حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   كيف تبدأ/ تبدئين مشروع ناجح بـ ( 2000 ) ريال؟؟؟ (https://www.btalah.com/t6810.html)

تسونامي 01-06-2010 08:50 AM

موفقين يارب

سارياليل 01-06-2010 06:09 PM

عندي زعفران كمية كبيرة كيف اسوقه

اسيرة مهاوي 09-06-2010 11:35 PM

وينك يافتى نجد واخت تفاهم وين ردودكم ومساعداتكم انا بحاجتكم

بروفيشنالس 10-06-2010 12:54 PM

مشكووووووووووووووووووووورين

عاشق الآرسنال 10-06-2010 03:41 PM

جزاكم الله خير

فتى نجد 11-06-2010 07:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخر العشاق (المشاركة 2629425)
فتى نجد انا اشهد انك ولد رجال

وتبي الخير لجميع الناس

بيض الله وجهك وكثر الله من امثالك ياذيب نجد

ماعليك زود ومن يقول , وشرفني مرورك ..

فتى نجد 11-06-2010 08:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرة مهاوي (المشاركة 2668426)
يعطيك العافيه اخوي فتى نجد بصراحة موضعك مررره اعجبني جزاك الله خير عليه انا انسانه احب التجاره بس مالقيت من يشجعني ودائما ماالقى الا الاحباط من الغير وانا ماعندي راس مال كبير لكن احيانا اشوف شي يعجبني واخذ منه وابيعه بعدين مااكمل ابي مشروع ناجح براس مال قليل مايهم عادي ابدا بشي بسط وفايده قليله وشوي شوي يكبر الواحد وعلى فكره حاليا انا ابيع صياني تقديم مرره راقيه بس التسويق صعب عندي ماالقى زبائن نزلتها في منتدى بس يسالوني عنها وعن اسعارها ولا احد يطلب صار لي شهرين بديت احس بالاحباط شسوي ابي مساعدتك اخوي لاحرمك الله الاجر ....

فكرة الصياني ممتازة والموسم قرب , وممكن تسوقينها عن طريق الاتفاق مع محلات الحلويات أو محلات تغليف الهدايا , يعني هم يصرفونها وياخذون عمولتهم وانتي تاخذين تكاليفك وارباحك .

فتى نجد 11-06-2010 08:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمــــــــــلاق (المشاركة 2671510)
انا الي اعرفه ان دبي غااالية في الاسعااار

من متى والبضائع في دبي ارخص من السعودية

من حوالي 8 ايام تقريباً هههههههههه مزحه , اخوي العملاق دبي رخيصه في البضائع اللي بالجملة لأن السوق مفتوح عندهم عشان كذا تلقا فيها كل جنسيات العالم ويشتغلون زيهم زي المواطن .

فتى نجد 11-06-2010 08:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارياليل (المشاركة 2687055)
عندي زعفران كمية كبيرة كيف اسوقه

عليك بالتسويق للعجز اللي في الاسوق الشعبيه النسائيه وهي معروفه .

طموحةجدا 12-06-2010 12:05 PM

مرحبا أخوي فتى نجد
ما شاء الله متابعه مواضيعك جدا نشيط ومبدع
مشكلتي أني عندي أفكار وكل يوم تجيني فكره
بس وضعي غير مستقر
وأخاف أبدأ بالفكره وما أقدر أكملها ..
وش نصيحتك لي ؟

اسيرة مهاوي 12-06-2010 06:25 PM

يعطيك العافيه اخوي وجزاك الله خير بجرب الفكره واشوف

ksa_505 22-06-2010 07:50 AM

هلا اخوى ابو خالد

كيف حالك

من فتره عنك ... عساااك بخيرررررر

هزاف 22-06-2010 07:13 PM

ابو خالد ، مساك الله بالخيـرر والرضا والسرور ،

اولاً اللـه يرزقك من حيث لا تحتسب .. ويجعل لك في خطوه خيـر وبركـه .. ويسخر لك ابنائك على طاعة الله ، ثم طاعتك والدينهم ،

عندي استفسـاار بسيط ،

ألحين انا في بالي فكرة مشروع خردوات ، طبعاً مو مثل ابو ريالين الصغير ،

لا محل خردوات كبيـر ، يعني إكسسوارات وتحف وألعاب أطفال وأبجورات ، ومن هالنوعيات ، انت فاهم قصدي ..

بس عندي مشكلـه ، وهي البضااعــــــــــه ..

ضروري اسافـر لـ برى البلد حتى اختار بضاعه مناسبه ورخيصه ، أو اخذ من الموزعين في السعوديه هناا ، واذا تنصحني أخذ من برى .. من اي دوله اخذ .، الصين او اندونيسيا او ماليزيا .. او وين بالضبط ...!

بحكم إني رجال في الطايف ، وأبعد محل رحتـه تبوك < تقل رايح باريس مبسوط ، وهو رايح مقناص وساكن في خيمه

الوكاد ياطويل العمـرر والسلاامه اللي بقوله إن مالي اي خبـره في التجاره سابقاً ، ولا قد طلعت من السعوديه .. واخاف اروح وينضحك عليّ :( ،

وودي أبدأ بهالمشروع ، وميزانيته مو ضخمه مره .. يعني اللي بياكل الفلوس كلها الايجـاار ، البضاعه مابتكلف كثير ان شاء الله ..

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك

هيلاري كلينتون 24-06-2010 08:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
في رأسي عدة أفكار محدودة أو بمعنى أصح صغيرة لقلّة رأس المال و قبل أن استهلها أود أن أستفسر :

أولاً / كيف ممكن أعمل لي رصيد و البنك " بنك الراجحي " و ما هي الأوراق المطلوبة أو المبالغ و الشيء الآخر هل تحتاج لولي أمر ؟!
أما ثانيًا / أحتاج توضيح للبيع عن طريق الانترنت .

أما الأفكار لدي قناعة كاملة بأن لا يوجد خسران من وارى النسوان :d ... و هذا شيء أعرفه و متأكدة منه لأننا نحن النسوة نحب التميز و كل ما هو يأتي بباب الطهبله و الفشخرة و ندفع وحنا مغمضين :q.
لدي فكرة تصاميم تيشيرتات و هذا المشروع مؤجل حتى شهر عشرة عربي لكي أجمع رأس مال جيد يُغنيني عن الحاجة للبعض.
أحتاج أفكار خفيفة تدعمني خَلال الثلاثة أشهر هذه .

* الأخت تفاهم : إذا كنتِ حتى الآن على عهدك القديم في بداية الموضوع أتمنى أرسال إيميلك, لأنني غير قادرة على التواصل لقلّة المشاركات .
* و أيضًا للإدارة : أتمنى أن يكون باب التواصل مفتوح لأن الموقع مهم و مهم جدًا و من يُريد التلاعب ذنبه على جنبه و تذكروا بأن لا تزر وازرة وزر أخرى .

المحاور 24-06-2010 08:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزاف (المشاركة 2810720)

اولاً اللـه يرزقك من حيث لا تحتسب .. ويجعل لك في خطوه خيـر وبركـه .. ويسخر لك ابنائك على طاعة الله ، ثم طاعتك والدينهم ،

عندي استفسـاار بسيط ،

لا محل خردوات كبيـر ، يعني إكسسوارات وتحف وألعاب أطفال وأبجورات ، ومن هالنوعيات ، انت فاهم قصدي ..

ضروري اسافـر لـ برى البلد حتى اختار بضاعه مناسبه ورخيصه ، أو اخذ من الموزعين في السعوديه هناا ، واذا تنصحني أخذ من برى .. من اي دوله اخذ .، الصين او اندونيسيا او ماليزيا .. او وين بالضبط ...!

بحكم إني رجال في الطايف ، وأبعد محل رحتـه تبوك < تقل رايح باريس مبسوط ، وهو رايح مقناص وساكن في خيمه

الوكاد ياطويل العمـرر والسلاامه اللي بقوله إن مالي اي خبـره في التجاره سابقاً ، ولا قد طلعت من السعوديه .. واخاف اروح وينضحك عليّ :( ،

وودي أبدأ بهالمشروع ، وميزانيته مو ضخمه مره .. يعني اللي بياكل الفلوس كلها الايجـاار ، البضاعه مابتكلف كثير ان شاء الله ..

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك

نفس السوال كنت ابي السالك

هيلاري كلينتون 26-06-2010 02:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيلاري كلينتون (المشاركة 2819275)
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
في رأسي عدة أفكار محدودة أو بمعنى أصح صغيرة لقلّة رأس المال و قبل أن استهلها أود أن أستفسر :

أولاً / كيف ممكن أعمل لي رصيد و البنك " بنك الراجحي " و ما هي الأوراق المطلوبة أو المبالغ و الشيء الآخر هل تحتاج لولي أمر ؟!
أما ثانيًا / أحتاج توضيح للبيع عن طريق الانترنت .

أما الأفكار لدي قناعة كاملة بأن لا يوجد خسران من وارى النسوان :d ... و هذا شيء أعرفه و متأكدة منه لأننا نحن النسوة نحب التميز و كل ما هو يأتي بباب الطهبله و الفشخرة و ندفع وحنا مغمضين :q.
لدي فكرة تصاميم تيشيرتات و هذا المشروع مؤجل حتى شهر عشرة عربي لكي أجمع رأس مال جيد يُغنيني عن الحاجة للبعض.
أحتاج أفكار خفيفة تدعمني خَلال الثلاثة أشهر هذه .

* الأخت تفاهم : إذا كنتِ حتى الآن على عهدك القديم في بداية الموضوع أتمنى أرسال إيميلك, لأنني غير قادرة على التواصل لقلّة المشاركات .
* و أيضًا للإدارة : أتمنى أن يكون باب التواصل مفتوح لأن الموقع مهم و مهم جدًا و من يُريد التلاعب ذنبه على جنبه و تذكروا بأن لا تزر وازرة وزر أخرى .

إضافة ...
لقيت خدمة تسويق مواقع , بمعنى أقوم بإعلانات و اللي يبغى يقوم بموقع أو يحتاج ترقية أو تصاميم .
السؤال اللي محيرني كيف أضمن حقوقي ... أنا عندي زباين بالهبل .
طيب كيف أضمن راعي الإستظافة و اللي أنا أسوق له ؟!!

سارا الفيصل 26-06-2010 03:26 PM

اخوي فتى نجد انا جاده ابي تساعدني بالعناوين لاني اعرف حريم كثير عندهم بسطات سوء بجده او مكه

وممكن اتعامل معهم

فتى نجد 03-07-2010 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحةجدا (المشاركة 2753601)
مرحبا أخوي فتى نجد
ما شاء الله متابعه مواضيعك جدا نشيط ومبدع
مشكلتي أني عندي أفكار وكل يوم تجيني فكره
بس وضعي غير مستقر
وأخاف أبدأ بالفكره وما أقدر أكملها ..
وش نصيحتك لي ؟

نصيحتي ... عدم الاستعجال , ولا تقدم على مشروع إلا وأنت مقتنع ومتأكد من الاستمرار , وقبل كل شي عليك بصلاة الاستخارة وتسليم امرك لرب العالمين ليختار لك الصالح ..

فتى نجد 03-07-2010 11:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ksa_505 (المشاركة 2808075)
هلا اخوى ابو خالد

كيف حالك

من فتره عنك ... عساااك بخيرررررر

هلا وسهلا والله ... ابد و, موجودين ولكن ارتباطات ومشاغيل والله , ولا تقطعنا من مساييرك ok ..

فتى نجد 03-07-2010 11:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزاف (المشاركة 2810720)

عندي استفسـاار بسيط ،

ابي شورك وانا اخـوك ،

لاعدمنااك

امين الله يجزاك خير ...

رأيي لك , انك تبدأ تجيب البضائع من هنا في السعودية , لأن الاستيراد في البداية لمثل مشروعك فيه مخاطرة كبيرة ويحتاج رأس مال كبير جدا جدا جدا , لأن زي المحل هذا ... محتاج اصناف كثيره ومتنوعه وممكن تكون أكثر من 300 أو 400 صنف , عشان كذا انا ما أنصحك بالإستيراد من الخارج نهائياً , ورأيي تشتري من السعودية , لعدة أسباب اهمها :

ــ انك ممكن تشتري بكميات بسيطة وبدون ما تظغط على نفسك .
ــ التجار هنا ممكن يعطونك بضاعة بالأجل وما راح تحتاج راس مال كبير .
ــ الوقت , يعني عملية توفير البضاعة في المحل بتكون سريعه وخلال يوم أو يومين تلقا طلبك عندك ولكن الاستيراد يبيلك شهر أو أكثر .

وموفق بإذن الله ,,,

سماي عالي 03-07-2010 11:31 PM

أخي الفاضل فتى نجد...

الله يوفقك دنيا وآخرة ويرزقك الفردوس الأعلى بصحبة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

وكل من أمن على هذه الدعوة

فتى نجد 07-07-2010 10:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماي عالي (المشاركة 2866708)
أخي الفاضل فتى نجد...

الله يوفقك دنيا وآخرة ويرزقك الفردوس الأعلى بصحبة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

وكل من أمن على هذه الدعوة

امين ومن يقول , والله يجزاك عنا كل خير ..

sad eye 08-07-2010 05:40 PM

بتوفيق

بكيراوي 10-07-2010 07:38 PM

فتى نجد .. لعلّـي لاأجد أكثر من كلمات الثناء والشكر لأقدمها لك أكثر من ماقدمه اخواننا الاعضاء ..
فلذلك لاأقول سوى الله يرزقك الجنه يارب ..

استاذي .. اخوك عنده مبلغ صافي تقريبا 10,000 ريال ، وش فيه مشروع ابدأ فيه يوازي هالمبلغ ؟ وعندنا بالقصيم وخصوصا هالاسابيع موسم التمور .. فهل تنصحن اني اشري ثمرة نخيل ؟ أو اترك التمر ومافيها ؟ ( حبذا لو تكون المشاريع داخل القصيم )

الشيئ الثاني .. وش رايك بمشروع معمول بيتي ؟ ويكون سعر تنكة المعمول تفريبا 45 ريال ومثلا تبيع باليوم عدد 4 تنكه .. يطلع عندك بالشهري 4500 ريال .. هذا كحد أدنى .. وش رايك ؟

اخر شي .. انا قدمت حلى بيتي لمحل كبير بالديره ومانجح مع الاسف ربما لانها البدايه .....

انتظرك بفارغ الصبر ،،

طالبة الغفران 11-07-2010 04:24 AM

اخوي فتى نجد لوسمحت ممكن تساعدني انا دايم تدور في بالي بيع الزعفران خاص ان للي حولي يرغبون في الزعفران لكن مااااااادري كيف احصل على الزعفران الاصلي بالجمله؟ فياليت تساعدني. وانا جربت في بيع الابجورات والفواحات ولكني كنت اشتريها من المندوبات بسعر غالي فما استفدت كثير فياليت اذا ماعليك كلافه تدلني على ارقام الموردين بالجمله في هالامور ولك جزيل الشكرررررررررررررررررررررر

ام عبود اللبود 20-07-2010 03:58 AM

السلام عليكم اخوي فتى نجد انا عجبتني فكرة المغاسل الذاتية في الرياض ابسالك كم تحتاج راس مال واحسن مكان في الرياض هل هو عند سكن العزاب الجامعيين ام عند الاجانب في حي الروابي او في حي الملك فهد ابغى اشوف العرض والطلب وايضا بكم أسعر الغسيل بالحبة او بايش ومن وين اجيب الغسالات

لييييش 20-07-2010 10:28 AM

بالعكس مره فكرتك حلوه واعرف بنت هنك ماشاءالله فتحت محل في سوق حجاب تقول صحيح كتمه وبهذله وتقول لكن والله شغلي ماشي وفي اليوم يطلع لها 500 الى 600 ريال وعليكم الحسبه ماشااااااااااااااااااءالله تبارك الله اذكرو الله

تفاهم 07-08-2010 10:53 AM

رمضان مبارك وكل عام وانت بخير

الى اروع منتدى تعاملت معه والى الاخ الفاضل مؤسس المنتدى يحي بن عبدالله الدوسري والاخ الكريم "فتى نجد" جزاكم الله خيرا ووفقكم لصالح الاعمال والاقوال
اسفة على الانقطاع بسبب السفر ومشاغل الحياة وانا معكم دائما حيث أني على اتصال دائم لمن يبعث لي ايميل وكونت صداقة رائعة ايضا مع الشعب السعودي وانشاء الله الكل مستفاد...

الهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك،
ووقفت سفينة المساكين على بحر جودك، يرجون
الجواز الى ساحل عفوك ومغفرتك.

الهي إن كنت لا تغفر في هذا الشهر الشريف إلا لمن
أخلص لك في صيامه وقيامه، فمن للمذنب المقصر
إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، وان كنت لا تعفو
إلا عن العاملين فمن للمقصرين.

الهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون،
ونحن عبيدك المذنبون الخاطئون، فارحمنا وتجاوز عنا
برحمتك يا ارحم الراحمين،
وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.

شمس الطموح 10-08-2010 03:31 PM

مشكور اخوي فتى نجد على موضوعك المفيد و جزاك الله خير

انا من مدينة الطائف و فيه محل يبيع قمصان نسائية رائعة و ملابس اطفال موديلاتها خطيرة ,القطعة الواحدة 5 ريال

لو تعرف احد يبي يتاجر انا مستعدة و بعد لكل اعضاء المنتدى و راح احسب القطعة 8 ريال

من زمان و انا اشوف هذا المحل فرصة كبيرة للي يبي يبدأ بالتجارة و لكن ما عرفت كيف اقتنص الفرصة بحكم

اني بنت و لكن من بعد ما قريت موضوعك تغير تفكيري , عطيتنا افكار كثيرة و مربحة و برأس مال بسيط جزاك

الله خير و كثر الله من امثالك و جعلها الله في موازين حسناتك

و على فكرة مو لازم تشتري درزن , تقدر تاخذ من كل نوع حبة و تحسب 5 ريال .

و اللي يبي يشوفها يقدر يطلب حبتين او ثلاث و انا متأكدة انها راح تعجبه

بالتوفيق للجميع

بن مبروك 10-08-2010 04:36 PM

الله أكبر ماشاء الله عليك فتى نجد,,,بداية الموضوع(2007) يعني قبل ثلاث سنوات ونص,,

ياترى كم واحد أستفاد من الموضوع,,,وكم واحد دعاء لك,,,

سبحان الله فيه ناس مفاتيح للخير وأسأل الله أن تكون منهم,,

تحياتي للجميع ,,,أخوك بن مبروك

قلبي حنون 19-08-2010 07:52 AM

كل عام وانتم بخير

المها العربية 23-08-2010 06:34 PM

جزاك الله خير الجزاء

أخي أبو خالد:

بمحض الصدفة وجدت موضوعك الرائع الذي شدني

وواصلت قراءته حتى انهيت 82 صفحة في يوم واحد

مما حببني بالمنتدى والتسجيل فيه ماشعرت به من اخلاص وحب نفع الاخرين

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية . :w

بحر الزين 28-08-2010 06:50 AM

شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

فتى نجد

بكل صدق وامانه

سجلت في هذا المنتدى

لكي اشكرك على حبك للخير ومساعدة الاخرين...

مجهودك اكثر من رائع...

تعاونك وصبرك وتحملك بالردود
والاجابه على كل تساؤلات الاعضاء شيء جميل وقليل
في زمننا هذا....

لك مني كل الشكر والتقدير...

حقاً انت انسان رااااااائع
:w

هلالي20 28-08-2010 08:20 AM

بارك الله فيك اخوي

فتى نجد

الف شكر قليلة في حقكـ

تاجر متردد 03-09-2010 05:26 AM

موضوع اكثر من رائع استفدت منه كثيرا

فتى نجد

شكرا لك جزيلا
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

الجناح الطائر 03-09-2010 06:21 AM

موضوع حلوووووو

جنة الورد 03-09-2010 06:31 AM

الله يعطيك العافيه اخوي

راعية الذوق 08-09-2010 09:10 AM

موضوع مره روعه

انا صراحه عجبتي فكره المفارش والجلابيات الاماراتيه

ياليت يا الغلا تشور علي

لاني معايا بس 2000 ريال

وودي ابدا بها مشروع

بندر الهلالي 08-09-2010 04:26 PM

الواحد لمى يقراء مثل المواضيع يتحمس :)

تاجر متردد 16-09-2010 07:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ننتظر اطلالتك من جديد اخي فتى نجد لا هنت
شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

الساعة الآن 05:11 AM