تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

ماهي خطوات التعيين كمحاضر ؟؟؟

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مساء الخير جميعا .... السؤال هل تعرفوا ماهي خطوات التعيين كمحاضر ؟ اغلب الجامعات اللي شفته (اختبار +مقابلة شخصية +توقيع تعهد مهام المحاضر واكمال...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 02:59 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع
ماهي خطوات التعيين كمحاضر ؟؟؟

مساء الخير جميعا ....

السؤال هل تعرفوا ماهي خطوات التعيين كمحاضر ؟

اغلب الجامعات اللي شفته (اختبار +مقابلة شخصية +توقيع تعهد مهام المحاضر واكمال الدراسات العليا + .....)

الخطوة الرابعه ماهي ؟؟؟

شفت التجمعات لأغلب الجامعات بالمنتدى الى الان لم يتم التعيين او حتى المباشرة !!!

هل مثلا بعد العيد تكون المباشرة واجراءات التعيين ؟

شاكرة ومقدرة حسن تعاونكم

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 03:25 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 22
مناهج وطرق تدريس يستحق التميز

أهم ما في الموضوع هو قَبُول المتقدم من قِبَل مجلس الكلية التي تقدم عليها .
أيضًا ألَّا يشغل وظيفة حكومية عند التقديم على الوظيفة الأكاديمية .
اما إذا كان موظفاً فيلزمه إجراء آخر ؛ وهو طلب نقل الخدمات بخطاب رسمي من الجامعة يوجه إلى مرجعه (جهة عمله)
هنا عليه انتظار الموافقة التي قد لا تمنح له

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 03:48 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناهج وطرق تدريس مشاهدة المشاركة
أهم ما في الموضوع هو قَبُول المتقدم من قِبَل مجلس الكلية التي تقدم عليها .
أيضًا ألَّا يشغل وظيفة حكومية عند التقديم على الوظيفة الأكاديمية .
اما إذا كان موظفاً فيلزمه إجراء آخر ؛ وهو طلب نقل الخدمات بخطاب رسمي من الجامعة يوجه إلى مرجعه (جهة عمله)
هنا عليه انتظار الموافقة التي قد لا تمنح له
جزاك الله خير اختي مناهج وطرق تدريس ،، تقصدي الترشيح الاولي يعني موافقة المجلس ؟

وكيف اعرف هذه المعلومة ؟
رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 03:48 AM
الصورة الرمزية متفاءل رغم الالم
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 33
معدل تقييم المستوى: 22
متفاءل رغم الالم يستحق التميز

شروط وضوابط وإجراءات التعيين على وظيفتي معيد ومحاضر

أولاً : الشروط
نصت اللائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم على شروط تعيين المعيدين والمحاضرين على ما يلي :

المادة الرابعة :
يشترط لتعيين المعيد
1. أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها .
2. أن يكون تقديره العام في المرحلة الجامعية جيد جداً على الأقل .
3. مايصدره مجلس الجامعة من شروط أخرى .

المادة الخامسة :
يشترط لتعيين المحاضر ومدرس اللغة
1. أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو مايعادلها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها .
2. أن يكون تقديره العام في الماجستير جيد جداً على الأقل ( إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها بتقدير ) .
3. مايصدره مجلس الجامعة من شروط أخرى .

المادة السابعة :
يتم تعيين المعيد والمحاضر ومدرس اللغة بناء على توصية مجلس القسم الذي سيعمل به ومجلس الكلية واللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين ويصدر بالتعيين قرار من مجلس الجامعة .

ثانياً : الضوابط والقواعد التنفيذية
‌أ. توفر الوظيفة المناسبة، والإعلان عنها، وإجراء المقابلات الشخصية، والاختبارات التحريرية المتبعة في الكليات.
‌ب. الترشيح من لجان اختيار المعيدين والمحاضرين في الكليات حسب المحاضر والنماذج المعتمدة في الجامعة.
‌ج. الترشيح من مجلس القسم ومجلس الكلية واللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين وموافقة مجلس الجامعة .
‌د. إرفاق الوثائق التالية :
1. مذكرة العرض على اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين، تعد من قبل الكلية أو الجهة ويوضح فيها أهم المعلومات عن المتقدم أو المتقدمة لشغل الوظيفة ( ويرفق الأساس ) .
2. محضر مجلس الـكلية المدرج فيه مـوضوع التوصية بالتـعيين مصـادقاً عليه من مـدير الجامعة ( ويكتفى بصورة خطاب المصادقة + الصـفحة الأولى من المحضر + الصفحة الموجود عليها الموضوع والقرار + صفحة التواقيع ) ( يرفق صورة من المحضر مختومة من الكلية أو الجهة )
3. محضر مجلس القسم المدرج فيه موضوع التوصية بالتعيين ( ويكتفى أيضاً بالصفحة الأولى من المحضر + الصفحة الموجود عليها الموضوع والقرار + صفحة التواقيع ) ( يرفق صورة من محضر القسم مختومة ) .
4. محضر لجنة المقابلة الشـخصية المعتمد من عميد الكلية أو الجهة يذكر فيه عدد وأسماء المتقدمين أو المتقدمات والدرجات التي حصلوا عليها مع ذكر اسم المرشح الأول، الاحتياطي. ( يرفق صورة من المحضر مختومة من الكلية أو الجهه ) .
5. بطاقة الترشيح لوظيفة معيد أو محاضر لجميع المتقدمين ومنهم المرشح ( ترفق الأساسات ).
6. بيان يوضح عدد وأسماء المعيدين والمعيدات، أو المحاضرين والمحاضرات في الكلية أو الجهه مع بيان من هم على رأس العمل، ومن هم في بعثة دراسية، ومدى احتياج القسم للمرشّح على الوظيفة وإيراد المبررات الكافية لاحتياج الكلية أو الجهه لهذا التخصص ( مرفق نموذج لهذا البيان ).
7. تعهد بمواصلة الدراسة العليا موقع من المرشح أو المرشحة ( مرفق نموذج لهذا التعهد ) .
8. أساس خطاب الموافقة المبدئية على نقل خدمات المرشح إلى ملاك جامعة أم القرى موقعاً ومختوماً من جهة العمل التابع لها في حالة كون المـرشح يعمل في جهة رسمية أخرى .
9. السيرة الذاتية للمرشح أو المرشحة .
10. نسخة أساسية من المؤهل الأكاديمي الأخير + نسخة أساسية من كشف الدرجات للمرشح أو المرشحة، أو صورة منهما مختومة طبق الأصل من عمادة القبول والتسجيل .
11. صورة من بطاقة الأحوال أو من السجل المدني للمرشح أو المرشحة .
12. أساس الطلب المقدم من المرشح أو المرشحة للتعيين على الوظيفة، بحيث يكون واضحاً عليها ختم قيد الوارد الرسمي للجامعة، أو حسب النموذج المخصص .
13. صورة من الإعلان في الجرائد الرسمية عن الوظيفة المراد شغلها .

ثالثاً : الإجراءات المطلوبة للتعيين :
1. تقديم ملف من تتوفر فيه الشروط المحددة باللائحة بناءً على توفر الوظيفة المناسبة، والاطلاع على الإعلان الخاص بها، مرفقاً به كافة المستندات والوثائق المطلوبة إلى إدارة الشؤون الإدارية، أو رئيس القسم المختص .
2. حضور المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية التي تحددها الكلية .
3. اعتماد الترشيح للتعيين على وظيفة معيد أو محاضر من اللجنة التي تحددها الكلية .
4. عرض الترشيح على مجلس القسم ومصادقة عميد الكلية .
5. عرض الترشيح على مجلس الكلية ومصادقة معالي مدير الجامعة .
6. ترفع توصية مجلس الكلية بمذكرة إلى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين؛ للعرض على اللجنة مرفقاً بها الوثائق والمستندات السابق ذكرها .
7. ترفع توصيات اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرس اللغات ومساعدي الباحثين بعد مصادقة معالي مدير الجامعة إلى أمانة مجلس الجامعة مرفقاً به الوثائق والمستندات المطلوبة للعرض على مجلس الجامعة حسب ماهو مبين بالملحق رقم ( 3 )
8. مصادقة صاحب المعالي وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الجامعة على محضر مجلس الجامعة .
9. تزويد إدارة الشؤون الإدارية بقرار مجلس الجامعة لإصدار القرار التنفيذي .

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 03:55 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفاءل رغم الالم مشاهدة المشاركة
شروط وضوابط وإجراءات التعيين على وظيفتي معيد ومحاضر

أولاً : الشروط
نصت اللائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعات السعوديين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم على شروط تعيين المعيدين والمحاضرين على ما يلي :

المادة الرابعة :
يشترط لتعيين المعيد
1. أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها .
2. أن يكون تقديره العام في المرحلة الجامعية جيد جداً على الأقل .
3. مايصدره مجلس الجامعة من شروط أخرى .

المادة الخامسة :
يشترط لتعيين المحاضر ومدرس اللغة
1. أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو مايعادلها من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها .
2. أن يكون تقديره العام في الماجستير جيد جداً على الأقل ( إذا كان حاصلاً عليها من جامعة تمنحها بتقدير ) .
3. مايصدره مجلس الجامعة من شروط أخرى .

المادة السابعة :
يتم تعيين المعيد والمحاضر ومدرس اللغة بناء على توصية مجلس القسم الذي سيعمل به ومجلس الكلية واللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين ويصدر بالتعيين قرار من مجلس الجامعة .

ثانياً : الضوابط والقواعد التنفيذية
‌أ. توفر الوظيفة المناسبة، والإعلان عنها، وإجراء المقابلات الشخصية، والاختبارات التحريرية المتبعة في الكليات.
‌ب. الترشيح من لجان اختيار المعيدين والمحاضرين في الكليات حسب المحاضر والنماذج المعتمدة في الجامعة.
‌ج. الترشيح من مجلس القسم ومجلس الكلية واللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين وموافقة مجلس الجامعة .
‌د. إرفاق الوثائق التالية :
1. مذكرة العرض على اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين، تعد من قبل الكلية أو الجهة ويوضح فيها أهم المعلومات عن المتقدم أو المتقدمة لشغل الوظيفة ( ويرفق الأساس ) .
2. محضر مجلس الـكلية المدرج فيه مـوضوع التوصية بالتـعيين مصـادقاً عليه من مـدير الجامعة ( ويكتفى بصورة خطاب المصادقة + الصـفحة الأولى من المحضر + الصفحة الموجود عليها الموضوع والقرار + صفحة التواقيع ) ( يرفق صورة من المحضر مختومة من الكلية أو الجهة )
3. محضر مجلس القسم المدرج فيه موضوع التوصية بالتعيين ( ويكتفى أيضاً بالصفحة الأولى من المحضر + الصفحة الموجود عليها الموضوع والقرار + صفحة التواقيع ) ( يرفق صورة من محضر القسم مختومة ) .
4. محضر لجنة المقابلة الشـخصية المعتمد من عميد الكلية أو الجهة يذكر فيه عدد وأسماء المتقدمين أو المتقدمات والدرجات التي حصلوا عليها مع ذكر اسم المرشح الأول، الاحتياطي. ( يرفق صورة من المحضر مختومة من الكلية أو الجهه ) .
5. بطاقة الترشيح لوظيفة معيد أو محاضر لجميع المتقدمين ومنهم المرشح ( ترفق الأساسات ).
6. بيان يوضح عدد وأسماء المعيدين والمعيدات، أو المحاضرين والمحاضرات في الكلية أو الجهه مع بيان من هم على رأس العمل، ومن هم في بعثة دراسية، ومدى احتياج القسم للمرشّح على الوظيفة وإيراد المبررات الكافية لاحتياج الكلية أو الجهه لهذا التخصص ( مرفق نموذج لهذا البيان ).
7. تعهد بمواصلة الدراسة العليا موقع من المرشح أو المرشحة ( مرفق نموذج لهذا التعهد ) .
8. أساس خطاب الموافقة المبدئية على نقل خدمات المرشح إلى ملاك جامعة أم القرى موقعاً ومختوماً من جهة العمل التابع لها في حالة كون المـرشح يعمل في جهة رسمية أخرى .
9. السيرة الذاتية للمرشح أو المرشحة .
10. نسخة أساسية من المؤهل الأكاديمي الأخير + نسخة أساسية من كشف الدرجات للمرشح أو المرشحة، أو صورة منهما مختومة طبق الأصل من عمادة القبول والتسجيل .
11. صورة من بطاقة الأحوال أو من السجل المدني للمرشح أو المرشحة .
12. أساس الطلب المقدم من المرشح أو المرشحة للتعيين على الوظيفة، بحيث يكون واضحاً عليها ختم قيد الوارد الرسمي للجامعة، أو حسب النموذج المخصص .
13. صورة من الإعلان في الجرائد الرسمية عن الوظيفة المراد شغلها .

ثالثاً : الإجراءات المطلوبة للتعيين :
1. تقديم ملف من تتوفر فيه الشروط المحددة باللائحة بناءً على توفر الوظيفة المناسبة، والاطلاع على الإعلان الخاص بها، مرفقاً به كافة المستندات والوثائق المطلوبة إلى إدارة الشؤون الإدارية، أو رئيس القسم المختص .
2. حضور المقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية التي تحددها الكلية .
3. اعتماد الترشيح للتعيين على وظيفة معيد أو محاضر من اللجنة التي تحددها الكلية .
4. عرض الترشيح على مجلس القسم ومصادقة عميد الكلية .
5. عرض الترشيح على مجلس الكلية ومصادقة معالي مدير الجامعة .
6. ترفع توصية مجلس الكلية بمذكرة إلى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين؛ للعرض على اللجنة مرفقاً بها الوثائق والمستندات السابق ذكرها .
7. ترفع توصيات اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرس اللغات ومساعدي الباحثين بعد مصادقة معالي مدير الجامعة إلى أمانة مجلس الجامعة مرفقاً به الوثائق والمستندات المطلوبة للعرض على مجلس الجامعة حسب ماهو مبين بالملحق رقم ( 3 )
8. مصادقة صاحب المعالي وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الجامعة على محضر مجلس الجامعة .
9. تزويد إدارة الشؤون الإدارية بقرار مجلس الجامعة لإصدار القرار التنفيذي .
شكرا جزيلا اخي متفائل رغم الامل

بعد كل هذه الاجراءات!! الموضوع ممكن يطول لشهور

الله المستعان
جزاكم الله خير
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 05:05 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 22
مناهج وطرق تدريس يستحق التميز

كل الإجراءات تعتبر روتين بعد موافقة مجلس الكلية ؛
اذا صدرت الموافقة يتم الاتصال بالمرشح وابلاغه بأنه مرشح أول لهذه الوظيفة قبل استكمال الإجراءات الاخرى التي لا تعدو كونها عرض للمعاملات لاستكمال مسوغات التوظيف وهي عبارة عن تواقيع فقط
اذا تأخر الرد ينبغي على المتقدم الاتصال بعمادة الكلية والاستفسار منهم عن النتائج
بسبب تأخير الإجراءات في بعض الكليات

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 02-07-2014, 05:52 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناهج وطرق تدريس مشاهدة المشاركة
كل الإجراءات تعتبر روتين بعد موافقة مجلس الكلية ؛
اذا صدرت الموافقة يتم الاتصال بالمرشح وابلاغه بأنه مرشح أول لهذه الوظيفة قبل استكمال الإجراءات الاخرى التي لا تعدو كونها عرض للمعاملات لاستكمال مسوغات التوظيف وهي عبارة عن تواقيع فقط
اذا تأخر الرد ينبغي على المتقدم الاتصال بعمادة الكلية والاستفسار منهم عن النتائج
بسبب تأخير الإجراءات في بعض الكليات
تمام الله يجزاك خير

ان شاء الله اتواصل معهم

ولكم جزيل الشكر
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 09-07-2014, 12:33 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 120
معدل تقييم المستوى: 501
عبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداععبوة الفكر محترف الإبداع

معليه وين موقع الفحص الطبي من هالخطوات ، دانه العبدالله تقصدي اي جامعه او الجامعة السعودية الالكترونية

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 09-07-2014, 02:31 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبوة الفكر مشاهدة المشاركة
معليه وين موقع الفحص الطبي من هالخطوات ، دانه العبدالله تقصدي اي جامعه او الجامعة السعودية الالكترونية
هلا عبوة الفكر
اللي سمعته ان الفحص الطبي يكون مرحلة ماقبل التعييين والله اعلم- لانه هذا كلام المنتديات- الجامعه الالكترونية طلبوا مني الحضور لمطابقة الاصول من شهاداتي ولسه مارحت لهم ..

الله يوفقنا ويكتب لنا ولكم الخير وين ماكان ثم يرضينابه
رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 10-07-2014, 03:19 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 241
معدل تقييم المستوى: 41321
دانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداعدانة العبدالله محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبوة الفكر مشاهدة المشاركة
معليه وين موقع الفحص الطبي من هالخطوات ، دانه العبدالله تقصدي اي جامعه او الجامعة السعودية الالكترونية
سألت االجامعة الالكترونية هل هي اجراءات ترشيح ام تعيين ؟

قالت: اجراءات ترشيح، والكشف الطبي لتسهيل اجراءات المباشرة في حال تم التعيين ..

وبالتوفيق
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:29 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين