تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > الوظائف المدنية

الملاحظات

الوظائف المدنية لطرح الوظائف الحكومية المدنية فقط

وظائف للبنات في جامعة الرياض

الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وظائف في جامعة الرياض للبنات والتقديم عن طريق النت دعواتكم لي يفرج همي ويرزقني بالوظيفه

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #3971 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 12:23 PM
الصورة الرمزية نونو وظيفه
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: ابحث عن الوظيفه
المشاركات: 287
معدل تقييم المستوى: 50
نونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداعنونو وظيفه محترف الإبداع

السلام بنوتات
ولاوحده فيكم كانت مسجلة نتائج
عموما كان الاختبار الحمدلله حلو وكله عن الحاسب
ابسال كم يبون من مسجلة نتائج ومتى النتائج

  #3972 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 12:25 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 33
تنهات نجد يستحق التميز

اريج ولا انا حاولت لقيت المووخ متنح ماقدرت

يمكن لاني مزفتها ماودي اتذكر الله يكتب لنا الي فيه خير

  #3973 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 12:27 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 33
تنهات نجد يستحق التميز

نونو لو ترجعين لجدول راح تلاقين العدد لان مسجلات المعلومات على
حسب مناطق المملكه 21 وظيفه حسب بيان الجدول احسبي كم وظيفه طالبينها

والله يوفقنا

  #3974 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 12:28 PM
الصورة الرمزية يايي شو مغرومه
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 345
معدل تقييم المستوى: 33
يايي شو مغرومه يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heavenmoon مشاهدة المشاركة
سبق و كتب تحذير لـ جميع المتابعات للموضوع و طلب منكم الالتزام فيه



الا ان البعض لم يتفهم ان الموضوع موجود للاستفسارات الجادة فقط

وتم توجيه الباند للاسماء التالية :

جودي وجوري

طنبق

المهمومه ه

بنفسجي

غ نج

غيوم

ذهب

أم رنودي

يايي شو مغرومه

شتات الغلا


أنين الروح
No comment:o
  #3975 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 12:56 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 62
معدل تقييم المستوى: 33
مدغر يستحق التميز

ملامح مقترحة للاستراتيجية الوطنية لاستيعاب خريجي الثانوية العامة 3-3



د. أنور أبوالعلا
من المهم أن تشترك عدد من الجهات ذات العلاقة في صياغة استراتيجية وطنية لاستيعاب خريجي الثانوية العامة، مثل وزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التخطيط، والمؤسسة العامة للتدريب المهني ومعهد الإدارة العامة وغيرها، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص من رجال اعمال ومديري شركات وبنوك..إلخ. ولعلي فيما يلي أقدم بعض الأفكار والرؤى التي يمكن أن تشكل ملامح مقترحة لهذه الاستراتيجية، ومنها:
الإفادة من التجارب الدولية وتحليلها واستخلاص ما هو مفيد وقابل للتطبيق؛ فالعجلة مخترعة كما يقال، وأظن أنه يسعنا ما وسع كثير من دول العالم المتقدم في الأخذ بالتجارب الناجحة. وبمقارنة التجربة السعودية في القبول بمؤسسات التعليم العالي بالتجارب الدولية السابقة يتبين أن التعليم العالي بالمملكة لم يكن متخلفاً عن نظيره بالدول الأخرى في نسب القبول والاستيعاب؛ بل إن تجربة وزارة التعليم العالي في السعودية متجاوزة – وبكل المقاييس- للنسب العالمية في مجال قبول خريجي الثانوية العامة في مؤسسات التعليم العالي، حيث بلغت نسبة استيعاب مؤسسات التعليم العالي مجتمعة 93% من الخريجين للعام الدراسي 1428/ 1429ه، وكان نصيب الجامعات السعودية من هؤلاء الخريجين 71%( صحيفة الرياض، الأحد 12/8/2007، العدد 14293). ولعل ما تقدم يؤكد أن وزارة التعليم العالي تؤدي دورها وزيادة فيما يتعلق باستيعاب خريجي الثانوية؛ بل إنها تتجاوز النسبة العالمية بشكل غير مقبول علمياً ومنطقياً، وأكاد أن أقول بأنها لا تتوافق مع ما يسمى ب( منحى التوزيع الطبيعي للحياة)، زد على ذلك أنه لا يوجد نظام تعليم عال في العالم يستطيع أن يقوم بتلبية رغبات جميع المتقدمين من الخريجين. إن استمرار وزارة التعليم العالي في استيعاب هذه النسب الهائلة من خريجي الثانوية سوف يخلق إشكاليات مستقبلية تمس الجانبين التعليمي والوظيفي: فعلى المستوى التعليمي سيكون هذا الاستيعاب الكبير مؤثراً على مجمل مكونات العمليات التعليمية، وربما يكون على حساب جودة المخرجات التعليمية، وعلى المستوى الوظيفي ستنشأ بطالة في أوساط خريجي مؤسسات التعليم العالي بسبب ضعف المخرجات أو تركزها في تخصصات لا يحتاجها سوق العمل. وبناءً على ما تقدم، فإن الحل يكمن في الإفادة من تجارب كثير من الدول المتقدمة من خلال تنويع قنوات وخيارات استيعاب خريجي الثانوية؛ فبدلاً من أن تكون مؤسسات التعليم العالي هي القناة شبه الوحيدة لاستيعاب الخريجين كما هو حاصل الآن، يمكن العمل على صياغة إستراتيجية وطنية شاملة لتفعيل القنوات الموجودة والخيارات المتاحة ( أو التي يمكن أن تتاح) وتوجيه الخريجين إليها وفقاً لمؤشرات علمية وعملية دقيقة تتوافق مع الواقع المحلي وتتناغم مع ما هو معمول به في الدول المتطورة، بحيث تكون هناك نسب محددة لمن يلتحق بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي، ونسبة محددة لمن ينخرط بالكليات المهنية والصناعية والتي تعد مجالاً واسعاً وخصباً وواعداً لاستيعاب أعداد كبيرة من الخريجين باعتبار السعودية دولة تشهد تنمية غير مسبوقة في المجالات الصناعية والمهنية، كما يمكن أن تحدد نسبة للكليات العسكرية، ونسبة للمعاهد العليا ( بعد الثانوية) سواء الأهلية أو الحكومية، ناهيك عن دور القطاع الخاص في استيعاب نسبة معينة من خريجي الثانوية سواء من خلال التوظيف أو تقديم منح دراسية داخلية وخارجية لبعض الخريجين، وذلك تفعيلاً لمفهوم المسؤولية الاجتماعية Social Responsibility، ويمكن أن تحدد نسبة للانخراط في برامج تدريبية تتلاقى مع احتياجات سوق العمل؛ لأن التنمية المتوازنة والمستدامة طائر يحلق بجناحين: التعليم والتدريب.
العمل على دفع عجلة الاستثمار الأجنبي في التعليم العالي في السعودية، وتوسيع مجالاته، وتنويع تخصصاته بما يتناسب مع حاجات التنمية الشاملة وأنظمه التعليم العالي والسياقات الاجتماعية والثقافية في السعودية. وقد أشار تقرير نشرته صحيفة الشرق الوسط ( العدد 10819، السبت 12/7/2008) إلى أن حصة السعودية من الاستثمارات الأجنبية في قطاع التعليم العالي ما تزال معدومة قياساً بالدول المجاورة؛ ففي البحرين – على سبيل المثال- يبلغ عدد الجامعات والكليات الخاصة 15، كما أن هناك نمواً ملحوظاً في أعداد الجامعات الأجنبية في الإمارات وقطر والأردن، حيث يدرس فيها آلاف الطلاب السعوديين.
توجيه نخبة متميزة من خريجات وخريجي الثانوية للإفادة من فرص الابتعاث التي يتيحها برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، وذلك في تخصصات نوعية ومطلوبة تنموياً ووظيفياً، حيث ساهم برنامج الابتعاث الخارجي في التحسين النوعي للتعليم العالي والجامعي لخريجي الثانوية العامة من خلال تعليمهم في جامعات ومعاهد مجموعة من الدول المتقدمة في أمريكا وأوربا الغربية، والصين، وسنغافورة، واليابان، وكوريا الجنوبية، فضلاً عن إسهامه في إتاحة الفرصة لتخصصات دراسية أكثر ارتباطاً بمتطلبات التنمية في المملكة.
العمل على تطبيق آليات وأساليب تساعد على التقليل من نسبة تعثّر الطلاب في الدراسة الجامعية؛ مما يسبب هدراً أعلى ويضعف الكفاءة الداخلية للنظام الجامعي.
تخفيض الطاقة الاستيعابية لبعض التخصصات ( أو إعادة صياغة مكوناتها وخططها وأهدافها) وتحويل مواردها البشرية والمادية إلى تخصصات أكثر احتياجاً مثل التخصصات الهندسية والتطبيقية والطبية؛ لأن التوجه العام لطلبة التعليم العالي (الذكور والإناث) هو نحو العلوم الإنسانية(التخصصات اللينة) والابتعاد عموماً عن التخصصات العلمية والتطبيقية. وبالتالي فإن نسبة الخريجين من التخصصات العلمية والتطبيقية لا تتعدى(25%) مقارنة بخريجي التخصصات (اللينة)، وذلك بحسب خطة التنمية الثامنة. بالإضافة إلى إعادة النظر في البرامج المتاحة لكليات المجتمع في المناطق المختلفة ومدى ملاءمتها لاحتياجات المناطق، وتوسيع هذه البرامج لمواجهة التنوع في الاحتياجات.
العمل على تطوير نظام التعليم الثانوي وإعادة بنائه وتشعيبه بالشكل الذي يتيح لبعض خريجيه فرصة الانخراط في سوق العمل أو الالتحاق ببعض البرامج والدبلومات القصيرة؛ إذ ليس من المعقول أن يكون معظم خريجي المرحلة الثانوية مؤهلين للدراسة الجامعية ولديهم ما يسمى بالرغبة والاستعداد لها College Readiness؛ بل إن إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة عن معدلات التخرج من المدرسة الثانوية في نيويورك تبين أن مخططي التعليم في الولاية أكدوا أن معدل التخرج في العام 2002 كان (64%)، بينما كان (32%) فقط من هؤلاء الخريجين مؤهلين للالتحاق بالكليات. وعلى المستوى الوطني في أمريكا تشير الدراسة إلى أن معدل التخرج كان (71%)، بينما كان معدل الالتحاق بالكليات والجامعات (34%) فقط. وتعمل كثير من دول العالم المتقدم على إعادة هندسة نظام التعليم الثانوي وتنويع مساقاته بشكل يجعل المساق الفني والمهني جذاباً ومغرياً بنسبة كبيرة من خريجي المرحلة المتوسطة. وهذا التنويع في مساقات التعليم الثانوي يسهم في تحقيق هدفين في آن واحد، حيث يسهم في توفير الكوادر التي تحتاجها خطط التنمية، وتخفيف الطلب على التعليم العالي، ومن ثم تخفيف الضغط على مؤسساته. ولعلها فرصة مؤاتية لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام ( تطوير) للتفكير في إنجاز هذه المهمة الرائدة والتي سوف تحدث نقلة نوعية في النظام التعليمي وتفتح آفاق جديدة لشباب الوطن وتساعد على التنمية الشاملة. التوسع في المشاريع الأكاديمية والتعليمية الحديثة القائمة على فكرة استخدام تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة في توفير التعليم والتدريب غير التقليدي مثل الجامعات الافتراضية، والتعليم الإلكتروني، خاصة وأن البنية التقنية المتاحة بالتعليم العالي أصبحت في وضع يسمح بالتوسع في هذه الصيغ.قيام مؤسسات التعليم العالي المختلفة بالأنشطة التوعوية اللازمة لتسويق برامجها في المجتمع، وتوعية طلاب الثانوية العامة وذويهم بفرص التعليم المتاح بهذه المؤسسات.

  #3976 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 01:58 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 33
اتعبتنا الظروف يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تنهات نجد مشاهدة المشاركة
نونو لو ترجعين لجدول راح تلاقين العدد لان مسجلات المعلومات على
حسب مناطق المملكه 21 وظيفه حسب بيان الجدول احسبي كم وظيفه طالبينها

والله يوفقنا
معقوله بس هذآ العدد وعدد المتقدمآت فوق 1000

إلله لايضيع لنآ تعب .. وحسبي الله ونعم آلوكيل

بآلتووفيق إخوآتي ..
  #3977 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 02:14 PM
الصورة الرمزية ياربي افرجها
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 33
ياربي افرجها يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عربي عاطل مشاهدة المشاركة
الللي فاتها الاختبار التحريري في امل يعاد لها ؟؟؟

الللي فاتها الاختبار التحريري في امل يعاد لها ؟؟؟
الللي فاتها الاختبار التحريري في امل يعاد لها ؟؟؟
مااافيه امل ولا 1 بالمئه...الله يعوضكم خير..
  #3978 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 02:39 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 54
معدل تقييم المستوى: 35
LOoOoVE يستحق التميز

اتعبتنا الظروف



انا سألت اللي تراقب علينا بالاختبار
وقالت مسجلة المعلومات حول الـ 5000
....
الله يكتب لنا الوظيفة
ويعوضنا اذا راحت لغيرنا ويبارك لهم فيها

  #3979 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 02:46 PM
الصورة الرمزية وجه اخر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,105
معدل تقييم المستوى: 6736
وجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداعوجه اخر محترف الإبداع

يارب يطلعون النتائج بكرة ونرتاح
استغفر الله واتوب اليه

  #3980 (permalink)  
قديم 29-11-2008, 02:50 PM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 263
معدل تقييم المستوى: 33
اتعبتنا الظروف يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOoOoVE مشاهدة المشاركة
اتعبتنا الظروف



انا سألت اللي تراقب علينا بالاختبار
وقالت مسجلة المعلومات حول الـ 5000
....
الله يكتب لنا الوظيفة
ويعوضنا اذا راحت لغيرنا ويبارك لهم فيها
إلله يكون بالعوٍن / فعلن ستخيب آمآلنآ

إلحمدإلله على كل حآل
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 11:59 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين