06-05-2014, 08:18 PM
|
عضو جديد
|
|
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
|
|
مشروع ناجح وفكرة نادرة وجديدة
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني وأخواتي، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المقدمة:
بعد توفيق الله عز وجل لشركة صناح المرح وطرح لعبتها الأولى في الأسواق الأمريكية والبريطانية والأوروبية وروسيا، قررت الشركة تتويج هذا النجاح وبالتالي التوسع وتنفيذ خطوة إلى الأمام بإتجاه خطتها الإستراتيجية.
شركة صناع المرح:
www.fun-creators.com/
موقع اللعبة الأولى / موزعي اللعبة عالميا:
http://guisewolf.fun-creators.com/stores.html
أكبر موزع عالمي للألعاب الذي يتمتع ب6 مليون زائر يوميا (الشريك الاستراتيجي للشركة):
http://store.steampowered.com/app/259640
تتمثل الخطوة الاولى للتوسع بتأسيس شركة شقيقة تكون أكثر تخصصا في صناعة وتوزيع الفيديو جيمس عربيا وعالميا. وبهذا تتفرغ شركة صناع المرح لإدارة عدة شركات متخصصة في عدة مجالات ترفيهية.
الخلاصة:
* المشروع: تأسيس شركة متخصصة في صناعة وتوزيع الفيديو جيمس والبرامج التفاعلية عربيا وعالميا.
* عمر الشركة المتوقع: 10 سنين على الأقل، حيث ستنتج الشركة لعبتين سنويا. الدراسة المذكورة أدنا مبنية على إنتاج سنة وذلك لأن الدورة ستتكرر سنويا من حيث الاستثمار أو الأرباح. الفرق الوحيد هو أن الاستثمار في السنوات اللاحقة سيكون من أرباح السنة السابقة بعد إرجاع رأس المال.
* الاستثمار المطلوب: 452,300 دولار أمريكي
* الهدف السريع: إنتاج لعبتين بغض النظر عن العقود الإضافية لإنتاج برامج تعليمية أو طبية لمؤسسات خاصة وحكومية
* المبيعات المتوقعة (بناء على قياس مبيعات الشركة للعبتها الأولى): 522,000 دولار أمريكي سنويا (معدل عمر اللعبة هو سنتان)
* حاصل الاستثمار بعد سنتين من البيع: 1,044,000 دولار أمريكي (تقريبا مليون بلس)
المستثمرون:
* كل مستثمر له الحق بالإشتراك بنسبة أرباح تساوي نسبة مشاركته من الإستثمار الإجمالي. (حصة شرعية)
* في حال أراد مستثمر / مستثمرة توفير الاستثمار المطلوب كاملا، سيكون له / لها الأولوية.
* الأولوية للمستثمرين أو المستثمرات ذوي الحس الفني، حيث تعد هذي الصناعة ضمن مجالات الفنون الثقافية المميزة.
الوسطاء:
* كل من يستطيع إيصال هذا المشروع لمستثمر مهتم بهذا المجال، سيكون له حصة 15% من الاستثمار يتم استلامه بمجرد تأسيس الشركة.
للإطلاع على تفاصيل الأرقام المذكورة أعلاه، يرجى تحميل الملف التالي من موقع الشركة:
http://www.fun-creators.com/investor...1_SUMMARY.xlsx
ملاحظة: هذي خلاصة لدراسة تفصيلية سيتم اطلاع المستثمرين عليها أثناء الاجتماعات الأولية قبل التعاقد.
مواقع الشركة المقترحة حسب أولويات طبيعة عمل الشركة:
1) المملكة المتحدة – مانشستر
2) الإمارات العربية – دبي)
3) الأردن – عمان
4) المملكة العربية السعودية – جده
تحليل نسبة المخاطر:
1) إنتاج لعبة غير مطلوبة سوقيا: نسبة الخطر = صفر.
من المستحيل أن تبدأ الشركة إنتاج لعبة قبل جس نبض السوق لها ضمن سياسة خاصة ومنهجية سرية خاصة بالشركة وعلاقاتها
2) إنتاج لعبة بأخطاء تقنية كبيرة: نسبة الخطر = صفر.
هذا خطر حقيقي، ولتفاديه تم زيادة الرواتب لتعيين كفاءات عالية جدا بالإضافة لتطوير منهجية علمية لفحص اللعبة قبل الإنطلاق
3) بيع أقل مما هو متوقع: نسبة الخطر = 20%
في هذي الحالة، سيتأخر جني الأرباح لكن قيمة الأرباح لا تتغير. قليلا من النشاطات التسويقية تحل هذي المشكلة.
4) عدم وجود مشتري للعبة: نسبة الخطر = صفر.
تتمتع شركة صناح المرح بعلاقات قوية مع الموزعين والنقاد والمحترفين، بالإضافة إلى الخبرة الحقيقية التي اكتسبتها من إطلاق اللعبة الأولى والتعلم من الأخطاء التي حدثت.
بالإضافة إلى ما ذكر، تتمتع الشركة بعقد توزيع عالمي مع شريك أمريكي استراتيجي لتوزيع ألعابها عالميا (إلكترونيا وعن طريق الأسواق).
هذا يزيل هذا الخطر حيث أن العميل في هذي الحاله هو شركة Valve. حصولنا على عقد توزيع مع مايكروسوفت أو سوني سيضاعف الأرباح ويقضي على مخاطر المشروع تماما.
للاستفسار والتواصل مباشرة مع الشركة، يرجى استخدام البريد الإلكتروني التالي:
investors@fun-creators.com
ولا تنسونا من صالح الدعاء
|