تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

للأهميه...

إستراحة الأعضـاء

دعاء اقرأ 3 مرات والله يستجيب بإذن الله بسم الله الرحمن الرحيم ************ ********* *** 'يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 07:47 AM
الصورة الرمزية ندى الأشواق
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 71
معدل تقييم المستوى: 18952
ندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداعندى الأشواق محترف الإبداع
Red face للأهميه...


دعاء

اقرأ 3 مرات
والله يستجيب بإذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم
************ ********* ***
'يا ودود يا ودود ، ياذا العرش
المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد،
أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك
وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك
و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء

(تسمي حاجتك)

لا إله إلا أنت
' يا مغيث أغثني
'
' يا مغيث أغثني
'
' يا مغيث أغثني
'
و نصلي على الحبيب 10 مرات


دعواتكم لي الحلوه :o



رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 07:48 AM
الصورة الرمزية أوفى البشر
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 297
معدل تقييم المستوى: 722
أوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداعأوفى البشر محترف الإبداع

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 09:14 AM
الصورة الرمزية كحل العين
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: المدينة المنورة
المشاركات: 705
معدل تقييم المستوى: 355
كحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداعكحل العين محترف الإبداع

جزاك الله عنا كل خير

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 09:37 AM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: Riyadh
المشاركات: 1,234
معدل تقييم المستوى: 37
ღ احلى همس ღ يستحق التميز

جزاك الله خير ,,,

وجعلها الله في موازين حسناتك ,,,

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 10:23 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 1,154
معدل تقييم المستوى: 0
محلل حسابات مبدعمحلل حسابات مبدع

بارك الله فيك

((( من لزم الأستغفار يوميأ 1000 مره بنية الوظيفه او الأولاد أو الشفاء رزقه الله حسب نيته ))

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 10:24 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 423
معدل تقييم المستوى: 37
المبتسم يستحق التميز

أختي ندى الأشواق اسال الله ان يرزقك الفردوس الأعلى
و أن يغفر لك ذنوبك و يحرم وجهك على النار...

أختي لايشك احد في حبنا للخير ونشره طلبا للاجر
ولكن إذا كانت أحاديث عن حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
أو أمور تتعلق بالدين فيجب علينا أولا أن نتحقق من صحتها لكي لا نكذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بغير قصد منا، بل بدافع الاجر والمحبة...
و إليكِ هذه الفتوى من موقع الشيخ محمد صالح المنجد وفقه الله ...

الدعاء الذي أنقذ الصحابي من اللص ، وفيه ( يا ودود ! يا ذا العرش المجيد ! )

أود أن أتبين درجة هذه الأحاديث ؛ لأنها تصلني على البريد الإلكتروني ولا أعلم صحتها : اقرأه 3 مرات والله يستجيب بإذن الله : ( يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد ، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثني ، ثلاث مرات )


الحمد لله
هذا الدعاء المذكور ورد في حديث له قصة مشهورة منتشرة في المنتديات ، لعل من المناسب ذكرها حتى يتبين أمرها :

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ( كان رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأنصار يكنى ( أبا معلق ) ، وكان تاجراً يتجر بماله ولغيره يضرب به في الآفاق ، وكان ناسكا ورعا ، فخرج مرة فلقيه لص مقنع في السلاح ، فقال له : ضع ما معك فإني قاتلك ، قال : ما تريد إلى دمي ! شأنك بالمال ، فقال : أما المال فلي ، ولست أريد إلا دمك ، قال : أمَّا إذا أبيت فذرني أصلي أربع ركعات ؟ قال : صلِّ ما بدا لك ، قال : فتوضأ ثم صلَّى أربع ركعات ، فكان من دعائه في آخر سجدة أن قال : ( يا ودود ! يا ذا العرش المجيد ! يا فعَّال لما يريد ! أسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شرَّ هذا اللص ، يا مغيث أغثني ! ثلاث مرار ) قال : دعا بها ثلاث مرات ، فإذا هو بفارس قد أقبل بيده حربة واضعها بين أذني فرسه ، فلما بصر به اللص أقبل نحوه فطعنه فقتله ، ثم أقبل إليه فقال : قم ، قال : من أنت بأبي أنت وأمي فقد أغاثني الله بك اليوم ؟ قال : أنا ملَكٌ من أهل السماء الرابعة ، دعوت بدعائك الأول فسمعت لأبواب السماء قعقعة ، ثم دعوت بدعائك الثاني فسمعت لأهل السماء ضجة ، ثم دعوت بدعائك الثالث فقيل لي : دعاء مكروب ، فسألت الله تعالى أن يوليني قتله .
قال أنس رضي الله عنه : فاعلم أنه من توضأ وصلى أربع ركعات ودعا بهذا الدعاء استجيب له مكروباً كان أو غير مكروب ) .

أخرجه ابنُ أبي الدنيا في " مجابي الدعوة " ( 64 ) و" الهواتف " ( 24 ) ، ومن طريقهِ أخرجه اللالكائي في " شرح أصولِ الاعتقاد " ( 5 / 166 ) وبوَّب عليه : " سياق ما روي من كراماتِ أبي معلق " ، وأخرجه " أبو موسى المديني " – كما ذكر ذلك الحافظ ابن حجر في " الإصابة " ( 7 / 379 ) في ترجمة " أبي معلق الأنصاري " ونقل عنه أنه أورده بتمامه في كتاب " الوظائف " ، وكذا رواه عنه تلميذه ابن الأثير في " أسد الغابة " ( 6 / 295 ) - : جميعهم من طريق *****ي يصله إلى أنس رضي الله عنه .
وقد اضطرب فيه *****ي واختلفت الرواية عنه :
فمرة يرويه عن الحسن عن أنس – كما هي رواية ابن أبي الدنيا - .
ومرة يرويه عن الحسن عن أبي بن كعب – كما ذكر ذلك ابن حجر في الإصابة عن سند أبي موسى المديني - .
ومرة يرويه عن أبي صالح عن أنس – كما في رواية ابن الأثير عن أبي موسى المديني .
قال الشيخ الألباني - رحمه الله - :
وهذا إسناد مظلم ... الآفة إما من *****ي المجهول ، وإما ممن دونه ، والحسن – وهو البصري – مدلس وقد عنعن ، فالسند واهٍ .

فمن الغريب أن يُذكر ( أبو معلق ) هذا في الصحابة ، ولم يذكروا ما يدل على صحبته سوى هذا المتن الموضوع بهذا الإسناد الواهي ! ولذلك – والله أعلم – لم يورده ابن عبد البر في " الاستيعاب " ، وقال الذهبي في " التجريد " ( 2 / 204 ) : له حديث عجيب ، لكن في سنده *****ي ، وليس بثقة ، وهو في كتاب " مجابو الدعوة " ، ويلاحظ القراء أنه قال في *****ي : " ليس بثقة " ، وفي هذا إشارة منه إلى أنه لم يلتفت إلى قوله في الإسناد : " وليس بصاحب التفسير " ؛ لأن *****ي صاحب التفسير هو المعروف بأنه ليس بثقة ، وقد قال في " المغني " : " تركوه ، كذَّبه سليمان التيمي ، وزائدة ، وابن معين ، وتركه ابن القطان ، وعبد الرحمن " .
ومن الغرائب أيضاً : أن يَذكر هذه القصة ابن القيم في أول كتابه " الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي " من رواية ابن أبي الدنيا هذه ، معلقا إياها على الحسن ، ساكتاً عن إسنادها ! .
" السلسلة الضعيفة " ( 5737 )
قلت :
وللكلبي متابعة من قبل مالك بن دينار ، فقد أخرج القشيري في " الرسالة القشيرية " ( 2 / 85 ، 86 باب الدعاء ) القصة بسياق مشابه فقال :
أخبرنا أبو الحسين علي بن محمد بن بشران ببغداد قال : حدثنا أبو عمرو عثمان بن أحمد المعروف بابن السماك قال : أخبرنا محمد بن عبد ربه الحضرمي قال : أخبرنا بشر بن عبد الملك قال : حدثنا موسى بن الحجاج قال : قال مالك بن دينار : حدثنا الحسن عن أنس بن مالك رضي الله عنه ... فذكر الحديث .
لكنها متابعة غير صالحة ، إذ في هذا السند علتان :
الأولى : محمد بن عبد ربه الحضرمي : لم أقف له على ترجمة .
الثانية : بشر بن عبد الملك الراوي عن موسى بن الحجاج : لم أعرفه أيضا ، فكل مَن تُرجم لهم بهذا الاسم ثلاثة :
1. بشر بن عبد الملك الخزاعي مولاهم الموصلي ، روى عن : غسان بن الربيع ومحمد بن سليمان لوين وجماعة ، وروى عنه : الطبراني .
" تاريخ الإسلام " الذهبي ( أحداث سنة 300 هـ ) .
2. بشر بن عبد الملك ، أبو يزيد الكوفى نزيل البصرة ، روى عن : عون بن موسى ، وعبد الله بن عبد الرحمن بن إبراهيم الأنصاري ، كتب عنه : أبو حاتم بالبصرة ، وروى عنه : أبو زرعة ، وسئل عنه فقال : شيخ .
" الجرح والتعديل " لابن أبي حاتم ( 2 / 362 ) .
3. بشر بن عبد الملك العتبي ، يروى عن : يحيى بن سعيد الانصاري ، روى عنه : أبو سعيد الأشج .
" الثقات " لابن حبان ( 6 / 97 ) .
وهم كما ترى لا يبدو أن أحداً منهم هو المذكور في الحديث .
إلا أن الحافظ ابن ماكولا في " الإكمال " ( 5 / 101 ) ذكر راوياً عن موسى بن الحجاج باسم ( بشران بن عبد الملك ) فقال :
وأما بشران : فهو بشران بن عبد الملك ، أظنه موصليّاً ، حدَّث عن موسى بن الحجاج بن عمران السمرقندى ببيسان عن مالك بن دينار .
انتهى .
فلعله هو المقصود ، وتصحف اسمه في كتاب " القشيري " إلى " بشر " .
أما ابن السماك فهو ثقة ، ترجمته في "سير أعلام النبلاء" للذهبي ( 17 / 312 ) .
وكذا مالك بن دينار ( 127 هـ ) ترجمته في " تهذيب التهذيب " ( 10 / 15 ) .

والخلاصة :
أن القصة والدعاء لا يصحان بوجه من الوجوه ، إلا أن جمل هذا الدعاء وعباراته ليس في شيء منها نكارة ، بل كلماته صحيحة عظيمة تشهد لها نصوص من الكتاب والسنة ، ولكن لا يعني ذلك لزوم نجاة من دعا بها ، أو اعتقاد نصرة الله تعالى لمن ذكرها ، فذلك متوقف على صحة السند به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وبما أن السند لم يصح : فلا ينبغي اعتقاد ذلك ، ومن أحب أن يحفظ هذه الكلمات ويدعو بها دون أن ينسبها إلى الشرع : فلا حرج عليه إن شاء الله تعالى .
والله أعلم



الإسلام سؤال وجواب
http://www.islam-qa.com/ar/ref/98821...ود%20يا%20ودود

وفقكم الله و بارك فيكم...
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 10:32 AM
الصورة الرمزية المستشاره
نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: أعيش بين صفحات ايامي
المشاركات: 6,196
معدل تقييم المستوى: 476816
المستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداعالمستشاره محترف الإبداع

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 03:10 PM
الصورة الرمزية abo naif
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: المدينه المنوره
المشاركات: 9,189
معدل تقييم المستوى: 376522
abo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداعabo naif محترف الإبداع

جزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 10-08-2008, 03:13 PM
الصورة الرمزية ساهيةالبال
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: بغرفتي
المشاركات: 2,899
معدل تقييم المستوى: 42
ساهيةالبال مبدعساهيةالبال مبدع

الله يجزااك الجنـــــــــــهـ

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:10 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين