تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

افكار واساليب للتجارة عن طريق النت ...لاتفوتكم

قسم مشاريع وأفكار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #71 (permalink)  
قديم 26-04-2009, 08:59 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 33
عبدالحكيم يحي يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر جميع الإخوة والأخوات على مرورهم
اما اختي أم المها:
هذه المواضيع سوف اقوم بشرحها بالتفصيل فلا تستعجلي فقط اريد الصبر والمتابعة
انا اتكلم عن التجارة الالكترونية وقد تكون هناك مواضيع كثيرة لم يحن الوقت لتطبيقها
وذلك نتيجة عدم التطور في برامج التجارة الالكترونية مثل أمريكا
في هذه الفترة نراعي نقطتين:
تطبيق مايمكن تطبيقه
التعلم حتى نكون سباقين في كسب السوق
اما بخصوص موضوعك حول خدمات سكرتاريه حاولي دراسة طلبات السوق والتوفيق بين التجارة
التقليدية والتجارة الالكترونية وهل يوجد مشروع افضل.
وارى بأنه توجد الكثير والكثير من الأفكار لكن يلزم دراستها ومعرفة كيفية تطبيقها والإستفادة من المواضيع التي نطرحها
وسوف استمر بعون الله مع فريق اسرار التجارة الالكترونية في نشر النشرات علما بأنه سوف تكون هناك مجلة او موقع الالكتروني في المستقبل القريب
كما اريد أن اوضح انني وفريق اسرار التجارة الالكترونية في طور دراسة وتطوير المواقع الالكترونية الاتوماتيكية وتطبيقها في سوقنا العربي
وشكرا
  #72 (permalink)  
قديم 27-04-2009, 02:04 AM
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 200
معدل تقييم المستوى: 33
ام المها يستحق التميز

جزاك الله خير يا استاذ عبد الحكيم
ونحن بانتظار درسك القادم وكل ما يحتويه من جديد
وخصوصا ( تطوير المواقع الالكترونية الاتوماتيكية وتطبيقها في سوقنا العربي )
بارك الله فيك

  #73 (permalink)  
قديم 27-04-2009, 04:24 PM
الصورة الرمزية هتان الليل
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 588
معدل تقييم المستوى: 38
هتان الليل محترف الإبداعهتان الليل محترف الإبداعهتان الليل محترف الإبداعهتان الليل محترف الإبداعهتان الليل محترف الإبداعهتان الليل محترف الإبداع

جزاك الله خير يا استاذ عبد الحكيم
ونحن بانتظار درسك القادم وكل ما يحتويه من جديد

  #74 (permalink)  
قديم 30-04-2009, 08:44 PM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8
معدل تقييم المستوى: 0
لقمة عيش يستحق التميز

اسأل الله لك التوووووووووووووفيق والسداد ..

اانا عندي مشروع جديد على الانترنت .. وكلامك جا في وقته


تحياتي

  #75 (permalink)  
قديم 02-05-2009, 02:34 AM
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: الدمام
المشاركات: 26,194
معدل تقييم المستوى: 21474924
glamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداعglamour محترف الإبداع

  #76 (permalink)  
قديم 09-05-2009, 07:38 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 33
عبدالحكيم يحي يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا بكم في هذا الدرس


الدرس التاسع



إستراتيجيات العلامة التجارية لمشروعك الإلكتروني.



نظرة عامة:


1. ماهي العلامة التجارية ولماذا هي مهمة؟


2. توضيح الأساطير الثلاثة للعلامة التجارية؟


3. قيمة التناسق والمتانة


4. تطوير أساليب فريدة للبيع (USP).


5. إستهدف سوقك.


6. عندما تستطيع إجعل رسالتك فعالة.


7. غذي العلاقة مع الزبائن والمشتركين.


8. كن متواجدا لأجل زبائنك.


9. الأفكار النهائية.




1.ماهي العلامة التجارية ولماذا هي مهمة؟


الياهوو , إي باي , أمازون ... هذه علامات تجارية في الإنترنت السؤال هو كيف تصبح مثلهم؟


هذه الأيام العلامة التجارية في النت جدا مطلوبة لكن الكثير لايعرفون كيف يبدوءن علامتهم التجارية ؟


على كل حال ماهي العلامة التجارية ؟


العلامة التجارية هو بناء رابط متكامل بين شركتك , منتجاتك , شعارك و الصور , الرسائل التي تجسد المنفعة التي سوف تقدمها لزبائنك .


العلامة التجارية التفاعلية تخلق نوعا من الولاء لدي الزبائن بحيث يجعلهم لايبالوا بمنافسيك , مثل الأطفال الذين يعشقون مكادونالدز ولايتنازلون عن نايك .


فكر بالإعلانات التجارية المهمة .


لذلك السؤال هو كيف يمكنك تطبيق العلامة التجارية في مشروعك , العلامة التجارية عبارة عن مزيج معقد مع لمسة من الفن .


في الحقيقة هناك العديد إستراتيجيات العلامة التجارية لايمكن تطبيقها على مشروعك لكن هناك بعض الإستراتيجيات المتاحة التي يمكنك الإستفادة منها .


2. توضيح الأسطورة الثلاثة للعلامة التجارية.


لا ترتكب الخطأ بالتفكير أنك تعمل علامة تجارية كالعلامات التجارية للشركات الكبرى , لاتنسى أن التسويق في الإنترنت مختلف جدا عن البيع في المتاجر .


دعنا ننظر إلى الأسطورة 1#


" أحتاج لجعل شركتي أو منتجي إسم مألوف "



الحقيقة : لنرى الحقيقة ليس كل عائلة سوف تشتري منتجك تذكر أنت سوف تكون ناجح جدا إذا استهدفت سوقك . ركز على إعطاء مشروعك إسم والإعلانات لمشروعك .



الأسطورة 2#


" أنا أحتاج لصرف الكثير من المال إذا كنت أريد كسب شهرة الإسم"


الحقيقة: هناك الكثير من التقنيات الرخيصة لشهرة عملك الإلكتروني , لكن إذا كان عملك صغير أو من المنزل لذلك لم يأتي الوقت لتضع الكثير من المال في هذا الشئ (شهرة الإسم).



3. قيمة التناسق والمتانة


انقش علامتك في السوق وذلك من خلال تصميم الرسائل والشعارات والرسومات و هذا يعني أن تصميم بنرات والشعار لموقعك .


العلامة التجارية تكون في أشياء ملموسة مثل الشعارات والإعلان .


هناك طريقتين ممكن أن تخرب العلامة التجارية:


. إذا جعلت موقعك كعلامة تجارية راقية ولكن موقعك ورسائلك الإلكترونية مليئة بالأخطاء المطبعية والقواعد السيئة فأنت تقوض مصداقيتك.



. إذا أدرجت كلمة " سهل " في علامتك التجارية لكن موقعك صعب الدخول له والتبحر فيه لن يفيدك كمية الإعلانات فيه.



خدمات زبائنك , صيغة نشرة الأخبار,ومحتوى موقع الويب تذكر أنها تساهم في علامتك التجارية وتعزز مصداقيتك .




4.تطوير أساليب فريدة للبيع (USP).


تخيل نفسك تجلس على طاولة مع زبائنك في جملة واحدة كيف سوف يستفيدوا من المتاجرة منك.


هذه مقترحات فريدة للبيع يجب أن تكون رسالتك واضحة واللغة بسيطة ويجب أن تكون سهلة للتذكير .


يجب أن تكون الرسالة التي تقدمها تميزك في السوق مثلا إذا كنت تبيع زهور في الإنترنت سوف تكون USP " نعرض الاختيار الأروع من الزهور والتوصيل الأسرع في النت "


أنت سوف تتفوق على مواقع الزهور التي ليس لديها اختيارات في الزهور ومواقع الزهور التي تتأخر في التسليم.




يتبـــــع



مع تحيات


عبد الحكيم القليطي



وفريق العمل


م.ع.ا
  #77 (permalink)  
قديم 10-05-2009, 10:44 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 34
صاروخ المنسمين مبدعصاروخ المنسمين مبدع

كلام جميل

  #78 (permalink)  
قديم 14-05-2009, 07:29 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 33
عبدالحكيم يحي يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا بكم في هذا تكملة هذا الدرس


الدرس التاسع



5. استهدف سوقك


بخلاف الكوكا كولا و ماكدونالدز أنت لاتستطيع أن تغطي العالم كله بدعايتك.


لكن الخبر السار إنك إذا إستهدفت سوقك فلست بحاجة إلى تغطية العالم برسالتك.


الشئ الجميل في الإنترنت هو الوصول لأكبر قدر ممكن من الزبائن وهذا الشئ مفيد أكثر لمن كان عمله صغير أو من المنزل حيث يستطيع تحقيق أرباح أكثر بسبب هذه الميزة .


يمكنك أن تعلن بسعر رخيص جدا فقط إلى الأشخاص الذين يحتاجوا منتجك .


لاتفقد هؤلاء الناس وأنت تحاول بيع منتجك إلى كل شخص في العالم وتحاول انتشار إعلاناتك في فضاء الإنترنت .


أنت يمكنك أن تصل إلى العالم من خلال الإنترنت لذلك من المغري أن تحاول البيع إلى كل شخص لكن لاتفعل ذلك , رسالتك ومنتجك سوف يعملان بشكل جيد إذا إستهدفت جمهورك .




6.عندما تستطيع إجعل رسالتك فعالة.


إحدى أفضل الطرق لجعل رسالتك التسويقية فعالة من خلال


" أخبرصديقك "


هذه الميزة في موقعك تجعل الزوار يقوموا بالدعاية لموقعك لأصدقائهم


لكي تجعل رسالتك التسويقية فعالة أقرء الدرس 38.



7.غذي العلاقة مع الزبائن والمشتركين.


إذا كان الزبائن أو المشتركين الذين يتعاملوا معك مألوفون لك يمكنك أن تبني العلاقات معهم , أقم نظاما يقوم إيجاد هؤلاء الزبائن والمشتركين عن طريق البريد الإلكتروني وتذكرهم بإستمرار من أنت وماذا تعمل وما الذي سوف يستفيدونه من المتاجرة منك .


وإذا عرفت كيف تعمل ذلك بشكل صحيح أنت قد تقنعهم بإخبار أصدقائهم عن موقعك .




8. كن متواجدا لأجل زبائنك.


الجزء الكبير المهم في الماركة هو ترسيخ اسمك عند الزبائن حتى إذا أرادوا البيع سوف يتذكرون اسمك الذي رسخته لديهم هنا بعض الطرق القوية التي يمكنك أن تعملها...


. وزع محتوى مجاني: أكتب المقالات التي تحتوى معلومات مهمة بشأن سوقك ثم أعرضها في نشرات الأخبار الإلكترونية.



. شارك في منتديات المناقشة: حيث يمكنك أن تكون سمعتك وسمعة سوقك ويتعرف الناس إليك حيث تكون متواجدا لإجابة الأسئلة وتوفير المعلومات بشأن سوقك وكل هذا يعتبر طريقة دعائية بلا كلفة.



. قدم موقعك إلى مكائن البحث .



. اشترى مساحة إعلانية في المواقع الأخرى.


. وزع المواضيع عن سوقك ومنتجك إلى الناس بحيث يرسلوها إلى أصدقائهم.




9. الأفكار النهائية.


إنها لفكرة حسنة أن تجعل مشروعك الإلكتروني ماركة, وتذكر أنها جزء من خطة التسويق العامة لك.


الشركات الكبيرة قد تنفق الأموال الهائلة للتنافس والدعايات لكن أنت تنفق أموالك للوصول إلى المجموعة من الناس التي تحتاج منتجك .


ركز على سوق منتجك والناس الذين تتعامل معهم .



خطة العمل:


حاول أن تعرف مقترحات البيع الفريدة لدي منافسيك الإلكترونية وغير الإلكترونية .



مع تحيات


عبد الحكيم القليطي



وفريق العمل


م.ع.ا

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالحكيم يحي ; 14-05-2009 الساعة 07:35 PM
  #79 (permalink)  
قديم 16-05-2009, 02:52 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 88
معدل تقييم المستوى: 34
صاروخ المنسمين مبدعصاروخ المنسمين مبدع

كلام جميل ولكن يا أخي العولمة قادمة والتحدي سيكون أكبر مما تتوقع.بمعني أخر سيكون هناك مستثمر اجنبي لديه القدرة علي تقديم منتج بجودة جيدة وسعر معقول في فتره زمنية قصيرة.فالكلام واقع والتطبيق واقع أخر.

  #80 (permalink)  
قديم 16-05-2009, 11:32 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 63
معدل تقييم المستوى: 33
عبدالحكيم يحي يستحق التميز

[align=center]
[align=center]
اخي صاروخ المنسمين
تابع ولاتستعجل
سوف اعطيك مفاهيم المتاجرة عن طريق النت
[/align]
[/align]

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:50 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين