تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

الملاحظات

تجمع المرشحين والمرشحات للوظايف الاداريه بعد المطابقه

جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا حبيت افتح هالموضوع لنستفيد من بعضنا بعد المطابقه والفرصه متاحه لاصحاب الخبره ممن سبقونا بالترشيحات الماضيه غدا...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #691 (permalink)  
قديم 03-01-2016, 04:27 PM
الصورة الرمزية ام ايفان
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 527
معدل تقييم المستوى: 57
ام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداعام ايفان محترف الإبداع

مابش جديد

  #692 (permalink)  
قديم 04-01-2016, 05:05 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
الدولة: الطائف
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 19
أماني العتيبي يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ايفان مشاهدة المشاركة
مابش جديد
لا والله ..والميزانية باقي ماوصلوا الشيكات للجهات الحكوميه
  #693 (permalink)  
قديم 04-01-2016, 01:25 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 19
ساميو9 يستحق التميز

شكلها المباشره بداية شهر 4
والله أعلم...

  #694 (permalink)  
قديم 04-01-2016, 10:21 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 140
معدل تقييم المستوى: 214776
حديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداع


مريت اليوم الصباح فرع الخدمة المدنية بالشرقية، ويقولون لاشيء يذكر، لاجديد...!!!!
  #695 (permalink)  
قديم 05-01-2016, 12:22 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 19
ساميو9 يستحق التميز

الب مجلس الشورى المؤسسة العامة للتقاعد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية النظامية والمالية لمعالجة العجز النقدي القائم في التقاعد العسكري.

ودعا وزارة المالية إلى سرعة استكمال تسديد الأرصدة المستحقة لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، وطالب المؤسسة العامة للتقاعد بمراجعة استراتيجيتها الاستثمارية بهدف رفع معدل العائد الاستثماري الحقيقي السنوي بما يماثل المعدلات الاستثمارية التي تحققها أفضل المؤسسات التقاعدية في العالم.

وطالب المجلس المؤسسة العامة للتقاعد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للشروع في تنفيذ الحلول الدائمة لمعالجة العجز الاكتواري وفق خطة عمل محددة وبما يحقق الاستدامة المالية.

جاء ذلك خلال الجلسة العادية السابعة للمجلس المنعقدة برئاسة معالي نائب رئيسه الدكتور محمد الجفري، إثر استماعه إلى وجهة نظر اللجنة المالية بشأن الآراء والملحوظات التي أبداها الأعضاء أثناء مناقشة التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1435/ 1436هـ.

الخدمة المدنية

وفي شأن آخر استكمل المجلس مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1436/1435هـ الذي شرع المجلس في مناقشته في جلسة المجلس العادية الخامسة المنعقدة يوم الاثنين الماضي، حيث أشارت لجنة الإدارة والموارد البشرية، إلى أنها تلقّت خلال الأيام الماضية عدداً كبيراً من الرسائل من معلمين ومعلمات يتظلمون فيها من تعيينهم على الكادر الإداري بدلاً عن الكادر التعليمي الذي يستحقونه ومطالبتهم بتصحيح أوضاعهم.

وأكدت اللجنة أنها ستبحث أوضاعهم مع الجهات ذات العلاقة وستتقدم بتوصية جديدة تعالج هذه الأوضاع خلال عرضها لوجهة نظرها في جلسة مقبلة.

وكانت اللجنة قد أوصت وزارة الخدمة المدنية بدراسة إعطاء صلاحية التعيين والترقية من المرتبة الثالثة عشرة فما دون للجهات الحكومية وفق معايير وقواعد منظمة لذلك، إضافة إلى دراسة نقل الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة ومهامها من وزارة المالية إلى وزارة الخدمة المدنية مع استمرار التنسيق مع وزارة المالية فيما يخص استحداث الوظائف.

ودعت اللجنة إلى متابعة تنفيذ الأمر الملكي الكريم ذي الرقم أ/ 121 والتاريخ 2/ 7/ 1432هـ القاضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

وطالبت اللجنة باحتساب خدمة الذين عملوا على البند 105 ممن ثبتوا على وظائف رسمية, وذلك لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة على تلك الفترة، وتصحيح أوضاع من تم تعيينهم على بند الساعات وثبّتوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية، والإسراع في تنفيذ الربط الآلي مع إدارات شؤون الموظفين في الجهات الحكومية؛ لضمان تحديث المعلومات المطلوبة.

العضو الدكتور عبدالله الحربي لاحظ وجود فجوة معلوماتية بين وزارة الخدمة المدنية والجهات الحكومية رغم وجود قوائم كبيرة من طالبي العمل، وبين أن الوزارة لا تزال في خطواتها الأولى نحو التحول للعمل الالكتروني، مطالبًا بإيجاد خطة واضحة للاستفادة من خريجي وخريجات برنامج الابتعاث لشغل الوظائف الشاغرة لدى الأجهزة الحكومية.

من جهته تساءل العضو الدكتور سعيد الشيخ عن أسباب عدم شغل وزارة الخدمة المدنية للوظائف الشاغرة لديها، والتي تصل نسبتها إلى 24 % من الوظائف المعتمدة، مشيرا إلى تراجع أعداد الموظفين الجدد في القطاع الحكومي خلال عام التقرير قياسا بالعام السابق.

وأشار العضو الدكتور سعد الحريقي إلى وجود تفاوت في أعداد الموظفين بين جهة حكومية وأخرى، مما أدى إلى الهدر المالي والتسيب الوظيفي، مطالباً بألا يخل تحوير الوظائف بالهياكل الإدارية للجهات الحكومية.

وشدد الدكتور الحريقي على ضرورة معالجة أوضاع الموظفين الذين عيّنوا على مرتبة أقل من المرتبة التي يستحقها حسب المؤهل العلمي.

العضو الدكتور محمد الرحيلي رأى أن المعلمين والمعلمات هم أكثر المتضررين من التعيين على (بند 105)، وطالب لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس للتبني توصية تعطيهم حقهم، ووافقه في الرأي العضو حمد الحسون داعيا إلى أن تشمل معالجة أوضاع المعينين على البند 105 وثبتوا على وظائف رسمية الموظفين الذين عيّنوا على البند ذاته وقدموا استقالاتهم قبل تثبيتهم على وظائف رسمية.

وقال أحد الأعضاء: «إن من عمل على بند 105 يجب أن يشكر لأنه قبِلَ بالراتب المتدني اضطراراً، لذا فإن من المهم احتساب مدة عملهم الماضية»، في حين اتفق عدد من الأعضاء على أهمية إيجاد الحلول العاجلة لما يعانيه من تم تعيينهم على بند 105 وبند الساعات.

فيما لاحظ آخر أن مستويات التوظيف في العام 1436هـ منخفضة بالنسبة للعام الذي سبقه وخاصة في القطاعين الصحي والتعليمي, مطالباً اللجنة بتوضيح أسباب ذلك، وقال في ملاحظة أخرى: «إن دراسة لجنة الإدارة والموارد البشرية للتقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية تعد عرضاً وصفياً ولم تعكس مؤشرات لقياس أداء الوزارة».

وقد وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

وفي جانب آخر ناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1436/1435هـ، حيث أوصت اللجنة في تقريرها بأن تتلافى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مواطن الضعف في الخطة الوطنية الأولى معرفة (1) ووضع الخطط والآليات التنفيذية لمعالجة التحديات، والتوسع في تقديم الدعم المالي والتقني لأبحاث الماجستير والدكتوراه، كما طالبت اللجنة بدعم جهود مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لاستقطاب الكفاءات البشرية المميزة.

وقد طالب أحد الأعضاء مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بترشيد مشروعاتها التطويرية بما يتناسب مع دراسات الجدوى الاقتصادية.

واتفق معه عددٌ من الأعضاء الذين تناولوا في مداخلاتهم مخرجات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من الاختراعات والأفكار التطويرية، حيث طالب أحد الأعضاء بأن تراعي الابتكارات التي ترعاها المدينة أو تنفذها للمتطلبات الاقتصادية للمملكة.

وتساءل آخر عن نتائج الابتكارات ومدى جدواها الاقتصادية بما يحفز القطاعين التجاري والصناعي، ورأى أحد الأعضاء أن ثمة خللا جوهريا في البحوث والابتكارات التي تقوم بها المدينة أو تدعمها نظراً لعدم تحولها إلى منتجات تجارية وصناعية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

وطالب أحد الأعضاء من جانبه بإيجاد خطة إستراتيجية لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تتضمن استقطاب خبرات عالمية للعمل فيها، فيما أكدت إحدى العضوات أن سعودة الوظائف في المدينة يجب ألا يكون على حساب جودة مخرجاتها، ودعت إلى استقطاب خبرات عالمية للاستفادة منها في مجال البحوث العلمية بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وقد وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

  #696 (permalink)  
قديم 06-01-2016, 10:48 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
المشاركات: 44
معدل تقييم المستوى: 19
ساميو9 يستحق التميز

صباح الخير...
بشروووا يا شباب أحد راح الخدمة المدنية و استفسر منهم...

  #697 (permalink)  
قديم 06-01-2016, 02:55 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 19
السليمي سلطان يستحق التميز

مبروك .. تم استئناف التعيينات


كل واحد ع وظيفته

  #698 (permalink)  
قديم 06-01-2016, 03:16 PM
الصورة الرمزية عاطله ومديونه
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 517
معدل تقييم المستوى: 19032
عاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداععاطله ومديونه محترف الإبداع

متى تم الاستئناف

  #699 (permalink)  
قديم 06-01-2016, 03:25 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 140
معدل تقييم المستوى: 214776
حديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداعحديث شيء ما محترف الإبداع

للأسف انا رحت الصباح للخدمة المدنية فرع الدمام (شكلهم نايمين) ويقولون للحين ماجا شي جديد...!!!
شلون تم الاستئناف ومتى؟ وفي وين اي فرع اذا ممكن؟

  #700 (permalink)  
قديم 06-01-2016, 03:40 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 18
معدل تقييم المستوى: 28
عبدالكريمالشريف يستحق التميز

خبر الاستئناف جاء على آخر الدوام وأغلب الفروع أكدت ذلك
بالتوفييييييييق

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 01:58 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين