18-03-2020, 02:22 AM
|
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,471
معدل تقييم المستوى: 694660
|
|
وظيفة مدير تدقيق تكنولوجيا المعلومات - شركة تكافل الراجحي بالرياض
أعلنت شركة تكافل الراجحي عن وظيفة مدير تدقيق تكنولوجيا المعلومات Information Technology Audit Manager شاغرة للسعوديين وذلك للعمل بالرياض.
الأنشطة والمسؤوليات والمسائلة الرئيسية:
المساهمة الاستراتيجية
· المساهمة في تطوير استراتيجية تقسيم تدقيق تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير المدخلات والخطط المتعلقة بتدقيق تكنولوجيا المعلومات بما يتماشى مع أهداف العمل الشاملة.
· التأكد من ترجمة الاستراتيجية إلى خطط عمل تشغيلية فيما يتعلق بأنشطة تدقيق تكنولوجيا المعلومات ومراقبة أداء التنفيذ من أجل تحقيق أهداف الإدارة.
· المساهمة في التنفيذ الناجح لاستراتيجية الشركة من خلال التأكد من أن ART قادرة على أداء أنشطة تدقيق تكنولوجيا المعلومات الممتازة وتسعى إلى التحسين المستمر.
التدقيق الداخلي لتكنولوجيا المعلومات:
· مواكبة الممارسات والاتجاهات الرائدة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والتأكد من التقاطها وإدراجها في سياسات أمن تكنولوجيا المعلومات
· يعالج التحليل الشامل لعمليات وإجراءات أمن تكنولوجيا المعلومات ، ويغطي إطار حوكمة تكنولوجيا المعلومات ، واستراتيجية الأمان ، وسياسة أمن معلومات الشركة ، والسياسات والمعايير الأمنية الأخرى ، وذلك لتحديد المجالات المحتملة لخرق الأمن والسلامة ويقترح التحسينات
· يحلل جميع عمليات تكنولوجيا المعلومات ويحدد مستوى السلطة والحقوق التي يمتلكها كل دور في العلاج المضاد للفيروسات الرجعية ، وذلك لتقييم جودة حوكمة تكنولوجيا المعلومات ، واقتراح التحسينات والتعديلات ذات الصلة
· يراقب ويتتبع ويضمن إغلاق ملاحظات المراجعة الداخلية والخارجية.
· تعيين دليل تدقيق تكنولوجيا المعلومات ، وتحديد جميع مجالات عمليات تكنولوجيا المعلومات التي تحتاج إلى تقييم ، مثل إدارة البيانات ، وإدارة تكنولوجيا المعلومات ، وإمكانية الوصول ، وخطط التعافي من الكوارث وما إلى ذلك ، من أجل تحديد مستوى آليات الحماية ضد مخاطر تكنولوجيا المعلومات
· بالاشتراك مع رئيس المراجعة الداخلية ، يصوغ ويقدم مدخلات حول تطوير خطة تدقيق تكنولوجيا المعلومات ويضمن تكاملها مع خطة المراجعة السنوية الشاملة لتقنية ART لتقييم مستوى الالتزام بسياسات تكنولوجيا المعلومات والإجراءات الأمنية.
· يعالج ويوفر التوجيه لتنفيذ خطة تدقيق تكنولوجيا المعلومات لتقييم مدى كفاية وكفاءة التدابير الأمنية وقواعد حوكمة تكنولوجيا المعلومات ويوفر تحليلاً شاملاً للنتائج ، وتوفير المدخلات والتوصيات للحد من المخاطر
· يقدم توصيات إلى لجنة المراجعة ورئيس التدقيق الداخلي حول مخاطر تكنولوجيا المعلومات والعمل مع الأطراف المعنية لإنشاء ضوابط فعالة من حيث التكلفة لحماية فعالة لتكنولوجيا المعلومات.
· يتعهد بتقديم مهام "مخصصة" حسب توجيهات المجلس للتحقيق في حالات أو حوادث معينة.
· مراجعة تقارير تدقيق تكنولوجيا المعلومات التي صاغها المراجعون الخارجيون للتأكد من أنها شاملة ودقيقة في ملاحظاتهم الرئيسية ، ومعالجة مخاوف المراجعة الرئيسية وتقديم توصيات ذات قيمة مضافة للتحسين
· يضمن المتابعة المنتظمة مع قسم تكنولوجيا المعلومات من أجل دعم أقصى قدر من الالتزام بتوصيات المراجعة ويضمن تسليط الضوء على أي قضايا تتعلق بتنفيذ توصيات المراجعة.
إدارة الأفراد:
إجراء تخطيط موارد فعال لوظيفة تدقيق تكنولوجيا المعلومات من أجل زيادة إنتاجية الموارد.
· تنسيق أنشطة الفريق لضمان تنفيذ جميع الأعمال بطريقة فعالة ، بما يتماشى مع خطط العمل والسياسات والإجراءات السنوية.
· إدارة عملية إدارة الأداء عن طريق تحديد الأهداف السنوية وتطوير أعضاء الفريق من خلال التوجيه والتدريب والتغذية الراجعة البناءة لتحقيق أهداف العمل.
· تحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية للموظفين في وظيفة تدقيق تكنولوجيا المعلومات وسد الفجوات المعرفية لضمان التقدم المستمر والمستوى العالي من الكفاءة داخل الفريق.
· تدريب الأفراد لتعظيم فرص النمو المهني والشخصي.
الميزانية:
· إعداد الخطط المالية وتقديم مدخلات بشأن الميزانية التقديرية لوظيفة "تدقيق تكنولوجيا المعلومات".
· رصد النفقات الفعلية مقابل الميزانية المعتمدة حتى يتم تحديد أي انحرافات وتصحيحها على الفور.
السياسات والأنظمة والعمليات والإجراءات:
· توفير مدخلات لتطوير وتنفيذ السياسات والنظم والعمليات والإجراءات المتعلقة بتدقيق تكنولوجيا المعلومات ، وتحديد مجالات التحسين المحتملة ، لدعم عمليات الأعمال بكفاءة وفعالية.
· ضمان الامتثال لمتطلبات الشركة بشأن الالتزام بالسياسات والإجراءات والتعليمات داخل المنطقة الخاصة بكل التوجيهات التنظيمية ذات الصلة لتعزيز بيئة آمنة وخالية من المخاطر.
تحسن مستمر:
· تقييم البنية التحتية لتدقيق تكنولوجيا المعلومات وخطط الإدارة للتحسين المستمر لكفاءة وفعالية القدرات التشغيلية للعلاج المضاد للفيروسات الرجعية ، مع تدريب الأفراد على زيادة فرصهم المهنية والشخصية.
· تحفيز موظفي وظيفة تدقيق تكنولوجيا المعلومات على زيادة جودة وكفاءة عملهم باستمرار من أجل تحسين الخدمات المقدمة.
· تحديد فرص التحسين المستمر للأنظمة والممارسات مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية.
إعداد التقارير:
· التأكد من إعداد جميع التقارير الدورية والمخصصة ذات الصلة في الوقت المناسب وبدقة ، وتلبية متطلبات الوظيفة وسياساتها ومعاييرها.
المؤهلات والخبرة: خريج مع خبرة عمل لا تقل عن 6 سنوات مع خبرة الكتابة الفنية على المستوى المهني في مجال / استشارات الخدمات المالية.
للتقديم اضغط هنا
|