تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

الملاحظات

التدريس أم العسكرية

إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية

السلام عليكم اسعد الله اوقاتكم بكل خير :court: كما هو واضح في العنوان ما هو الأفضل التدريس أم العسكرية علما اني متجاوز كفاياات وباذن الله التعيين...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 06-06-2014, 10:33 PM
عضو مهم جداً

علاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداععلاوي القنفذة محترف الإبداع

اللي يحمي الوطن نفسيه وماعنده حرية وش هالكلام

#32 (permalink)  
قديم 06-06-2014, 10:49 PM
عضو مميز

الفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداعالفقير الى ربي محترف الإبداع

التدريس وانت مغمض

#33 (permalink)  
قديم 06-06-2014, 11:16 PM
عضو سوبر

أخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداعأخصائي مكة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفاصل مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز صاحب الموضوع الموقر الممتاز ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..

إنه لمن دواعي سروري أن أرد على موضوعك

التدريس أو العسكرية ... من أفشل الأسئلة التي سمعت بها مذ عرفت الحق ...

ولا أكتم الحق وقد عرفته ...

لذا ...

أخوك الماثل أمامك ( معالي الفاصل ) كان عسكري وأعرف ضباط كثير وللمعلومية خلصت الشريعة

انتظام وجبت واسطة بحكم معارفي من الضباط الكبار الموجودين في مقر عملي وتم تضبيطي

بالكلية الأمنية ... عمري 28 سنة .. هالكلام العام الماضي ... المهم مالك بالطويلة ..

أستشرت كذا ضابط موجود عندنا ( والله وبالله وتالله ) مافيهم اللي قالي روح للأمنية ...

لعدة أسباب ...

أولاً / بالتدريس أنت مدير نفسك ... محد له سلطة عليك ... سفر خارجي متى مابغيت ...

الضابط والعسكري بشكل عام مهما كان مرتاح في يوم من الأيام ( لو كان يوم واحد ) مبسوط فيه

وطالع مع خوياه ولا مع العائلة ( ما يامن أحد يدق عليه يقوله حضّر ) ..

كما وأن السفر الخارجي لا يكون إلا بوثيقة سفر خارجي ( لو كنت معلق الكتشب ) ..

الوثيقة لا بد منها ...

ثانياً / الإجازات بالعسكرية ما عندك إجازة ( الخميس والجمعة لا تحسب إجازة لأنك بتكون على

الجوال متى ماجاك إتصال تحضّر حتى لو كان عملك إداري ) عندك فقط 45 يوم اعتيادية 30 إجازة

و15 يوم رصيد ... مع 10 أيام عرضية .. يعني مجموعك 40 يوم فقط . بالسنة . المعلم عندك ثلاث

أشهر وإجازة ربيع وإجازة نصف المطر ويوم غبار ويوم مطر

زد على ذلك أنك مرتاح لو بتسافر محد يقولك وثيقة ولا ترى الدولة الفلانية ممنوعة عليك ولا إذا

حضرت جيب جوازك معك !

ثالثاً / الإنسان مجبول على عدم حب الأوامر ... والعسكرية كلها أوامر ...

رابعاً / الضابط يعيش نفسية بعد رتبة مقدم لعدم وجود أمان وظيفي .. متى أترقى ؟ ياخوفي يجي

التقاعد وعلى فكرة من عقيد وفوق الترقية على حسب تقرير الرئيس المباشر عنك وتوصيته يعني

لو رديت عليه بوجهة نظر يضحك لك ويرفع عنك تقرير وقابلني لو ترقيت ... في حين المعلم عارف

متى يتقاعد زد على ذلك الوقت الكثير اللي ماعندك عمل فيه بالتدريس تستفيد منه في فتح

مشروع تجاري يكسبك الشهد .

خامساً الراتب / راتب المعلم الأساسي أكثر من راتب الضابط ... الضابط يتميز بالبدلات فقط والبدلات

في حال التقاعد تذهب ولا ياخذ منها ريال واحد ... يعني بحسبة بسيطة العسكري بصفة عامة

مستحيل يكمل 35 سنة بالخدمة لأنه لو كمل 35 يستلم راتبه الأساسي كامل يعني لو وصلت لواء

وكملت 35 سنة راح ينزل راتبك إلى تقريباً 19 الف ومن المستحيل أحد يكمل المدة يعني لو

ماكملتها راح تكون هناك حسبة أخرى يصل فيها راتبك التقاعدي إلى 14 تقريباً ,,,

وتذكر دائماً الراحة نصف القوت ..

الله يوفقك ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفاصل مشاهدة المشاركة
على فكرة المعلم على المستوى الخامس يعدل 510 في حين أن العقيد تعديله 590 يعني فرق 80 ريال ...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إجابة سؤال مشاهدة المشاركة
على حسب هل لك رغبة في التدريس؟

من وجهة نظري التدريس أحسن وأفضل. من كل النواحي

عندك إجازات رسمية

+
إجازة يومي نهاية الأسبوع
+
زيادة في حال حصولك على مؤهل أعلى
+
مهنة سامية (تنقل العلم لغيرك)
+
حالات السفر.

استخير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقير الى ربي مشاهدة المشاركة
التدريس وانت مغمض

كلامكم جميل جداً جداً جداً

وكلام عين الصواب

الله يفكنا من العسكريه وان شاء الله تجيني مدنية او تشغيل ذاتي في مكة او جدة او الطايف

وبلا عسكرية بلا وجع راس
انكرف بدورة سنة
واتغرب سنة ميداني
راحت سنتين
اكمل فيها ماستر احسن لي
  #34 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 12:13 AM
عضو جديد

سكاكك يستحق التميز
ًًاا

لا يضحكون عليك والله لو تصير مدرس تصير مالك قيمة فيمن حولك لكن الامنية ضابط هيبه وواسطه وفلوس ومنصب ومكانة اجتماعية ثانيا الضابط يتقاعد وعمر 58 والمدني60 ويمديك تتاكد من موقع الموسسة العامة للتقاعد واللواء اذا تقاعد راتبه تقريباً 24 والعميد 20 والمدرس لو تاخذ دكتوراه وتكمل الخدمة كاملة توصل قرب العشرين بينما اللواء او العميد رواتبهم تقارب 35-40 الف حسب القطاع والامنية لو انقبلت فيها حلوه في ناس تاخذ هندسه عشان الامنية وفي ناس نسبهم فوق 95 بعد الثانوي يقدموا عالحربيه عشان يصيروا ضباط بينما مدرس يقدر اي واحد يدخل تربيه بنسبة 70

#35 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 12:16 AM
عضو مهم

عاطل ممتاز يستحق التميز

جميع من مر على موضعي اسال الله لكم سعادة الدارين
اتحفتوني بمعلوماتكم

#36 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 12:52 AM
عضو سوبر

اروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداعاروع محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكاكك مشاهدة المشاركة
لا يضحكون عليك والله لو تصير مدرس تصير مالك قيمة فيمن حولك لكن الامنية ضابط هيبه وواسطه وفلوس ومنصب ومكانة اجتماعية ثانيا الضابط يتقاعد وعمر 58 والمدني60 ويمديك تتاكد من موقع الموسسة العامة للتقاعد واللواء اذا تقاعد راتبه تقريباً 24 والعميد 20 والمدرس لو تاخذ دكتوراه وتكمل الخدمة كاملة توصل قرب العشرين بينما اللواء او العميد رواتبهم تقارب 35-40 الف حسب القطاع والامنية لو انقبلت فيها حلوه في ناس تاخذ هندسه عشان الامنية وفي ناس نسبهم فوق 95 بعد الثانوي يقدموا عالحربيه عشان يصيروا ضباط بينما مدرس يقدر اي واحد يدخل تربيه بنسبة 70
هههههههههه

شوف انا احترم رائيك وكل شخص حر في نفسه

بس مدام قلت لاتضحكون عليه انا بعلق على كلامك وبتدخل فيه

لنا انت قلت لايضحكون عليك وكل واحد قال رائيه وهو حر فيه بس ماتجي تقول نضحك عليه

طيب والى مايبي هيبة وواسطة ومنصب ومكانة اجتماعية و بي ام دبليو وكرفته وحرس يمشون وراه ؟؟؟

يبي يخلص دوامه ويقولك روح عن وجهي ولاتغثني بهذرتك ومكانتك الاجتماعية وعدي حياة غير الدوام أعيشها

وانا وسبق وقلت انت حر في رائيك بس انا راح اتدخل في رائيك لانك قلت لايضحكون عليك

شوف انت شكلك من النوع الى تمشي وتبي الناس تقول فلان الشيخ فلان الهيبه فلان الى لابس بالطو هتلر

ياخوي والله انا محب احد يقولي شيخ ولا احب يقول شي احب اقولك ضف وجهك وخلني في حألي وبس وعطني راتبي اخر الشهر وخلني اعيش حياتي كيف ما انا ابيها

أجل فاضي لك انا عايش حياتي كلها معارف عشأن مصالح و واسطات وقلة حياء

وبعدين انت ضامن عمرك لمن التقاعد يا بوراتب 30 الف

خلني اعيش حياتي واليوم بيومه ويصير خير

وبعدين في ناس رواتبهم 8 الف ومشاء الله مكون نفسه من احسن مايكون ومايحتاج لواسطاتك ومعارفك وهيبتك يا بالطو هتلر ...

التعديل الأخير تم بواسطة اروع ; 07-06-2014 الساعة 12:59 AM
  #37 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 04:23 AM
عضو جديد

راعي العلوم يستحق التميز

اخوي متقاعد من التدريس براتب ١٥ الف وخدم ٢٧ سنة وفي اخر سنينه كان يأخذ ٢١ الف

التدريس يوقف راتبك ٢١ الف

بالنسبة الي يقولون هيبة وواسطات هذا كان اول فيه هيبة للظابط الان تدخل الثكنة العسكرية ولا واحد يدقلك تحية من الأفراد

لكن اول يدقون

وقبل أسبوع رايح المديرية العامة للسجون ولاقي لواء في الاستقبال

وفيه شغلة بحب أكدها

الرتب الي العقيد تعتبر سهل الحصول عليها

اما عميد وفوق فهي صعبة واغلب الناس تتقاعد على عقيد

الي يميز العسكرية هو راتبها العالي الذي في اول الوظيفة يساعدك في تكوين نفسك ًومستقبلك

التعديل الأخير تم بواسطة راعي العلوم ; 07-06-2014 الساعة 04:25 AM
  #38 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 04:53 AM
عضو متواصل

يتيمة فرحتي يستحق التميز

بصراحة كل انسان له طبيعة حياته الي تناسبه وتختلف من شخص لشخص بعيد عن الراتب والماديات فيه ناس يقدرون التعليم ويشوفونها رسالة وتربوا على كذا ويحلمون بانهم يكونون معلمين وفيه ناس واغلبهم من الي يحبون الترزز ويشوفون البدلة مكانة اجتماعية وهيبة ودهم بالعسكرية ويتقطعون عليها وبالاخير كل واحد يدور راحته سواء بالعسكرية ولا التدريس

اما اذا بغيتها ماديا فراتب الضابط يقدر يفتح فيه بيتين ويعيش مرتاح ماديا اكثر من المدرس بحكم البدلات ولا يمديه يتقاعد الضابط الا ومعه شقق مفروشة ومحل بخاري ومغسلة ملابس ومغسلة سيارات اكثر اصحاب العقارات والمطاعم ضباط

اما الي يقول المعلم راحة فهي فعلا راحة بس ليتهم يضبطون وضعهم بالبدلات عشان تصلح امورهم بس ماضنتي

#39 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 11:32 PM
عضو جديد

سكاكك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اروع مشاهدة المشاركة
هههههههههه

شوف انا احترم رائيك وكل شخص حر في نفسه

بس مدام قلت لاتضحكون عليه انا بعلق على كلامك وبتدخل فيه

لنا انت قلت لايضحكون عليك وكل واحد قال رائيه وهو حر فيه بس ماتجي تقول نضحك عليه

طيب والى مايبي هيبة وواسطة ومنصب ومكانة اجتماعية و بي ام دبليو وكرفته وحرس يمشون وراه ؟؟؟

يبي يخلص دوامه ويقولك روح عن وجهي ولاتغثني بهذرتك ومكانتك الاجتماعية وعدي حياة غير الدوام أعيشها

وانا وسبق وقلت انت حر في رائيك بس انا راح اتدخل في رائيك لانك قلت لايضحكون عليك

شوف انت شكلك من النوع الى تمشي وتبي الناس تقول فلان الشيخ فلان الهيبه فلان الى لابس بالطو هتلر

ياخوي والله انا محب احد يقولي شيخ ولا احب يقول شي احب اقولك ضف وجهك وخلني في حألي وبس وعطني راتبي اخر الشهر وخلني اعيش حياتي كيف ما انا ابيها

أجل فاضي لك انا عايش حياتي كلها معارف عشأن مصالح و واسطات وقلة حياء

وبعدين انت ضامن عمرك لمن التقاعد يا بوراتب 30 الف

خلني اعيش حياتي واليوم بيومه ويصير خير

وبعدين في ناس رواتبهم 8 الف ومشاء الله مكون نفسه من احسن مايكون ومايحتاج لواسطاتك ومعارفك وهيبتك يا بالطو هتلر ...

اولاً انا ما سويت نفسي هتلر ثانياً لا يضحكون عليك الكلام موجه للي يقول راتب التقاعد 13 ثالثاً اش افضل لك ان يكون معك حرس وهيبه وراتب جامد ولا تروح براتب ضعيف فالانسان يختار الافضل وبلا تفكير الضابط افضل بكثير والافضل والجميع يفضل انه يكون معه حرس وبي ام وراتب وهيبه ومنصب احسن مما اكون منتف واعجبني قولك في ناس رواتبهم 8 ومكونين انفسهم وش افضل تكون نفسك ب8 ولا ب40 ال8 يارجل وانت معك عايله والله ماتكفيك الا على فقر لكن العسكرية تقدر تكون نفسك تبني لك بيت ولابنائك تعيش تشتري سيارات لاولادك والتقاعد حقك زي راتب مدرس ماخذ دكتوراه ومكمل خدمته واذا تقاعدت مستحقاتك التقاعدية تقريباً اربع اضعاف مستحقات المدرس
  #40 (permalink)  
قديم 07-06-2014, 11:35 PM
عضو جديد

سكاكك يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي العلوم مشاهدة المشاركة
اخوي متقاعد من التدريس براتب 15 الف وخدم 27 سنة وفي اخر سنينه كان يأخذ 21 الف

التدريس يوقف راتبك 21 الف

بالنسبة الي يقولون هيبة وواسطات هذا كان اول فيه هيبة للظابط الان تدخل الثكنة العسكرية ولا واحد يدقلك تحية من الأفراد

لكن اول يدقون

وقبل أسبوع رايح المديرية العامة للسجون ولاقي لواء في الاستقبال

وفيه شغلة بحب أكدها

الرتب الي العقيد تعتبر سهل الحصول عليها

اما عميد وفوق فهي صعبة واغلب الناس تتقاعد على عقيد

الي يميز العسكرية هو راتبها العالي الذي في اول الوظيفة يساعدك في تكوين نفسك ًومستقبلك

الله يهديك الضابط اذا الفرد ما دق له تحيه يوجد للضابط الصلاحيه في معاقبته
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية