تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > إستراحة الأعضـاء

الملاحظات

ادخل واقــراء المحتوى فلــن تخسر

إستراحة الأعضـاء

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 09:33 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: طاعة ربي ..ورضآهـ
المشاركات: 8,078
معدل تقييم المستوى: 21474886
انشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداع

اختي بنت المليح الله يجزاك خير ويجعلها خالصة لوجهه الكريم
وينفع بها كل من قراها
رد مع اقتباس
  #32 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 09:38 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: طاعة ربي ..ورضآهـ
المشاركات: 8,078
معدل تقييم المستوى: 21474886
انشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداع
تفسير الشيخ السعدي لسورة الناس _كاملة_

تفسير سورة الناس


وهي مدنية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)




.
وهذه السورة مشتملة على الاستعاذة برب الناس ومالكهم وإلههم، من الشيطان الذي هو أصل الشرور كلها ومادتها، الذي من فتنته وشره، أنه < 1-938 > يوسوس في صدور الناس، فيحسن [لهم] الشر، ويريهم إياه في صورة حسنة، وينشط إرادتهم لفعله، ويقبح لهم الخير ويثبطهم عنه، ويريهم إياه في صورة غير صورته، وهو دائمًا بهذه الحال يوسوس ويخنس أي: يتأخر إذا ذكر العبد ربه واستعان على دفعه.





فينبغي له أن [يستعين و] يستعيذ ويعتصم بربوبية الله للناس كلهم.

وأن الخلق كلهم، داخلون تحت الربوبية والملك، فكل دابة هو آخذ بناصيتها.
وبألوهيته التي خلقهم لأجلها، فلا تتم لهم إلا بدفع شر عدوهم، الذي يريد أن يقتطعهم عنها ويحول بينهم وبينها، ويريد أن يجعلهم من حزبه ليكونوا من أصحاب السعير، والوسواس كما يكون من الجن يكون من الإنس،
ولهذا قال: ( مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) .





والحمد لله رب العالمين أولا وآخرًا، وظاهرًا وباطنًا.
رد مع اقتباس
  #33 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 06:34 PM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: طاعة ربي ..ورضآهـ
المشاركات: 8,078
معدل تقييم المستوى: 21474886
انشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداع
تفسير الشيخ السعدي لسورة الكافرون_كاملة_

تفسير سورة الكافرون

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) .




أي: قل للكافرين معلنا ومصرحًا ( لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ) أي: تبرأ مما كانوا يعبدون من دون الله، ظاهرًا وباطنًا.
( وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ) لعدم إخلاصكم في عبادته ، فعبادتكم له المقترنة بالشرك لا تسمى عبادة، ثم كرر ذلك ليدل الأول على عدم وجود الفعل، والثاني على أن ذلك قد صار وصفًا لازمًا.
ولهذا ميز بين الفريقين، وفصل بين الطائفتين، فقال: ( لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ ) كما قال تعالى:




قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ

أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ .
رد مع اقتباس
  #34 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 06:44 PM
الصورة الرمزية حبي للوطن
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: الحبيبة السعودية
المشاركات: 1,674
معدل تقييم المستوى: 23170
حبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداعحبي للوطن محترف الإبداع

لا بالله

اني ربحت وانت بعد ربحت

شكرا اخوي عالفكرة النيرة

رد مع اقتباس
  #35 (permalink)  
قديم 16-03-2009, 06:50 PM
n.s n.s غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: قلوب أحبتي
المشاركات: 2,491
معدل تقييم المستوى: 12496
n.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداعn.s محترف الإبداع

الله يجزاك الف خير ولا يحرمك الاجر

رد مع اقتباس
  #36 (permalink)  
قديم 18-03-2009, 02:49 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: طاعة ربي ..ورضآهـ
المشاركات: 8,078
معدل تقييم المستوى: 21474886
انشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداعانشراح الفجر محترف الإبداع
تفسير الشيخ السعدي لسورة النصر _كاملة_

تفسير سورة النصر


وهي مدنية

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3) .





في هذه السورة الكريمة، بشارة وأمر لرسوله عند حصولها، وإشارة وتنبيه على ما يترتب على ذلك.
فالبشارة هي البشارة بنصر الله لرسوله، وفتحه مكة، ودخول الناس في دين الله أفواجًا، بحيث يكون كثير منهم من أهله وأنصاره، بعد أن كانوا من أعدائه، وقد وقع هذا المبشر به، وأما الأمر بعد حصول النصر والفتح، فأمر الله رسوله أن يشكر ربه على ذلك، ويسبح بحمده ويستغفره، وأما الإشارة، فإن في ذلك إشارتين:




إشارة لأن يستمر النصر لهذا الدين ، ويزداد عند حصول التسبيح بحمد الله واستغفاره من رسوله، فإن هذا من الشكر، والله يقول:
لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ


وقد وجد ذلك في زمن الخلفاء الراشدين وبعدهم في هذه الأمة لم يزل نصر الله مستمرًا، حتى وصل الإسلام إلى ما لم يصل إليه دين من الأديان، ودخل فيه ما لم يدخل في غيره، حتى حدث من الأمة من مخالفة أمر الله ما حدث، فابتلاهم الله
بتفرق الكلمة، وتشتت الأمر، فحصل ما حصل.




[ومع هذا] فلهذه الأمة، وهذا الدين، من رحمة الله ولطفه، ما لا يخطر بالبال، أو يدور في الخيال.







وأما الإشارة الثانية، فهي الإشارة إلى أن أجل رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قرب ودنا، ووجه ذلك أن عمره عمر فاضل أقسم الله به.



وقد عهد أن الأمور الفاضلة تختم بالاستغفار، كالصلاة والحج، وغير ذلك.
فأمر الله لرسوله بالحمد والاستغفار في هذه الحال، إشارة إلى أن أجله قد انتهى، فليستعد ويتهيأ للقاء ربه، ويختم عمره بأفضل ما يجده صلوات الله وسلامه عليه.




فكان صلى الله عليه وسلم يتأول القرآن، ويقول ذلك في صلاته، يكثر أن يقول في ركوعه وسجوده:" سبحانك اللهم وبحمدك، اللهم اغفر لي".
رد مع اقتباس
  #37 (permalink)  
قديم 18-03-2009, 11:31 AM
الصورة الرمزية The CrowN
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: بين ثـلاث : الدمام والعاصمة والحفـر
المشاركات: 5,903
معدل تقييم المستوى: 647699
The CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداع

الله يجزاكم الخير كله يا اخواني واخواتي بالله

مشكورة يا نشراح الفجر على التفاســـير للسور القصيرة
اتمنى من الجميع اضافة تفاسير للسور او معلومات دينية قرآنية
اشكركم جميعاً

رد مع اقتباس
  #38 (permalink)  
قديم 18-03-2009, 11:42 AM
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 10,469
معدل تقييم المستوى: 21474890
الجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداعالجرح الاليم محترف الإبداع

الله يجزاك كل خير

رد مع اقتباس
  #39 (permalink)  
قديم 18-03-2009, 12:28 PM
الصورة الرمزية The CrowN
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: بين ثـلاث : الدمام والعاصمة والحفـر
المشاركات: 5,903
معدل تقييم المستوى: 647699
The CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداعThe CrowN محترف الإبداع
Question احصائيات قرانية هامة جدا

1- ست سور من القرآن الكريم تحمل أسماء سبعة أنبياء وهي سورة : ( يونس- هود- يوسف-إبراهيم- محمد- نوح ) عليهم الصلاة والسلام .


2- أقصر الآيات هي: 'طه' في السورة المسماة بهذا الاسم ، لكن أطول آية هي آية ( 282 ) من سورة البقرة وهي آية الدين .

3- خمس سور تبدأ بـ'الحمد لـله' وهي : ( الفاتحة ، والأنعام ، والكهف ، وسبأ ، وفاطر ).

4- وردت كلمة ( الآخر ة ) في القرآن الكريم مائة وخمسة عشر مرة ، ووردت كلمة ( الدنيا ) أيضاً مائة وخمسة عشر مرة

5- وردت كلمة ( الجنة ) في القرآن الكريم ستة وستون مرة ، وكلمة ( النار ) وردت مائة وستة وعشرون مرة .

6- وردت كلمة ( النهار ) في القرآن الكريم أربعة وخمسون مرة ، ووردت كلمة ( الليل ) أربعة وسبعون مرة .

7- وردت كلمة ( القرآن ) في القرآن الكريم ثمانية وخمسون مرة .

8- وردت كلمة ( حسنة ) في القرآن الكريم ثمانية وعشرون مرة ، ووردت كلمة (سيئة ) اثنان وعشرون مرة .

9- وردت كلمة ( مكة ) في القرآن الكريم مرة واحدة ، ووردت كلمة ( المدينة ) أربعة عشر مرة .

10- وردت كلمة ( القيامة ) في القرآن الكريم سبعون مرة .

11- السور التي عدد آياتها ثلاثة آيات فقط هي : النصر ، والكوثر ، والعصر

12- السور التي لا يوجد بها حرف الكاف : العصر ، وقريش ، والفلق .

13- عدد كلمات القرآن الكريم : ( 77845 ) كلمة وأكثرها في سورة البقرة : ( 6144 ) كلمة وأقــلها بسورة الكوثر : ( 10 ) كلمة .

14- أكثر الحروف التي وردت فــي القــرآن الكريم هــو حــرف الألــف إذ ورد : ( 59275 ) مرة وأقــلها حــــرف ظ : ( 853 ) مرة .

15- الآية اللتي جمعت حروف القرآن كلها
هي قوله تعالى
في سورة الفتح


**قال تعالى: (مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) [الفتح آية: (29)]

هذا ولكــم جزيل الشكر والعرفـان على حسن القراءه والمتابعه
اثابنا الله واياكم

رد مع اقتباس
  #40 (permalink)  
قديم 18-03-2009, 12:30 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 33
توتة جدة يستحق التميز

الله يجزاك كل خير

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستراحة الأعضـاء

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:33 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين