل الفتره اللي راحت والدوام متى بيكون ووين والوظائف على اي مستوى او مرتبه وكم الفتره بعدين يرسمونا وعلى اي مرتبه ؟؟؟

مثلا انا معاي بكالريوس ودبلوم سنه ارشاد وخبره سنه في مدرسه حكوميه اعمال مكتبيه ... على اي مرتبه راح اصير

ولو انقبلت اقدر اسجل في جداره

عارفه اسلئتي كثيره ... لكن محتاره ,,اللي عاجبني انها في المدينه

جزاه الله خير وربي يسعده اللي يرد وكمان اللي يقرا


التعديل الأخير تم بواسطة أ ب ; 30-06-2014 الساعة 07:47 AM
رد مع اقتباس
  #308 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 08:17 AM
الصورة الرمزية BOO7
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: دُنيا فَانية . .
المشاركات: 6,434
معدل تقييم المستوى: 13219241
BOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداعBOO7 محترف الإبداع

عليكم السلام
حياك الله
على بند الأجور ومنزل أتوقع الرابط في الصفحات اللي قبل والراتب والمستويات

مادري هل إن كان عندك خبرات ودورات تنفعك في زيادة الراتب أو بس في الأولوية في القبول

التثبيت ومالتثبيت بعد ماعرف عنهم شيء والله ولاأدري وش إجراءتهم لكن إن شاء الله
نقول إن شاء الله مافيه فرز بعد المقابلة لأنها ماصارت مطابقين البيانات لنا كم والحين اللي يستدعون
للمقابلة والعدد الظاهر أنه كبير ماشاء الله الله يوفق المسلمين وياليتهم يعجلون علينا عشان نعرف وضعنا
كأني فقدت الأمل ورجع وراح ورجع مادري وش قصتهم ابا أرسى على بر

رد مع اقتباس
  #309 (permalink)  
قديم 30-06-2014, 12:26 PM
الصورة الرمزية روعه الحربي
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: المدينه المنوره
المشاركات: 1,837
معدل تقييم المستوى: 111816
روعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداعروعه الحربي محترف الإبداع

خخخخخ يبنات البسووو لاتجو بالبجامات

رد مع اقتباس
  #310 (permalink)  
قديم 01-07-2014, 02:53 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
الدولة: المدينه
المشاركات: 779
معدل تقييم المستوى: 26
بنت المدينةة يستحق التميز

في احد كان موعده امس ورراح ولا،،،

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 02:26 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين