تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

تجمع المتقدمين والمتقدمات على وظائف الامانه بجدة

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم هذا تجميع للمتقدمين والمتقدمات لوظائف الامانه بجدة او حابب يسال عن شي يسال هنا عشان تعم الفائدة او يبغى يستفسر عن شي او مشكله...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 24-05-2015, 04:37 PM
الصورة الرمزية شاقي الحربي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 20
شاقي الحربي يستحق التميز

"الاختبار كان مره سهل واي شخص متوظف سابقا راح يعرف يجاوبه
الاختبار عباره عن 20 سؤال لمدة 20 دقيقة او يمكن اقل من كذا الوقت
بعض الاسئلة اللي افتكرها
ماهي المهام الاساسية لوظيفة اداري شئون الموظفين
ماهي المهام الاساسية لوظيفة مساعد تطوير اداري
ماهو دور مدير التطوير الاداري
ماهو نموذج التحوير الاداري(102, 202,...الخ)
من المسؤال عن قبول التحوير الاداري(المسؤل المباشر,.....الخ)
في حالة كف اليد يعطى الموظف (راتب كامل, ربع الراتب, نص راتب, لايعطى راتب)
يوظف موظف القطاع العام بناء على (المؤهلات, الجدارة, ...الخ)
يتم ترقية الموظف بناء على(توفر الوظيفة الشاغرة, اكمال المدة النظامية,...الخ)
في حالة وفاة الموظف اثناء اجازته الاعتيادية يتم(طي قيده من وقت وفاته, بعد انتهاء اجازته العادية,....)
وكان في سؤال عن التقاعد ناسيته

هذا اللي افتكره بس نصيحه للسنوات القادمة ادخلوا على موقع الامانة واقرؤ في قسم التطوير الاداري وقسم الموارد البشرية .

دعواتكم "

منقول

  #32 (permalink)  
قديم 24-05-2015, 05:53 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 48
معدل تقييم المستوى: 21
امل يعقوب يستحق التميز

انا اختباري الثلاثاء

باحث تطوير اداري


يسعدكم ماقصرتو بالمعلومات بجمع وبقراء قد ما اقدر عن الاشياء العامة وفي التخصص وربي يوفقنا يارب

  #33 (permalink)  
قديم 24-05-2015, 09:49 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 98
معدل تقييم المستوى: 32
ميمو مون يستحق التميز

انا كمان اختباري الثلاثاء باحث تطوير اداري مساعد
الله يوفق الجميع

  #34 (permalink)  
قديم 24-05-2015, 10:31 PM
الصورة الرمزية الجريح الوافي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 131
معدل تقييم المستوى: 30
الجريح الوافي يستحق التميز

مساء الخير يا شباب
احد عنده فكرة عن الاسئلة بالنسبة لوظيفة مساعد محاسب
  #35 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 02:38 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 163
معدل تقييم المستوى: 17544
دقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداع

انا اختباري الاربعاااء وظيفه باااحث قانوني مسساعد .. كيف طبيعه الاسئله الله يسعدكم

  #36 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 09:37 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 21
غندره يستحق التميز

دقه قديمة ،، انتظر اختبارنا الثلاثاء وشوف

كلنا ع التخمينات

  #37 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 11:15 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
شريفة العمري يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله

أنا اختباري بكرة الثلاثاء باحث تطوير اداري

جمعت هذي المعلومات وان شاء الله تفيدكم



تشمل هذه السلسلة الوظائف التي تتعلق بدارسة الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجهاز وإقتراح الخطط والبرامج اللازمة لاتاحة فرص التدريب والابتعاث كما تشمل اجراء الدراسات التنظيمية للجهاز من تبسيط اجراءات العمل وتصميم النماذج وتطويرها وتحديث الأدلة التنظيمية كلما دعت الحاجة لذلك والقيام بالاعمال الاخرى ذات العلاقة بهذا المجال وأستخدام الحاسب الالي في العمل .

ر
باحث تطوير إداري مساعد
3020107
7
باحث تطوير إداري
3020108
8
باحث تطوير إداري
3020109
9
أخصائي تطوير إداري
3020110
10
اخصائي تطوير إداري
3020111
11
اخصائي تطوير إداري
3020112
12
اخصائي تطوير إداري

الضوابط التصنيفية الخاصة بفئات السلسلة:
تراعى الترتيبات التالية عند إحداث الوظائف الخاصة بالتطوير الاداري بما فيها التنظيم والتدريب :- -1 جهات يمكن أن تحدث فيها الفئات الثلاث )تنظيم , تطوير إداري , تدريب( وهي الجهات التي لديها أنشطة تدعو الى إستقلالية كل منها ويربط ذلك بحجم الجهاز وعدد العاملين وتفريعاته الادارية وتنوع إجراءته . -2 جهات يمكن ان تحدث فيها باحث تطوير إداري بالاضافة الى باحث تنظيم أو باحث تدريب حسب تركيز النشاط وحجم الجهاز . -3 جهات يقتصر الاحداث على باحث تطوير إداري فقط وهي الجهات الصغيرة التي لاتتطلب النواحي التنظيمية والعملية فيها افراد الانشطة الثلاثة بمسميات مختلفة وإنما تتركز في مسمى واحد )باحث أو أخصائي تطوير إداري( .


1. بكالوريوس.
2. اجتياز الاختبارات اللازمة والمقابلات الشخصية لشغل الوظيفة.
3. معرفة بالأسس والمفاهيم الأساسية المتعلقة بأعمال التطوير الإدارية.
4. معرفة بأنظمة الخدمة واللوائح التنفيذية واللوائح والتعليمات المتعلقة بالتطوير الإداري.
5. معرفة بأساليب وإجراءات وطرق تقييم التنظيم الإداري وأساليب تحديد الاحتياجات التدريبية وكيفية إعداد الخرائط التنظيمية.
6. المعرفة بلائحة التدريب في الخدمة المدنية.
7. القدرة على تحديد الاحتياجات التدريبية للجهاز وإجراء الدراسات التنظيمية.
8. القدرة على تطوير وتحديث أساليب ونماذج العمل.
9. القدرة على استخدام الحاسب الآلي.



هنا نظام الخدمة السعودي
http://www.jazan.org/vb/showthread.php?t=22252&page=3

تبسيط الاجراءات
http://api.ning.com/files/C8whkMa1ix...bhoem/file.pdf


"الاختبار كان مره سهل واي شخص متوظف سابقا راح يعرف يجاوبه
الاختبار عباره عن 20 سؤال لمدة 20 دقيقة او يمكن اقل من كذا الوقت
بعض الاسئلة اللي افتكرها
ماهي المهام الاساسية لوظيفة اداري شئون الموظفين

يعمل رئيس قسم شؤون الموظفين على إعداد خطط وبرامج العمل للقسم والاشراف على حسن تنفيذها ويدير ويشرف على موظفي قسم شؤون الموظفين للقيام بالمهام الموكوله لهم. وإن التطور المذهل في مجال تقنيات الإدارة والقيادة والتوسع الكبير لمنظمات الأعمال ساهم في تعدد مهام رئيس قسم الموظفين وتطوير قدراته ليتمكن من القيام بمهامه بكفاءة وفعالية . ونحن نقدم بطاقة وصف وظيفي لعمل رئيس قسم شؤون الموظفين والمهام المكلف بها والاتصالات والمسؤوليات المناطة به بغية العمل على تحديد فعال لإحتياجاته التدريبية .
الوصف الوظيفي للفئة المستهدفة
*
مسمى الوظيفة
الرئيس المباشر
المسئولية
رئيس قسم شؤون الموظفين
مدير الموارد البشرية
جميع موظفي قسم شؤون الموظفين ( الملفات ، التامين الصحي والتقاعد ، ادخال البيانات , مراقب الدوام )
الوصف الوظيفي
*المسمى الوظيفي* : رئيس قسم شؤون الموظفين
*
مسمى وظيفة الرئيس المباشر* : مدير الموارد البشرية
*
مسمى الوحدة الاداريه* : مديرية* الموارد البشريه
*
الوظائف التي يشرف عليها : الملفات* ، التامين الصحي والتقاعد ، ادخال البيانات , مراقب الدوام
*
الاختصاص العام للوظيفه : يدير وينسق ويشرف على نشاطات الموظفين المعنيين في القسم للقيام لمختلف المهمات المتعلقه بموظفي المؤسسه .
*
*
*المهام والمسؤوليات* 
1-* يتابع تحديث خطه الموارد البشريه .
2-* يشرف على تخطيط وتنظيم الاعمال والنشاطات المناطه بقسم شؤون الموظفين .
3-* يتابع كافة الاجراءات المتعلقه بشؤون الموظفين من حيث ضبط حركة الاجراءات والاستحقاقات التي تتعلق بالنقل / الاعاره / الانتداب / الزيادات السنويه / العلاوات / التقارير السنويه / الترفيع / الاجازات بانواعها ويشرف على توثيقها في السجلات والنماذج المقرره .
4-* يَعد جدول تشكيلات الوظائف ويحدد الشواغر سنوياً بالتنسيق مع الجهات المعنيه والمديرية الماليه
5-* يتابع طلبات التوظيف والاجراء مع كافة الجهات المختصه داخل المؤسسة وخارجها .
6-* يتابع حفظ المعاملات في الملفات العاديه والسريه لكافة الموظفين .
7-* يتابع التقارير السنويه واتخاذ الاجراءات اللازمه بشأنها .
8-* يُنظم عقود العمل .
9-* يعد المذكرات الموجهه لمعالي الوزير المتعلقه بشؤون الموظفين .
10-* يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
11-* يقوم بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .
*
*
الاتصالات :* 
1-* المديرية الماليه
2-* فروع المناطق الحره
3-* مدير الموارد البشريه
4-* موظفي المؤسسةعلى اختلاف مستوياتهم
5-* ديوان الخدمه المدنيه
6-* دائرة الموازنه العامه
7-* مديرية التقاعد المدني والعسكري
8-* التامين الصحي
10-اية دوائر ذات علاقه بطبيعة العمل .
*
*
شروط شغل الوظيفة : 
*
المؤهل العلمي : بكالوريوس اداره اعمال أو ادارة عامة .
*سنوات الخبره : خبره (3-6) سنوات في مجال الاعمال الاداريه وشؤون الموظفين .
*
*
التدريب :
*
1-* الانظمة الخاصة بشؤون الموظفين
2-* إدارة شؤون الموظفين
3- اعداد جدول التشكيلات
4-* الوصف الوظيفي
*
*
المهارات والقدرات والمعارف الاساسيه : 
*
-** مهاره في التخطيط والتنسيق والتنظيم وفن التعامل مع الاخرين .
-** معرفه في استخدام الحاسوب واللغه الانجليزيه والانظمه والقوانين المعمول بها في المؤسسة .
-** قدره على التنظيم والتنسيق والمتابعه واعداد التقارير .
*
بيئة العمل
1-* وسائل التبريد والتكييف .
2-* توفر اجهزه لمتطلبات العمل .
3-* وجود علاقات عمل ايجابيه .
*


[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ماهي المهام الاساسية لوظيفة مساعد تطوير اداري[/COLOR]

لمسمى الوظيفي :رئيس قسم التطوير الاداري والتدر يب رمز الوظيفه : ( )
مسمى وظيفة الرئيس المباشر : مدير الموارد البشريه
مسمى الوحدة الاداريه : مديرية الموارد البشريه
الوظائف التي يشرف عليها : التدريب و المتابعه والتطوير .
الاختصاص العام للوظيفه : العمل على تاهيل ورفع كفاءة الموظفين والتنسيق مع مراكز التدريب المختلفه .
المهام والمسؤوليات
١- يعد الخطه التدريبيه السنوية / اعداد برامج تعريفية للموظفين الجدد .
٢ - تاهيل ورفع كفاءة الموظفين / ينمي مهارات الموارد البشريه .
٣ - يعد الوصف الوظيفي لكافة الوظائف بما يعزز العمل المؤسسي .
٤ - يحدد الاحتياجات التدريبيه وينفذ خطط وبرامج التاهيل والتدريب .
٥- يتابع نتائج الدراسات المتعلقه بالتطوير الاداري والتدريب .
٦- ينسق مع الدوائر والمؤسسات الاخرى المتعلقه بالتطوير ويقيم جسور التعاون لتطوير البرامج التدريبيه .
٧ - اعداد خطط العمل الخاصة بنشاطات القسم .
٨- يدرس الهيكل التنظيمي للمؤسسة ويقدم الاقتراحات لتطويره وتعديله حسب ما يستجد من امور .
٩ - يدرس اجراءات العمل وتبسيطها .
١٠- يطبق ويطور انظمة اداريه حديثه ومتميزه تساند عمل المؤسسة .
١١- يتابع تنفيذ الخطط ويراجعها باستمرار ويواكب المستجدات في مجال خطط العمل .
١٢- يجري الدراسات ويقدم التوصيات لتحسين الخدمات المقدمه .
١٣- يتابع تقييم الاداء الفردي الخاص بالمؤسسة ويقدم التوصيات بناء على النتائج .
١٤- يشارك في عمليات ادارة المعرفة وحسب طبيعة العمل
١٥- يقوم بأية أعمال اخرى يكلف بها ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية .

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]عمل الباحث

باحث[/COLOR]

الواجبات والمسؤوليات

- إعداد الدراسات والأبحاث.
- وضع الاستبيانات المتعلقة بالدراسات والأبحاث العلمية.
- الإشراف على المسوحات الميدانية وجمع المعلومات العلمية المتعلقة بالدراسات والأبحاث.
- إجراء التجارب والفحوصات المخبرية والميدانية المتعلقة بالدراسات والأبحاث العملية.
- تحليل وتقييم نتائج التجارب والفحوصات المتعلقة بالدراسات والأبحاث العلمية.
- إعداد التقارير العلمية لنتائج الدراسات والأبحاث.
- وضع مقترحات مشاريع بحثية ودراسات متخصصة.
- تقديم الاستشارات الفنية والمساهمة في تنفيذ البرامج التدريبية في مجال اختصاصه.
- تقييم الدراسات والأبحاث في مجال اختصاصه وحيثما يطلب منه ذلك.
- المشاركة في إعداد موازنة المشروع البحثي ومتابعة تنفيذها .
- نشر الأوراق العلمية للدراسات والأبحاث التي يقوم بها كلما أمكن ذلك.
- مراعاة استخدام أدوات ووسائل السلامة العامة.
القيام بأية إعمال أخرى يكلف بها من قبل رئيسه المباشر او مدير الدائرة.

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]دور مدير التطوير الاداري[/COLOR]
تكون مهام التطوير الإداري في كل جهاز حكومي على النحو التالي :

- دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجهاز في كافة المجالات ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص

- اقتراح الخطط والبرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب والابتعاث للعاملين في هذا الجهاز في المجالات المختلفة في ضوء الأنظمة واللوائح المتعلقة بهذا الشأن ، وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية ، وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ، والعمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط والبرامج بعد إقرارها

- تجميع طلبات الترشيح وإرسالها لجهات التدريب المعنية ، ومتابعة المتدربين أثناء التدريب وموافاة المسؤلين بتقارير دورية عن سير تدريبيهم ، وتلقي النتائج وإبلاغها للجهات المختصة

- اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للعاملين في الجهاز

- التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالتدريب والابتعاث

- إجراء الدراسات التنظيمية للجهاز وتحديث دليلة التنظيمي كلما تطلب الأمر ذلك

- متابعة اللوائح المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها

- تبسيط إجراءات العمل في الجهاز وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات

- متابعة المعدات والأجهزة والاداوات المكتبية المستعملة في الجهاز وإعداد الدراسات لترشيد استعمالها ، واقتراح مايناسب أغراض الجهاز منها

- متابعة وتقييم أداء العاملين في الجهاز وإعداد تقارير بهذا الخصوص ورفعها إلى الجهات المعنية

- إنشاء نظام معلومات يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد الإدارة في أدائها لمهامها

أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]ماهو نموذج التحوير الاداري(102, 202,...الخ) [/COLOR]


( تحوير الوظائف )

التحوير هو تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة الى مسمى آخر استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف ، أو حاجة التنظيم ، أو كليهما معاً على ألا يترتب على هذا التحوير رفع مستوى الوظيفة ( المرتبة ) أو تغيير في الهيكل التنظيمي القائم .
المستند النظامي للتحوير يتمثل في :
- الأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء ذات العلاقة بإيجاد الوظائف .
- مرسوم الميزانية العامة للدولة .
- قرارات مجلس الخدمة المدنية .
- قرار اللجنه العليا للإصلاح الاداري رقم (138) في 5/9/1403هـ ، الذي ينظم إحداث الوظائف العليا قيادية وغير قيادية في الجهات الحكومية .

الضوابط العامة للتحوير :

هناك ضوابط عامة ينبغي توفرها لاجازه تحوير الوظيفة او الوظائف المطلوب تحوير مسمياتها حتى وإن كانت متفقه مع الضوابط الاخرى لتحوير الوظائف وهذه الضوابط هي :
- الا يؤدي التحوير الى تغيير صفة الوظيفة مستثناة الا إذا كان المسمى المقترح من المسميات المقررة من مجلس الخدمة المدنية .
- أن يمض على إحداث الوظيفة أو تحويرها عام مالي كامل يكن ذلك تصحيحاً لوضع تنظيمي او تصنيفي لا يمكن شغل الوظيفة بدونه .
- الا يترتب على التحوير ايجاد نشاط لا تزاوله الجهة ، ولا يعد من اختصاصاتها .
- إلا يؤدي الى تحوير وظيفة ضمن النشاط الاساسي للجهة الى نشاط مساعد .
- الا يترتب على التحوير إيجاد مركز إشرافي غير معتمد او الغاء مركز اشرافي قائم .
- الا يتم تحوير الوظائف المشغولة الا بعض الحالات وأهمها :-
- إذا كان سيترتب على التحوير تصحيح مسمى الوظيفة بما يتفق مع النشاط الاساسي ، على أن يتوفر لدى شاغل الوظيفة المؤهل والخبرة المطلوبة لشغل الوظيفة بالمسمى المقترح .
- في حالة توفر تقرير طبي معتمد من الهيئة الطبية ويوصى بتغيير مجال عمله .


إجراءات التحوير :

أولاً : ما يتم من قبل الجهة الحكومية طالبة التحوير :

- توزيع الوظائف المطلوب تحويرها حسب مراتبها وفق نماذج التحوير رقم (201) ورقم (201/ت) أو ما تحدده وزارة الخدمة المدنية من نماذج واستكمال جميع البيانات المطلوبة في حقولهما .
- تصديق جميع طلبات التحوير من المسؤولين بالجهة حسب النموذج .
- بعث الطلبات خلال المواعيد المحددة للتحوير .
- تحديد مندوبين مع بداية العام المالي من قبل الجهة للمشاركة في اجتماعات اللجنة .

ثانياً : ما يتم في وزارة الخدمة المدنية :

- استقبال الطلبات وتدقيقها على سجلات وزارة الخدمة المدنية للتأكد من تطابق المسمى والمرتبة والرقم وكون الوظيفة شاغرة او مشغولة .
- دراسة طلبات التحوير من قبل لجنة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني والجهة ذات العلاقة وتشكل سنوياً بقرار من معالي وزير الخدمة المدنية .
- عرض توصيات لجنة التحوير واعتمادها من معالي وزير الخدمة المدنية .
- تبليغ الجهات الحكومية بالموافقة من عدمه مع ايضاح المبررات .

فترات التحوير :

يتم في بداية كل عام مالي تعميم لجميع الجهات الحكومية يوضح به تحديد فترات التحوير ويتطلب من الجهة تحديد احتياجها من الوظائف أثناء العام المالي وفقاً للأوليات التي تراها مناسبة لتحقيق الأهداف المطلوبة منها على أن يراعى ذلك عند إرسال طلبات التحوير .


أولاً : ملاحظات عامة :

1- يجب مراعاة الدقة عند تعبئة حقول النموذج لما لها من أثر في النتيجة النهائية ، وتعبئة جميع الحقول ، وستعاد النماذج التي لم يتم تعبئة جميع حقولها .

2- مراعاة التنسيق مع إدارة المعلومات بوزارة الخدمة المدنية للتأكد من مطابقة المسمى مع سجلات وزارة الخدمة المدنية مما يساعد على سرعة دراسة الطلب .

3- إرفاق صورة من التشكيلات الإدارية لموقع الوظيفة الحالي والمقترح .

4- الفقرات من (1 إلى 25) تعبأ من قبل الإدارة المختصة المناط بها مسئولية تحوير الوظائف سواء كانت إدارة شئون الموظفين أو التطوير الإداري أو الميزانية ما عدا الفقرة رقم (14) تعبأ من قبل الرئيس المباشر للوظيفة بالمسمى الحالي والمقترح . أما الفقرات (26،27) تعبأ من قبل المختصين بوزارة الخدمة المدنية .


ثانياً : تعليمات إستخدام النموذج وإيضاح حقوله :

1- الفقرات من (1الى 7) تتعلق بمسمى الوظيفة ورمزها وموقعها في الهيكل التنظيمي قبل وبعد التحوير وهل الهيكل التنظيمي معتمد من اللجنة العليا للإصلاح الإداري أم لا .

2- الفقرات من (8 إلى 10) تتعلق بمدى وجود وظائف أخرى بنفس المسمى الحالي أو المقترح أو الوظائف الأخرى والتي تمثل نفس النشاط مثل وظيفة (أخصائي شئون الموظفين ) تذكر جميع الوظائف الموجودة بهذا المسمى أو بمسمى باحث أو مدقق أو مراقب شئون الموظفين .

3- الفقرة (11) يقصد بها معرفة مسمى ومستوى الوظيفة الإشرافية على الوظيفة بعد التحوير .

4- الفقرة (12) تعبأ في حالة كون الوظيفة المقترح التحوير إليها مسمى إشرافي مثال :
أخصائي شئون الموظفين (م11) مطلوب تحويرها إلى مدير إدارة شئون الموظفين ، فإنه تذكر الوحدات والأقسام والشعب التي تقع تحت إشراف مدير إدارة شئون الموظفين ومستوياتها وعدد الموظفين في كل وحده أو قسم أو شعبة.

5- الفقرة (13) تعبأ في حالة كون الوظيفة المقترح التحوير إليها مسمى إشرافياً مثال:
مستشار قانوني (م/12) مطلوب تحويرها إلى مدير الإدارة المالية فإنه لابد من ذكر الإدارات المماثلة التي تقع تحت إشراف الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية مثل إدارة المستودعات، الاتصالات الإدارية، الخدمات ، شئون الموظفين ، وإيضاح مستوياتها وإيضاح عدد الوظائف ومستوياتها في كل إدارة .

6- الفقرة (14) خاصة بوصف واجبات ومسئوليات الوظيفة قبل التحوير وبعد التحوير ، وفي هذا الحقل توصف الوظيفة بإيجاز بحيث يدل الوصف على طبيعة العمل ، والابتعاد عن العموميات ، وذلك من واقع العمل الفعلي المنبثق من اختصاص الوظيفة واختصاص الإدارة لا من واقع التعاريف والخواص المختصرة الواردة بدليل تصنيف الوظائف .

7- الفقرات من (15الى17) خاصة بمبررات طلب التحوير التنظيمية والتصنيفية أو أية مبررات أخرى كأن يكون الغرض من التحوير استكمال الهيكل التنظيمي المعتمد أو لأنه طرأ زيادة في واجبات ومسئوليات الوظيفة أو إضافة نشاطات جديدة أو برامج عمل دائمة مع تحديد ذلك بوضوح ولايكتفى بالمبرر العام (حاجة العمل ) فقط .

8- الفقرة (18) خاصة بواقعة الوظيفة (إحداث أو رفع أو تعديل أو تحوير أو تخفيض ) مع تحديد تاريخ الواقعة التي تمت على الوظيفة . وكذلك إيضاح للوظيفة هل هي شاغرة أم مشغولة وتاريخ شغورها إذا كانت شاغرة .

9- الفقرات من (19إلى 24 ) خاصة بمعلومات عن شاغل الوظيفة في حالة كون الوظيفة مشغولة .

10- الفقرة (25) خاصه بالتصديق على النموذج من قبل مدير شئون الموظفين أو مدير إدارة التطوير الإداري أو الميزانية .
وكذلك من صاحب الصلاحية ( الذي يملك حق التعيين على الوظيفة ) .

11- الفقرة ( 26 ، 27 ) خاصة بالمختصين بوزارة الخدمة المدنية .


متطلبات اجراء تحوير وظيفة :

1- وجود الوظيفة المطلوب تحويرها .

2- موافقة صاحب الصلاحية .

3- النماذج المستخدمة لهذا الغرض .


الخطوات الرئيسية لاجراء تحوير وظيفة :

1- ورود طلب التحوير مرفقاً به موافقة صاحب الصلاحية . ( مدير شئون الموظفين )

2- دراسة الطلب وتعبئة النموذج الخاص بالتحوير . ( الموظف المختص )

3- توقيع النموذج وإحالته إلى مدير إدارة التطوير الإداري لتوقيعه . ( مدير شئون الموظفين )

4- إعتماد النموذج . ( صاحب الصلاحية )

5- إعداد خطاب لوزارة الخدمة المدنية وتأشيره . ( الموظف المختص )

6- توقيعه . ( صاحب الصلاحية )

7- في حالة موافقة وزارة الخدمة المدنية تحال للموظف المختص . ( مدير شئون الموظفين )

8- تسجيل الوظيفة حسب المسمى الجديد في السجلات . ( الموظف المختص )

9- تزويد الإدارة المعنية بصورة من التحوير . ( الاتصالات الإدارية )


لتحميل نموذج تحوير الوظائف اضغط هنا

من المسؤال عن قبول التحوير الاداري(المسؤل المباشر,…..الخ)


[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]في حالة كف اليد يعطى الموظف (راتب كامل, ربع الراتب, نص راتب, لايعطى راتب)[/COLOR]


يصرف للموظف المكفوف اليد ومن في حكمه نصف صافي راتبه فإذا برىء او عوقب بغير الفصل يصرف له باقي راتبه. اما اذا عوقب بالفصل فلا يستعاد ماصرف له مالم تقرر الجهة التي اصدرت قرار العقوبة غير ذلك .

موظف القطاع العام بناء على (المؤهلات, الجدارة, …الخ)


[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]يتم ترقية الموظف بناء على(توفر الوظيفة الشاغرة, اكمال المدة النظامية,…الخ)[/COLOR]

مادة 10
أ- تتم ترقية ونقل الموظفين الى الوظائف الشاغرة وفق الاحكام التي تحددها قواعد التصنيف بما فـي ذلك مؤهلات وشروط شغل الوظيفة .
ب- لا تكون الترقية نافذة قبل صدور القرار بها .

10 /1
يجوز ترقية الموظف بالشروط الآتية :
أ- شغور الوظيفة المراد الترقية عليها .
ب- ان تتوفر في المرشح للترقية المؤهلات المطلوبة للوظيفة التي يراد ان يرقى اليها وفقا لاحكام المؤهلات .
ج- ان تكون الوظيفة المراد الترقية اليها مصنفة في المرتبة التالية مباشرة للمرتبة التي شغلها .د- ان يكون المرشح للترقية قد اكمل اربع سنوات على الاقل في المرتبة التي يشغلها ويجوز ترقية الموظف الذي شغل المرتبة مدة لا تقل عن سنتين اذ كان قد اكمل بنجاح برنامجا تدريبيا خاصا لا تقل مدته عن سنة وذلك بالنسبة لوظائف معينة يتم الاتفاق عليها بين الوزير المختص ورئيس الديوان للخدمة المدنية .

في حالة وفاة الموظف اثناء اجازته الاعتيادية يتم(طي قيده من وقت وفاته, بعد انتهاء اجازته العادية,....)
وكان في سؤال عن التقاعد ناسيته

هذا اللي افتكره بس نصيحه للسنوات القادمة ادخلوا على موقع الامانة واقرؤ في قسم التطوير الاداري وقسم الموارد البشرية .




هنا مجموعة وصف وظائف

http://www.stooob.com/466326.html


التعديل الأخير تم بواسطة شريفة العمري ; 25-05-2015 الساعة 11:18 AM
  #38 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 12:04 PM
الصورة الرمزية ابراهيم العباس
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 20
ابراهيم العباس يستحق التميز

اختباري يوم الأحد إن شاء الله - فني صيانة حاسب آلي
الرسالة اللي جتن

اقتباس:
عزيزي المتقدم أنت مرشح لدخول اختبار وظيفة فني صيانة حاسب آلي يوم الأحد 1436/08/13هـ الساعة 09:00 صباحا في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي - ابرق الرغامة مع ضرورة احضار الهوية الوطنية.

أمانة محافظة جدة
اسأل الله التوفيق
  #39 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 12:24 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 163
معدل تقييم المستوى: 17544
دقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداعدقه قديمه محترف الإبداع

غندره انتي اختبارك الثلاثاء ع وظيفه باحث قانوني ؟

  #40 (permalink)  
قديم 25-05-2015, 12:35 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2015
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 862
حفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداعحفصه الحربي محترف الإبداع

انا دقيت عليهم وسألت قالو الاختبار بيكون عام وتخصص وانو السنه الي فاتتان اختبار واحد والسنه الي قبلها كان اختبارين يعني اقروكويس بالتخصص والله يوفقنا

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:34 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين