يمكن ان تحدث اضرار لهذه الكيابل بسبب سفن صيد الأسماك,الأسماك,,الزلازل والبراكين,,أو يقوم الاعداء بقطع هذه الكيابل في حالة حدوث حروب لاقدر الله
في حالة حدوث ضرر لأحد الكيابل في المناطق الساحلية يتم رفع الكيبل خارج الماء بواسطة رافعات خاصة واصلاحه على سطح السفينة
في حالة حدوث الضرر في كيبل متوسط العمق يتم انزال الفنيين في كبسولات خاصة تشبه الغواصات ليتم اصلاحه في موقعه
في حالة حدوث الأضرار للكيابل في المناطق العميقة جدا يتم قطع الكيبل من جهتين وتركيب وصلة جديدة بحيث تكون اطول من الوصلة المقطوعة ويتم وضعها على شكل حرف U
معلومات عامة :
أول كيبل بحري في العالم تم تمديده بين فرنسا وبريطانيا عبر القنال الانجليزي في العام 1850 ميلادي
في العام 1863 تم تمديد كيبل واحد بين بريطانيا والجزيرة العربية والهند
في العام 1870 كانت 4 شركات تدير الكيبل البريطاني الهندي والتي اندمجت في النهاية لتشكل شركة واحدة عملاقة
في العام 1902 تم تمديد الكيبل بين امريكا وهاواي و بين غوام الى الفلبين في العام 1903
وطبعا هذه الكيابل كانت عبارة عن كيابل عادية وليس كيبل الياف ضوئية
أول كيبل ألياف ضوئية تم وضعه عبر المحيط الاطلنطي في العام 1988 ميلادي
وسرعة هذه الكيابل تصل الى 1.2 تريليون بالثانيه ..!!
واستخداماتها كما هو معروف لغرض خدمة الاتصالات ..!
,,
مكونات الكيبل البحري " بناءً على المعايير العالميه ":-
كما نشاهد بالصوره الأولى أوفي الصوره الثانيه نجد أبرز المكونات هي :-
2- بلاستر لاصق
3- أسلاك من الحديد غير قابله للأكسده steel wire
4- حاجز مضاد لتسرب المياه مصنوع من الألمونيوم
5- غلاف من البولي كاربون polyecarbon
6- ماصورة من النحاس .. copper sheath
7- جلاتين نفطي .. Jalatin btrochemical
8- ألياف بصريه .. Fiber Optic