![قديم](tl4s-btalah2020/statusicon/post_old.gif)
12-01-2015, 01:47 AM
|
عضو موثوق به![](images/Reliable.gif)
|
|
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 5,877
معدل تقييم المستوى: 4901989
|
|
فيه شيخ اسمه العمري دخل على الخط في برنامج للغامدي وقال انا جلست مع الشيخ الألباني رحمه الله ومعاه زوجته وكانت منقبة وقال يا شيخ أنت أفتيت بجواز كشف الوجه فقال الشيخ رحمه الله
(هذا فهمي للأدلة) والشيخ رحمه الله أخطأ وقبل كان لا يرى بجواز كشف الوجه...
كشف الوجه جاء بعد الاستعمار لبعض الدول مثل مصر وغيرها وفيه صور لنساء مصر قبل حوالي 100 سنة متنقبين ويكفي كلام أسماء وهي صحابية قالت: كنا نغطي وجوهنا ونحن محرمات..
ومن أباح كشف الوجه خلط بين عورة المرأة في الصلاة + أستدل بأحاديث قبل نزول آية الحجاب اللي فرضت على النساء ستر الوجه وجميع الأدلة اللي أستدل بها الشيخ الألباني على جواز كشف الوجه رد عليه عالم باكستاني أو هندي لقبه السندي وقال انه فيها احاديث مبتورة غير مكتملة
نضرب مثال حديث المرأة اللي جاءت للرسول صلى الله عليه وسلم في الحج وهي كاشفة الوجه وتكملة الحديث ان وليها اراد أن يزوجها من الرسول صلى الله عليه وسلم لجل كذا كشفت وجهها..
وحديث سفعاء الخدين تم الكشف عن ملابساته ..
أقرأوا كتاب الاستيعاب فيما قيل في الحجاب تلاقون أئمة المالكية والشافعية والحنابلة والحنفية لا يجيزون كشف الوجه...
ومثل ما قلت من أفتى بجواز كشف الوجه لا يُعد أنه أخذ بدليل ضعيف
قبل 7 سنوات كان عندي بحث في أدلة ستر الوجه للمرأة وخرجت 137 دليل على هذا الشيء وجلست قرابة الشهرين وأنا أتصفح الكتب وقول العلماء
وما لقيت إلا 3 أو 4 أدلة فيها كشف الوجه منها ماهو ضعيف ومنها ما هو قبل نزول آية الحجاب ومنها ما هو صحيح غير صريح بكشف الوجه
اللي يبي الحق نقول له أدلة ستر الوجه بالعشرات فليش الواحد يتمسك بدليلين وفيها ما فيها ويقول كشف الوجه جائز ..
تأملوا في كلام الله (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما)
جمع نساء النبي صلى الله عليه وسلم ثم بناته ثم نساء المؤمنين اللي هم موجودين الحين بين أظهرنا
فيجي واحد ويقول النقاب خاص بزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وخرّج نساء المؤمنين من الآية
وهذا يدل على عدم فهم الآية الفهم الصحيح..
بعض الأئمة والعلماء اللي أباحوا كشف الوجه قالوا بشرط ما يكون هناك فتنة
الحين في زمن الانفتاحية من يأمن فتنة النساء ؟
واذا الله عز وجل قال (والْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) قال يستعففن خير لهن فمن باب أولى الشابة ما تكشف وجهها ...
ولو جينا للمنطق لما قال الله عز وجل (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن)
التفسير للآية روى الطبري عن حضرمي : أن امرأة اتخذت برتين تثنية برة بضم الباء وتخفيف الراء المفتوحة ضرب من الخلخال من فضة واتخذت جزعا في رجليها فمرت بقوم فضربت برجلها فوقع الخلخال على الجزع فصوت فنزلت هذه الآية
والتحقيق أن من النساء من كن إذا لبسن الخلخال ضربن بأرجلهن في المشي بشدة لتسمع قعقعة الخلاخل غنجا وتباهيا بالحسن فنهين عن ذلك مع النهي عن إبداء الزينة انتهى
أبعد هذا الله أو رسوله صلى الله عليه وسلم يبيحون كشف الوجه اي أعظم فتنة وزينة صوت الخلخال اللي نهى الله عنه للنساء بالضرب بالأرجل بقوة لجل ما أحد يسمع صوته أو زينة الوجه ؟
الحمد لله اللي أعطانا عقل نفكر فيه
الله يهدي البنات والشباب قولوا آمين ولولا ضيق الوقت لسردت لكم الأدلة على وجوب ستر الوجه
ولعل عائشة رضي الله عنها والصحابيات لما نزلت آية الحجاب إبتدرن لستر الوجه وعمل عائشة رضي الله عنها في المرأة اللي سالت كيف تصنع بحجابها وسدلته عائشة على وجه المرأة دليل على وجوب الستر..
لا أحد يقول جت الآيات والأدلة فقط لنساء الرسول صلى الله عليه وسلم فقط في النقاب وباقي النساء لا ..
نقول ومين أشرف وأطهر من زوجاته لجل يأمرهن بالنقاب وغيرهن يبيح لهن الكشف ..
ولو البحث موجود عندي للحين اللي أوردت فيه حوالي 137 دليل لستر الوجه كنت نزلته هنا ولكني كنت حافظه في الجهاز وعطل عليه الجهاز وبعد الفرمته انحذف بحثي
|