المشروع ممتاز و ممكن تكون البداية بسيطة و لكن التقدم و التطوير فيه له فرصة كبيرة
أنا لا انصح باستقدام سائق اجنبي ممكن تستعيني ببعض الاقارب و الاهل او من ابناء الحي ممن لم تتوفر لهم فرص و ظيفية و هم متفرغون.
و ذلك لاسباب منها ممكن يستلزم وجود محرم للسائق و و كذلك كفائته بمعرفة الطرق و الاحياء و كفاءته بالحفاظ على وسيلة النقل و التاكد من سلامتها .
و بهذه الطريقة تكوني الغيتي فكرة استقدام السائق و الغيتي بذلك تكاليف الاستقدام
ممكن البدء بباص مستخدم و جيد كمرحلة اولى و تقسيم الدخل بعد خصم المصروفات الى اقسام كالتالي ( صيانه ، ادخار ، مكسب )
الصيانة
كتغيير الكفرات و بعض القطع المستوجب تغيرها و تكاليف الصيانه في الشركة
الادخار
يكون يكون بتجميع مبلغ من الدخل لتوسيع المشروع بباص اخر جديد كان او مستخدم
المكسب
و يكو هو المردود المالي لصاحب المشروع
بعمل جملة من الحسابات البسيطة ( غير دقيقة )
لو افترضنا ان الباص يطلع 3 مرات لكامل الركاب سواء للخبر او الدمام على حسب كلامكـ و الراكب بـ 15 ريال
15 راكب × 15 ريال = 225 ريال × 3 مرات = 675 ريال
675 دخل اليوم × 26 يوم = 17550 ريال
هذه مشاوير فقط غير مشاوير المدارس
بمناسبة مشاوير المدارس ( الطالبات و المدرسات )
بافتراض ان لدينا 10 طالبات و 5 مدرسات يوميا
بموجب 200 ريال في الشهر بيطلع 3000 ريال شهريا كدخل منهم
و يكون اجمالي الدخل كالتالي
17500اجمالي دخل المشاوير + 3000 دخل شهري من مشاوير المدارس = 20500 ريال
و لنفترض ان المصروفات كالتالي
بنزين = 600 ريال
قطع و مستلزمات = 1500 ريال
صيانه = 2500 ريال
بإجمالي المصروفات = 4600 ريال
صافي الدخل للمشروع = 20500 كاجمالي دخل - 4600 كإجمالي مصروفات = 15900 ريال
و لو تم تقسيمها على التقسمة اللي قسمناها سابقا ( صيانه ، ادخار ، مكسب )
15900 ÷ 3 = 5300 ريال
اظن ان المبلغ يستاهل التعب و المجازفة
انصحكـ تتجنبي القروض الكبيرة و حاولي توفري المبلغ من جمعية او كسلفة من شخص او شراكة مع احد المقتدرين ...
و بالنسبة لهذا المشروع اذا تم و بدأت فيه فيه ان شاء المولى راح ازودك بأفكار كثيرة