20-11-2014, 01:43 PM
|
|
|
|
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 2,602
معدل تقييم المستوى: 11352
|
|
عزيزي العميل ،
تقدم سمة تقارير ائتمانية تبين مدى الملاءة المالية وسلوكك الائتماني.
التقرير الائتماني هو تقرير تصدره سمة ويحتوي على معلوماتك الائتمانية.
القرار السلبي هو أي قرار يتخذه عضو سمة بناءً على تقريرك الائتماني ضد مصلحتك.
لا تتدخل سمة في اتخاذ قرارات التمويل.
لابد من تقديم إثبات الهوية/ الجواز/الإقامة ليتمكن موظف سمة من خدمتك.
يحق لك الحصول مجاناً على أول تقرير ائتماني لك.
يحق لك الحصول على تقريرك الائتماني مجاناً ودون رسوم في حالة رفض أحد أعضاء سمة منحك تسهيلات ائتمانية خلال شهر واحد من تاريخ الرفض.
يحق لك الحصول على تقريرك الائتماني مجاناً في حال قام عضو سمة باتخاذ قرار سلبي بحقك.
يحق لك الحصول على تقريرك الائتماني مجاناً إذا كنت ضحية احتيال شريطة إثبات ذلك، كاستخدام معلوماتك الشخصية مثلاً.
يحق لك الحصول على تقريرك الائتماني مجاناً في حال اشتمل على معلومات خاطئة.
يحق لك الحصول على تقريرك الائتماني في أي وقت مقابل تسديد الرسم المحدد من قبل سمة .
يعكس تقريرك الائتماني الحركة الائتمانية التاريخية لك حتى آخر تحديث من قبل أعضاء سمة.
يحق لك الاعتراض في أي وقت على القرار السلبي الصادر بحقك أو أي من المعلومات الائتمانية الواردة في تقريرك الائتماني.
يحق لك التقدم للجنة النظر في المخالفات والفصل في نزاعات المعلومات الائتمانية في حال عدم قناعتك بنتائج التحقيق التي قدمت من سمة أو رفض اعتراضك.
تقريرك الائتماني حق لك وحدك فاحرص أن لا يطلع أحد عليه.
لا يقرر تقريرك الائتماني قبول أو رفض التعامل معك، إنما يتضمن معلومات ائتمانية عن التاريخ الائتماني، يسترشد بها العضو لتحديد مدى رغبته في التعامل معك من عدمه.
يجب على عضو سمة الحصول على موافقتك الخطية عند الاستعلام عنك.
يجب على عضو سمة الحصول على موافقتك الخطية لتزويد سمة بمعلوماتك الائتمانية.
يجب على عضو سمة إشعارك خطياً عند اتخاذه لقرار سلبي.
قد يقبل عضو سمة التعامل معك حتى لو كنت متعثراً، وقد يرفض ذلك حتى لو لم تكن متعثراً.
في حالة اعتراضك على اكتمال أو صحة أي بند من المعلومات الائتمانية ، تقوم سمة بإبلاغك عن نتائج تحرياتها والخطوات التي اتخذتها ، وحقوقك (إن وجدت).
يلتزم عضو سمة بتزويدها بمعلوماتك الائتمانية بعد موافقتك الخطية، شريطة أن تكون دقيقة، ولا تحتوي على أخطاء، أو لدى العضو اعتقاد أن هذه المعلومات الائتمانية قد تحتوي على بيانات غير صحيحة.
على عضو سمة أن لا يزود سمة بمعلوماتك الائتمانية فور تلقيه بلاغاً منك يفيد عدم صحة معلوماتك الائتمانية.
يلتزم عضو سمة بتحديث معلوماتك الائتمانية بحد أدنى مرة واحدة في الأسبوع.
إذا كانت المعلومات السلبية محل نزاع أو شكوى بينك وبين العضو، ي� اتمنى لكم الفايده والاطلاع جيدا حتقول من اين لك هذا الكلام الجواب من موقع سمة بعد الدخول في حسابي في الموقع . اخوكم الراعي المجتهد صاحب الموضوع
التعديل الأخير تم بواسطة الراعي المجتهد ; 20-11-2014 الساعة 01:48 PM
سبب آخر: تعديل
|