21-09-2014, 10:14 PM
|
عضو نشيط
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2014
المشاركات: 188
معدل تقييم المستوى: 7018
|
|
يستفيد منه مركز التعليم وكل مايتبع له من مدارس ومعلمين ومشرفين .. وهذا شرح للأقسام :
الأقسام العامة بالموقع :
1. قسم للتعريف بالمكتب شاملا كلمة الإدارة ونبذة تعريفية عن أقسام المكتب أو إنجازاته ، وعرضا للهيكل الإداري .
2. بوابة لخدمات إدارة المكتب وخدمات المشرفين والمعلمين يتم عبرها تسجيل الدخول للاستفادة من الخدمات الخاصة لكل فئة (إدارة المكتب – المشرفون – المدارس – المعلمون ) .
3. عرض آخر أخبار المركز في الواجهة مع صور توضيحية للأخبار ، مع وجود إرشيف للأخبار السابقة , وتكون الأخبار مصنفة حسب الأقسام الإشرافية والإدارية بالمركز لسهولة البحث عن أي خبر في قسم معين.
4. عرض آخر أخبار المدارس وأنشطتها في الواجهة من خلال نافذة مستقلة مع إرشيف لأخبار المدارس السابقة .
5. عمل دليل متكامل للمدارس التابعة للمكتب يضم معلومات كل مدرسة ليسهل البحث عنها والاستفسار عن معلوماتها الأساسية مثل : ( معلومات الإدارة والمعلمين – عدد الطلاب – عدد الفصول – موقع المدرسة على خرائط جوجل – وسائل الاتصال بالمدرسة ) .
6. مكتبة ملفات يمكن عن طريقها رفع التعاميم والملفات والتقارير أو النماذج التي يرغب المكتب في إتاحتها للمدارس أو الزوار .
7. ألبوم صور لرفع الصور الخاصة بالمكتب من فعاليات ومناسبات .
8. إعلانات إدارية متفرقة على شكل صور يمكن التحكم بها بسهولة للإشارة إلى أخبار مهمة أو مناسبات دورية أو ارتباط بمواقع أخرى .
9. قسم خاص للمراسلة واستقبال الشكاوى والاقتراحات من زوار الموقع يمكن تخصيصها كرسائل عامة تظهر بالموقع لإدارة المكتب أو تكون خاصة ويتم إرسالها بالإيميل لمن يهمه الأمر .
10. عنوان المكتب ووسائل الاتصال به وتوضيح موقعه على خرائط جوجل من خلال الإحداثيات التي تسهل الوصول إلى عنوانه .
الخدمات المتاحة لإدارة المكتب :
1. التحكم الكامل بالموقع من ناحية إظهار أو إخفاء أي قسم بالموقع (تصويت – إعلانات – تنبيهات – بلوكات جانبية – سلايدرات الأخبار – إحصائيات – فيديو ) .
2. تحرير وإدارة جميع الأخبار المدرجة بالموقع وحذفها أو تفعيلها وإيقافها مؤقتا .
3. إدارة وتحرير معلومات المدارس وحذف أو إضافة مدارس جديدة لقاعدة البيانات .
4. إدارة وتحرير معلومات المشرفين وحذف أو إضافة مشرفين لقاعدة البيانات .
5. نظام مراسلة متكامل بين إدارة المكتب والمشرفين يتيح التراسل الداخلي والتواصل فيما بينهم وإرفاق الملفات .
6. نظام مراسلة متكامل بين إدارة المكتب والمدارس يتيح التراسل الداخلي والتواصل فيما بينهم وإرفاق الملفات .
7. صندوق للوارد يستقبل الرسائل ( شكاوى أو اقتراحات ) تم إرسالها من زوار الموقع سواء معلمين أو أولياء أمور أو تلاميذ .
8. سجل تتبع ومراقبة يتيح لإدارة المكتب متابعة آخر الأحداث بالموقع ويضع تسجيلا دقيقا للنشاط والمتابعة من قبل المشرفين والمدارس يمكن من خلاله معرفة الأعضاء والمدارس النشطة بالموقع عن طريق رصد تاريخ آخر دخول للمدرسة أو المشرف وأيضا عن طريق رصد آخر نشاط تم عمله بالموقع .
9. خاصية إضافة صفحات وتصنيفات جديدة للموقع ( غير محدودة ) يمكن خلالها استحداث صفحات وأقسام جديدة بالموقع في أي وقت والتحكم في محتواها من خلال محرر صفحات متطور وسهل التعامل .
10. مكتبة ميديا : يمكن عن طريقها رفع الصور والفيديو للموقع وربطها بحساب المكتب على اليوتيوب لتظهر في واجهة الموقع للزوار .
11. مكتبة إعلانات : لرفع صور الإعلانات لمواضيع بالموقع .. يمكن أيضا ربط الإعلانات بمواقع أخرى .
12. نظام تصويت لوضع سؤال أو استفتاء للزوار .. وإمكانية تحريره أو إيقافه تماما .
الخدمات المتاحة للمشرفين بالمكتب :
1. إمكانية إضافة أخبار في مجال تخصص المشرف لتظهر ضمن أخبار المكتب .. وسيتم تعليق الخبر المضاف من قبل المشرف حتى يتم الموافقة عليه من إدارة المكتب .
2. إضافة مكتبة ملفات خاصة بالمشرف بشكل مستقل .. يضيف من خلالها التعاميم أو النماذج الخاصة به لإرسالها للمدارس أو المعلمين في وقت .
3. نظام مراسلة متكامل بين المشرفين وإدارة المكتب يمكن من خلالها التواصل بالرسائل وتبادل المرفقات .
4. صفحة لبيانات المشرف يحدث خلالها معلوماته ووسائل الاتصال به .
5. إتاحة التسجيل بالموقع من قبل المعلمين للدخول على صفحة خاصة بهم تشمل عددا من الخدمات ووسائل التواصل مع المشرفين بالمكتب .
6. إضافة قسم ( اختبارات الصلاحية ) في قسم المشرفين ليتابعوا من خلالها وارد الطلبات الخاصة بهم لاختبارات الصلاحية بالموقع .
7. إضافة إمكانية التراسل الداخلي عبر الموقع بين المشرفين والمعلمين .
قابلية الترقية والتطوير :
البرنامج قابل للتطوير مستقبلا لاستحداث أقسام أو صفحات ، كما يمكن إنشاء إضافات ووظائف جديدة وتنفيذ الأفكار التطويرية بالموقع في أي وقت عن طريق الاتفاق مع المبرمج
|