18-03-2020, 02:31 AM
|
|
|
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,471
معدل تقييم المستوى: 694661
|
|
وظيفة رئيس وحدة التسويق المركزي والعلاقات العامة - الشركة التطبيقية لخدمات الحاسب الآلي بالرياض
أعلنت الشركة التطبيقية لخدمات الحاسب الآلي Applied Computer Services Company (HASIB) عن وظيفة رئيس وحدة التسويق المركزي والعلاقات العامة Head of the Central Marketing and Public Relations Unit شاغرة وذلك للعمل بالرياض.
المهمة الرئيسية:
يتولى إدارة مهام الوحدة بالكامل وتنفيذ عملياتها بالشكل الذي يكفل تحقيق أهدافها بدرجة عالية من الجودة والكفاءة المهنية، وتقديم الدعم اللازم لمختلف الإدارات والأقسام لمساعدتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.
المهام والمسئوليات التفصيلية:
1. يقوم بإعداد خطة العمل اللازمة لوحدته من واقع الأهداف المعتمدة للشركة ويقدمها للمدير العام مع الميزانية التقديرية اللازمة للموافقة عليها واعتمادها من رئيس الشركة، وينسق في ذلك مع مدير عام الحلول المتكاملة.
2. عمل الدراسات التسويقية اللازمة لمعرفة احتياجات السوق من منتجات وخدمات تقنية المعلومات.
3. اقتراح سياسيات تسعير المنتجات والخدمات بناءا على عمليات مسح للمنتجات والخدمات المماثلة بالسوق وبشكل يتناسب مع أهداف الشركة ويكفل النمو المستمر في مبيعاتها وأرباحها.
4. العمل على تأهيل الشركة لدى مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.
5. العمل على حصول الشركة على شهادات معتبرة من جهات ذات تأثير قوي على السوق.
6. العمل على حصول الشركة على التصنيف أو التصنيفات الرسمية المناسبة لمكانة الشركة ونشاطاتها مثل تصنيف المقاولين وغيره من التصنيفات الرسمية اللازمة.
7. القيام بالأبحاث التنافسية وتقديم تقارير دورية عن وضع التنافس والمنافسين في السوق.
8. القيام بالأنشطة التسويقية الكفيلة بصنع هوية الشركة ورفع مكانتها في السوق وتحسين صورتها وزيادة رضا عملائها بشكل مستمر، وعلى سبيل المثال لا الحصر:
1) يضع الخطط الدعائية للشركة ومنتجاتها والتعامل مع مختلف وسائل الاعلام بشأن تنفيذها.
2) يتابع عملية نشر إعلانات عن الشركة في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والصحف والمجلات والوسائل الإعلانية الأخرى المناسبة سواء مع هذه المواقع والصحف والمجلات مباشرة أو من خلال وكالات الإعلان التقليدي والرقمي، ويتابع وسائل القياس التقليدية والالكترونية لمدى وصول هذه الإعلانات للجمهور المستهدف ويصحح ما يلزم لتحقيق الاهداف.
3) يقوم بإعداد الأخبار الصحفية الممكن نشرها في الصحف والمجلات والوسائل الإعلانية الأخرى الورقية والالكترونية والتي تساهم في ترويج نشاطات الشركة وتحسين صورتها في السوق.
4) يقترح القيام بعمل المؤتمرات الصحفية الممكنة والتي تساهم في الدعاية للشركة وخدماتها ويتولى جميع الأعمال المترتبة عليها.
5) يقترح الاشتراك في المعارض والندوات والمؤتمرات المناسبة (محلياً، إقليميا، عالمياً) ويتولى جميع الأعمال المترتبة عليها.
6) عمل الترتيبات اللازمة لإطلاق المنتجات الجديدة وتنظيم وتنفيذ حملات التوعية بالشركة ومنتجاتها ويتولى جميع الأعمال المترتبة عليها.
9. الإشراف على إعداد التصاميم اللازمة لكافة المواد والنشرات الإعلامية والترويجية اللازمة للشركة من كتالوجات ونشرات وملصقات ولوحات وإعلانات ومواقع انترنت وحسابات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.
10. يقوم بتحديد المصادر الخارجية اللازمة لإنتاج المواد المطلوبة من مطابع ومصانع لوحات وخطاطين ومصممين، وغيرهم. ويتابع تنفيذ العمل لدى هذه المصادر للتأكد من إكماله على أفضل وجه مهني ممكن طبقاً للشروط والمواصفات المعتمدة، ويستعين بالوكالات المتخصصة إذا لزم الأمر.
11. يقترح مجالات العلاقات العامة الممكنة والتي تساهم في دعم نشاطات الشركة وتحسين سمعتها في السوق من خلال المشاركات المجتمعية مثل تقديم منح لطلاب المدارس، المشاركة في برامج حماية البيئة، خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم زيارات بعض فئات الجمهور للتعرف على الشركة، وما شابه. ويقوم بتنفيذ تلك الأنشطة وفقاً للخطط والميزانيات المعتمدة.
12. تعريف الجمهور بالشركة وشرح منتجاتها وخدماتها بلغة سهلة لإثارة اهتمام الجمهور.
13. شرح سياسات الشركة وأي تعديل لها حتى يتقبلها الجمهور ويتعاون معها.
14. التأكد من أن جميع الأخبار التي تنشر على الجمهور سليمة وصحيحة من كافة الوجوه.
15. تزويد الشركة والعاملين فيها بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بالتطورات التي تحدث لدى الرأي العام، وكذلك اتجاهات الجمهور ونظرتهم للشركة.
16. تعريف إدارة الشركة بأثر خططها وسياستها على الجمهور.
17. العمل على تنسيق الأوضاع بين الإدارات المختلفة لتحقيق الانسجام بين بعضها البعض، وبين الجمهور الداخلي والخارجي.
18. الإشراف على إعداد النشرات والكتيبات والأفلام التي تهدف إلى تعريف الجمهور بحقيقة ما يجري داخل الشركة وما يبذل فيها من جهود لخدمة الإنتاج والعاملين والجمهور.
19. مساعدة وتشجيع الاتصالات بين مختلف المستويات الإدارية في الشركة.
20. تقييم جميع انشطة الوحدة وقياس أثرها على المبيعات وإعداد تقارير دورية بذلك ورفعها للمدير العام.
تطوير الوحدة من مختلف المحاور اللازمة للتطوير المستمر من موارد بشرية وتقنيات وأدوات عمل ومنهجيات عمل وسياسات وإجراءات ومهام، وغير ذلك.
التقييم الدوري لمنسوبي الوحدة واقتراح أساليب تحفيزهم واقتراح وتطوير نظام العمولات والحوافز
رفع التقارير الدورية والطارئة إلى المدير العام عن الوحدة وإنجازاتها والعقبات التي قد تحدث.
توقع المخاطر في الوقت المناسب والرفع بشأنها إلى المدير العام مع مقترحات لتجاوزها ومعالجة المشاكل وتخطي العقبات.
تحديد احتياجات الوحدة من الموارد البشرية اللازمة لأداء مهام الوحدة حسب المخطط له في الوقت المناسب.
المشاركة في الأعمال اللازمة لاستقطاب الكفاءات البشرية اللازمة للعمل في الوحدة.
العمل على أتمتة أكبر قدر ممكن من أعمال الوحدة والابتعاد عن الأساليب التقليدية في إنجاز الأعمال.
المؤهلات العلمية المطلوبة:
درجة جامعية لا تقل عن بكالوريوس في التسويق أو إدارة الأعمال أو هندسة البرمجيات أو أحد تخصصات تقنية المعلومات.
دورات متخصصة في مختلف مجالات التسويق والمبيعات والعلاقات العامة
دورات متخصصة في مختلف مجالات تقنية المعلومات
الخبرات العملية والقدرات والمهارات:
أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 7 سنوات في نفس الوظيفة أو وظيفة مشابهة، وأن يكون منها 3 سنوات خبرة في شركات تعمل في مجال حلول تقنية المعلومات أو مجال مشابه.
إجادة اللغتين العربية والانجليزية
أن يتمتع بشخصية قيادية تمتلك مهارات إدارية مناسبة
أن يتمتع بمهارات اتصال عالية بمختلف الوسائل
أن يتمتع بشخصية اجتماعية تجيد العلاقات العامة
شخصية منظمة ولديه قدرة على الإبداع والتخطيط
أن يجيد استخدام الحاسب الآلي في الأعمال اليومية والمكتبية والاعتماد عليه بشكل أساسي.
للتقديم اضغط هنا
|